انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استياء بالغ من استفزاز مسئولين أمريكيين للشعور الوطني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: استياء بالغ من استفزاز مسئولين أمريكيين للشعور الوطني   السبت نوفمبر 20, 2010 2:24 pm

استياء بالغ من استفزاز مسئولين أمريكيين للشعور الوطني


مصر تعتز بسيادتها واستقلال إرادتها الوطنية
لن نسمح لأي طرف بالتدخل في شئوننا الداخلية
"مجموعة عمل مصر" الأمريكية.. هدفها إشاعة الفوضي في الشرق الأوسط


أعرب مصدر رسمي في وزارة الخارجية عن بالغ الاستياء إزاء استقبال مسئولين أمريكيين رفيعي المستوي لعدد من الأمريكيين الذين يطلقون علي أنفسهم اسم "مجموعة عمل مصر" وناقشوا معهم أموراً تتعلق بالشئون الداخلية المصرية.
وقال المصدر في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين أمس تعليقاً علي هذا التطور "هذا الإجراء يعبر عن مواقف أمريكية غير مقبولة إزاء التحفظات المصرية القوية والمبررة تجاه تعامل الإدارة الأمريكية مع الشأن الداخلي المصري عموماً.. ومع تلك المجموعة التي تدعي اهتماماً بهذا الشأن علي وجه الخصوص".

وأضاف ان المواقف الأخيرة للإدارة تجاه الشئون الداخلية المصرية هي أمر مرفوض بشكل قاطع من جانب مصر. مشيراً إلي أن رفض هذا السلوك الأمريكي يأتي بغض النظر عن أية حجج أو ذرائع يمكن أن يسوقها البعض لتبرير هذا الأمر.
وأكد المصدر أن مصر تعتز كل الاعتزاز بسيادتها واستقلال إرادتها الوطنية وأنها لن تسمح لأي طرف كان. بما في ذلك الولايات المتحدة. بالتدخل في شأنها الداخلي تحت أي ذريعة. وقال "لكن يبدو ان الجانب الأمريكي يصر علي عدم احترام خصوصية المجتمع المصري بتصرفات وتصريحات تستفز الشعور الوطني المصري.. وكأن الولايات المتحدة تحولت إلي وصي علي كيفية إدارة المجتمع المصري لشئونه السياسية" مضيفاً أن "من يعتقد أن هذا أمر ممكن فهو واهم".
وذكر أن مصر تعلم أن هناك مجموعات مصالح وأشخاصاً يقفون وراء تشجيع مثل هذا السلوك من جانب الإدارة. بل والضغط في هذا الاتجاه. موضحاً أن مصر ليست معنية علي الاطلاق ولا تقبل بسعي الإدارة للتخفيف من الضغط الذي تواجهه من خلال تدخلها في شئون مصر الداخلية.
قال المصدر "أما هذه المجموعة التي تسمي نفسها مجموعة عمل مصر فيكفي النظر إلي أعضائها لنتبين أهدافها وأجندتها.. فهي مجموعة من أولئك الأمريكيين الذين يظنون أنهم علي علم بالمجتمعات إما من خلال قراءة التقارير التي يعدها أتباعهم من ذوي الأجندات المحددة.. أو من خلال تنظيم الرحلات.. أو اللقاءات القاصرة.. وهي من نفس نوعية المجموعات التي تهدف إلي إشاعة الفوضي في الشرق الأوسط دون الاكتراث بأية اعتبارات سوي أجندتها الضيقة في التغيير وفقاً لرؤاها القاصرة".
واختتم المصدر تصريحه بتأكيد أن العلاقات المصرية الأمريكية قامت منذ منتصف السبعينيات علي أساس الاحترام المتبادل والسعي لتحقيق المصالح المشتركة للطرفين وللاقليم. وإن مصر ستظل حريصة علي احترام الأسس التي قامت عليها تلك العلاقات طالما التزم الجانب الأمريكي بذات الحرص والاحترام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: د. مفيد شهاب: لن نسمح بالرقابة الدولية على الانتخابات لأنها اعتداء على سيادة الدولة.. ورفضها لا يعنى أننا ننوى التزوير.. والكونجرس لا يمتلك القدرة على فرض الرقابة علينا    السبت نوفمبر 20, 2010 5:06 pm

خلال مؤتمر صحفى عقده الليلة الماضية بنادى سموحة الرياضى بالإسكندرية..

د. مفيد شهاب: لن نسمح بالرقابة الدولية على الانتخابات لأنها اعتداء على سيادة الدولة.. ورفضها لا يعنى أننا ننوى التزوير.. والكونجرس لا يمتلك القدرة على فرض الرقابة علينا

السبت، 20 نوفمبر 2010

وكالة (أ. ش. أ)


وصف وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب، الإشراف الدولى على الانتخابات، بأنه أمر مهين للدول ذات السيادة، مؤكدا أن الدول التى تسمح بالتدخل فى الشأن الداخلى الخاص بها دول غير مستقرة وناقصة السيادة ونظامها الدستورى والأمنى غير مستقر، وقال إن أى بلد مثل مصر لها سيادتها لا تسمح أبدا بالرقابة الدولية على الانتخابات على الانتخابات.

وأكد شهاب فى مؤتمر صحفى عقده الليلة الماضية بنادى سموحة الرياضى بالإسكندرية فى حضور نقيب الصحفيين بالإسكندرية محمد الكيلانى أننا لن نسمح بالرقابة الدولية على الانتخابات فى مصر، لأننا نرى فيها اعتداء على سيادة الدولة.


وردا على سؤال حول احتمال اتخاذ الكونجرس الأمريكى قرارا بفرض رقابة على الانتخابات فى مصر، نفى شهاب أن يكون الكونجرس الأمريكى أو الرئاسة الأمريكية أو أى برلمان فى أى دولة أخرى يمتلك القدرة على فرض الرقابة على الانتخابات المصرية.


وقال إن رفضنا للرقابة الدولية لا يعنى أبدا أننا ننوى تزوير الانتخابات، بل يعنى أن العنصر البشرى المصرى ضمانة حقيقية تغنى عن الرقابة الدولية، لافتا إلى أن لكل دولة الحق فى تنظيم انتخاباتها وفقا لمنظورها وقواعدها ومؤسساتها التشريعية، مشيرا إلى أن كل ما يتعلق بالسياسة الداخلية لكل دولة يعد شأنا داخليا، والقاعدة فى علاقة الدولة بالدول الأخرى والمحافل الدولية تقوم على مبدأ عدم التدخل فى الشأن الداخلى للدول. ورفض شهاب السماح بأى نشاط حزبى أو أهلى له مرجعية دينية، وقال: "لأننا فى النهاية دولة مدنية أول مبدأ فى دستورها أنها تقوم على المواطنة التى تؤكد عدم التفرقة على أساس الدين. "

وقال إنه من خلال متابعته للدورة البرلمانية الماضية يتوقع ألا يحصل مرشحو الإخوان على النسبة نفسها التى حصلوا عليها فى الانتخابات الماضية 88 مقعدا، مؤكدا أنهم حققوا هذه النسبة نتيجة عزوف العديد من الأحزاب عن المشاركة الإيجابية بقوة فى الانتخابات الماضية، مؤكدا أن مشاركة العديد من الأحزاب الشرعية فى الانتخابات الحالية سيؤثر على نسب العضوية فى الدورة البرلمانية القادمة.

وأرجع شهاب توجه الحزب الوطنى لاختيار أكثر من مرشح على بعض المقاعد فى عدد من الدوائر الانتخابية إلى تساوى هؤلاء المرشحين فى نتائج المسارات الثلاثة التى حددها الحزب لاختيار مرشحيه، وهى استطلاعات الرأى والمجمعات الانتخابية والانتخابات الداخلية.

وقال وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب إن الحزب قرر أن يترك مسئولية الاختيار للمرشحين المتساويين فى تلك المسارات للناخبين بتلك الدوائر، مؤكدا أن الحزب لم يقم باختيار أكثر من مرشح إلا فى الدوائر الآمنة التى لا يشعر الحزب فيها بمنافسة قوية من مرشحين آخرين، ووجد أن ترشيح أكثر من مرشح فيها لن يتسبب فى تفتيت الأصوات بداخل تلك الدائرة.

وأكد شهاب خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدة بالإسكندرية الليلة الماضية أن ترشيح الحزب لأكثر من مرشح على مقعد العمال بدائرة محرم بك التى يتقدم للترشح عنها لا يعنى أنه سيقوم بالتنسيق مع مرشح على حساب الآخر، وقال إن كلاهما يمثل الحزب وعليهم أن يجتهدوا للحصول على ثقة الجماهير.

وقال إن قرار ترشيح كل وزير لانتخابات مجلس الشعب هو أمر يخصه، مؤكدا أن الرئيس حسنى مبارك أكد أن من يريد أن يرشح نفسه من الوزراء لعضوية البرلمان عليه أن يدرك أنه هو المسئول عن قرار ترشيحه، وقال شهاب إنه كان أول من التزم بقواعد الترشيح للمجمع الانتخابى داخل الحزب وللجهات الرسمية، وأنه طلب منه شهادة المؤهل العالى عند تقديم ورقة وقام بإحضارها حتى يستكمل أوراقة مؤكدا انه لم يتميز عن أى مرشح آخر فى إجراءات الترشيح.

ونفى الوزير أن يكون ترشيح الوزراء لعضوية البرلمان يتناقض مع مبدأ الفصل بين السلطات، مؤكدا أن الدستور المصرى يسمح بترشيح رئيس الحكومة والوزراء ونوابهم للبرلمان ولا يمنع ذلك.

وقال إن هناك العديد من الدول لا تمنع ترشيح الوزراء للبرلمان، بل إن هناك العديد من الدول تلزم الوزير بأن يكون عضوا بالبرلمان. وأكد أن وجود عدد من الوزراء أعضاء فى البرلمان سيحقق العديد من المزايا، منها تضييق الفجوة بين الحكومة والبرلمان، كما أن الوزير النائب سيقوم بتفهم متطلبات الجماهير بشكل سريع لأنه على دراية بالعديد من الأمور.

ونفى وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب أن يكون الإشراف القضائى على الانتخابات قد ألغى، مؤكدا أن نحو 2000 قاض سوف يقومون بالإشراف على الانتخابات بالشكل اللائق بهيبة القضاء المصرى ويحفظ للقاضى هيبة.

وقال إن اللجنة العليا للانتخابات تمارس دورها فى الإشراف على الانتخابات وستسمح للإعلاميين ومؤسسات المجتمع المدنى غير الحكومية بمراقبة الانتخابات. ورفض شهاب أن يكون للحكومة أى دور فى حجب أى برنامج إعلامى يبث من داخل مصر أو أن يكون لها دور فى تغيير رئيس تحرير أحد الصحف، مؤكدا أن كل هذه الأمور لها أسباب ليس لنا أى علاقة بها ولا نحتاج للجوء إلى مثل تلك الطرق لأننا نؤمن بحرية التعبير والرأى. ووصف الدكتور مفيد شهاب كوتة المرأة بأنها تعد تميزا إيجابيا للمرأة المصرية يساعدها على الدخول فى البرلمان المصرى، وقال "مهين لمصر أن تكون المرأة بعيده عن الحياة السياسية ولا تمثل فى البرلمان المصرى بنسبة تليق بها".

وأضاف الوزير "نرجو أن تعتمد المرأة المصرية بعد فصلين تشريعيين على نفسها فى دخول البرلمان ولا تعتمد على الكوتة حتى تثبت قدرتها على خوض الحياة السياسية". ورفض الوزير أن تكون الدعاية الانتخابية له مقتصرة على ما يقدمه رجال الأعمال من دعاية انتخابية له كوزير، مؤكدا أن العديد من المواطنين البسطاء ساهموا فى عمل العديد من الدعاية الانتخابية له. وأضاف "لم أدفع ثمن أى إعلان خاص بى، وأن كل الدعاية التى تم عملها لى قام بها العديد من أبناء الدائرة سواء من المواطنين البسطاء أو رجال الإعمال الشرفاء".


وقال شهاب إن المادة الخاصة بتحديد مبلغ 200 ألف جنيها كحد أقصى للإنفاق على الدعاية الانتخابية "أمر يصعب تقديره، نظرا لأن تلك الدعاية يتحكم فيها العديد من الأفراد المؤيدين للمرشحين وليس المرشحين فقط." ونفى وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب وجود أى تمييز لمرشحى الحزب الوطنى فى الانتخابات فى أى دائرة انتخابية، وقال إذا رشح الحزب الوطنى مرشحا لن يستطع الحصول على تأييد الجماهير فإنه لن ينجح فى الانتخابات.

وقال إن نسبه تمثيل الأقباط فى البرلمان مرهونة بقرار الأقباط أنفسهم فى نسبه مشاركتهم فى الانتخابات والتقدم للترشيح، وقال إن الأقباط عليهم أن يشاركوا فى الانتخابات وأن يقوموا بترشيح أنفسهم، مؤكدا أن التاريخ المصرى حافل بالعديد من الشخصيات القبطية التى كانت لها مساهمات إيجابية فى البرلمان المصرى.

وعن اللقاء الأخير الذى أجرى مع الوزير فى قناة "الجزيرة" القطرية قال الدكتور مفيد شهاب إنه جاء تلبية لدعوة من القناة بعد أن كان متعارف عنها أنها تنتهج نهج الانحياز ضدنا بدون مبرر، مؤكدا أنه قبل الدعوة بعد أن أكد له مسئولى القناة رغبتهم فى فتح صفحة جديدة مع مصر. وقال الدكتور مفيد شهاب "ومع ذلك فإن مقدم البرنامج كان غير موضوعى فى العديد من النقاط التى تناولها فى اللقاء، لكننا سنستجيب لدعوة القناة إذا ما التزمت بالموضوعية والأخلاقيات المهنية للعمل الإعلامى".

وأشار الوزير إلى أهمية الدور الذى يلعبه الإعلام فى تثقيف المجتمع والنهوض به، مشيرا إلى أن الصحافة المصرية تلعب دورا كبيرا فى تثقيف أبناء مجتمعها وتعريفهم بكل ما يدور به من تطورات فى شتى المجالات. وقال الوزير إننا نعد حاليا قانون تداول المعلومات، ونأمل أن يقر فى الدورة البرلمانية القادمة، مؤكدا أهمية هذا القانون والذى سيكفل لوسائل الإعلام والصحفيين الحق فى الحصول على المعلومات. وطالب شهاب الصحافة وأجهزة الإعلام ببذل الجهد لتوعية المواطنين بضرورة المشاركة بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات وقال: "من العيب أن تقل نسب المشاركة الانتخابية فى بعض الدوائر عن 20%"، مؤكدا أن هذا لا يليق بالمجتمع المصرى.

كان وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية قد أكد فى لقاء جماهيرى موسع عقده الليلة الماضية مع الشباب بنادى سموحة أن الحكومة تتبنى سياسة وطنية للشباب تتسم بالشمول والتكامل، وأنها قامت بتحديد احتياجات الشباب فى مختلف المجالات، ووضعت خططا وبرامج تنفيذية لتلبية هذه الاحتياجات، كما أعطت أولوية خاصة للاهتمام بموضوعات الحد من البطالة وزيادة فرص التشغيل، وكذلك الاهتمام بالفتاة والمرأة الشابة، والشباب فى الريف، والشباب ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقال الدكتور شهاب أن ما حققته الحكومة خلال الخمس سنوات الماضية فى مختلف المجالات رسخ بنية أساسية جديدة ومطورة دستورياً وتشريعياً وسياسياً واقتصادياً واجتماعياً تسمح لمصر بالتقدم فى قفزات واسعة إلى الأمام، وأن اهتمامها الآن منصب على المستقبل بتحدياته ومشاغله والفرص التى يطرحها.


وقال إن جميع خطط وبرامج الحكومة فى مختلف المجالات تعمل على دمج المكون الشبابى فى كافة السياسات العامة ذات الصلة بالشباب، وتمكينه اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وتوسيع مشاركته فى الحياة العامة، وتحسين مستوى الخدمات التى تقدم للشباب وتسهيل حصول الشباب عليها، وتحقيق أكبر قدر من اللامركزية فى تقديم الخدمات الشبابية، وتشجيع ومساندة القطاع الخاص والمجتمع المدنى على المشاركة فى تحقيق التنمية.

وأضاف الوزيران الحكومة نجحت فى القضاء على العديد من المشكلات التى واجهت المواطنين فى مختلف المجالات ومازال أمامنا العديد من التحديات التى سنعمل على خوضها فى المرحلة المقبلة. ولفت إلى أن ارتفاع الأسعار كان أمرا مؤقتا، وإن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات الخاصة لمراعاة محدودى الدخل الذين يوليهم الرئيس حسنى مبارك رعاية خاصة.

وأكد وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب أن للشباب دورا هاما فى الحياة السياسية، من خلال مساهمته فى الأنشطة السياسية التى تشمل التعبير عن الرأى فى القضايا العامة، وعضوية الأحزاب، والانضمام لمؤسسات المجتمع المدنى، والترشيح والتصويت فى الانتخابات، والمشاركة فى اختيار نواب الشعب، والاهتمام بمتابعة الأمور السياسية بصورة عامة.

وأوضح أن الدولة تعمل على غرس قيمة المشاركة فى نفوس الشباب عن طريق المؤسسات التعليمية وأجهزة الإعلام، وجهود المجتمع المدنى، لإعداد القيادات الشبابية، والمساهمة فى تنمية معارف الشباب فيما يتعلق بالدستور، وحقوق المواطن وواجباته، بالإضافة إلى ترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن، ودعوة الأحزاب المختلفة إلى إتاحة الفرصة للشباب لتولى المواقع القيادية داخلها.

ودعا الوزير المواطنين لضرورة المشاركة فى انتخابات مجلس الشعب القادمة، مؤكدا أنه يرفع شعار المشاركة كشعار انتخابى له فى ترشيحه لمقعد الفئات لدائرة محرم بك، مشيرا إلى أن المشاركة يجب أن تكون هى الروح الإيجابية التى يتحلى بها كل المواطنين لننتقل من مرحلة السلبية والاكتفاء بالحديث إلى مرحلة الحديث والفعل.

وقال "نريد أن يكون يوم الانتخابات الثامن والعشرين من نوفمبر عرسا سياسيا يشارك فيه الشباب وكل فئات المجتمع ليثبت الشعب المصرى إيجابيته وحرصه على التفكير فى شئون بلده ومصيرها". وقال وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب أن للشباب عددا من الحقوق لابد أن يتمتع بها وعليه مجموعة من الواجبات يجب أن يلتزم بها، ومن أهم الحقوق التى يكفلها لهم الدستور والقانون الحق فى الحياة، والتعليم، والعمل، والحصول على الخدمات الثقافية والاجتماعية والصحية، والحماية من كل صور الاستغلال والتمييز، والمساواة أمام القانون فى الفرص المتاحة، وحرية الرأى والتعبير والتنظيم، والمشاركة فى صنع القرارات التى تؤثر على حياتهم، كما على الشباب عدة واجبات تنصب فى التحلى بروح الولاء والانتماء للوطن والحفاظ على وحدته، والمساهمة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية، ودعم الديمقراطية وحكم القانون، واحترام مبادئ المواطنة وحقوق الإنسان ووجهات النظر المختلفة، والعمل على محاربة كل صور الفساد والاستغلال والتمييز على أساس دينى أو طائفى أو مهنى أو طبقى أو غيرها من صور التمييز.

وأشار أن الإعلام يلعب دوراً هاماً فى تشكيل شخصية الشباب باعتباره مصدراً أساسياً لنقل المعلومات والقيم وأنماط السلوك، وذلك باستخدام لغة التفاعل والحوار فى الخطاب الإعلامى الموجه للشباب، والتثقيف السياسى بتقديم المعلومات والحوارات حول قضايا السياسة الداخلية. كما أشار إلى أهمية أن يتقلد الشباب المناصب القيادية فى مختلف المواقع فضلا عن الدور الذى يلعبه الشباب فى تبنيهم للعديد من المشروعات الصغيرة سواء كانت بدعم من الحكومة أو بتمويل ذاتى.

وقال إن الحكومة تحرص على تنفيذ البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك وفقا للجدول الزمنى الذى وضع له، مشيرا إلى أن الحزب الوطنى وضع وثيقتين لإنجازات الحزب على مدى الخمس سنوات الماضية والخمس سنوات القادمة. وأشار وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب إلى أنه تتم الآن إتاحة فرصة أكبر للشباب فى المساهمة فى وضع وتنفيذ السياسات الإعلامية وخاصة تلك المتعلقة بالشباب، وفى تولى المناصب القيادية فى المؤسسات الإعلامية والصحفية، وإتاحة مساحة أكبر لتغطية قضايا الشباب فى الصحف ووسائل الإعلام المختلفة، وإبراز نماذج الشباب الناجح فى مختلف المجالات بوسائل الإعلام.

وعن دور مصر فى القضية الفلسطينية أكد شهاب أن مصر تحرص دائما على تقديم الدعم للشعب الفلسطينى وكافة الدول العربية، ووصف قضية فلسطين بأنها قضيتنا ولن يكن هناك أمن حقيقى إلا من خلال تحقيق أمن الفلسطينيين.

كما طالب الحزب الوطنى كل مرشح بوضع برنامج خاص بدائرته يعبر أن احتياجات أهالى الدائرة والمشكلات التى تعانى منها وكيفية علاجها ليضاف إلى البرنامج العام الذى وضعة الحزب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: وسائل إعلام أمريكية تبرز انتقاد مصر لواشنطن.. وتصف بيان «القاهرة» بأنه شديد اللهجة   السبت نوفمبر 20, 2010 5:31 pm

وسائل إعلام أمريكية تبرز انتقاد مصر لواشنطن.. وتصف بيان «القاهرة» بأنه شديد اللهجة

كتب فتحية الدخاخنى ٢٠/ ١١/ ٢٠١٠



اهتمت وسائل الإعلام الأمريكية، أمس، بتصريحات وزارة الخارجية المصرية، التى أكدت فيها رفض مصر تدخل الولايات المتحدة فى الشأن الداخلى المصرى، وقالت محطة «صوت أمريكا» إن مصر اتهمت الولايات المتحدة بالتدخل فى شؤونها الداخلية، فى أعقاب مطالبة واشنطن بوجود مراقبين دوليين فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، مشيرة إلى أن أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، أصدر بياناً وصفته بأنه شديد اللهجة، قال فيه: «إن واشنطن تحولت إلى وصى ولا تحترم الشأن الداخلى المصرى».
وأضافت المحطة أن مصر تتعرض لانتقادات دولية بسبب العملية الانتخابية، وتنتقد المنظمات الدولية سجل حقوق الإنسان فيها، معتبرة أن السلطات المصرية تستخدم القوة ضد المعارضة والناخبين للحفاظ على بقاء الرئيس حسنى مبارك فى السلطة.
وقالت وكالة أسوشيتدبرس للأنباء، إن الانتخابات يتم تزويرها بشكل روتينى، لكن الحكومة تدعى أن الانتخابات المقبلة ستكون حرة ونزيهة، ونقلت الوكالة عن السفيرة الأمريكية فى القاهرة مارجريت سكوبى، تعليقا على تصريحات أبوالغيط، قولها إن بلادها ترحب بالتزام مصر بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، بما فى ذلك تسهيل عمل المراقبين المحليين من المجتمع المدنى، مشيرة إلى أن إجراء انتخابات نزيهة يتطلب توفير آلية لمراجعة الشكاوى الانتخابية، وتسهيل عمل المراقبين المحليين وفقا للمعايير الدولية، ووجود مراقبين دوليين».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استياء بالغ من استفزاز مسئولين أمريكيين للشعور الوطني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: