انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انتخابات مجلس الشعب 2010

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: انتخابات مجلس الشعب 2010   السبت نوفمبر 20, 2010 2:20 pm

شهاب ل "الجزيرة": لسنا في حاجة إلي صك دولي لإثبات نزاهة الانتخابات

أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية ان مصر ليست في حاجة إلي صك دولي لإثبات نزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة المقررة يوم 28 نوفمبر الحالي.. وقال: إن مصر لا توافق علي الرقابة الدولية علي الانتخابات. لأن هناك نظاما يسمح بأن تكون هناك انتخابات نزيهة. وفيها شفافية في ظل ما تتمتع به اللجنة العليا للانتخابات من اختصاصات.

أضاف شهاب في مقابلة مع برنامج "بلا حدود" الذي اذاعته قناة "الجزيرة" الفضائية أمس الأول "نحن لسنا في حاجة إلي صك.. أنا أقوم بانتخابات نزيهة لأن الرأي العام يريد ذلك. وأنا لست في حاجة إلي صك دولي. وهذه الرقابة تنال من سيادتنا". وعن قبول معظم الدول بهذه الرقابة. قال شهاب: "إذا احصينا عدد الدول التي تقبل الرقابة الدولية. أو المراقبين الدوليين نجدها قليلة جدا. وان عددا كبيرا من هذه الدول لها ظروف استثنائية غير طبيعية. فمثلا بلاد مثل العراق والسودان والصومال فيها انقسامات واضطرابات. فلابد من وجود رقابة دولية. أما الدول المستقرة التي يسودها النظام. وبها دساتير تكفل هذه الضمانات فلا تقبل بهذا". أشار إلي وجود نظام جديد سيتبع ويطبق في انتخابات مجلس الشعب القادمة لأول مرة وهو اللجنة العليا للانتخابات التي من حقها ان تسمح لمنظمات المجتمع المدني بأن تقوم بالمراقبة. وقال: إننا نرفض الرقابة الدولية. وعلينا التزامات بإجراء انتخابات شفافة ونزيهة. وليست الرقابة هي الوسيلة الوحيدة لتنفيذ هذه الالتزامات. مؤكدا ان الدولة ملتزمة بتنفيذ التزاماتها الدولية والداخلية وفقا لنظمها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: العفو الدولية» تطالب مصر بوقف «الترهيب والاعتقال والاحتجاز التعسفى» قبل الانتخابات   السبت نوفمبر 20, 2010 4:10 pm

العفو الدولية» تطالب مصر بوقف «الترهيب والاعتقال والاحتجاز التعسفى» قبل الانتخابات


٢٠/ ١١/ ٢٠١٠مالكوم

طالبت منظمة العفو الدولية، الحكومة المصرية، بإجراءات تضمن عدم تعرض المرشحين والناخبين المشاركين فى الانتخابات التشريعية لـ«الاعتقال والاحتجاز التعسفى والمضايقات والترهيب من قبل قوات الأمن».
وأضافت المنظمة فى بيان - نشرته وكالة الأنباء الفرنسية أمس- أن الناخبين داخل مراكز الاقتراع يجب أن يحظوا بحماية الشرطة لا أن يتعرضوا للمضايقات والترهيب من قبل هذه القوات».
وقالت المنظمة الدولية فى بيانها إن «المصريين الذين ينتقدون السلطات أو الذين تعتبر السلطات أنهم يمثلون تهديداً للأمن العام واجهوا الاعتقال التعسفى والاحتجاز ووجهت إليهم تهم جنائية كما أنهم كانوا مهددين بالاعتقال الإدارى». وأكدت المنظمة أنه مع اقتراب الانتخابات التشريعية اتخذت السلطات المصرية إجراءات للحد من حرية حصول الرأى العام على المعلومات.

واعتبرت المنظمة أن «مستوى انتهاكات حقوق الإنسان خلال الانتخابات التشريعية يعد مؤشراً على ما يمكن أن يحدث العام المقبل عند إجراء الانتخابات الرئاسية». وقال مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى منظمة العفو الدولية مالكوم سمارت «العيون ستكون مفتوحة على سلوك السلطات المصرية خلال هذه الانتخابات وهى فرصة لها لتظهر أن مصر يمكن أن تكون مكاناً يتم فيه احترام حقوق الإنسان».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الانتخابات البرلمانية المصرية 2010 فوق صفيح ساخن   الإثنين نوفمبر 22, 2010 2:31 am

الانتخابات البرلمانية المصرية 2010 فوق صفيح ساخن


الرأى


تبدو الانتخابات البرلمانية المصرية «مجلس الشعب 2010» والمقرر اجراؤها 28 فبراير الجاري «الجولة الأولى»، أكثر سخونة من أي انتخابات برلمانية سابقة شهدتها المحروسة وفق المؤشرات المتاحة، والأرقام التي تقدمت من أجل الحصول على مقعد، والوجوه التي قررت المشاركة، وتدفقات الأموال من الدوائر، ودخول المرأة السباق هذه المرة بفضل «الكوتة الحريمي».

ولعل ارتفاع أعداد من تقدموا هذه المرة تشير إلى صعوبة العملية الانتخابية، حيث تقدم «4105» من المرشحين المستقلين، و«1223» مرشحاً ينتمون للأحزاب الشرعية، و«397» مرشحة على مقاعد كوتة المرأة الـ «64»، وهو ما يعني أن هناك سباقا بين «5725» مرشحاً على «508» مقاعد، وكلها أرقام ليست نهائية قبل الطعون والتنازلات.
ولا تتوقف سخونة المعركة البرلمانية عند الأرقام، ولكن أيضاً عند مشاركة غالبية الأحزاب، إضافة طبعاً إلى مشاركة "جماعة الإخوان"، وإن غابت وجوه قوية، إضافة إلى مشاركة عدد كبير من الوزراء الحاليين والسابقين، وعدد أكبر من رجال المال والأعمال، والسباق المهني بين الصحافيين والفنانين ونجوم الكرة والإعلاميين وأساتذة الجامعات وضباط الشرطة السابقين.
إضافة إلى ما صاحب العملية الانتخابية من نداءات داخلية بضرورة إخضاع مراحل العملية الانتخابية، إلى رقابة محلية ودولية، وفي المقابل رفض قوى سياسية مثل هذا المطلب، والاتفاق على ضرورة أن تكون الرقابة داخلية.
وهناك أيضاً ما طرح حول جدوى تحديد «كوتة نيابية» خاصة بالمرأة وما دار من خلاف حول هذا الأمر، وأيضاً ما طرح حول إتاحة الفرصة للمصريين بالخارج بالتصويت، وهو أمر لم يحسم بعد.
ناهيك عن الصراعات العائلية في محافظات الصعيد،على وجه الخصوص، والصراعات العشائرية في المحافظات الصحراوية، وصراع المال في المدن الكبرى الرئيسية، ودخول وجوه جديدة في الصراع الانتخابي.
هذه المؤشرات وغيرها تتجه ناحية انتخابات ساخنة، مع توقعات بإعادة في كثير من الدوائر... وهذا ما حاولت «الراي» أن ترصده في هذا الملف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: دعوى قضائية تطالب بعزل رئيس اللجنة العليا للانتخابات لقرابته لـ«مبارك»   الإثنين نوفمبر 22, 2010 3:38 am

دعوى قضائية تطالب بعزل رئيس اللجنة العليا للانتخابات لقرابته لـ«مبارك»

كتب محمود رمزى ٢٢/ ١١/ ٢٠١٠

تنظر اليوم محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية دعوى قضائية أقامها أحمد صالح عثمان، المرشح المستقل بدائرة سيدى جابر، يطالب فيها بعزل المستشار السيد عبدالعزيز عمر من رئاسة اللجنة العليا للانتخابات، وتعيين أحد قضاة مجلس الدولة بدلا منه، نظرا لوجود مانع أدبى يتمثل فى صلة القرابة التى تربطه بالرئيس مبارك، بصفته رئيس الحزب الوطنى، أحد الأحزاب التى تتنافس على الفوز بأغلبية مقاعد مجلس الشعب.

وقال عثمان فى الدعوى: «إن من شأن القرابة التى تجمع رئيس اللجنة والرئيس مبارك، أن تقف حجر عثرة دون سريان العملية الانتخابية بالشكل القانونى وطالبت الدعوى بوقف الانتخابات، لوجود شبه عدم دستورية الإجراءات التى تمت على أساسها، ومنها أن المدة المحددة بين فتح باب الترشيح وإغلاقه التى نصت المادة الثانية من قانون مباشرة الحقوق السياسية بأنها «٤٥ يوماً»، قلصتها اللجنة إلى ٢٥ يوما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: انتخابات مجلس الشعب 2010   الإثنين نوفمبر 22, 2010 8:49 am

اصوات المسلمين طريق المرشحين الأقباط لمقاعد البرلمان

تقرير : عصمت سعد

ترسخت مقولة "الدين لله والوطن للجميع " بحق فى انتخابات مجلس الشعب الحالية حيث يعتمد المرشحون الأقباط على مخاطبة المسلمين فى الدوائر المرشحين لها ومن الملاحظ كثرة عدد المرشحين الأقباط واقبال الناخبين على انتخابهم لما يقدمونه من خدمات لهم بغض النظر عن الدين .
و تحظى محافظة القاهرة بأكبر عدد من المرشحين وصل إلي 39 مرشحاً في 23 دائرة انتخابية وجاءت دائرة شبرا في المركز الأول بعدد مرشحيها بتقدم رجل الأعمال الشهير رامي لكح مرشح حزب الوفد والنائب السابق لدائرة الأزبكية والذى قام بتأجير 5 مقار فى الدائرة وتخصيص 50 عجلاً لذبحها فى عيد الأضحى ، مما اعتبره لكح هدية تعارف بينه والأهالى ستجعل له شعبية قوية .
ويعد الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية مرشح الحزب الوطني على مقعد الفئات عن دائرة المعهد الفني بشبرا من أشهر المرشحين الأقباط والذى يلقى تأييد واسع من أبناء دائرته مسلمين ومسيحيين لما يقدمه لهم من خدمات وقد بدأ حملته الانتخابية بتوزيع ملابس الاحرام والمصاحف على المسافرين لأداء مناسك الحج.
وفي دائرة الجمالية ومنشية ناصر يخوض الانتخابات 5 مرشحين أقباط يقودهم علي مقعد العمال مجدي أرمانيوس صاحب القوافل الطبية والشعبية في منطقة الأزهر وجورج اسحاق ويخوض فايق أخنوخ معركة العمال مستقلاً في دائرة الساحل معتمداً علي مواقفه كوكيل لمجلس محلي الساحل سابقاً وله رصيد من الخدمات وسامح صادق انطوان عمال مستقل وهو نائب رئيس حزب الجبهة نظراً لمقاطعة الحزب للانتخابات والدكتور سعد ساويرس بالمستشفي الإيطالي مستقلاً بالشرابية والزاوية والتجربة الثالثة له وفي باب الشعرية نبيل بولس زكي عمال مستقل .
وفي بندر المنيا ترشح صموئيل ثابت زكي المنياوي مرشح الحزب الوطنى الذي يمتلك عددا من الشركات والأراضي والذي يقول إنه الوحيد الذي يحظي بتأييد جميع الطوائف المسيحية حتي هذه الدورة لتزكيته وتعيينه قبل اختيار الدكتورة ابتسام حبيب النائبة المعينة الحالية، وأيضا ماجد موسي نخلة مستقلا وهو صاحب شركة لتصنيع محابس المياه الرئيسية بمحطات المياه، والذي يؤكد أن علاقاته الجيدة بين المسلمين والمسيحيين ستكون أساس اختياره وهناك أيضا ألفي عدلي المجيدي المهندس بالري وأمين الوحدة الحزبية بقرية البرجاية والذي رفض التقدم للمجمع الانتخابي ليعلن تقدمه مستقلا، مؤكدا أن نشاطه وخدماته ستكون أساس اختياره.
وهناك د. وجيه شكري ساويرس مرشح حزب التجمع الطبيب بالتأمين الصحي الذي يخوض الصراع للمرة الثالثة فى فئات بندر المنيا .. وعلي مقعد الفئات ببني مزار يدخــل فى الصــراع القبطي د. إيهاب عادل رمزي مدرس القانون الجنائي بحقوق بني سويف وشقيق الفنان هاني رمزي مرشحا عن الحزب الوطنى ، والذي ظهر بقوة أثناء أحداث دير أبوفانا، ويؤكد أيضا أنه محامي الكنيسة بالمنيا.





دعاية مسلمين لقبطية بالفيوم



وفي الفيوم توجد مرشحتان من الأقباط ضمن الكوتة، ماري حليم حنا التي تقدمت للمجمع بالحزب الوطنى عمال وأمينة المرأة بالمجلس المحلي لمدينة الفيوم وتعتمد في دعايتها علي أصدقائها من المسلمين ومن المفارقات أن منظمي حملة الدعاية لها مسلمون.

وفي سيناء تتنافس نيفين عزت عزيز لترشيحها لكوتة المرأة علي قائمة الحزب الوطني بشمال سيناء ، ولا تعتمد نيفين علي أصوات المسيحيين.. لأنها تعتبر نفسها مصرية أولا ولخدمة الجميع دون تفرقة.. وأنها رشحت نفسها لتمثيل كل أبناء المحافظة من مسلمين ومسيحيين، وأن المحبة والسلام تسودان المجتمع المصري منذ القدم.
وتعتبر نجوي حنا مديرة مكتب عميد كلية التربية بالمنوفية المرشحة القبطية الوحيدة علي مستوي محافظة المنوفية،الكوتة للحزب الوطني ، وأشارت إلي أنها لاقت ترحيبا من جميع المسلمين ومن شيوخ المساجد، وقامت بزيارة مسجد الأربعين بقرية ميت خاقان لتهنئة المسلمين بعيد الفطر، فالمسلمون هم الذين يقومون بعمل الدعاية ولصق اللافتات من أنفسهم وهم الذين بدأوا بزيارتها في منزلها وأعلنوا دعمهم الكامل لها.
وارتفع عدد المتقدمين للمجمع الانتخابي من المرشحين الأقباط ببني سويف إلي 6 بينهم ثلاث سيدات، في مقدمتهم رجل الأعمال الشاب المحاسب إيهاب يوسف نسيم «فئات» عن مركز وبندر بني سويف، والذي يري أن ترشيحه جاء تلبية لمطالب أصدقائه من المسلمين والمقربين إليه، وقد حرص نسيم علي دعم مديرية أوقاف بني سويف بمبلغ مالي لطبع كتاب تم توزيع 15 ألف نسخة منه عن المواطنة، وقال إيهاب نسيم وأكد أن أكثر من 75% من الذين يعملون في مشروعاته من المسلمين لأنه ينظر إلي الأكفأ وليس الدين ويطالب نسيم بعدم تدخل الدين في السياسة أو العكس وإنه في حالة نجاحه سوف يشكل مكتبا لخدمة المواطنين ويستعين بخبراء من رجال الدين الإسلامي والمسيحي لحل أية مشكلة من جذورها

مسابقة للقرأن وتوزيع شنط رمضان



وفي مركز أهناسيا تقدم رجل الأعمال ناصف أمين معوض «عمال» والذي قال فى صفحته على الفيس بوك: أشارك المسلمين أفراحهم وأحزانهم وإذا وجدت مشكلة بين مسلم ومسيحي أحاول أن أحلها قبل أن تتفاقم وبالطرق الودية وأحتضن المشكلة، وأضاف: إننا نسيج واحد بدليل استشهاد عمي في حرب أكتوبر وإصابة خالي بعاهة مستديمة ومن السيدات تقدمت إيرين رشدي «عمال» من الفشن علي كوتة المرأة بالمحافظة والتي أقامت مسابقة للقرآن الكريم في سابقة هي الأولي من نوعها ووزعت جوائز علي الفائزين كما قامت بتوزيع شنط رمضان .
وفي سوهاج يخوض 9 من الأقباط ، ويأتي علي رأس المرشحين الأقباط اللواء سليمان صبحي سليمان المرشح في دائرة المراغة بالمجمع الانتخابي وهو نجل المرحوم صبحي سليمان ، وواحد من أشهر الأقباط الذين كانوا يفوزون في الانتخابات بأصوات الأغلبية المسلمة في الصعيد ، ويحاول ابنه سليمان أن ينتهج نهج والده.
أما المرشح القبطى إيهاب يوسف نسيم مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال بنفس الدائرة فكانت دعايته الانتخابية استقبال المصلين وتقديم التهنئة لهم فى العيد، فضلا عن توزيع عبوات تحتوى على سلع تموينية (سكر أرز، دقيق، سمنه، مكرونة).
وتشهد دائرة بولاق الدكرور دخول المرشح إبراهيم شنودة عبد المسيح لأول مرة كقبطى فى المنافسة على مقعد الفئات ومن المنتظر أن تشهد الانتخابات صراعاً كبيراً بين كل من إبراهيم شنودة والمندوه الحسينى، وذلك بسبب المشكلات التى حدثت بينهما سابقاً خلال انتخ

ابات المجلس المحلى التى انتهت باستبعاد شنودةالذى يعتمد على ما يملكه من كوتة ضخمة من الأقباط تجعله عامل مؤثر داخل الحزب الوطنى، بالإضافة إلى أن عمله كعضو بلجنة المصالحات تسبب فى استحواذه على ثقة عدد كبير من المسلمين أبناء الدائرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: انتخابات مجلس الشعب 2010   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 3:36 am

التنفيذ لا الوعود: شعار المصرية جميلة إسماعيل


الثلاثاء، 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2010

القاهرة، مصر (CNN) -- تنطلق جميلة إسماعيل صباح كل يوم إلى أحياء القاهرة للتعريف بنفسها، فهي مرشحة مستقلة في الانتخابات المقبلة، وفي جميع زياراتها، لا بد لعدد من رجال الشرطة ملاحقتها.
الكثير من المتطوعين ومن بينهم ابنها نور يوزعون منشورات عن جميلة إسماعيل أمام عدد من المباني الحكومية، وهو أمر إنما يرمز إلى مواجهة الحكم الطويل للحزب الحاكم.
وفي إحدى ورش الحدادة يشرح لنا مصطفى الوضع قائلا إن المرشحين يدفعون للناس للتصويت لهم، ويقدمون لهم سلال الطعام في رمضان ولا شيء آخر.
وتعدهم جميلة من جهتها بالقول إنها ستضع يدها في يدهم للتوصل إلى أفضل النتائج على أرض الواقع.
من جهتها، تقول أم محمود إنها لا تعرف جميلة إلا من خلال الصور، وإنها تتمنى لها حظا موفقا، أمر لا يعني بالضرورة أن تصوت لها.
أم بسنت تقول إنها ستصوت للحزب الحاكم، فهم على استعداد دائم للمساعدة، فقد أصلحوا نظام المياه في المنازل وقدموا سلال الطعام خلال رمضان.
جميلة من جهتها، العاملة في المجال الصحفي لسنين، تؤكد أنها لن تضع سمعتها تحت المساءلة.

وتضيف بالقول: "هذه هي الطريقة التي يصلون بها إلى الفقراء، إذ يدفعون لهم مقابل أصواتهم، نحن لا نريد استعمال الطريقة ذاتها، أود أن أطلب من الجميع التصويت مجانا، لأننا سننفذ وعودنا من دون أي مقابل مستقبلا."
وعلى الجانب الآخر، ينفي منافسها من الحزب الحاكم هشام مصطفى خليل شراءه أية أصوات.
وخلال بضع ساعات، تغير هوى بعض نساء الحي، فسارعن إلى المناداة بالتصويت لجميلة مصطحبات معهن نساء أخريات، فهنا، الأمر يتعلق بما يمكنك تقديمه وليس بما تعد به.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مطاردات فى الدوائر بين الأمن والإخوان.. و«الجماعة» ترفض الانسحاب من الانتخابات.. و«العادلى»: سنتصدى    الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:51 am

مطاردات فى الدوائر بين الأمن والإخوان.. و«الجماعة» ترفض الانسحاب من الانتخابات.. و«العادلى»: سنتصدى بكل حزم للخروج عن الشرعية

كتب أحمد الخطيب وأحمد شلبى ومحمود رمزى، والدقهلية ـ غادة عبدالحافظ ٢٣/ ١١/ ٢٠١٠

شهدت الاستعدادات لانتخابات مجلس الشعب، أمس، يوماً عصيباً تزايدت خلاله المصادمات بين قوات الأمن وأنصار مرشحى جماعة الإخوان فى عدد من المحافظات، بالإضافة إلى «حالة من الجدل» حول الرقابة الدولية وانسحاب الجماعة من الانتخابات وتبادل الاتهامات بين الجماعة ووزارة الداخلية.

على صعيد الأحداث، تجددت الاشتباكات والمطاردات الليلية بين أنصار الجماعة وقوات الأمن بالمنصورة، عقب اعتراض مسيرة إخوانية، اتهم الدكتور إبراهيم العراقى، مرشح الجماعة، قوات الأمن باستخدام البلطجية والمسجلين خطر فى التصدى لمسيرات الجماعة، واعتقلت أجهزة الأمن ٦٤ عضوا بالجماعة فى عدد من المحافظات.

وفى الوقت الذى قال فيه الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، فى تصريحات للوكالة الألمانية إنه ما كان يتمنى لجماعة الإخوان أن تشارك فى الانتخابات، أعلنت الجماعة فى مؤتمر صحفى رفضها الانسحاب من الانتخابات، رغم ما تتعرض له من تجاوزات واعتقالات ـ حسب وصفهاـ وأن انسحابها غير وارد بالمرة، مؤكدة ترحيبها بوجود رقابة من الأمم المتحدة.

من جانبه، أكد اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية، أن أجهزة الشرطة ستتصدى بكل حسم وحزم لأى محاولة للخروج عن الشرعية والتجاوز فى ضوابط الدعاية الانتخابية من أى فئة تحاول النيل من مقومات الاستقرار خلال فترة الانتخابات بافتعال مواقف تصادمية، وأضاف فى تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع قيادات الوزارة: «الدعاية ليس من آلياتها التظاهر أو أعمال الشغب وافتعال مواجهات لأهداف مفضوحة وفرض مصالح غير شرعية».

فى سياق متصل، قال الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، إن مصر ستثبت للعالم قدرتها على إجراء انتخابات نزيهة. وأضاف - ردا على سؤال حول مطالبة الولايات المتحدة مصر بالسماح بمراقبة دولية: «إن هؤلاء تجاهلوا التعديلات الدستورية»، مؤكداً أن الحكومة تنفذ تعليمات اللجنة العليا للانتخابات، بينما أشارت السفيرة الأمريكية بالقاهرة مارجريت سكوبى، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن بلادها ملتزمة بدعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة، مشددة على ضرورة أن تكون مفتوحة وذات مصداقية وحيادية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: أول مناظرة تلفزيونية بين ممثلى الأحزاب.. الوطنى يرى الحياة وردية..    الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 1:33 pm

أول مناظرة تلفزيونية بين ممثلى الأحزاب.. الوطنى يرى الحياة وردية.. والتجمع يطالب بـ"العدالة الاجتماعية".. والناصرى يدعو لدعم "الفلاحين".. والوفد يرفض تصدير الغاز لإسرائيل


الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

كتب ريمون فرنسيس


يبث التليفزيون المصرى على القناة الأولى، مساء اليوم، الثلاثاء، مناظرة بين 4 من الأحزاب المصرية وهى الوطنى والتجمع والناصرى والوفد، وتعرض المناظرة ضمن برنامج "أحزاب ونواب" ويديرها الإعلامى عبد اللطيف المناوى رئيس قطاع الأخبار.



واتفق ممثلو الأحزاب وهم الدكتور يوسف بطرس غالى ممثل الحزب الوطنى، د.على السلمى ممثل حزب الوفد، وأحمد حسن ممثل الحزب الناصرى، والدكتور جودة عبد الخالق ممثل حزب التجمع، على عدة محاور تسعى أحزابهم لتحقيقها على أرض الواقع، وهى العدالة الاجتماعية ومحاربة الفقر، وتنمية القرى الأكثر فقرا، والدعم، وربط التعليم بسوق العمل، ودعم المشروعات الصغيرة، وزيادة الصادرات المصرية إلى الخارج، وغيرها من الأهداف التى اتفق الجميع على ضرورة تحقيقها، إلا أن الاختلاف تركز على كيفية هذا التحقيق.

بدأت المناظرة بعرض ممثل الحزب الناصرى للملامح العامة للبرنامج الانتخابى للحزب حيث أكد اهتمامها بالتنمية الاقتصادية للبلاد، وقال إن أهم قضايانا هى الارتقاء بمستوى التعليم فى مصر. أما غالى فأكد أن الحزب الوطنى مثل باقى الأحزاب معنى بعملية التنمية الاقتصادية، وقال "نحن نعتمد على تاريخ من الإنجازات ونعمل فى الفترة القادمة على تحسين مستوى المعيشة للمواطن المصرى فى كل المجالات من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص"، فيما أوضح ممثل حزب التجمع أن العدالة الاجتماعية هى العنوان الرئيسى لبرنامج الحزب بكل ما تعنيه الكلمة من تفصيلات، بينما اعتبر ممثل حزب الوفد أن الاهتمام بالصحة والسكان أمر مهم وأن السياسات الحالية لم توفر قدرا ملموسا من الحياة الكريمة.

وحول رؤية الوفد لتنفيذ تلك الأهداف، جاء من ممثل الحزب الناصرى الذى أكد ضرورة الاهتمام بالسوق المحلى وتطوير التعليم الذى يخدم ذلك، غير أن غالى أوضح قائلا إن المسألة ليست فى طرح أهداف ولكن يجب أن نتحدث عن كيفية تنفيذ هذه الأهداف، مشيرا إلى أن برنامج الحزب الوطنى هو برنامج مدروس من حيث التكاليف، مؤكدا أن الحزب نجح فى مضاعفة الصادرات فى الفترة السابقة من 50 مليار إلى 100 مليار خلال 5 سنوات، وأن الحزب يهدف إلى مضاعفتها مرة ثانية إلى 200 مليار خلال الخمس سنوات المقبلة.

وقال غالى إن تنمية الصادرات من 100 مليار إلى 200 مليار تأتى على رأس أولوياتنا وندعم من أجل ذلك الصناعة والزراعة والخدمات الأخرى، ونحن نعرف جيدا كيف سيتم تنفيذ هذه الأهداف من خلال تطبيق سياسة عامة مستقرة بالإضافة إلى الاهتمام بدعم الاستثمار المرتبط بالسوق العالمى، موضحا أن الدعم عنصر، عنصر أساسى لتنمية الصادرات وقد تم زيادته من نصف مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

وأجاب ممثل الحزب الوطنى على تساؤل مفاده هل تدعم حكومة الحزب الاستثمارات الخارجية على حساب الاستثمارات الوطنية، ليؤكد غالى أن المستثمر الأجنبى لن يأتى إلى مصر إذا ما وجد أحوال المستثمر الوطنى سيئة، وقال "نحن ندعم المستثمر الوطنى حتى يكون ناجحا وأن يكون نموذجا إيجابيا للمستثمر الأجنبى"، مشيرا إلى أن هناك زيادة فى حجم الاستثمارات الأجنبية إلى 13 مليار، موضحا أن الحزب يهدف إلى زيادتها بمقدار 10 مليارات أخرى خلال الخمس سنوات القادمة.

من جانبه، أكد السلمى ضرورة أن يكون الدعم للصناعات الأساسية، غير أن ممثل الحزب الناصرى رأى أنه من الضرورى الاهتمام بدعم الإنتاج المصرى كجزء من الاهتمام بتنمية الصادرات، مشيرا إلى أن برنامج حزبه فى هذا الشأن يؤكد أن قضية الاهتمام بالصادرات جزء من الملفات الاقتصادية الأخرى ولا تتجزأ عنها والمهم هو تنمية مصر بأكملها، مشيرا إلى أهمية تطوير التعليم لتحقيق تلك الأهداف.

وقال أحمد حسن "ليس من المعقول أن تستورد مصر 92\% من استهلاكها من الزيوت الغذائية وأن نستورد الفول مثلا"، مؤكدا ضرورة الاهتمام بزيادة إنتاج السلع الرئيسية المهمة، إلا أنه لم يطرح رؤية خاصة لتحقيق وذلك، مشددا على أنه "لابد أن تكون هناك خطة واضحة المعالم يكون دور الدولة واضحا فيها"، فيما أكد عبد الخالق ضرورة الاهتمام بالتنمية البشرية، مشيرا إلى أن الصادرات جزء من كل وأن الفلاح يجب أن يحظى بقدر مناسب من برامج الدعم وأنه يجب أن تتدخل الدولة بتحديد أسعار السلع فى ظروف معينة وألا تترك قوى السوق تتحكم فى الأسعار بشكل مطلق، مشيرا إلى أن الحزب يرفض تصدير الغاز لإسرائيل وكذلك اتفاقية الكويز.

أما غالى فوجه انتقادا حادا لبرنامج الحزب الناصرى فى هذا الشأن، لافتا إلى أن برنامجه يفتقر إلى الأهداف الواضحة، مضيفا "الحزب الوطنى يعرف مثلا كيف سيرفع الصادرات الزراعية فى الخطة المقبلة إلى 200 ألف طن من الفواكه والخضروات"، كما تطرق ممثل الحزب الوطنى لبرنامج حزب التجمع، قائلا "حزب التجمع ينادى بزيادة الدعم للفلاح ولا يعرف أن 40% من دعم الصادرات والبالغ 4 مليارات جنيه يذهب لدعم المزارعين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: «بى. بى. سى» تتهم أجهزة الأمن بمنع تصوير برنامج «ساعة حساب» حول الانتخابات.. والمناوى يتهمها بالفشل   السبت نوفمبر 27, 2010 1:50 pm

«بى. بى. سى» تتهم أجهزة الأمن بمنع تصوير برنامج «ساعة حساب» حول الانتخابات.. والمناوى يتهمها بالفشل

كتب حمدى دبش ووائل على وفتحية الدخاخنى وفاطمة زيدان ٢٧/ ١١/ ٢٠١٠

اتهمت قناة «بى. بى. سى» العربية، أجهزة الأمن بمنعها من تصوير برنامج «ساعة حساب»، لتغطية الانتخابات، ما أدى إلى عودة فريق عمل البرنامج إلى بريطانيا.

وقال مسؤول بالقناة لـ «المصرى اليوم»: «تم الاتفاق مع الجمهور، والضيوف وهم منى مكرم عبيد، من حزب الوفد، والدكتور جهاد عودة، من الحزب الوطنى، والدكتور أسامة الغزالى حرب، ثم فوجئنا بمدير الاستديو، يرفض التصوير ويطلب استئذان أجهزة الأمن أولا، فلجأنا إلى وزارة الإعلام، وعلمنا هناك أن المنع من الأمن، فاتصلنا بعبد اللطيف المناوى، مدير مركز أخبار مصر فى التليفزيون، فأبلغنا أن مشكلتنا ليست مع الوزارة، ولكن مع مدير الاستديو، وبعد فشلنا فى حل المشكلة توجهنا إلى المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بالتليفزيون، وأخبرونا أن الاعتراض بسبب استضافة الجزار وحرب، ولأنه لا يمكن تصوير الحلقة دونهما فضلنا العودة إلى لندن.

لكن وجدى الشناوى، مدير الاستديو، قال: «إن القناة غير مصرية، لذلك طلبنا منهم الحصول على تصريح من وزارة الإعلام، لكنهم فشلوا، فطلبنا التوقيع على تعهد بتحملهم مسؤولية ما سيدور فى الحلقة، فرفضوا، وغير صحيح أننى طلبت منهم الاتصال بأحد فى أمن الدولة».

وقال عبداللطيف المناوى: «يبدو أن المحطة التى تعلمنا منها الموضوعية فى التغطية بدأت تغير مبادئها والاتخاذ من اللاموضوعية مبدأ للإثارة، فلم يحدث أن عرقلهم الأمن أو اعترض على برنامجهم، إنما أعماهم الحماس عن رؤية القيم التى تحكم المهنة، فهم فشلوا فى إعداد تقرير عن الانتخابات فى مصر وعلقوا فشلهم على الأمن».

ونفى المناوى أن يكون المنع بسبب استضافة أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، مدللاً على ذلك بقوله إنه فى اليوم نفسه ظهر الدكتور محمد بديع، المسمى بمرشد عام الجماعة - بحسب تعبيره - على إحدى القنوات الإخبارية - فى إشارة إلى الجزيرة- وتحدث عن الانتخابات دون أى مشكلة، معلناً عن عزمه تقديم شكوى ضد العاملين بالقسم العربى بسبب ما حدث.

من جهة أخرى، قال المرصد الوطنى لمراقبة الانتخابات، التابع للاتحاد العربى للصحفيين الشبان فى تقريره الأول عن أداء وسائل الإعلام العربية والأجنبية فى الانتخابات. أن قناة «العربية» جاءت فى صدارة وسائل الإعلام الأكثر حياداً، تليها قناة الحرة، فيما جاءت شبكة «بى بى سى» فى قائمة الوسائل الأكثر افتقاداً للحياد والمعايير الموضوعية والقواعد المهنية، وكذلك قناة «الجزيرة».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: «الأورومتوسطية لحقوق الإنسان» تطالب مصر بضمانات لـ«حرية ونزاهة» الانتخابات.. وتحذر من أحداث عنف غدا   السبت نوفمبر 27, 2010 2:14 pm

«الأورومتوسطية لحقوق الإنسان» تطالب مصر بضمانات لـ«حرية ونزاهة» الانتخابات.. وتحذر من أحداث عنف غدا

كتب فتحية الدخاخنى وفاطمة زيدان ٢٧/ ١١/ ٢٠١٠

أعربت الشبكة الأوروبية – المتوسطية لحقوق الإنسان عن قلقها العميق إزاء المرحلة التحضيرية للانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها الأحد، وقال المدير التنفيذى للشبكة، مارك شايد بولسن إنه «بناء على الملاحظات الواردة للشبكة من المنظمات المصرية، فإن الحكومة المصرية فرضت قيودا مشددة على المعارضة السياسية، وحرية الرأى والتعبير، والتجمع السلمى».

وطالبت الشبكة مصر بوضع آليات لضمان انتخابات حرة ونزيهة وفقا للقانون الدولى، السماح لمنظمات المجتمع المدنى المصرية بمراقبة مختلف مراحل العملية الانتخابية، بما فى ذلك تقييم مراكز الاقتراع وفرز الأصوات دون أى عقبات، وإصدار تعليمات واضحة لأجهزة الأمن بالامتناع عن استخدام القوة ضد أنصار المرشحين المستقلين والمعارضين، وتوفير الحماية لجميع المرشحين على قدم المساواة.

ودعت الشبكة مصر إلى ضمان حق جميع المرشحين فى تنظيم المؤتمرات والاجتماعات العامة والمظاهرات السلمية، وجميع الأنشطة الانتخابية، والإفراج فورا عن جميع المعتقلين المحتجزين بصورة غير قانونية خلال الانتخابات.

وطالبت الشبكة دول الاتحاد الأوروبى بأن تحث السلطات المصرية على ضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة والتحقيق فى المخالفات، وتدعوها إلى الإفراج فورا عن جميع المعتقلين الذين تم اعتقالهم خلال الانتخابات.

وأشارت الشبكة إلى رفض الحكومة المصرية للمراقبة الدولية، وحرمان اللجنة العليا للانتخابات لمنظمات المجتمع المدنى المصرية من ممارسة عملها فى رصد الانتخابات، من خلال تأكيدها على أن دورهم يقتصر على متابعة الانتخابات وليس مراقبتها»، وحرمان بعض المواطنين من حق الترشح، واعتقال أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

وفى سياق متصل، وصفت مجلة «الإيكونوميست» البريطانية انتخابات مجلس الشعب بـ«الهزلية»، مؤكدة أنها ستؤدى إلى عواقب غير مقصودة، مضيفة أن الانتخابات «المحسومة» ستعزز اللامبالاة التى يشعر بها المصريون تجاه السياسة، وأن الصبر «الأسطورى» من جانب الشعب المصرى سينفد.

وأضافت المجلة، فى تقرير لها أمس بعنوان «انتخابات مصر: مهزلة أخرى»، أن الحكومة المصرية حريصة على «تحجيم» نسبة مقاعد الإخوان المسلمين فى البرلمان بشكل حاد.

ولفتت المجلة إلى أن اللجنة الانتخابية المعينة من قبل الحكومة للإشراف على العملية الانتخابية فشلت فى أول اختبار لحيادها، مشيرة فى ذلك إلى تقصيرها عن تسجيل معظم منظمات المجتمع المدنى التى تقدمت لمراقبة الانتخابات، وحظرها وجود الكاميرات فى مراكز الاقتراع، مما يعوق التغطية الصحفية المقيدة بالفعل بعد قيام الحكومة مؤخراً بالسيطرة على البث عبر الأقمار الصناعية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عاجل قناة الجزيرة تعترف ان الانتخابات مزورة بشهادة الأخوان   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 2:23 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: لكح وبطرس وروفائيل مرشحون أقباط فرصتهم ذهبية بشبرا   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 2:39 am

لكح وبطرس وروفائيل مرشحون أقباط فرصتهم ذهبية بشبرا

محيط ـ عادل عبد الرحيم

رب ضارة نافعة.. تجسدت هذه المقولة في أروع صورها عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها محافظة الجيزة مؤخرا إثر المصادمات التي جرت بين مئات الأقباط وقوات الشرطة بسبب تحويل مجمع خدمات إلى كنيسة بمنطقة العمرانية.

حيث تدخلت العناية الإلهية لإنقاذ الآلاف من حمامات دم بعد أن التزم المسلمون بموقف وطني تجاه إخوانهم المسيحيين وقاموا بتهدئة الأوضاع بين الطرفين، مما ساهم في إخماد نار الفتنة التي لم تكن لتمر بسلام لولا التزام قطبي الأمة بميثاق الوحدة بينهم.

ولم تقتصر آثار هذه الأحداث على منطقة الهرم وحدها بل امتدت آثارها إلى حي شبرا العتيق المكتظ بالسكان لدرجة أنهم يطلقون عليه "الصين الشعبية".
حيث شهدت ليلة الأمس سيمفونية وحدة وطنية بين المرشحين المسيحيين والناخبين المسلمين تبادلا خلالها التهاني على انقشاع الأزمة بسلام وتعاهدا على العمل سويا لخدمة الوطن الأم مصر.
وكان من بين هذه اللقاءات ذلك الذي دار بين رجل الأعمال رامي لكح وأهالي دائرة شبرا والشرابية حيث احتشد آلاف المواطنين للاستماع للمرشح على مقعد الفئات والذي قام بذبح سرب من العجول والخراف لمشاركة المسلمين فرحتهم في عيد الأضحى المبارك.

كما دار لقاء ودي تحدثت عنه جميع وسائل الإعلام بين د. يوسف بطرس غالي، وزير المالية، المرشح على مقعد الفئات بدائرة المعهد الفني عبر فيها الوزير عن امتنانه الزائد لأبناء دائرته الذين يلتفون حوله دائما ويتمسكون به.
وقال غالي في كلمة إنسانية: "الشغلانة اللى باشتغلها دى دمها تقيل، وانتوا اللى بتهونوا علىّ لما آجى وأشوف المحبة وسطكم"، ومن المعروف أن وزير المالية يحظى بشعبية جارفة بين أبناء دائرته، رغم اتهامه بتعذيب ملايين المصريين عن طريق الضرائب الباهظة.
ولعل وذلك يرجع لعدة أسباب أولها أنه دائما ما يرفع شعار خدمة المسلم يجب أن تقضى قبل المسيحي وذلك لإزالة أي احتقان طائفي أو فهم خاطئ لفارق الديانة.
كما أنه يقيم أكبر مائدتي رحمن طوال شهر رمضان المعظم ويحرص على حضور الإفطار مع المسلمين بل يشرف بنفسه على توزيع الطعام على المواطنين.

وإذا تركنا لكح وغالي، سنجد أيضا عشرات المرشحين المسيحيين الذين ينافسون المرشحين المسلمين بضراوة في الدائرة التي يسكنها أعداد غفيرة من المسيحيين دائما ما تربطهم علاقات أخوية وأسرية لصيقة بإخوانهم وجيرانهم المسلمين ومن بينهم المستشار روفائيل بولس وأكرم ناصف وألبير إسحق وسعيد جرجس وغيرهم ممن نكون قد نسينا أسمائهم عن غير عمد.
وعلى أية حال تعتبر هذه "بشرة خير"، بحسب التعبير الشعبي الدارج، لمرور مولد سيدك الانتخابات بدون أحداث مؤسفة، فكله يهون إلا الوحدة الوطنية أدامها الله علينا جميعا، وكل موسم انتخابات وأنتم بخير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: 138 مرشح للاقباط في انتخابات مجلس الشعب   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 2:51 am

138 مرشح للاقباط في انتخابات مجلس الشعب

البشائر

اعلن الاقباط عن انفسهم بقوة انتخابات مجلس الشعب والتي ستجري يوم الاحد المقبل حيث يخوض حوالي 138 قبطي المعركة الانتخابية ويبدو الرقم متواضعا مقارنة بالعدد الاجمالي للمترشحين والذي تجاوز 5 الاف مرشح، لكنه قياسا الي الانتخابات الماضية يعكس برأي كثيرين تحولا ملموسا لدي الاقباط لجهة المشاركة الايجابية في العملية السياسية.

ويعقد المواطنون المصريون الاقباط الامال علي هذه الانتخابات ومنهم من يري ان المشاركة فيها امرا واجبا في خضم التجاذبات والخلافات علي المسرح السياسي والاجتماعي والديني في مصر، من جانبها شجعت الكنيسة الاقباط علي ان يكونوا ايجابيين.

ويري سامح فوزي كاتب ومحلل سياسي- ان ظاهرة ترشح الاقباط ليست جديدة لانهم ترشحواباعداد كبيرة في الانتخابات الماضية خاصة منذ عام 1995 مؤكدا ان المشاركة في المجتمع ككل في هذه الانتخابات اعلي من المرات الماضية.

ولكنه اكد هذه المرة تختلف بسبب وجود رهان عام داخل المجتمع علي اهمية هذه الانتخابات في دفع حركة الحراك السياسي داخل المجتمع والتغيير الديمقراطي لذلك فان هذا يرفع مستويات القوي المشاركة ككل ومنهم الاقباط.

واشار فوزي الي انه لا يجب ان نتعامل مع الاقباط علي انهم كتلة منفصلة، وان الوضع الطبيعي ان يشارك الاقباط في الانتخابات حسب موقفهم السياسي من يؤيد الحكومة فليؤيدها ومن يعارضها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: رامي لكح يغازل أهالي شبرا بفيديو لصوت الأذان وجرس الكنيسة   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 3:55 am

رامي لكح يغازل أهالي شبرا بفيديو لصوت الأذان وجرس الكنيسة


كتب: عماد توماس

نشر مؤيدو مرشح الوفد بدائرة شبرا ومهمشة رامي لكح، فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" وموقع "اليوتيوب" ، ضمن حملة الدعاية لمرشحهم، يبدأ الفيديو بصوت الآذان كاملا مع جلجلة جرس الكنائس، ثم أغنية كتبت خصيصا من اجل رامي لكح على نفس لحن الأغنية الشهيرة "الحلم العربي" تقول



الكلمات :
أجيال وراء أجيال هتعيش على حلمنا
واللي نقوله اليوم محسوب على عمرنا

رامي إحنا اخترناه انت العزيز عندنا
شبرا وناسها معاك بتقول حبيب قلبنا
ده حلمنا طول عمرنا..رامي مننا

رامي يا أصيل ومتأصل وكل الناس عارفاك
مين غيرك مش رايح يحصل وقلوبنا تملى معاك
لا يهمك اى صراع ولا مكسب ولا صراع
وده يخلى أهالى شبرا بتبايعك بالإجماع

وفى خلفية الفيديو يأتى صوت راوى يردد كلمات " رامي لكح انتماء لبلده ووفده عالي جدا...وفدى مصري وطني مخلص، دفع أغلى تذكرة طيران في الدنيا لما جه لمصر من لندن وسلم المليارات"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بعد العد التنازلي للانتخابات البرلمانية.. "الأقباط متحدون" تطرح الأسئلة الشائكة   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:39 am

بعد العد التنازلي للانتخابات البرلمانية.. "الأقباط متحدون" تطرح الأسئلة الشائكة* من المسئول عن إضعاف الحياة الحزبية وإسكات صوت الأحزاب وشراء أصوات الناخبين؟!* لماذا يتقاتلون على رئاسة الأحزاب؟ وأين دور الدولة فى توفير المناخ الحزبى الآمن؟!* النظام يطالب الأحزاب بتفعيل مواقفها ووجودها السياسي، ورؤساء الأحزاب يردون: "الدعم لا يكفى لتأجير مقرات للحزب"!* وزراء يستغلون المرافق العامة ودور العبادة، والوطني يدعمهم من خلال الإدارة المحلية والمحافظين.* د. "نادر عطية": الحزب الوطني يسيطر على مجموعة الأحزاب الكرتونية ويعقد معها الصفقات المشبوه.* "عبد الغفار شكر": الانتخابات البرلمانية تحوَّلت إلى تجارة وسوق يقوم البائعون بعرض أصواتهم للمشتري الذي يقوم بشرائها، ويدفع مقابلها.* "نبيل بدوي": كيف يمكن الحصول على رخصة لحزب سياسي، واللجنة التى تمنحها تابعة للحزب الوطنى؟!!بعد العد التنازلي للانتخابات البرلمانية..تحقيق: محمد بربرمنذ بدأت تجربة التعددية الحزبية كانت غالبية أحزاب المعارضة "مهمشة" ومنقسمة على نفسها، تشارك سياسيًا على استحياء شديد، واتسمت بصغر حجم أعضاءها، وقد أثر هذا الحجم المحدود على فعالية وحجم تلك الأحزاب في الساحة الحزبية المصرية، الأمر الذي أدى إلى عدم وجود مرشحين لها على مستوى المنافسة مع الأحزاب الكبرى، وعلى رأسها "الحزب الوطني" الذي انفرد بنصيب الأسد، واعتلى الساحة وحيدًا، إضافة إلى نقص التمويل اللازم لحملات الدعاية الانتخابية، بما فيها برامج الحزب وقياداته وأنشطته، حتى أن بعض السياسيين أطلقوا مسميات ساخرة على هذه الأحزاب مثل "أحزاب كرتونية"، و"أحزاب أنابيب" على غرار تجربة أطفال الأنابيب، أو أحزاب "السح الدح امبو"!لكن السؤال الذى يطرح نفسه وبقوة: "لماذا لا تدعم الدولة الأحزاب المصرية ومن ثم الحياة السياسية؟ ولمصلحة من هذا الخجل الحزبي المرفوض؟!" ثم كم هي الفروق الواسعة الشاسعة بين فرص وطرق دعم وتمويل الحزب الوطني ماديًا وإعلاميًا، والأحزاب السياسية الأخرى بما فيها "الوفد"، و"التجمع"، و"الناصري"."الأقباط متحدون" تكشف عن حقيقة الأحزاب المصرية.. أين تذهب أموال الأحزاب، وهل تكفى للمشاركة في الحياة السياسية؟! ومن أين يأتى الحزب الوطني بكل هذه الأموال؟ وما هي أوجه التمييز بين الوطني والأحزاب الأخرى؟ ثم السؤال الأهم: لماذا يتقاتلون على رئاسة الأحزاب؟ ولماذا لا تتدخل مؤسسات الدولة لفض تلك النزاعات التي تؤثر – قطعًا– على الحياة الحزبية فى مصر؟!.. وأسئلة أخرى نطرحها في السطور التالية..ضعف الأحزاب المصرية... لمصلحة من ؟وكأن الأحزاب تحوَّلت إلى علامة تعجب كبيرة وأصبحت مجرد حبر على ورق، يستعين بها النظام لإثبات وجود حياة سياسية شكلية، بعيدًا عن المناخ الحزبي المنوط بتلك الأحزاب توفيره والمنافسة من أجل استمراره، كما على مؤسسات الدولة حمايته ودعمه، وبعيدًا عن هذا كله، اكتشف النظام والأحزاب على السواء؛ ضعف المشاركة في العملية الانتخابية من جانب الناخبين، فرفعت بعضها شعار "احمي صوتك" في محاولة لحث الناخبين على المشاركة، وفي الوقت ذاته وجد الشباب في حركات الاحتجاج المعارضة للنظام والمؤيدة للتغيير المناخ الأفضل، والساحة التي يعبر هؤلاء فيها عن أرائهم وأفكارهم بكل حرية، وبدون تقيد بنظام حزبي معين، أو لوائح حزبية تمنعهم من المشاركة في أحداث الوطن بشكل أو بآخر.في البداية، قال الدكتور "نادر أبو عيطة": إن الشعب المصري يحمل من الوعي ما يؤهله لاتخاذ قرارًا مناسبًا بشأن الانضمام للأحزاب، والمشاركة السياسية. مضيفًا أنه يرى عدم وجود فائدة تُذكر لأحزاب كرتونية يسيطر عليها الحزب الوطني ويوجهها إلى حيث يشاء، ويعقد معها الصفقات المشبوهة، لتمرير قانون هنا أو هناك، وتعيين عدد معين محدود من النواب لرسم صورة نمطية جميلة عن تواجد الأحزاب المصرية، غير أنها –وللأسف– صورة وهمية تفضح غياب الديمقراطية، وإتباع مبدأ التزوير، وعدم احترام صوت المواطن الذي يدلي بصوته في الانتخابات.وأشار "نبيل بدوي"– محاسب– بأصابع الاتهام للحزب الوطني الذي يحتكر الحياة السياسية، ويعمل دائمًا على إضعاف الأحزاب المصرية، في سبيل انفراده بمجريات الأمور. وتساءل –في لهجة ساخرة– "كيف يمكن الحصول على رخصة لحزب سياسي، واللجنة التي تمنح مثل هذه الرخصة هي لجنة "شئون الأحزاب" التابعة للحزب الوطني، ويترأسها "صفوت الشريف" أمين عام الحزب الوطني؟!بعد العد التنازلي للانتخابات البرلمانية..العصا والجزرةوأكّدت "إسراء علي"- الناشطة اليسارية- أن الحزب الوطني أدمن الانفراد بالقرارات والتنظيمات والمؤتمرات، وحين خرج شباب الحركات المعارضة مثل حركة "كفاية" و"6 أبريل" و"الجمعية الوطنية للتغيير" لتشارك بقوة في العمل السياسي، تعامل معها الحزب بكثير من العصبية، واعتقل العديد من الشباب، وألقى بالتهم على آخرين؛ لمجرد أنهم عبَّروا عما بداخلهم من آراء وقناعات شخصية، وهذا يدل على أمرين هامين؛ أولهما أن "الحزب الوطني" استطاع أن يضع الأحزاب في حظيرته، وعمل طوال الوقت على تسييسها، والثاني أنه (الوطني) ينزعج من أى تيار سياسي حقيقي، حتى وإن كان عدد أعضاءه لا يتجاوز أعضاء الحزب الوطني في قرية واحدة، ومن ثم تربكه حركات التغيير، فلا يجد سوى العصا القاسية، بعد أن منح الجزرة للأحزاب المستأنسة.مظاهر التمييز بين دعم الحزب الوطني ودعم الأحزاب الأخرىجاء فى المادة (18) من قانون الأحزاب السياسية لعام 2005 ما نصه: "يتم تقرير دعم مالي تقدِّمه الدولة للأحزاب السياسية تُدرج اعتماداته السنوية بموازنة مجلس الشوري, وتتولي توزيعه لجنة شئون الأحزاب مقداره (100) ألف جنيه سنويًا لمدة عشر سنوات. وحتى يستمر هذا الدعم، يُشترط أن يكون للحزب مقعد واحد علي الأقل فاز به أحد مرشحيه في أحد المجلسين التشريعيين، وخمسة آلاف جنيه عن كل مقعد يفوز به مرشَّح الحزب في الانتخابات بحد أدني نصف مليون للحزب الواحد".. النص السابق يجعلنا نتساءل– بحيادية تامة – هل تكفى هذه النقود حتى يتسنى لحزب سياسي المشاركة بفعالية وقوة فى الحياة الحزبية من خلال تقديم برامجه عبر وسائل الإعلام والإلتحام بالجماهير، وعقد الندوات والمؤتمرات والأنشطة التى تؤهله للعمل السياسي وتجعل الجماهير تختاره دون سواه؟! ثم هل تكفى لتأجير مقراته بالمحافظات المختلفة وتأسيسها؟ ثم هل من تفعيل قانون يساوى بين الأحزاب فى حجم إنفاقاتها؟ وهو ما تنبهت له كتلة أحزاب المعارضة التي تضم أحزاب "الجمهوري" و"الشعب الديمقراطي" و"الاتحادي" و"الأمة" و"مصر العربي" التى تقدَّمت ببلاغ إلى وزير الإعلام تطالب بوقف إعلانات حزب الوفد بالتليفزيون والفضائيات خلال فترة الدعاية الانتخابية حفاظًا علي سقف الانفاق المالي، حيث أشار البلاغ إلي أن حزب الوفد رصد (٠٢) مليون جنيه لحملته الإعلانية بالمخالفة للسقف الإعلاني الذي نصَّ عليه قانون مباشرة الحقوق السياسية (٠٠٢) ألف جنيه لكل مرشح.ومن جانبه، أوضح "وحيد الأقصري"- رئيس حزب مصر العربي الإشتراكي- أن الدعم لا يكفى لتحركات الحزب وتغطية نفقات أنشطته، وأنه لا توجد موارد أخرى للحزب تمكنهم من دعمه، وهو ما جعل الدعم أزمة مزمنة تعيشها الأحزاب المصرية بخلاف الأحزاب الغنية. مشيرًا إلى أنهم كثيرًا ما طالبوا بزيادة الدعم لتفعيل نشاط الحزب، ولكن بلا جدوى. هذا بالإضافة إلى أنه فى كثير من الأحيان يتأخر صرف الدعم.وقال "سامى حجازي"- رئيس حزب الأمة: إن مطالبة الأحزاب السياسية بتفعيل دورها شيء من التناقض، لأن الدعم لا يكفى فى الإنفاق حتى على الأمانة المركزية وليس لإيجار المقرات وتحقيق النشاط المطلوب. ولابد من تحقيق التوازن بين المشاركة السياسية للأحزاب والدعم الكافى لتطبيق هذا على أرض الواقع.بينما أكّد اللواء "عادل القلا" – أحد المتنازعين على رئاسة حزب مصر العربى الإشتراكي– أن هناك عدد من رؤساء الأحزاب السياسية المعروفة التى تحصل على دعم الحكومة للأحزاب، يضعون هذا الدعم فى جيوبهم الخاصة. موضحًا أن النظام هو الذى يختار رئيس الحزب، وأنه قد حصل على (9) أحكام قضائية من مجلس الدولة تقضى برئاسته للحزب، إلا أن لجنة شئون الأحزاب لم تعتد بها، رغم تأييد وتوقيع (6) آلاف عضو بالحزب يعتدون به رئيسًا. مشيرًا إلى أن ذلك صنع حالة من الغليان والتوتر فى الشارع المصرى، انطلق معها الشباب إلى الشارع يتظاهرون ويعبِّرون عن غضبهم بعد أن أصبحت الأحزاب- وهى المكان الملائم لإحتواء عقول وطاقات الشباب– حسبما يرى القلا – حبيسة مقراتها.وأشار "محمود عمران"- المتنازع على رئاسة حزب العدالة الإجتماعية، وصدر له عدة أحكام ضد "محمد عبد العال" لم تنفذ- إلى أن الدولة يجب أن تمنح الدعم الكافى للأحزاب، وأن تتابع أحوالها بشفافية ونزاهة، وتقضى على كل من يحاول هدم التجربة الحزبية فى "مصر" بدلا من أن تعقد معه الصفقات.بعد العد التنازلي للانتخابات البرلمانية..الكبار يسيطرون واستغلال للعقيدة والسلطة.. منهج الوطنى فى الانتخاباتوأوضح "عمران" أن المواقف المثيرة التى شابت العملية الإنتخابية، بداية من مرحلة الدعاية وصولاً إلى تقديم المرشحين لبرامجهم عبر مؤتمرات ولقاءات جماهيرية، كان بطلها الأول الحزب الوطني، وطبقًا لما رصدته المراكز الحقوقية وجاء فى تقرير مركز "شفافية"، كشف اختفاء أى دعاية للمرشحين المنافسين للدكتور "زكريا عزمي"، و"مصطفى عبدالوهاب"، مرشحي الحزب الوطني على مقعدى الفئات والعمال فى دائرة "الزيتون". بالإضافة إلى وجود لافتات دعاية لـ"عزمى" فى دور العبادة، والجمعيات الأهلية، ومراكز الشباب، والمستشفيات، والشركات الموجودة فى المنطقة الصناعية بـ"الأميرية". كما رصد التقرير أيضًا الدوائر الأخرى التى وقعت فيها أحداث عنف ومصادمات، ومنع مسيرات، وتمزيق اللافتات الانتخابية للمنافسين، واستخدام المرافق العامة فى الدعاية بالإضافة إلى الشعارات الدينية.وفى النهاية، أكَّد "عبد الغفار شكر"- القيادي بحزب التجمع- أن الانتخابات البرلمانية تحوَّلت إلى تجارة، وسوق يقوم البائعون بعرض أصواتهم للمشتري الذي يقوم بشرائها، ويدفع مقابلها. منتقدًا أعضاء الحزب الحاكم ورجال الأعمال لاستخدامهم المال في شراء أصوات البسطاء، ودعم الحزب الوطني لوزرائه من خلال مساندة مؤسسات الدولة بما فيها الإدارة المحلية والمحافظين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: جمال عيد: الانتخابات انتهت قبل أن تبدأ ، فكل الطرق تؤدي لانتخابات مزورة وباطلة    الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:49 am

جمال عيد: الانتخابات انتهت قبل أن تبدأ ، فكل الطرق تؤدي لانتخابات مزورة وباطلة

٢٧ نوفمبر ٢٠١٠

كتب: عماد توماس

جمال عيد: الانتخابات انتهت قبلقال جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان " ليست مبالغة أن نقول أن هذه الانتخابات قد انتهت قبل أن تبدأ ، فكل الإجراءات وكل الطرق تؤدي لانتخابات مزورة وباطلة ،بدءا من سيطرة وزارة الداخلية على مجريات العملية الانتخابية ، والشكوك الشديدة في اللجنة العليا للانتخابات وإجراءاتها المتعسفة رغم صلاحياتها الهامشية ، فضلا عن رفض الرقابة الدولية، والتضييق على المؤسسات المحلية المستقلة ، و إنتهاءا بحملات الاعتقالات الواسعة التي تشنها أجهزة الأمن ضد مؤيدي المرشحين المستقلين ولا سيما مؤيدي مرشحي الإخوان المسلمين ، ومرورا بالحصار الشديد المفروضة على المحطات الفضائية. فمن يجرؤ على الادعاء بإمكانية إجراء انتخابات نزيهة، بل من يجرؤ أن يسمى هذه المهزلة بالانتخابات أساسا؟”.

وأضاف عيد” في دولة لم تشهد أي انتخابات حرة منذ السبعينيات ، ودائما ما تسفر عن سيطرة نفس الحزب على مقاليد الحكم ، وفي ظل استمرار حالة الطوارئ و نفس السياسات والإجراءات المعيبة لهذه الانتخابات ، فنحن لن نشارك في تضليل المواطنين المصريين وإهدار حقهم في المشاركة والترشيح والانتخاب ، نحن نرى أن ما يجرى الآن هو مهزلة حقيقية لا تمت للانتخابات بصلة ونعتقد بعدم جدوى المشاركة فيها”.


وأضاف عيد فى البيان الذى أصدرته الشبكة العربية لمعلومات لحقوق الإنسان أمس الخميس ، أن أجهزة الأمن واصلت حصارها الشديد على المحطات الفضائية ، حيث قامت بإلغاء تصوير أول حلقة من برنامج “ساعة حساب” الذي تعده هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي” بالقاهرة ، قبيل دقائق من تصويره مساء أول أمس الثلاثاء ، والذي كان من المتوقع إذاعته أمس الأربعاء 24نوفمبر، فضلا عن إرسال تعليمات صارمة لأغلب القنوات الفضائية بالالتزام بالمواقع والمحافظات التي تحددها وزارة الإعلام للقيام بعمليات بث مباشر خلال الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها يوم الأحد القادم 28نوفمبر 2010.

وكان مكتب هيئة الإذاعة البريطانية بالقاهرة قد اتخذ كل الإجراءات للبدء في تسجيل أولى حلقات برنامج “ساعة حساب” وتوجه ضيوف البرنامج بالفعل للاستديو للتسجيل وهم ” أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية المقاطع للانتخابات ، القيادي الإخواني الدكتور حلمي الجزار ، ومنى مكرم عبيد مرشحة حزب الوفد” إلا أن أجهزة الأمن قامت بإصدار قرار بوقف التصوير قبيل بدء البرنامج بدقائق قليلة وبشكل متعسف.

أيضا فقد قامت أجهزة الأمن باعتقال مراسلي قناة الجزيرة محمد بدر ومحمد العربي يوم أمس الأربعاء في محاولة لإرباك طاقم قناة الجزيرة قبيل الانتخابات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: دعوة قبطية على "الفيس بوك" تطالب بمقاطعة الانتخابات    الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:58 am

دعوة قبطية على "الفيس بوك" تطالب بمقاطعة الانتخابات


كتب جمال جرجس المزاحم

نظم عدد من شباب الأقباط جروبا على الفيس بوك يطالبون فيه بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة بعد غد الأحد.


كما دعا مؤسسو الجروب على الصفحة الخاصة بهم على الفيس بوك "كل قبطى للانضمام إلى الوقفات الاحتجاجية أمام جميع المقار الانتخابية فى جميع محافظات مصر من أجل رفض المشاركة فى تلك الانتخابات.

وأوضحوا أن الأحداث التى وقعت فى قرية النواهض التى تم فيها حرق أكثر من 20 منزلا قبطيا وحرث بعض الأراضى وأيضا حادث الاعتداء على أقباط العمرانية ومنعهم من بناء كنيسة السيدة العذراء والملاك وحصار الكنيسة والاعتداء على الأقباط ومقتل مكاريوس.. كلها أمور تعدو إلى المقاطعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عشية الانتخابات صحف مصر تهاجم الإخوان وتخشى العنف    الأربعاء ديسمبر 01, 2010 12:12 pm

عشية الانتخابات صحف مصر تهاجم الإخوان وتخشى العنف


الإسلام اليوم/ الفرنسية
واصلت غالبية الصحف المصرية الحكومية اليوم السبت هجومها على ما سَمّته قوى "التطرف" وخصوصًا جماعة الإخوان المسلمين، في حين أعربت الصحف المستقلة عن مخاوف من حدوث أعمال عنف في "يوم الحسم" يوم الانتخابات بين آلاف المرشحين لمقاعد مجلس الشعب.
وتحت عنوان "أخطر الانتخابات المصرية" كتبت صحيفة الأهرام الحكومية أنّ المصريين سيقررون غدًا "المسار المصري خلال الأعوام الخمسة المقبلة وهل يكون هذا المسار جزءًا من مسيرة التطور المصرية أم أنه سوف يكون خروجًا عليها وخلقًا لمسار جديد يقوم على الفوضى والثورة والفورة والعنف كما تتمنّى مجموعات في الداخل والخارج".

ودعت إلى "وقوف كل القوى المدنية صفًّا واحدًا ضد محاولات تحويل مصر إلى إيران وأفغانستان أخرى بالعنف أو من خلال صناديق الانتخابات على الطريقة النازية التي أوصلت هتلر إلى السلطة من قبل".
وتحت عنوان "قوة الفوضى الثلاثية"، حملت افتتاحية صحيفة الجمهورية الحكومية بشدّة على جماعة الإخوان المسلمين و"بعض" الأقباط وأمريكا.
وكتبت "يشترك الإخوان المسلمون شركاء الإخوان النصارى في إثارة الفتنة والعنف في الشارع المصري قبل الانتخابات.. كلاهما لا يهمه مصلحة الوطن في شيء، الوطن آخر ما يفكرون فيه، التنظيم السري غير الشرعي الذي اصطلحنا على تسميته بالمحظور لا يهمه القانون أو البلد أو أي شيء، المهم هو تأسيس الدولة الدينية".
وأضافت: "يشترك الإخوان مع بعض النصارى في عدم الاهتمام بالوطن، لا يهم أن اشتعل أو اعترته ظواهر التقسيم، المهم أن يصلوا إلى البرلمان والحكم، المهم أن يستعينوا بأمريكا لتحقيق حلمهم وبعد ذلك ليكن ما يكون".
وتابعت الصحيفة: "أما النصارى فقد جاء تدليل الدولة لهم بنتيجة عكسية واستقووا بالخارج وشعروا أنهم فوق القانون لأنهم على دين أمريكا. وهكذا داس المتطرفان على القانون".
وقالت أيضًا "والإخوان المسلمون لا يعترفون بقانون مدني والإخوان النصارى يعترفون بالوصاية الأمريكية ويهمهم أن يلوذوا بحماها طالما أن واشنطن تتحدث عنهم في تقاريرها، وبسطوتها ونفوذها جعلت العالم كله يتحدث عنهم، من ثم فهم على استعداد ليفعلوا ما تطلبه منهم".
وعلى الجانب الآخر، عنونت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة في صفحتها الأولى "ترسانة أسلحة بيضاء تظهر في الدوائر قبل اليوم الحاسم بـ24 ساعة".

وكتبت "مع دخول انتخابات مجلس الشعب إلى المرحلة الحرجة قبل 24 ساعة من بدء عملية التصويت، اشتعلت المنافسة بين المرشحين والأحزاب والقوى السياسية وتصاعدت الأحداث في جميع الاتجاهات وعلى كل المستويات وانتشرت في عدد من الدوائر مسيرات تأييد المرشحين والتي رفع فيها بعض المؤيدين أسلحة بيضاء ورددوا هتافات تحمل تهديدًا مباشرًا للمنافسين وأنصارهم".
من جانبها، عنونت صحيفة الدستور المستقلة "غدًا مصر تحت نيران الانتخابات"، وكتبت "يتوجه ملايين المصريين غدًا إلى صناديق الانتخابات للإدلاء بأصواتهم في أشرس معركة انتخابية تشهدها البلاد منذ أوائل الثمانينات".
وأضافت: "تجري الانتخابات وسط حرب شرسة من الوطني ضد الوفد والإخوان المسلمين وهو ما يلقي عبئًا كبيرًا على الأجهزة الأمنية لحفظ النظام".
واختتمت منتصف ليل الجمعة- السبت الحملة الانتخابية للدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المصرية التي يتنافس فيها الأحد 5064 مرشحًا على 508 مقاعد، بحسب رئيس لجنة الانتخابات مساء الجمعة. ويشارك 18 حزبًا في الانتخابات التي تجري بالنظام الفردي. وتشارك جماعة الإخوان المسلمين- غير المعترف بها قانونًا- عبر 130 مرشحًا يتقدمون بصفتهم "مستقلين".

جريدة اخبار البشير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: انتخابات مجلس الشعب 2010   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 5:10 pm

الإخوان يوزعون برنامجهم الانتخابى داخل عبوات الأدوية بالصيدليات

كشفها مرصد حالة الديمقراطية..

كتب أحمد مصطفى

كشف أحمد فوزى المحامى مدير مرصد حالة الديمقراطية أن جماعة الإخوان المسلمين قد لجأت إلى ابتكار طريقة جديدة بالنسبة للدعاية، وذلك من خلال الصيدليات، حيث يقوم المواطن بالتوجه إلى الصيدلية لشراء العلاج وبمجرد فتح "العبوة" يفاجأ بالمواطن بأن ورقة الإرشادات المصاحبة قد تم استبدالها بالبرنامج الانتخابى الخاص بجماعة الإخوان المسلمين.وكان مراقبو الائتلاف المصرى لمراقبة الانتخابات الذى يضم 3 جمعيات أهلية، بالإضافة إلى العشرات من الجمعيات المنتشرة بالمحافظات ويراقبون الانتخابات من خلال مشروع ممول من قبل الاتحاد الأوروبى، قد رصدوا عشرات العبوات الدوائية التى وجد بداخلها برنامج الإخوان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الاقباط على دين اميركا والإخوان يهدفون لتحويل مصر إلى إمارة على النمط الافغاني    الأربعاء ديسمبر 01, 2010 5:12 pm

الاقباط على دين اميركا والإخوان يهدفون لتحويل مصر إلى إمارة على النمط الافغاني

القاهرة - واصلت غالبية الصحف المصرية الحكومية اليوم هجومها على ما سمته قوى "التطرف" وخصوصا جماعة الاخوان المسلمين، في حين اعربت الصحف المستقلة عن مخاوف من حدوث اعمال عنف الاحد في "يوم الحسم" بين آلاف المرشحين لمقاعد مجلس الشعب المصري


وتحت عنوان "اخطر الانتخابات المصرية" كتبت صحيفة الاهرام الحكومية ان المصريين سيقررون غدا "المسار المصري خلال الاعوام الخمسة المقبلة وهل يكون هذا المسار جزءا من مسيرة التطور المصرية ام انه سوف يكون خروجا عليها وخلقا لمسار جديد يقوم على الفوضى والثورة والفورة والعنف كما تتمنى مجموعات في الداخل والخارج".

ودعت الى "وقوف كل القوى المدنية صفا واحدا ضد محاولات تحويل مصر الى ايران وافغانستان اخرى بالعنف او من خلال صناديق الانتخابات على الطريقة النازية التي اوصلت هتلر الى السلطة من قبل".


وتحت عنوان "قوة الفوضى الثلاثية"، حملت افتتاحية صحيفة الجمهورية الحكومية بشدة على جماعة الاخوان المسلمين و "بعض" الاقباط واميركا.

وكتبت "يشترك الاخوان المسلمون شركاء الاخوان المسيحيين في اثارة الفتنة والعنف في الشارع المصري قبل الانتخابات. كلاهما لا يهمه مصلحة الوطن في شيء، الوطن اخر ما يفكرون فيه، التنظيم السري غير الشرعي الذي اصطلحنا على تسميته بالمحظور لا يهمه القانون او البلد او اي شيء، المهم هو تأسسيس الدولة الدينية".

واضافت "يشترك الاخوان مع بعض الاقباط في عدم الاهتمام بالوطن، لا يهم ان اشتعل او اعترته ظواهر التقسيم، المهم ان يصلوا الى البرلمان والحكم، المهم ان يستعينوا باميركا لتحقيق حلمهم وبعد ذلك ليكن ما يكون".

وتابعت الصحيفة "اما الاقباط فقد جاء دلع الدولة لهم بنتيجة عكسية واستقووا بالخارج وشعروا انهم فوق القانون لانهم على دين اميركا. وهكذا داس المتطرفان على القانون".

وقالت ايضا "والاخوان المسلمون لا يعترفون بقانون مدني والاخوان المسيحيون يعترفون بالوصاية الاميركية ويهمهم ان يلوذوا بحماها طالما ان واشنطن تتحدث عنهم في تقاريرها، وبسطوتها ونفوذها جعلت العالم كله يتحدث عنهم، من ثم فهم على استعداد ليفعلوا ما تطلبه منهم".

وعنونت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة في صفحتها الاولى "ترسانة اسلحة بيضاء تظهر في الدوائر قبل اليوم الحاسم ب24 ساعة".


وكتبت "مع دخول انتخابات مجلس الشعب الى المرحلة الحرجة قبل 24 ساعة من بدء عملية التصويت، اشتعلت المنافسة بين المرشحين والاحزاب والقوى السياسية وتصاعدت الاحداث في جميع الاتجاهات وعلى كل المستويات وانتشرت في عدد من الدوائر مسيرات تاييد المرشحين والتي رفع فيها بعض المؤيدين اسلحة بيضاء ورددوا هتافات تحمل تهديدا مباشرا للمنافسين وانصارهم".

من جانبها، عنونت صحيفة الدستور المستقلة "غدا مصر تحت نيران الانتخابات"، وكتبت "يتوجه ملايين المصريين غدا الى صناديق الانتخابات للادلاء باصواتهم في اشرس معركة انتخابية تشهدها البلاد منذ اوائل الثمانينات".

واضافت "تجري الانتخابات وسط حرب شرسة من الوطني ضد الوفد والاخوان المسلمين وهو ما يلقي عبئا كبيرا على الاجهزة الامنية لحفظ النظام".

واختتمت منتصف ليل الجمعة-السبت الحملة الانتخابية للدورة الاولى من الانتخابات التشريعية المصرية التي يتنافس فيها الاحد 5064 مرشحا على 508 مقاعد بحسب ما اعلن رئيس لجنة الانتخابات مساء الجمعة.
ويشارك 18 حزبا في الانتخابات التي تجري بالنظام الفردي.

وتشارك جماعة الاخوان المسلمين غير المعترف بها قانونا عبر 130 مرشحا يتقدمون بصفتهم "مستقلين

AFP
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: اليوم تكرم مصر أو تهان   الخميس ديسمبر 02, 2010 6:57 am

اليوم تكرم مصر أو تهان

كتب محمود مسلم وأحمد الخطيب ويسرى البدرى ووائل على وفتحية الدخاخنى وخالد حجاج، والمحافظات ــ غادة عبدالحافظ والسيد أبوعلى ومحمد مجلى وعمر الشيخ ٢٨/ ١١/ ٢٠١٠

تخوض مصر، اليوم، حكومة وحزباً حاكماً ومعارضة ومجتمعاً، اختباراً سياسياً مهماً، حين يتوجه الناخبون لصناديق الاقتراع لاختيار أعضاء مجلس الشعب الجديد، وسط استنفار أمنى مكثف، وشكوك حقوقية فى نزاهة الانتخابات، ومخاوف من وقوع أعمال عنف.
تبدأ عملية التصويت فى الثامنة من صباح اليوم حتى السابعة مساءً فى أجواء تنافسية فى أجواء تنافسية بين مرشحى الحزب الوطنى، وأحزاب المعارضة وجماعة الإخوان المسلمين، والمستقلين، وسط استعدادات مكثفة فى مديريات الأمن لتأمين العملية الانتخابية، وانتقادات من المنظمات الحقوقية، التى توقعت حدوث أعمال عنف وبلطجة وتزوير، بعد ما شهدته مرحلة الدعاية من معارك واشتباكات وأحداث عنف بين أنصار المرشحين وأجهزة الأمن. يخوض الانتخابات ٥٠٥٨ مرشحاً لاختيار ٥٠٨ أعضاء، واجتمع مديرو الأمن فى جميع المحافظات بالضباط المكلفين بتأمين الانتخابات حتى فجر أمس. شهدت الساعات الأخيرة قبل انتهاء المدة المحددة للدعاية الانتخابية، أمس الأول، مسيرات حاشدة للمرشحين فى المحافظات، ولقى شخص مصرعه صعقاً بالكهرباء أثناء قيامه بتعليق لافتة لأحد مرشحى الإخوان فى سوهاج، وأشعل عدد من أنصار مرشح الحزب الوطنى فى دائرة الوسطى ببنى سويف، النار فى منزل أحد أنصار مرشح الإخوان فى الدائرة محمد شاكر الديب، وتتولى النيابة التحقيق فى الحادث، الذى أكدته تحريات المباحث الجنائية.
وفى الإسكندرية، نظم المستبعدون من كشوف المرشحين، وقفة احتجاجية على سلالم محكمة القضاء الإدارى بمنطقة سموحة، للمطالبة بوقف الانتخابات، تنفيذاً لأحكام القضاء الصادرة الأربعاء الماضى، ورفعوا لافتات: «انتخابات الشعب ٢٠١٠ باطلة»، و«يسقط قتلة الأحكام» وهتفوا: «آه يا حكومة من غير مبدأ.. زورتوها قبل ما تبدأ».
من جهة أخرى، أكد صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى، أن انتخابات مجلس الشعب ستجرى اليوم فى جميع الدوائر بجميع المحافظات، متوقعاً مشاركة جماهيرية واسعة.
وناشدت جماعة الإخوان المسلمين أعضاءها ومرشحيها ضرورة «ضبط النفس» اليوم، والبعد عن مناطق العنف وعدم الاشتباك مع السلطات الأمنية. وقال الدكتور محمد سعد الكتاتنى، عضو مكتب الإرشاد، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «طالبنا أعضاء الجماعة والمرشحين بحراسة الصناديق بعد الاقتراع من اللجان الانتخابية إلى لجان الفرز والانتظار حتى إعلان النتيجة».
وانتقدت منظمات حقوقية موقف السلطات الرافض للرقابة الدولية على الانتخابات، وأشارت المنظمات، ومن ضمنها «الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات»، إلى عدم وجود إرادة سياسية لإجراء انتخابات شفافة وحرة ونزيهة، متوقعة أن يشهد الاقتراع اليوم، حوادث عنف وبلطجة.
وعلى صعيد آخر، أصدرت منظمة العفو الدولية فيديو تحت عنوان: «مصر: شعارات فى مهب الريح» قبل الانتخابات بيوم، عرضت فيه صوراً لقمع الشرطة المصرية للمظاهرات السلمية والحملات الانتخابية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: العثور على «بطاقات تصويت» مختومة    الخميس ديسمبر 02, 2010 6:59 am

العثور على «بطاقات تصويت» مختومة

قبل الانتخابات بـ٢٤ ساعة فى المنوفية والبحيرة

كتب أحمد شلبى و محسن سميكة ٢٨/ ١١/ ٢٠١٠


حصلت «المصرى اليوم» على صور لبطاقات تصويت على مقعدى المرأة بمحافظة المنوفية، وعليها خاتم اللجنة الفرعية، قبل ٢٤ ساعة من إجراء الانتخابات ومدون على البطاقات، شعار جمهورية مصر العربية، ومكتوب عليها، «الانتخابات العامة لعضوية مجلس الشعب – بطاقة انتخاب مواطنين لمقعدى المرأة يوم الأحد الموافق ٢٨ نوفمبر ٢٠١٠ - الانتخاب الأول – الدائرة «محافظة المنوفية»، ومقرها مديرية الأمن.
وقال مواطنون من المحافظة: إنهم عثروا على أعداد كثيرة من تلك البطاقات ملقاة بجوار مبنى تابع للحزب الوطنى فى مدينة منوف، وإن مواطنين آخرين تداولوها فيما بينهم، وهو ما دعا أحد أنصار مرشحى جماعة الإخوان المسلمين إلى التقدم ببلاغ إلى النائب العام لإثبات تداول البطاقات قبل الانتخابات بيوم واحد.
ولم تتمكن «المصرى اليوم» من التأكد ما إذا كانت البطاقات مزورة أم صحيحة، وما إذا كان الهدف من تسريبها للمواطنين إثارة البلبلة بين المرشحين وأنصارهم، أم مجرد حادث غير مقصود؟ وفى دائرة أبوحمص بالبحيرة، حصل «م. ر.ع» محام، عضو بالحزب الوطنى، على مجموعة كبيرة من بطاقات إبداء الرأى داخل مقر أمانة الحزب بالمحافظة وقام بتوزيعها على أحد أنصار مرشح الحزب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: البابا شنودة يخمد الفتنة ويدلي بصوته    الخميس ديسمبر 02, 2010 7:08 am

البابا شنودة يخمد الفتنة ويدلي بصوته

كتبت: سمر مجدي
الوفد

اكد مصدر كنسي أن قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، سيدلي بصوته في انتخابات مجلس الشعب فى العاشرة صباح يوم الانتخابات بمدرسة محمد فريد بشبرا.
يأتى اعلان الكنيسة عن نية البابا فى ممارسة واجبه الانتخابي ليخمد شائعات وفتن أقباط المهجر وبعض علمانيي الداخل بمقاطعة الانتخابات في أعقاب أحداث العنف التي شهدها حي العمرانية مؤخرا.
ويدور في الكواليس شائعات عن عقد صفقة بين الكنيسة المصرية والحزب الوطني تقضي بتصويت الأقباط فى الانتخابات لصالح مرشحي الحزب مقابل الافراج عن جميع المعتقلين في الاحداث الاخيرة والتغاضي عن توجيه أي تهم جنائية لهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الكنائس تطالب الأقباط بالتصويت لمن يمثلهم فى قداس اليوم الأحد    الخميس ديسمبر 02, 2010 7:16 am

الكنائس تطالب الأقباط بالتصويت لمن يمثلهم فى قداس اليوم الأحد

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 10:18

كتب جمال جرجس المزاحم


طلب القساوسة من الأقباط فى القداس الأول اليوم الأحد النزول إلى المقرات الانتخابية والتصويت لمن يمثلهم ليكون للمسيحى صوت فى المشاركة السياسية.

كما طلب الكهنة من الأقباط عدم الالتفات للمطالب التى تنادى بمقاطعة الانتخابات خاصة بعد أحداث العمرانية.

وأكدت مصادر قبطية، أن هذه التنبيهات جاءت بناءً على تعليمات البابا شنودة لحث الأقباط على المشاركة السياسية فى أكبر جولة انتخابية.

وشهد عدد من الكنائس بروض الفرج، إقبالا كبيرا من أنصار المرشحين بالدائرة لتوزيع المنشورات التى تحمل صورا للمرشحين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: يوسف بطرس غالى يرفع القران والإنجيل في شبرا    الخميس ديسمبر 02, 2010 7:20 am

يوسف بطرس غالى يرفع القران والإنجيل في شبرا

يوسف بطرس غالي، وزير المالية ومرشح الحزب الوطني في انتخابات مجلس الشعب على مقعد الفئات، دائرة المعهد الفني بشبرا، يرفع المصحف و الإنجيل، خلال جولته الانتخابية التي يقوم بها لليوم الثالث على التوالي داخل أحياء شبرا، القاهرة، 25 نوفمبر 2010. عقد «غالى» ضمن جولته مؤتمراً انتخابيا بجمعية حدائق شبرا الإسلامية، أكد خلاله أن المصريين أمة واحدة ولا يجب أن يفرقهم شىء.

المصرى اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: جبرائيل يتوقع فوز 7 أقباط فى الانتخابات   الخميس ديسمبر 02, 2010 7:27 am

جبرائيل يتوقع فوز 7 أقباط فى الانتخابات


كتب جمال جرجس المزاحم

أعلن الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، أنه قام بعمل استطلاعات الرأى قبل انتخابات مجلس الشعب، وقال إن نسبة الأقباط فى مجلس الشعب الجديد فى 2010 (2%)، ونسبة نجاح الأقباط المنتخبين (1%) ونسبة الناجحين من الأقباط على مقاعد الحزب الوطنى أقل من (1%)، وبالتقريب (75, %) ونسبة الناجحين من الأقباط فى مجموع الأحزاب عدا الوطنى أقل من 1/4 % "ربع فى المائة" أما فرص نجاح المستقلين الاقباط فتكاد تكون منعدمة (صفر).

وأضاف جبرائيل أن هذا يعكس قصور الأحزاب المصرية وعلى رأسها الحزب الوطنى فى تهيئة المناخ المناسب لنجاح الأقباط فى مجلس الشعب، وهذه النسب لا تختلف كثيرا عن أربع برلمانات سابقه منذ عام 1990.

وأوضح جبرائيل تفاصيل الاستطلاعات التى قامت بها منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان لاستبيان فرص نجاح الأقباط فى البرلمان المصرى فى دورته التشريعية الجديدة وكشفت الآتى أولا الحزب الوطنى: فرص نجاح الأقباط بالأسماء، فعدد الذين رشحهم الحزب الوطنى عشرة من بين 884 مرشحا أى بنسبه (1,7%)، فرص نجاح الأقباط الذين رشحهم الحزب الوطنى: من ثلاثة إلى أربع مرشحين فقط وهم (الوزير يوسف بطرس غالى عن دائرة المعهد الفنى بشبرا - وخالد الأسيوطى فى الأزبكية - وصبحى سليمان فى المراغة بسوهاج)، واحتمال بقطر فى الإسكندرية.

فتكون نسبة نجاح مرشحى الوطنى 4 من مجموع ما يحتمل أن يحصده الوطنى من مقاعد 450 مقعدا أى أقل من 1 %، وهى تقريبا ذات نسبة أو أقل فى برلمان 2005.

ثانيا: نسبة نجاح الأقباط فى الأحزاب لوفد 2 أعضاء ( رامى لكح – شبرا، منير فخرى عبد النور - جرجا)، التجمع 1 أو لا توجد مطلقا، باقى الأحزاب لا توجد فرصة مطلقا خاصة إن كثير من الأحزاب لم ترشح أقباط، كوتة المرأة بالنسبة للأقباط: لا يوجد فرص نجاح أى أن جملة أعضاء الأقباط فى مقاعد الشعب فى الأحزاب هم 4 وطنى 2 وفد، واحد تجمع، ليكون عدد الناخبين 7 أقباط متخشبين أى حوالى أقل من 1,5 % من مجموع مقاعد الشعب عدا التعيين البالغ مقاعد ها 508 مقعدا من مجموع أعضاء الأقباط ومجلس الشعب بعد التعيين.

وقال إن العدد الإجمالى سيكون 7 منتخبين بالإضافة إلى 4 معينين بقرار من رئيس الجمهورية يساوى 11 عضوا هو مجموع الأقباط من 518 هم عدد مقاعد مجلس الشعب بعد التعيين أى النسبة النهائية للأقباط هى 2 % تقريبا أى بزيادة من دورة 2005 بواحد فى المائة.


وأوضح إن نسبة الأقباط فى مجلس الشعب بالمقارنة بعدد المواطنين الأقباط فى مصر والبالغ عددهم 15 مليون تقريبا وأقل من واحد من المليون 000001 فأسباب هذا التناقص وتلك النسبة الهزيلة للأقباط فى مصر فى البرلمان والحياة السياسية عموما أولا عدم معالجة الدولة لمشاكل الأقباط طبقا لمفاهيم المواطنة التى نص عليها الدستور المصرى، ثانيا عدم تهيئة الدولة الاجواء المناسبة لزيادة فرصة نجاح الأقباط فى الحياة البرلمانية، ثالثا الاختيار العشوائى للحزب الوطنى لكثير من مرشحين للأقباط، رابعا قصور الأحزاب المصرية عن دعم المشاركة القبطية للحياة السياسية فى مصر، خامسا تدخل المؤسسة الدينية فى انحيازها فى كثير من الأحيان تجاه الحزب الحاكم وتخاذل الأخير لها، سادسا النمو غير المتزايد "النمو البطء" فى مشاركة الأقباط فى الحياة السياسية.


وأكد جبرائيل أن هذا هو آخر استطلاع أجرته منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان عن وضع الأقباط فى مجلس الشعب القادم ذلك قبيل إجراء الانتخابات بأقل من اثنتا عشر ساعة و لكنها مجرد استطلاعات الرأى وليس انحيازا لمرشح دون آخر أو ترجيح حزب على آخر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: قداسه البابا شنودة يدلى بصوته فى الانتخابات فى لجنة محمد فريد بشبرا   الخميس ديسمبر 02, 2010 2:46 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بالفيديو الأمن يمنع المواطنين من الانتخاب فى المطرية   الخميس ديسمبر 02, 2010 2:51 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: أكدت مصادر قبطية أن البابا اختار رامى لكح    الخميس ديسمبر 02, 2010 3:56 pm

أكدت مصادر قبطية أن البابا اختار رامى لكح

أعلن عدد من المرشحين المستقلين انسحابهم من الانتخابات، بسبب التجاوزات التى شابتها، على رأسهم النائب حمدين صباحى، المرشح على مقعد الفئات بدائرة الحامول والبرلس، الذى أعلن الانسحاب منتصف يوم أمس، احتجاجاً على ما وصفه بـ«تسويد الأجهزة الأمنية للبطاقات الانتخابية».

وتدخل المهندس أحمد عز، أمين التنظيم فى الحزب الوطنى، بشكل مفاجئ قبل نهاية المؤتمر الصحفى الثانى الذى عقده الحزب الوطنى عصر أمس، وقاطع د. محمد كمال، أمين التدريب والتثقيف فى الحزب الوطنى، للتعليق على الأحداث التى تشهدها دائرة الحامول والبرلس، وإعلان حمدين صباحى انسحابه من الانتخابات بدعوى حدوث عمليات تزوير وتصويت، حيث قال عز: «هذا افتراء وكذب، ونحن نتابع هذه الدائرة ساعة بساعة، وكل ما جرى أننا دفعنا بمرشحنا النائب الحالى عصام عبدالغفار على مقعد الفئات بدلاً من مقعد العمال، الأمر الذى أثار اضطراب النائب المحترم حمدين صباحى بشدة». وانسحب ضياء عبدالهادى المرشح المستقل على مقعد الفئات بدائرة المعهد الفنى بعد اكتشافه تسويد بطاقات لصالح منافسه د. يوسف بطرس غالى مرشح الوطنى.


وترك حزب الوفد الحرية لمرشحيه لاتخاذ القرار المناسب نحو الانتخابات، وفقاً لحجم التجاوزات فى كل دائرة حتى لو وصل الأمر إلى الانسحاب.

من جهة أخرى توجه قيادات الكنائس المصرية الثلاث، أمس، للإدلاء بأصواتهم، وحفزوا أتباعهم على التصويت والمشاركة دون التقيد بتأييد حزب بعينه.

وأدلى البابا شنودة الثالث، بطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم، بصوته فى الانتخابات البرلمانية بمدرسة محمد فريد بشبرا.

وأكدت مصادر قبطية أن البابا اختار رامى لكح، مرشح حزب الوفد، فى سابقة تعنى كسر تأييد الكنيسة والأقباط لمرشحى الحزب الوطنى.

المصرى اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: المؤشرات الأولية بنجع حمادى الغول يخوض الإعادة    الخميس ديسمبر 02, 2010 4:10 pm

المؤشرات الأولية بنجع حمادى الغول يخوض الإعادة

أظهرت المؤشرات الأولية لفرز صناديق الاقتراع بدائرتى نجع حمادى والرئيسية بقنا عن دخول المرشحين بهما إلى مرحلة الإعادة.


ففى دائرى نجع حمادى يدخل رئيس لجنة الزراعة والرى عبد الرحيم الغول مرشح الوطنى مرحلة الإعادة مع فتحى قنديل، مرشح الوطنى أيضا على نفس المقعد حسب المؤشرات.

وفى دائرة الرئيسية، ستكون الإعادة على مقعدى العمال والفئات، حيث يدخل كل من هشام الشعينى مرشح الوطنى على مقعد العمال جولة الإعادة مع سيد المنوفى، فيما يخوض طارق رسلان مرشح الحزب الوطنى الجولة الثانية مع المرشح المستقل خالد خلف الله.

وبحسب المؤشرات الأولية، تقل فرصة النائب الحالى عمر الطاهر فى الاحتفاظ بمقعده.

اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عاجل بالفيديو التزوير فى الأنتخابات البرلمانية 2010   الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:40 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: تعليق سميرة احمد علي الانتخابات المزورة   الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:54 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مصطفي بكري يؤكد التزوير   الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:56 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: دعوى على الفيس بوك من شباب نجع حمادى لاسقاط الغول دعوى على الفيس بوك من كتبت : مريم راجى أعد مجموع   الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:26 am

دعوى على الفيس بوك من شباب نجع حمادى لاسقاط الغول

كتبت : مريم راجى

أعد مجموعة من الشباب القبطى بنجع حمادى دعاوى على الفيس بوك تطالب بعدم التصويت لصالح عبد الرحيم الغول مرشح الحزب الوطنى


http://www.facebook.com/home.php?sk=group_106763032728293
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مصادر بالإخوان: "الجماعة" تدرس الانسحاب من جولة الإعادة    الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:51 am

مصادر بالإخوان: "الجماعة" تدرس الانسحاب من جولة الإعادة

اليوم السابع

أعلنت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين أن هناك مشاورات لاتخاذ طريقة للرد سياسيا على ما حدث فى يوم الانتخابات، بما وصفته تجاوزات وانتهاكات وتزوير، وكشفت المصادر أن هناك احتمالات بانسحاب الجماعة من جولة الإعادة، بمبرر عدم وجود ضمانات لنزاهة الانتخابات.

وقد جاءت تلك المشاورات بالجماعة بعدما تأكد للإخوان عدم فوز أى من مرشحيها الـ 130 سواء على المقاعد العادية أو مقاعد الكوتة، بينما تأكد، حتى كتابة هذه السطور، وصول 15 مرشحا لجولة الإعادة التى ستجرى يوم الأحد المقبل، أغلبهم من نواب الدورة المنتهية، بينما هناك عدد كبير من النواب لم يتم حسم مصيرهم بسبب تعليق إعلان اللجان.

من ناحية أخرى قرر الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عقد مؤتمر صحفى غدا، الثلاثاء، فى الثانية عشرة والنصف ظهرا، بمقر كتلة نواب الإخوان لإعلان موقف الجماعة من الانتخابات وما حدث فيها.

وأوضح د.محمد البلتاجى، مرشح الإخوان فى شبرا الخيمة، أن الجماعة لديها كل الخيارات السلمية للتعامل مع ما حدث من تجاوزات وتزوير، وقد يكون منها الانسحاب من الإعادة فى حال تأكد عدم وجود ضمانات حقيقية لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات، مشيرا إلى أنه تقدم ببلاغ للنائب العام وبشكوى للجنة العليا وطعون عدة للقضاء الإدارى لوقف الانتخابات، متهما المسئولين عن إدارة العملية الانتخابية بالتزوير لإرادة الناخبين حتى داخل لجان الفرز، قائلا: "لم يكفهم التزوير فى لجان التصويت، فقاموا بتسويد البطاقات أمام القضاة فى لجان الفرز".

بينما نفى د. سعد الكتاتنى، رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان الذى تم إعلان عدم فوزه فى المنافسة على مقعد الفئات ببندر المنيا، أى قرار رسمى من الجماعة بشأن مصير أو رد الفعل تجاه الإعادة وما يحدث، مشيرا إلى أن مكتب الإرشاد ومؤسسات الجماعة صاحبة الحق والقرار فى هذا، مضيفا أن هناك قرارا باتخاذ كافة التدابير القانونية لإثبات حقوقهم كمرشحين وحقوق الناخبين، معتبرا أن ما حدث يربك حتى موقف المحللين أو المراقبين، قائلا: "الحزب لوطنى لا يريد أحدا معه فى المجلس، لا إخوان ولا غير إخوان، ولا قواعد ولا قانون، ولا حتى منطق فى التعامل مع الانتخابات".

من جانبه علق سيد نزيلى، مسئول الإخوان فى محافظة الجيزة، أن جميع مرشحى الإخوان المحافظة تم إعلان خروجهم من الانتخابات رغم حصولهم على أعلى الأصوات بشهادة المندوبين، وما تم إحصاؤه فى لجان الفرز، ما عدا خالد الأزهرى فى الهرم والعمرانية الذى دخل الإعادة على مقعد العمال، واصفا ما حدث بأنه خارج القانون، ولا يدل على أى انتخابات حرة، ويشكك فى مصير وشرعية المجلس القادم أيا كانت تركيبته.

ومن بين النواب الذين تأكد حتى الآن دخولهم جولة الإعادة – قبل الإعلان الرسمى من اللجنة العليا للانتخابات - 14 مرشحا من بينهم ثلاثة فقط وجوه جديدة، والباقون من النواب الحاليين، منهم د.حازم فاروق (فئات- الساحل)، ويسرى بيومى (عمال- مصر القديمة)، والنائب مجدى عاشور (عمال- المرج والنزهة)، ود. محمد البلتاجى (فئات- قسم شبرا أول)، ورمضان عمر (عمال- حلوان)، والسيد عسكر (عمال- طنطا)، وعلم الدين السخاوى (فئات- بسيون)، وأشرف بدر الدين (فئات- أشمون)، وياسر حمود (فئات- إسطنها)، ومحمود عطية (فئات- كرموز) د. أحمد فهمى (فئات- بندر الزقازيق)، والنائب عبد العظيم الشرقاوى (مركز ناصر)، وعبد اللطيف قطب (عمال- مركز ببا) ود. موسى عبد الخالق زايد (فئات- بندر ومركز دسوق)، خالد الأزهرى عمال – فى الهرم.

بينما مازال هناك ترقب لدخول بعض من المرشحين الذين لم تنته لجان الفرز من إعلان نتائجها، ومنهم، كمال مهدى (عمال- الشرابية والزاوية الحمراء)، وآمال عبد الكريم (مقعد الكوتة) بالجيزة، ومحمود حلمى (عمال- القوصية، ووفاء مصطفى مشهور (فئات- كوتة) بأسيوط، وعبد العزيز خلف (فئات- الفتح وساحل سليم)، وسمير خشبة (فئات - بندر أسيوط)، وفاروق فتح الله بحر (فئات - الدائرة الأولى)، ود.هدى غنية (كوتة - فئات) بالقليوبية، وإبراهيم أبو عوف (فئات - منية النصر)، وخالد بنورة (فئات - أتميدة)، وسعد الحلوجى (عمال - بسنديلة)، وسهام الجمل (عمال دائرة أولى- كوتة، ومايسة الجوهرى (فئات دائرة ثانية- كوتة)، وطارق قطب (عمال- مركز المنصورة)، ود.عماد شمس (فئات- دكرنس)، وعبد المحسن قمحاوى (عمال- طلخا)، وإبراهيم الخريبى (فئات- المنزلة)، ود.متولى الشناوى فى ميت غمر، وصابر عبد الصادق (فئات- بندر ومركز دمياط)، والنائب محمد كسبة (عمال- فارسكور)، ود.سعد عمارة (فئات- الزرقا)، واعتماد زغلول (فئات- كوتة)، وسعد الحسينى (فئات- المحلة الكبرى)، والنائب يحيى المسيرى (عمال- محلة حسن)، ويسرى تعيلب (عمال- الشهداء).



وكذلك سلوى توفيق (فئات - كوتة)، وعبد الله عبد العزيز مصباح (فئات - بندر ومركز كفر الشيخ)، ومحمد شاكر إبراهيم سنار ( فئا - الرياض)، ومحمد على عبد اللطيف الحليسى و(فئات- العجزوين)، وعلى الششتاوى محمد غازى (عمال- مركز الحامول والبرلس، ومحمد عوض الزيات (عمال- أبو حمص)، وزكريا الجناينى (فئات- كفر الدوار)، وأسامة سليمان (فئات- بندر دمنهور وزاوية غزال)، ومنال إسماعيل (فئات- كوتة) وبشرى السمنى (فئات- كوتة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: نتائج أولية: سقوط رموز المعارضة والمستقلين ونجاح قيادات الوطني   الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:52 am


نتائج أولية: سقوط رموز المعارضة والمستقلين ونجاح قيادات الوطني

إيلاف

GMT 15:38:00 2010 الإثنين 29 نوفمبر


أكدت المؤشرات الأولية لعمليات فرز انتخابات مصر النيابية نجاح الكثير من رموز الحزب الوطني، وسقوط عدد كبير من رموز المعارضة والمستقلين، بينما أرجئ حسم نتيجة عدد ليس بقليل من المرشحين إلى الجولة الثانية، التي تغلب المنافسة فيها ما بين أعضاء الحزب الوطني الحاكم بعضهم مع بعض.
عماد أحمد وأحمد عدلي وصبري حسنين من القاهرة، وكالات: تواصلت عمليات فرز الأصوات في كل الدوائر الانتخابية في الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب المصري، وسط اتهامات واحتجاجات واسعة من المعارضة والمستقلين بحدوث عمليات تزوير واسعة لمصلحة مرشحي الحزب الوطني الحاكم.
وأكدت النتائج الأولية لعمليات الفرز فوز كل من اللواء عبد السلام محجوب وزير الدولة للتنمية المحلية والدكتور مفيد شهاب في الأسكندرية، وفوز أمين أباظة وزير الزراعة والدكتور على مصيلحي وزير التضاممن الاجتماعي في محافظة الشرقية، وفوز الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب والدكتور بطرس بطرس غالي والمهندس سامح فهمي وزير البترول في محافظة القاهرة، وفوز فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي في بورسعيد، والدكتور محمد نصر علام وزير الموارد المائية والري في محافظة سوهاج، وفوز الدكتور سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي.

فاز أيضًا من الحزب الوطني كل من أمين التنظيم في الحزب الوطني الحاكم المهندس أحمد عز، ورئيس لجنة الصناعة والطاقة في مجلس الشعب المهندس محمد أبو العنين، ورئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس الشعب اللواء سعد الجمال، والدكتور أمين مبارك ابن عم الرئيس حسني مبارك في محافظة المنوفية، كذلك فازت الدكتورة آمال عثمان وكيل مجلس الشعب المصري في محافظة الجيزة.


وأشارت النتائج الأولية إلى سقوط عدد كبير من رموز المعارضة والمستقلين، من أبرزهم مصطفى بكري، الذي خسر بعد معركة شرسة أمام سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي. وعقب إعلان النتيجة أعلن أنصار بكري تذمرهم، واعتصموا أمام مقر لجنة الفرز.
وقال مصطفى بكري إنه تقدم بشكوى لرئيس اللجنة العليا للانتخابات بعدما أعلن القاضي فوز سيد مشعل بـ20332 صوتاً، وحصول بكري على 19865 صوتاً، وبذلك أصبح إجمالي عدد الأصوات 40197، وعدد الأصوات الصحيحة 35 ألف صوت، وهناك 5000 صوت غير موجودين، وما زال أنصاره معتصمين في انتظار التحقيق في الشكوى.

كما أعلن خسارة منير فخري عبدالنور سكرتير عام حزب الوفد والمرشح على مقعد الفئات في دائرة جرجا في سوهاج، بعدما كان قد أعلن فوزه في وقت سابق، وقد تقدم حزب الوفد بطعن للجنة العليا للانتخابات. وأكد الحزب أن هناك تلاعبًا في لجنة الفرز أدى إلى استبعاد 20 صندوقًا من لجنة الفرز كانت لمصلحة عبد النور، ما يعني بطلان عملية الفرز.

وأعلن كذلك خسارة الفنانة سميرة أحمد مرشحة حزب الوفد في القاهرة، وخسارة كل من الدكتور سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين ومرشح الجماعة في المنيا جنوب مصر، والدكتور جمال زهران النائب المستقل السابق في مجلس الشعب، ومحسن راضي عضو مجلس الشعب عن جماعة الإخوان، وعلاء عبد المنعم مرشح حزب الوفد.

في المقابل أعلن فوز الدكتورة منى مكرم عبيد القيادية البارزة في حزب الوفد، وكذلك اللواء سفير نور، ورجل الأعمال البارز رامي لكح مرشحي حزب الوفد، ولم يتأكد بعد فوز طاهر أبو زيد نجم الكرة والمرشح عن الحزب نفسه، في الوقت الذي أعلن فيه إعادة الانتخابات لرئيس حزب الكرامة تحت التأسيس حمدين صباحي، الذي كان قد أعلن انسحابه من الانتخابات بعد ظهر يوم الانتخابات احتجاجًا على ما تعرضت له العملية الانتخابية من أعمال تزوير واسعة، وهو ما نفاه بشدة أمين التنظيم في الحزب الوطني الحاكم أحمد عز، معتبرًا ذلك "كذبًا وافتراء".

هذا وقد بدأ الإخوان المسلمون في تقديم عدد من الطعون أمام محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، بهدف إلغاء العملية الانتخابية، وقد تقدم محاموهم بنحو 61 طعنًا، ووصف عضو الكتلة البرلمانية للجماعة المحامي أحمد أبو بركة، هذه الطعون بأنها الأكبر في تاريخ أي انتخابات مصرية، متوقعًا زيادة عددها إلى نحو 275 طعنًا، بعد تقديم مرشحين من غير الإخوان طعونًا جديدة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أنه حينما ستصدر "الأحكام الموضوعية" لن يكون بإمكان الحزب الحاكم إبطال عضوية 275 عضوًا في مجلس الشعب، وسينشأ فراغ دستوري ما يضطره إلى توجيه الدعوة لانتخابات مبكرة لأن عدد الطعون سيتجاوز نصف الدوائر، موضحًا أن ذلك يعضد إحالة عدد من الطعون على المحكمة الدستورية العليا من أجل إبطال دستورية بعض النصوص الحاكمة لعملية الانتخاب التي أوصت بتعديلات على قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية.

إلى ذلك أكد الدكتور سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين ومرشح الجماعة في المنيا جنوب مصر، أنه لم ينجح أي مرشح من جماعة الإخوان المسلمين، بينما يدخل عدد منهم جولة الإعادة الأحد المقبل. يأتي ذلك على الرغم من حصول الإخوان على 88 مقعدًا عام 2005، في مجلس الشعب المنتهي ولايته، وكان عدد من قيادات الحزب الوطني الحاكم قد أكدوا في تصريحات سابقة على الانتخابات أن ما حدث في انتخابات عام 2005 لن يتكرر هذه الانتخابات.

وكان الكتاتني قد أكد في تصريحات سابقة إعلان خسارته أنه تم تعليق نتيجته رغم فوزه بفارق كبير لمحاولة إسقاطه أو دخوله للإعادة، بينما أوضح أن لديهم عددًا من المقاعد تؤكد لهم الإعادة، ومنهم د.حازم فاروق في الساحل وعبد العظيم أحمد أبو سيف في محافظة أسيوط، وعبد اللطيف علي قطب في محافظة بني سويف.

وكذلك حال زكريا الجنايني وأسامة سليمان في البحيرة، ومجدي عاشور في النزهة في القاهرة، وعادل حامد في السيدة زينب ويحيى المسيري وسيد عسكر في الغربية، ويسري بيومي في مصر القديمة ورمضان عمر في حلوان وخالد بنورة في أتميدة في الدقهلية وياسر حمودة في أسطنها في المنوفية.

بينما ما زالت هناك نتائج معلقة، منها الدكتور أسماء كسعد الكتاتني في المنيا، ومحمود حلمي في القوصية في أسيوط، وسعد الحسيني في المحلة، كما إن هناك أنباء عن فوز مرشحة الإخوان على مقعد الكوتة في البحيرة منال إسماعيل، ولم تتأكد رسميًا ولم تعلن النتائج بشكل قاطع في معظم الدوائر نتيجة خلافات على بعض الصناديق.
وكانت النتائج الأولية لانتخابات مجلس الشعب التي جرت في مصر أظهرت أمس تفوق الحزب الوطني الحاكم في غالبية الدوائر وفوز عدد كبير من مرشحيه في الجولة الأولى من الانتخابات بنسب تجاوزت 50% من عدد الأصوات، فيما ضمن حزب الوفد 5 مقاعد في البرلمان وسط توقعات بارتفاع هذا العدد إلى 7 مع إعلان النتائج الرسمية للجولة الأولى المتوقعة غدا الثلاثاء.
واشارت تقديرات نشرتها الصحف الى ان نسبة المشاركة في انتخابات الاحد بلغت نحو 25 بالمئة ما يعني مشاركة عشرة ملايين من 40 مليون ناخب مسجل وهي نسبة تزيد قليلا عن نسبة المشاركة في انتخابات 2005 التي بلغت قرابة 23%. ونشرت بعض الصحف المستقلة والحزبية صورا ومقالات تظهر حدوث اعمال تزوير و"بلطجة" واسعة على حد قولها. التفاصيل
وأظهرت المؤشرات الأولية لانتخابات البرلمان المصري التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات وغرف العمليات للأحزاب تفوق الحزب الوطني في غالبية الدوائر الانتخابية التي تم إعلان نتائج الفرز الأولية فيها، والدوائر التي أوشكت عمليات الفرز فيها على الانتهاء، حيث من المتوقع أن تكون غالبية الدوائر قد أعلنت نتائجها بشكل منفصل في الساعات الأولى من الصباح الباكر.
وباستثناء الوزير سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي الذي يتنافس في دائرة حلوان مع النائب مصطفي بكري، فإن كل دوائر الوزراء المرشحين وقيادات الوطني البارزة تكاد تكون محسومة لهم من الجولة، حيث تفوق وزير المالية بطرس غالي في دائرة المعهد الفني في شبرا، وكذلك باقي الوزراء المرشحين كل في دوائره حيث من المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن فوزهم خلال ساعات.
وتشير النتائج إلى احتفاظ الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بمقعده عن دائرة السيدة زينب، كذلك احتفاظ الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية بمقعد عن دائرة الزيتون أيضا تفوق وزير البترول سامح فهمي في دائرة مدينة نصر بعد انسحاب منافسه الأخواني من الانتخابات، وحصد الدكتور علي مصيلحي وزير التضامن الاجتماعي في دائرة أبو كبير نسبة أصوات مرتفعة قد تؤهله للفوز من الجولة الأولى.
كذلك تشير المؤشرات إلى تفوق الدكتور مفيد شهاب وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية في دائرة محرم بك على مقعد الفئات في مدينة الإسكندرية، وكذلك الوزير محمد عبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية الأسبق الذي تفوق على مقعد الفئات في دائرة الرمل بالإضافة إلى تفوق وزير الري والموارد المائية في دائرة جهينة في محافظة سوهاج، وعلى الرغم من غياب أمين التنظيم في الحزب الوطني المهندس احمد عز عن دائرة الانتخابية "منوف" وتواجده داخل غرفة العمليات المركزية في الحزب في محافظة القاهرة إلا أن النتائج الأولية تثبت تفوقه من الجولة الأولى وخسارة منافسة الأخواني المقعد.
نتائج متقاربة
وفي دائرة حلوان التي يتنافس فيها سيد مشعل وزير الدولة للإنتاج الحربي مع الكاتب الصحافي مصطفى بكري والذي يعتبر أحد رموز المعارضة المصرية لا تزال النتيجة متقاربة بينهما في عمليات الفرز بعد أن شهدت عمليات التصويت أحداث عنف بين أنصار المرشحين لاسيما، وسط حديث من أنصار بكري أن الوزير استغل العاملين لديه في المصانع في حشدهم والتصويت لصالحه.
وفي دائرة قصر النيل لا تزال الإعلامية جميلة إسماعيل تنافس على مقعد الفئات مع مرشح الحزب الوطني في الدائرة هشام مصطفي خليل حيث أسفرت عمليات الفرز المستمرة حتى الآن عن تساويهما في عدد الأصوات بعدما قامت جميلة بالطعن على 7 صناديق قالت إنه حدث فيها تلاعب فيما قبلت اللجنة الطعن على 3 صناديق.
ومن خلال عمليات الفرز الأولية خسر النائب الوفدي علاء عبد المنعم مقعده بعد أن أظهرت المؤشرات الأولية اكتساح مرشح الحزب الوطني الحاكم حيث تقدم عبد المنعم بطعون على 3 صناديق قال إنه تم التزوير فيها لصالح مرشح الحزب الحاكم، لكن حتى الآن لم يبت فيها.
وحتى الآن تشير المؤشرات إلى تراجع كبير لعدد المقاعد التي حصدها الأخوان، في الانتخابات إذ تؤكد النتائج الأولية خسارة الجماعة لمقاعد محافظة المنيا جميعها، والتي كان من بينها مقعد رئيس الكتلة البرلمانية للأخوان النائب محمد سعد الكتاتني، وفقا لموقع الحزب الوطني الذي أعلن تفوق مرشحيه على مرشحي الجماعة المحظورة قانونا.
فيما قالت الجماعة إن 4 من مرشحيها متقدمون في دوائر الساحل والمحلة وحلوان والشرقية فيما يتجه اثنان من المرشحين إلى الإعادة مع مرشحي الحزب الوطني، بينما تشير المؤشرات إلي احتمال تفوق أحد نواب الأخوان دوائر الإسكندرية وتجاهلت موقف النواب في محافظة المنيا، وذلك وفقا الموقع الرسمي للجماعة.
وبهذه المؤشرات يبدو أن تمثيل الأخوان في البرلمان الجديد لن يصل إلى 88 مقعداً، كما كان في المجلس السابق، كما أن عددا من قيادات الجماعة في البرلمان لن يحصلوا على مقاعدهم، وهو ما أرجعوه في تصريحات لهم نقلها موقع الجماعة إلى عمليات التزوير من قبل الحزب الوطني.
الاخوان غاضبون
وأعلن عدد من مرشحي جماعة الأخوان انسحابهم من الانتخابات بسبب عمليات التزوير مؤكدين أنهم سيلجأون إلى القضاء لإبطال الانتخابات التي وصفوها بالمزورة
وفاز حزب الوفد الذي ترددت أنباء قبل الانتخابات أنه دخل في صفقة مع الحكومة من أجل الحصول على مقاعد في البرلمان بـ 5 مقاعد من الجولة الأولى، فيما لا يزال الباب مفتوحا أمام عدد كبير من مرشحي الوفد لإضافة مقاعد لأعرق الأحزاب المصرية.
فقد حسمت فعليا 5 مقاعد للحزب، جاءت كالتالي منير فخري عبد النور في دائرة جرجا بسوهاج، وعمران مجاهد بدمياط وماجدة على مقعد كوتا المرأة في الإسماعيلية واللواء سفير نور في الدقي ومسعد المليجي في بورسعيد، فيما اقترب رجل الأعمال رامي لكح والكابتن طاهر أبو زيد مرشح الوفد من الفوز من الجولة الأولى أيضا.
كذلك ترددت أنباء عن فوز اثنين من مرشحي حزب التجمع المعارض إلا أنه لم يتم التأكد من مدى مصداقية المعلومة حتى ساعة إعداد التقرير.
إلى ذلك ، تعرضت قناة بي بي سي عربي والتي تقوم بنقل تغطية مباشرة من القاهرة إلي تشويش متعمد على خدمتها التقنية حيث لم تتمكن من استضافة أي من الضيوف على الهواء خلال نشرات الثامنة والعاشرة من مساء أمس حيث كانت عمليات التشويش تتم فور الظهور على الهواء، ما دفع القناة إلى الاعتذار لعدد من الضيوف كان من المفترض أن يظهروا على شاشتها للتعقيب على ما جرى في انتخابات الأمس.
وتأتي عمليات التشويش من قبل جهات غير معلومة بالنسبة إلى القناة، وذلك بعد ساعات من انتقاد الحزب الوطني الحاكم للتغطية الإعلامية التي تقوم بها، والذي أكد أن القناة تقوم ببث إشاعات مغرضة عن سير مجريات العملية الانتخابية.
وقالت مصادر أمنية وشهود عيان في محافظة كفر الشيخ شمال مصر اليوم الاثنين إن قنبلة حارقة ألقيت على خيمة لفرز الاصوات في المدينة ما أدى إلى احتراق صناديق اقتراع لانتخابات مجلس الشعب التي أجريت يوم الاحد.
وقال مصدر إن الشرطة تشتبه في أن أنصار مرشح مستقل ألقوا القنبلة على الخيمة ليل الاحد بعد تجمهرهم أمامها عقب شائعة عن محاباة القائمين بعد الأصوات لمرشح الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم. وأضاف أن رئيس اللجنة القضائية المشرفة على فرز الاصوات والموظفين فروا بعد اشتعال النار في الخيمة وأن قوات مكافحة الشغب استعملت القنابل المسيلة للدموع في تفريق أنصار المرشح حسن الجندي.
واعتبر القيادي الرفيع المستوى في الاخوان المسلمين عصام العريان الاثنين ان الانتخابات التشريعية التي جرى دورها الاول الاحد "باطلة والتزوير واضح".
واكد العريان لوكالة فرانس برس ان "الانتخابات باطلة والتزوير واضح" مضيفا انه "حتى نتائج الفرز يتم التلاعب بها".
وقال "طوال الليل هناك تغييرات مستمرة في النتائج التي تعلنها اللجان العامة في الدوائر، بمعنى انه يتم اعلان نتيجة ثم تغييرها وضباط الشرطة هم الذين يعطون التعليمات بشأن كيفية خروج النتائج".
واضاف "حتى الان اللجان التي اعلنت نتائجها هي تلك التي استبعد منها مرشحو الاخوان اما تلك التي يحتمل، رغم التزوير، ان ينجح فيها مرشح للاخوان او ان يشارك في الدور الثاني للانتخابات فلم تعلن حتى الان".
ايمن نور يرفض الاعتراف في النتائج
وفي سياق متصل أعلن حزب الغد المصري المعارض جبهة الدكتور أيمن نور عدم اعترافه بنتائج انتخابات مجلس الشعب التي جرت أمس مؤكدا أن هذه الانتخابات هي الأعنف، والأكثر مغايرة لإرادة الناس والأوسع تدخلا وسطوة من جهات الأمن وبلطجة الحزب الحاكم.
وقال الحزب في بيان له في ساعة مبكرة من صباح اليوم إنه لا يعترف بالانتخابات البرلمانية التي جرت أمس مؤكدا رفضه كل النتائج المترتبة عليها ومطالبا الأمة المصرية بتجريد هذا الهزل من أي شرعية- على حد وصف البيان.
ودعا البيان الذي وصل إيلاف نسخة منه كافة القوى والأحزاب السياسية الحية للمشاركة في الجمعية الوطنية للتغيير وتبنى المقترح المطروح للنقاش والتداول بين الشركاء في الجمعية التي يترأسها الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالإعلان عن برلمان بديل تحت مسمى "الجمعية التشريعية الوطنية"استنادا إلى شرعية مليون توقيع لمواطنين مصريين اجتمعت كلمتهم على ضرورة التغيير الديمقراطي على أكثر من ثلاثة أرباع مليون صوت انحازوا إلى برنامج التغيير في الانتخابات الرئاسية الماضية والتي حل فيها أيمن نور وصيفا للرئيس مبارك
وأكد البيان أن حزب الغد يرى أن البرلمان البديل هو خطوة ايجابية واستحقاق واجب في مواجهة أهواء النظام الاستبدادي على مصادرة البرلمان وإلغاء معنى الانتخابات وجدوى المشاركة فيها مطالبا القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني التي اشتركت في الانتخابات بمقاطعتها لفضح ما أسماها العملية الهزلية وتجريدها من الشرعية الكاذبة التي تسعى السلطة للوصول عليها.
وأكد أن تبني المشروع المتداول بين الشركاء في الجمعية الوطنية بتأسيس برلمان بديل "الجمعية التشريعية الوطنية" وتحويل المشروع لخطوة حقيقية في طريق العصيان المدني للخلاص من أوضاع طال انتظار الأمة للخلاص منها.
حمدين صباحي يدخل دور الاعادة مع مرشح "الوطني"
من جهتها،اعلنت اللجنة العامة للانتخابات في دائرة الحامول والبرلس في محافظة كفر الشيخ (دلتا النيل) التي ثار جدل واسع حول ما شهدته الاحد من عنف ومخالفات، ان المرشح الناصري حمدين صباحي ومنافسه من الحزب الوطني الحاكم عصام عبد الغفار سيخوضان انتخابات الاعادة الاحد المقبل.
وقال امين اسكندر مدير الحملة الانتخابية لصباحي لوكالة فرانس برس ان رئيس اللجنة العامة في الدائرة القاضي ايهاب فرج "استبعد قرابة 60 صندوقا لما شابها من تزوير".
واعلن صباحي، وهو نائب في البرلمان المنتهية ولايته، الاحد انسحابه من الانتخابات احتجاجا على "التزوير" لصالح الحزب الحاكم.
واعلنت اللجنة العليا للانتخابات انها ستعلن النتائج الرسمية للدور الاول الثلاثاء على ان يجرى الدور الثاني الاحد المقبل.
ويعد حمدين صباحي وجها بارزا من وجوه المعارضة المصرية وهو يترأس حزب الكرامة الذي رفضت لجنة الاحزاب منحه ترخيصا رسميا. وابدى صباحي رغبته اكثر من مرة في الترشح في الانتخابات الرئاسية مطالبا بتعديلات دستورية لتمكين المستقلين من الترشح.
وكان امين التنظيم في الحزب الوطني احمد عز قال الاحد انه "لم يحدث تزوير" في دائرة الحامول والبرلس وان "عصام عبد الغفار في طريقه للفوز" بمقعد هذه الدائرة.
مواقف وطرائف ومتناقضات
صبري حسنين: رغم العنف الذي تزامن مع إجراء الإنتخابات النيابية المصرية، إلا أنه تخللها الكثير من المواقف الطريفة والمتناقضة، التي رصدتها "إيلاف"، ومنظمات المجتمع المدني من خلال مراقبيها.
في دائرة الجيزة، اجتمعت مجموعة من العاطلين في مقهى، في حين اجتمع بعض زوجاتهم وبناتهم في منزل أحدهم، وقرروا عدم التوجه إلى مراكز الاقتراع إلا في النصف الثاني من اليوم، حيث سيحصلون على مقابل مادي للتصويت، وفي الثالثة عصراً توجهوا إلى لجان الاقتراع، وهناك وجدوا أن أنصار أحد المرشحين يعرضون عليهم التصويت له، مقابل خمسين جنيهاً للصوت، وبعد التفاوض ارتفع المبلغ إلى مائة جنيه. فأدلوا بأصواتهم، واتصلوا بنسائهم، للحضور، ولكن حظ النساء كان سيئاً، حيث لم يجدن الشخص الذي منح رجالهن الأموال.
ولم تكن للنساء معرفة بأي من المرشحين سوى رجل الأعمال محمد أبو العينين مرشح الحزب الوطني، فأدلين بأصواتهن لصالحه، الأمر الذي أغضب رجالهن، فكان رد النسوة، أن أبو العينين، يستحق، لأنه أرسل لهم "لحمة العيد الكبير".
وفي الجيزة أيضاً، ولكن في لجنة المدرسة السعيدية، توجهت إمرأة عجوز للتصويت، ولم تكن لديها دراية، بأن هناك مقاعد للمرأة، "كوتا"، فأدلت بصوتها لصالح مرشح الحزب الوطني الذي يحتكر مقعد الدائرة منذ سنوات طويلة، ولا تعرف أحداً غيره. ولما أخبرها المشرفون أنها لابد وأن تختار سيدة للكوتا، قالت إنها لا تعرف أيًا من المرشحات، وطلبت منهم أن يختاروا هم من يرونها أصلح.
وفي دائرة كفر الدوار محافظة البحيرة، اقتحم أحد المرشحين لجنة انتخابية، وكسر الصناديق، على أثر سريان شائعة، تفيد أن هناك عمليات تزوير واسعة تتم لصالح المرشح المنافس، ثم اكتشف أن غالبية الأصوات، كانت لصالحه، ولكن بعد فوات الأوان، حيث ألغت اللجنة العليا للانتخابات نتائج تلك الدائرة.
استطاعت إحدى المراقبات التابعات للمركز المصري لحقوق المرأة في محافظة أسوان جنوب مصر، اختراق الحصار المفروض على اللجان الانتخابية، والوصول إلى صناديق الاقتراع، للوقوف على حقيقة ما يجري، إلا أن حظها السيئ أوقعها في لجنة 52 في مدرسة الحدادي الابتدائية، حيث استوقفها أحد أنصار مرشح الحزب الوطني، و حاول إرغامها على التصويت لصالح مرشحه، أو تلفيق تهمه جنائية لها.
ولكنها أصرت على الرفض، وتدخل شخص آخر للإفراج عنها، ومغادرة اللجنة سالمة. و في دائرة سمالوط محافظة المنيا عرض أحد أنصار مرشح رشوة انتخابية على مراقبة أخرى تابعة للمركز بهدف حشد النساء للتصويت للمرشح الذي يسانده، وقال لها: "هاتي ستات، ولك على الست مائة جنية".
ورغم تعهد مسؤولي الحزب الوطني أن المتوفين، لن يصوتوا في الإنتخابات الحالية، وأنه تم تنقية كشوف الناخبين من أسماء ساكني الدار الآخرة، إلا أن التحالف المصري لمراقبة الانتخابات رصد وجود أسماء العديد من الأموات في الكشوف، "ففي لجنة 57 في مدرسة أولاد خلف الابتدائية التابعة لدائرة مركز فارسكور محافظة دمياط، وجد اسم السعيد عبد الرحمن أبو موسي برقم مسلسل 58 وقيد 137، وكذا اسم أبو المعاطي السيد عزام برقم مسلسل 313 ورقم قيد 404 .
وفي لجنة 58 وجد اسم عبد السلام عبد السلام فرج خليل برقم مسلسل 337 وقيد رقم 148 ، وفي اللجنة رقم 59 اسم محمد توفيق علي عايد برقم مسلسل رقم 79 وقيد 764 ، ومحمد محمد القصبي برقم مسلسل 182 وقيد 370 ، وفي اللجنة رقم 60 وجد بثينه طه أبو مصطفي والتي تحمل مسلسل رقم 333 وقيد 2 ، وفي اللجنة رقم 61 وجود اسم صباح أحمد النجار والتي تحمل مسلسل رقم 255 وقيد 13".
كما لاحظ مراقبو التحالف وجود تكرر للأسماء في الكشوف الانتخابية "ففي اللجنة رقم 57 حمل السيد رشاد أحمد أبو شرمة مسلسل برقم 234 وقيد 321 وأخر في اللجنة ذاتها بمسلسل 493 وقيد 596 ، كما تكرر اسم الناخبة عفت عبد العليم أبو سلامة في اللجنة 61 ثلاث مرات، الأول بمسلسل 466 وقيد 204 ، والثاني برقم مسلسل 656 وقيد رقم 90 ، والثالث برقم مسلسل رقم 510 وقيد 251 ، وفي اللجنة 590 بذات المدرسة تكرر اسم الناخب محمد محمد عبد المجيد مرتين؛ الأولي بمسلسل رقم 314 وقيد 510 ومسلسل 214 وقيد 402، وتكرر اسم الناخبة هدي على العيوطي مرتين في اللجنة رقم 62 في مدرسة أولاد خلف الابتدائية الأولى بمسلسل رقم 529 وقيد 100 وآخر بمسلسل 540 وقيد 111".
و كان أطرف ما رصده المركز المصري للمرأة أنه تم منع المراقبين الميدانيين من الدخول إلى لجان الاقتراع رغم أنهم حصلوا على تصاريح من اللجنة العليا للانتخابات، وكانت الحجج أن الكارنيهات مزورة، أو لأنها لا تحمل توقيعات بأسماء معينة، أو لأن لونها مختلف عن لون الكارنيهات الخاصة بالشرطة.

وفي ما يخص الرشاوى الإنتخابية، لجأ المرشح اللواء عبد السلام محجوب وزير التنمية المحلية إلى توزيع وجبات ساخنة على الناخبين، مطبوع عليها صورة وشعار الحزب الوطني. وتم توزيعها أمام لجان مدرسة منصور حسين في دائرة الرمل. وفي محافظة كفر الشيخ، وتحديداً، أمام لجنة مدرسة الشهيد محمود المغربي في دائرة دسوق، ذبح أحد المرشحين عجلاً، ووزع أنصاره لفافات اللحوم على الناخبين.
وفي السياق ذاته، ظهر جلياً أن قيمة الصوت الانتخابي في الأقاليم أغلى منه في العاصمة. ففي محافظة دمياط؛ رصد مراقبو المجتمع المدني تقديم أحد المرشحين رشاوى انتخابية تتراوح ما بين 300 و500 جنيه للناخب، وذلك في لجنة مدرسة سيف الدين الابتدائية في مركز الزرقاء، أما في محافظة القاهرة؛ فتراوحت قيمة الصوت الواحد ما بين 20 و 150 جنيهاً، و انخفض إلى خمسة جنيهات لذوي الاحتياجات الخاصة، دون إبداء أسباب. حدث ذلك في لجان مدرسة السيدة زينب التجارية الثانوية.

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش في بيان اصدرته الاثنين ان المواطنين المصريين "لم يتمكنوا من المشاركة في انتخابات حرة" خلال الدور الاول من انتخابات مجلس الشعب الاحد.
وقال نائب مدير ادارة الشرق الاوسط في هيومن رايتس ووتش جو ستورك ان "السلطات وعدت بان يتمكن المجتمع المدني المصري من مراقبة الانتخابات بما لا يجعل هناك حاجة الى مراقبين دوليين".
واضافت "ولكن للاسف فان الاستبعاد المتكرر لممثلي المعارضة والمراقبين من مراكز الاقتراع بالتوازي مع التقارير عن العنف والتزوير (كل ذلك) يحمل على الاعتقاد بان المواطنين لم يتمكنوا من المشاركة في انتخابات حرة".
واشارت المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان الى "تقارير واسعة النطاق افادت بان انصار المعارضة منعوا من دخول لجان الاقتراع وتعرضوا للعنف".
واكدت وجود "تقارير عن العديد من المخالفات بما في ذلك توقيف صحافيين وتعرضهم لمضايقات ومنع مندوبي المعارضة من دخول مكاتب الاقتراع في 30 مركز اقتراع" زارها مندوبو المنظمة في مختلف انحاء البلاد.
واكدت انه "كانت هناك ادعاءات واسعة عن تزوير لاصوات الناخبين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: إصابة مصطفى بكرى بحالة إغماء ونقله لمستشفى النصر بحلوان    الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:53 am

إصابة مصطفى بكرى بحالة إغماء ونقله لمستشفى النصر بحلوان

موقع دنيا الوطن

تاريخ النشر : 2010-11-29

غزة - دنيا الوطن
أصيب مصطفى بكرى بحالة إغماء شديدة بميدان حديقة حلوان الجديد بجوار "كابرتاج" حلوان، أثناء تظاهره مع الآلاف من أنصاره للتنديد بتزوير الانتخابات فى دائرته، وتم نقله إلى مستشفى النصر بحلوان وانتقل أنصاره وراءه فى شارع الكورنيش.

واحتشد أنصاره فى مسيرة بشارع الكورنيش مرددين "مش هانسيبك يابكرى وبالروح بالدم نفديك يابكرى".
و أول رد فعل حول إعلان مصطفى بكرى عن عقد مؤتمر صحفى للإعلان عن تجاوزات اللجان الانتخابية التى أسفرت عن فوز الدكتور سيد مشعل وزير الإنتاج الحربى، وصف مشعل ما يفعله منافسه مصطفى بكرى قائلا "إنه يعد نوعاً من الإرهاب الإعلامى للرأى العام والاستقواء بالخارج، والإيحاء بوجود تجاوزات فى اللجان الانتخابية رغم كونه يؤمن تماما بأن عملية الإدلاء بالأصوات لم تشوبها شائبة، وتعد نموذجا للتجربة الديمقراطية".


وأضاف مشعل أن السلوك والأفعال التى ينتهجها بكرى مكشوفة ومعروفة للجميع، ولا يمكن أن تنطلى على أحد، وما ارتكبه مع مؤيديه فور إعلان النتيجة يقع تحت طائلة القانون، مؤكداً أنه لن يسمح له بالمزيد من الانتهاكات التى تشوه وجه ديمقراطية التى أجريت تحت مظلتها عملية الاقتراع.

وعقب مشعل على فوزه فى الانتخابات قائلا "إنه الوضع الطبيعى والمتوقع كونى قائما وراعيا لمصالح عمال الإنتاج الحربى الذين كانوا على قدر المسئولية التى كانت ولا تزال طوقا فى عنقى، والتى تحتم على أن يكون واجبى نحوهم تلبية طلباتهم ومحققاً لمطالبهم والقائم على تنفيذها ليس كنائب لهم فقط، وإنما كوزير يؤرقه رفع مستوى معيشتهم والنهوض بأحوالهم"، معتبرا أن فوزه تحقق بإرادة أنصاره الذين يؤمنون بقيمته ودوره فى النهوض بالدائرة و"العمل على تحسين جودة الحياة" على حسب تعبيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الخارجية الأمريكية تعلن "فزعها" من مجرى الانتخابات المصرية الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 10:42 الخارجي   الجمعة ديسمبر 03, 2010 6:04 am

الخارجية الأمريكية تعلن "فزعها" من مجرى الانتخابات المصرية

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 10:42

كتبت رباب فتحى


نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن "المخالفات" الكثيرة التى اعترت عملية الانتخابات البرلمانية فى مصر، وقالت إن هذه الانتهاكات أثارت الشكوك الأمريكية حول "نزاهة الانتخابات وشفافيتها".


وقال بى. جيه. كراولى، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "إننا نشعر بخيبة الأمل حيال التقارير التى ذاعت فى الفترة التى سبقت الانتخابات عن إفساد أنشطة الحملات الانتخابية لمرشحى المعارضة، واعتقال أنصارهم، وكذلك حرمان بعض الأصوات المعارضة من الوصول إلى وسائل الإعلام".

وأضاف قوله إن واشنطن "فزعت من الإنباء عن أعمال التدخل والتخويف من جانب قوات الأمن يوم الاقتراع". وأشارت الصحيفة إلى أن آلاف المرشحين تنافسوا فى الانتخابات التى أجريت يوم، الأحد، المنصرم على 508 مقاعد، وستعلن نتيجة الجولة الأولى رسمياً اليوم، الثلاثاء.

وتزعم المعارضة أنه حدثت أعمال بلطجة وتخويف رغم تأكيد الحكومة المصرية بأن الانتخابات كانت نزيهة. وقالت الخارجية الأمريكية، إن ثقة المصريين فى نتيجة الانتخابات ستتحقق حينما تعالج الحكومة "العيوب القائمة" وتكفل إمكانية الوصول "بشافية كاملة" لمراقبين مستقلين وممثلين عن المرشحين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: منع الأقباط من التصويت في اسيوط    الجمعة ديسمبر 03, 2010 6:15 am

منع الأقباط من التصويت في اسيوط

البشائر

شهدت انتخابات مجلس الشعب منع الأقباط من الإدلاء بأصواتهم في الدوائر التي ترشح بها اقباط اقوياء، حيث لم يجد الناخبين من الاقباط اسماءهم في الكشوف الخاصة بهم.

واكدت مصادر كنيسية انها تابعت منع الاقباط من التصويت، وانه تم تزوير الانتخابات ضد المرشحين الاقباط بشكل فاضح وواضح وتساءلت لماذا قام الوطني بترشيح اقباط ما دام ينوي التزوير ضدهم.

وشهدت دائرة صدفة والغنايم باسيوط تقفيل اللجان ضد مرشح الحزب الوطني القبطي العمدة جورج وسمح بالتصويت فقط لمرشح الحزب الوطني المسلم.

وفي سياق آخر ارتفعت اسعار الاصوات الانتخابية ليصل سعر الصوت الي 1000 جنيه مع اقتراب اغلاق المقار الانتخابية.

وقد اشتكي العديد من المرشحين المستقلين والاقباط والاخوان المسلمين من وجود صناديق اقتراع دون اقفال ولا يوضع عليها شمع احمر، ودخل العديد من المصوتين ببطاقات اقتراع معدة من قبل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: ثلاثة أقباط فقط يفوزن في الجولة الأولى للانتخابات   الجمعة ديسمبر 03, 2010 6:16 am

ثلاثة أقباط فقط يفوزن في الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية في مصر

د ب ا - تمكن ثلاثة مرشحين أقباط فقط ينتمون للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر من الفوز في انتخابات مجلس الشعب التي أجريت الأحد الماضي وهو ما دفع منظمة حقوقية قبطية إلى اتهام الحزب الوطني الحاكم بتهميش الأقباط في الحياة السياسية في ظل غياب مناخ يتساوى فيه المرشحون.
وقالت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن ثلاثة أقباط فقط ينتمون للحزب الوطني نجحوا في الفوز من الجولة الأولي وهم: يوسف بطرس غالى وزير المالية وخالد الاسيوطى وسليمان صبحى سليمان.

بينما يخوض جولة الإعادة رامي لكح على مقعد الفئات بشبرا وفايز بقطر واصف بالاسكندرية وإيهاب نسيم مرشح الحزب الوطني على مقعد العمال ببني سويف وألبير إسحق على مقعد العمال بدائرة شبرا، وسامح أنطون على مقعد العمال بروض الفرج.


وأضافت المنظمة أن "فرصة نجاح المرشحين في الإعادة تكاد تكون منعدمة نظرا للجو الطائفي السائد"، مشيرة إلى أن نسبة الأقباط في المجلس الجديد لن تتعدى 2 في المئة حتى بعد تعيين رئيس الجمهورية لعدد من الأقباط.



DPA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: في المنيا الإخوان والأقباط والمعارضة يقاطعون الإعادة    الجمعة ديسمبر 03, 2010 6:18 am

في المنيا الإخوان والأقباط والمعارضة يقاطعون الإعادة

الشروق

اتفقت قيادات في جماعة الإخوان المسلمين والأقباط والمعارضة في محافظة المنيا، على مقاطعة جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشعب التي تشهدها المحافظة الأحد المقبل.

و أعلن مصدر "إخواني" اليوم أن "الجماعة قررت عدم الخروج في مرحلة الإعادة"، مضيفا: "لن نشارك في مسرحية هزلية نعرف نتيجتها قبل إجراءها، خاصة بعد أن خرج جميع مرشحي الجماعة بنتيجة صفرية، بعد أن كان من بينهم 6 نواب من أنشط نواب المحافظة، وقدموا كشف حساب للأهالي لم يستطيع مرشح أو نائب وطني تقديمه".


بينما قال محمود علوان، أحد قياديي الجماعة في المحافظة، إنهم يفكرون جديا في مؤازرة المرشح المستقل بدائرة بندر المنيا للرد على الحزب الوطني.

وقال مصدر قبطي -طلب عدم ذكر اسمه- إن الأقباط "خرجوا من الانتخابات صفر اليدين بعد أن راود عدد منهم حلم الوصول إلى الاعادة، حيث كان يمثل الأقباط في دائرة بندر المنيا بعدد 4 مرشحين بينهم مرشح للتجمع، بلغ جولة الإعادة ثلاث دورات سابقة، رغم أن الأنبا شاروبيم أسقف مطرانية بندر المنيا كان شارك بنفسه في حشد الأقباط للخروج للانتخابات في الجولة الأولى، ولكن النتيجة جاءت مخيبة للآمال".

وأعلن كل من، حسن عبد الجواد، أمين الوفد بمحافظة المنيا، والدكتور وجيه شكري، أمين التجمع، وفتحي سعد، أمين الدستوري الحر، عدم خروجهم للانتخابات في مرحلة الإعادة لتأكدهم من التزوير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مني مكرم عبيد:أسقطوني لأسباب طائفية والوطني أكثر تشددا من الإخوان    الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:27 am

مني مكرم عبيد:أسقطوني لأسباب طائفية والوطني أكثر تشددا من الإخوان

الثلاثاء, 30-11-2010

أكدت الدكتوره مني مكرم عبيد مرشحة الوفد علي مقعد الكوته بمحافظة
القليوبيةل"الدستور الأصلي" أنه تم اسقاطها رغم تفوقها الكاسح في الانتخابات
لأسباب طائفية لكونها قبطية موضحة أن الحزب الوطني به جناح متشدد اكثر من الاخوان
المسلمين لأن الاخوان يعلنون عن نيتهم في انشاء دولة دينية بينما الحزب الوطني لا
يعلن هذا ويعمل بشكل مستتر علي تحقيقه.
وأضافت أنها فوجئت بخبر هزيمتها في الانتخابات بعد ان اعلن الجميع فوزها واتصل بها
مسؤولون كبار بالدولة منهم وزراء كبار لتهنئتها وقام التليفزيون الرسمي التابع
للنظام والحزب الوطني بتحديد موعد للقاءات معها بناءا علي نجاحها .
واشارت عبيد أن الانتخابات شهدت عمليات تزوير فجه ومخالفات وانتهاكات لا حصر لها
بدليل ماحدث ليلة أمس في الانتخابات حيث أسقطت وزورت الانتخابات لمرشحة لا يعرفها
احد ولم يعطها أحد صوته وتأتي تأكيدات عبيد علي عكس ما قالة سيد البدوي رئيس حزب
الوفد الذي قال ان الانتخابات لم تشهد تجاوزات جسيمة وأن الانتخابات لاتحتاج رقابة
دولية وأن الوفد قادر علي التغيير !
واختتمت عبيد تصريحاتها للدستور الأصلي قائلة :علينا أن نترك البلد للحزب الوطني

يفعل بها مايشاء لأنه لا يعير الاحزاب أي اهتمام ولا يعمل لها حسابا مشيرة الي أن
مشاركة الاحزاب في الانتخابات وعلي راسها الوفد اعطي شرعية لها ومنحها المزيد من
الأهمية رغم أنها انتخابات مزورة وطائفية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: كارنيجى تصويت البابا للكح يعكس استياءه من الدولة    الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:42 am

كارنيجى تصويت البابا للكح يعكس استياءه من الدولة

كتبت ريم عبد الحميد

قالت ميشيل دن، الباحثة بمركز كارنيجى الأمريكى للسلام، إن نتائج انتخابات مجلس الشعب لن تكون ذات مصداقية كبيرة داخل أو خارج مصر بسبب افتقادها التام إلى الشفافية والمخالفات واسعة النطاق والعنف الذى كان سمة لعملية التصويت وعمليات فرز الأصوات.
ورأت دن أن القيود المفروضة على التغطية الإعلامية ومراقبة المجتمع المدنى أكدت على نقص الشفافية يوم الانتخاب.

واعتبرت دن فى مقال تحت عنوان " انتخابات مبهمة وفوضوية"، أنه من بين المفاجآت التى شهدتها الانتخابات هو إعلان البابا شنودة الثالث تصويته لصالح رامى لكح، مرشح حزب الوفد المعارض، واعتبرت أن هذا يتناقض مع موقف البابا فى انتخابات عام 2005، عندما قال للأقباط بأن واجبهم التصويت للحزب الوطنى، بل وذهب إلى حد غضبه على عدد من الأقباط الذين اختاروا خوض الانتخابات كمرشحين للمعارضة، وعلى الرغم من أن موقف البابا شنودة لن يؤثر على نتائج الانتخابات، إلا أنه دلالة قوية على عدم رضاه عن تعامل النظام مع التوترات الطائفية بما فيها الأحداث التى وقعت فى العمرانية قبل أسبوع من الانتخابات.

وتوضح دن أن الانتخابات شهدت أيضًا إكراها وترهيبا من قبل عصابات البلطجية التى قالت إنهم مأجورون إما من قبل الأجهزة الأمنية أو من المرشحين أنفسهم.. وتحدثت عن إبعاد هذه العصابات للناخبين خارج اللجان لساعات طويلة، وطرد مراقبى المجتمع المدنى وقاموا بضرب أنصار المرشح المنافس، القليل من هذه العصابات كان يعمل مع مرشحى الإخوان، لكن الأغلبية الشاسعة كانت تابعة للحزب الحاكم.

وعلى الرغم من الممارسات السيئة التى قام بها بعض البلطجية فى الانتخابات، إلا أن ضباط الأمن تصرفوا فى هذه الانتخابات بشكل أفضل من سابقتها، وكانت هناك تقارير أقل عن التواجد الأمنى الكثيف فى أماكن الاقتراع لترهيب أو إبعاد الناخبين.

اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: أقباط يحملون الوطنى مسئولية استبعادهم من الحياة السياسية    الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:43 am

أقباط يحملون الوطنى مسئولية استبعادهم من الحياة السياسية

تبددت آمال الأقباط فى الحصول على عدد أكبر من المقاعد فى مجلس الشعب، وبالرغم من إقبالهم على الترشيح هذه المرة إلا أن ثلاثة فقط هم الذين نجحوا فى الفوز بالجولة الأولى، وهو ما دفع عددا من رموز الأقباط إلى الهجوم بشدة على الحزب الوطنى وتحميله المسئولية فى استبعاد الأقباط من الحياة السياسية، واتهامه بأنه حزب «متعصب» و«طائفى».

وحسب البيانات المتوفرة، فمن بين 150 مرشحا قبطيا تمكن ثلاثة مرشحين أقباط فقط من حسم الانتخابات من الجولة الأولى، وهم الدكتور يوسف بطرس غالى، مرشح الفئات بدائرة المعهد الفنى، وخالد نبيل مهنى الأسيوطى، مرشح الفئات بالظاهر والأزبكية، وسليمان صبحى سليمان، فى المراغة بسوهاج. فى حين يخوض 6 آخرون جولة الإعادة.

ويخوض جولة الإعادة كل من: رامى لكح على مقعد الفئات بشبرا أمام اللواء فادى الحبشى، وفايز بقطر واصف بالإسكندرية، وإيهاب نسيم مرشح الوطنى على مقعد العمال ببنى سويف الذى يدخل جولة الإعادة أمام مرشح الوطنى الآخر على البكرى سليم، ويخوض ألبير إسحق جولة الإعادة على مقعد العمال بدائرة شبرا، وسامح أنطون على مقعد العمال بروض الفرج أمام طارق سباق مرشح حزب الوفد.

وانتقد الأقباط الأحزاب السياسية وخاصة الحزب الوطنى التى لم ترشح عددا كافيا من الأقباط، ونال «الوطنى» النصيب الأكبر من الانتقاد حيث لم يرشح سوى 10 أقباط على قوائمه من إجمالى 763 مرشحا، بينما رشح حزب التجمع 8 أقباط من إجمالى 77 مرشحا، ثم حزب الوفد الذى رشح 7 أقباط من إجمالى 209 مرشحين، ولم يرشح الحزب الناصرى أى قبطى بينما رشح حزب الغد جبهة موسى مصطفى موسى قبطيا واحدا.

وفى حين كان متوسط نسبة تمثيل الأقباط قبل ثورة يوليو 8%، انخفض التمثيل بشكل دراماتيكى بعد الثورة، ولم يزد تمثيل الأقباط على 2% بل خلت بعض المجالس من وجود أقباط، وحسب ثروت باسيلى، وكيل المجلس الملى العام فإن متوسط نسبة تمثيل الأقباط خلال الـ28 عاما الماضية هو 1.6%.

وفشلت فى الفوز أسماء بارزة كان الجميع يتوقع نجاحها مثل منير فخرى عبدالنور سكرتير عام حزب الوفد، والدكتورة منى مكرم عبيد مرشحة الوفد على كوتة المرأة بالقليوبية.
كما فشل فى الفوز أيضا مرشحون يحظون بشعبية مثل إيهاب رمزى، مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات ببنى مزار، والدكتور وجيه شكرى ساويرس مرشح حزب التجمع الذى يخوض الانتخابات للمرة الثالثة فى فئات بندر المنيا.

قال الدكتور عماد جاد، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: «أنت لا تستطيع أن تتحدث عن انتخابات إلا فى مجتمع قابل لثقافة الديمقراطية من حيث القبول بالتعددية والتنوع والاختلاف، وإلا فالانتخابات لا تصبح معبرة عن النهج الديمقراطى».

وأضاف: «المجتمع وصل إلى مرحلة من التفتيت وساد الفرز الدينى، وأصبح الانتخاب يتم بناء على أساس انتماء المرشح الدينى، ولو أن بطرس غالى ليس وزيرا لما نجح».

وأشار إلى أنه بافتراض أن الأقباط سيحصلون على 5 مقاعد من بين 508 مقاعد فهذا يعنى 1% وإذا عين الرئيس 5 آخرين تصبح النسبة 2%.

وقال إن أحداث العمرانية أكدت أن اللعبة التقليدية فى ثنائية الكنيسة والحزب الوطنى أصبحت غير صالحة، فاللعبة بين رجال دين، لا يجيدون العمل السياسى، والحزب الوطنى الذى يحصل على ما يريد من الأقباط بلا مقابل.

وأكد جاد أن الكنيسة والحزب الحاكم يتشاركان فى محاربة أى نخبة مدنية علمانية قبطية لأنها ضد مصالحهما لأن وجود دور للعلمانيين الأقباط سيؤثر على التفاوض مع النظام باعتبارها ممثلتهم.


فالكنيسة تركز على قضايا هامشية مثل بناء الكنائس ولا تتحدث مطلقا على حقوق المواطنة للأقباط التى هى الأساس فى حل مشاكل الأقباط، وقال «حكومة الحزب الوطنى تتحمل مسئولية الطائفية التى تبث فى مناهج التعليم والإعلام».

وأضاف «تظل المشكلة الأساسية هى ثقافة المجتمع التى أوجدها النظام والتى تؤصل لحالة من الطائفية المتفاقمة، فالرأى العام يتعامل مع القبطى كآخر.. وآن الأوان أن يعمل الأقباط على تفعيل نشاطهم ودورهم المدنى».

وقال ثروت باسيلى، وكيل المجلس الملى العام: «حتى الآن لم يثبت أن الأقباط حصلوا خلال هذه الانتخابات على النسبة الصحيحة لتمثيلهم فى البرلمان حتى لو نجح كل الأقباط الذين رشحتهم الأحزاب».

وأشار باسيلى إلى أن التمثيل النيابى معناه أن النواب يمثلون كل أفراد المجتمع بنفس نسبة أفرادهم العددية فى المجتمع لكى يكون تمثيلهم صحيحا.

ولفت إلى أن متوسط نسبة تمثيل الأقباط خلال الـ28 عاما الماضية 1.6% وهو ما اعتبره غير عادل، متسائلا «هل هذه نسبة الأقباط فى مصر، هذا ليس معقولا؟!».

وأرجع باسيلى سبب ضعف تمثيل الأقباط للنظام الانتخابى الفردى، مطالبا بتطبيق نظام القوائم النسبية الذى يعطى فرصة أفضل للأقباط، وقال «طالما استمر هذا النظام المعتمد على التوزيع الجغرافى فلن يتمكن الأقباط من الفوز بسبب أن نسبتهم العددية فى الدوائر لا تضمن لهم الفوز».

وقال إن حادث العمرانية أدت إلى سلبية الأقباط فى الذهاب للتصويت، طالما أن الأقباط لا يجدون فائدة من مشاركتهم.

واعتبر ممدوح رمزى، نائب رئيس الحزب الدستورى أن أقباط مصر يعاملون كالكومبارس على مسرح السياسة المصرية، «فلا يعقل أن من بين 508 نواب فى المجلس لا ينجح سوى ثلاثة أو أربعة أقباط، فى حين أن تعداد الأقباط 15 مليون مواطن» حسب تقدير رمزى.
وتساءل رمزى: لماذا لا يكون هناك نظام محاصصة مثل لبنان ليحصل الأقباط على تمثيل سياسى يوازى نسبتهم العددية.

وأكد رمزى أن الأقباط الذين شاركوا لم يعطوا أصواتهم للحزب الوطنى.
وأرجع رمزى سبب ضعف تمثيل الأقباط «لأن حكومة الحزب الوطنى هى حكومة متعصبة والأشد كرها للأقباط».

ودلل رمزى على عداء حكومة الحزب الوطنى للأقباط باستخدام الذخيرة الحية فى مواجهة المتظاهرين الأقباط فى أحداث العمرانية، مما أدى إلى مقتل شخصين.

وقال «الأقباط ممنوعون من ممارسة حقوقهم السياسية مثلما هم ممنوعون من ممارسة أبسط حقوقهم المدنية المتمثلة فى بناء دور عبادة لممارسة شعائرهم الدينية»

وقال نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان: «المشكلة ليست فى الأقباط فالمناخ الموجود معاد ولا مفهوم المواطنة للأقباط.. فالحكومة لم توجد المناخ المناسب لمشاركة الأقباط».

وأكد جبرائيل أنه بعكس ما يقال عن الأقباط من أنهم سلبيون فقد شارك الأقباط هذه المرة بعدد كبير من المرشحين، وأضاف «الشارع المصرى سيطرت عليه الثقافة الوهابية المتشددة التى انعكست فى الممارسات التى يواجهها الأقباط مما يجعلهم يشعرون بأنهم أقلية غير مرغوبة».

وقال إن موقف الأقباط تراوح ما بين الامتناع عن الذهاب للانتخابات كاحتجاج سلبى على أحداث العمرانية، ومن توجه للإدلاء بصوته لم يصوت للحزب الوطنى.


الشروق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: فيديو مواطن مصرى: انتخبوا الكفار والمشركين ولا تنتخبوا الحزب الوطنى   الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:16 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: إضراب مرشحات لمجلس الشعب عن الطعام والقبض العشوائى على 45 من مثيرى الشغب    الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:23 am

إضراب مرشحات لمجلس الشعب عن الطعام والقبض العشوائى على 45 من مثيرى الشغب

إضراب مرشحات لمجلس الشعب عنأضربت سيدتين مرشحتين لمجلس الشعب لمقعد كوته المرأة عن دائرة محافظة الأقصر صباح أمس الاثنين بسبب احتجاجهما عن التزوير فى الانتخابات حيث روت المضربة الأولى وهى تبكى بمرارة واسمها / سيدة راشد عبد الله أنها حصلت على الآف الأصوات وان هناك قرى بأكملها أعطت أصواتها لها وأنها كانت تتابع مندوبيها فى اللجان وعندما أعلنت النتيجة المبدئية
للصحافة نجحت السيدة / سعاد إسرائيل والسيدة / سلوى صلاح بدون إعادة ، ولكننا فوجئنا بالإعادة ودخول المستقلة هدى الشيقيرى ، التى ذهبت لمحافظ الأقصر تبكى وتستجديه فتم أعاده كوته المرأة مع واحد مغمورة من إسنا ، فطالما هناك إعادة فنحن حصلنا على أصوات أكثر منها بكثير تتعدى الالآف وهذا إهدار لحقنا فى الإعادة وظلم بين حيث وجد بعض مندوبينا أوراق التصويت فى الجبل فى العديسات وهذا يدل على تبديل الأوراق وقد أرسلنا تلغرافات للجنة العليا للانتخابات والمحامى العام ومدير الأمن بذلك .

اما السيدة الثانية / مديحة حسين الشهيرة براوية الصحابى حيث تعمل مراسلة لجريدة المساء ورئيسة جمعية سيدات الأقصر وعضوه ومرشحة عن حزب الأحرار فهى تقول لى تجارب مريرة مع التزوير فى الانتخابات منذ ترشيحى فى المجلس المحلى الذى رفض وجود سيدة معهم وتم اسقاطى بالتزوير وكذلك ما تم معى فى مجلس الشعب كوته المرأة من تغيير النتيجة وإدخال مرشحة لها علاقة بكبار مسئولى الأقصر وبعض أشباه الصحفيين الذين لهم علاقات كبيرة وكذلك منع وكلائى من الحضور داخل اللجان ومنع الأشخاص المؤيدين لى بالإدلاء بأصواتهم وحجب إعلان الأصوات الحقيقية التى تتعدى أكثر خمسة عشرة ألف صوت وهناك بعض كشوف الفرز تم تصليحها بأكثر من مرة وواضحة بكشوف الأقصر و أرمنت واسنا وكل ذلك يؤكد لا وجود لضمان نزاهة الانتخابات ولا ضمان لوجود عمل سياسى حقيقى محترم .

ومن الجدير بالذكر أن سوء اختيار رؤساء اللجان الانتخابية ومساعديهم انعكس بالأثر السلبى على دقة حصر الأصوات والتعداد ، وكذلك الفوضى وتزاحم الناخبين ،وكذلك كم كبير من المخالفات من الدعاية داخل مقر اللجنة ووجود مندوبى المرشحين مع الناخب خلف الستارة وأحيانا وضع الصناديق خلف الستائر، مع ملاحظة إرهاق مراقبين اللجان لبقائهم أكثر من 36 ساعة بدون نوم وسط ظرف معيشية صعبة بدون طعام أحيانا.

كذلك شهدت محافظة الأقصر ليل الأحد 28/11 أحداث عنف وشغب كبيرين واحتجاجات واسعة النطاق بدأت فى تمام الساعة 11 وتمثلت فى إحراق وتكسير عشرة سيارات خاصة وعدد اثنين سيارة شرطة ، وعلى ضوء ذلك فى صباح تالى يوم فجر الاثنين 29/ 11قامت قوات من الشرطة ومباحث أمن الدولة وقسم شرطة الأقصر بداهمة ومحاصرة عشرات المنازل المملوكة لأقارب المرشح المستقل رضوان أبو قرين وتم القبض على 45 شاب وحدث صغير ، ووضعتهم داخل أقسام شرطة الأقصر وشرطة طيبة حيث ذكر السيد / أسامة شمس الدين مراسل صحفى ومن قريتهم الزنيية أنهم تعرضوا لعمليات تعذيب بشعة ومورست خلالها أشد وسائل التعذيب التى نتج عنها كدمات وسجاجات بوجه كلا من عبد القادر و فتحى قرين وثروت محمد فتح الله ومحمد رضوان 14 سنه حدث وكذلك القبض على جمال عبيد عضو مجلس محلى قرية الزنيية الذى يعانى من مرض الكبد والسكر والذى تم رفض دخول أدوية له كما رفض دخول طعام وشراب لهم جميعا لمدة أكثر من 30 ساعة وتم عرضهم على النيابة حتى الثالثة فجرا يوم الثلاثاء حيث طالبوا رئيس النيابة بتوقيع الكشف الطبى عليهم واتهموا رجال الشرطة بتعذيبهم ومنع المحامين من مقابلتهم والطعام عنهم.


كما جرى التحقيق مع كل من طارق العادلى ومحمد أبو الوفا وأحمد موسى قرين طالب بسنة أولى حقوق 21 سنه وتم احتجازه من أمام مقر اللجنة العامة للفرز ويتعرض للتعذيب والضرب المبرح كما ذكر والده وقررت النيابة استمرار حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق وتوجيه تهم أتلاف ممتلكات الغير وتكدير الأمن والسلم العام .

وطالب أقارب المحتجزين وزير العدل بالتدخل ورئيس اللجنة العامة للانتخابات ومؤسسات المجتمع المدنى ومنظمات حقوق الإنسان التدخل للإفراج عن المقبوض عليهم والتحقيق فى ملابسات الحادث والقبض العشوائى على المحتجزين .

ومن الجدير بالذكر ان سبب اندلاع هذه الأحداث المؤسفة والتى تمثلت فى إعلان رئيس اللجنة العليا للانتخابات نتيجة الإعادة لعدد أربعة مرشحين كلهم حزب وطنى ، وكذلك انقطاع الكهرباء الساعة 10.45 حتى 11 ليلة فرز الأحد ودخول عربة إسعاف محملة بصناديق تصويت انتخابى مما أوحى لهم بتزوير الصناديق مما أشعل الموقف برمته لكل المرشحين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: نى مكرم عبيد لـ(الشروق): الحزب الوطنى ضرب الأحزاب على قفاها.. واستبعد الاخوان حتى ينفرد بالبلد   الجمعة ديسمبر 03, 2010 11:28 am

منى مكرم عبيد لـ(الشروق): الحزب الوطنى ضرب الأحزاب على قفاها.. واستبعد الإخوان حتى ينفرد بالبلد




مجدى سمعان - منى مكرم عبيد لـ(الشروق):



●برأيك: لماذا خسرتِ مقعد الكوتة فى القليوبية؟
- هذه رسالة للأقباط، مفادها: ليس لكم أن تخوضوا الانتخابات وتكسبوا.. ليس لكم إلا أن نقوم بتعيينكم كديكور، أو تأتوا من خلال الحزب الوطنى، إنما خارج الحزب الوطنى ليس لكم وجود. وأنكم لا مكان لكم على الساحة السياسية. هذا الكلام أول مرة أقوله. وتجربتى خير دليل، فإعلام الحكومة أعلن فوزى بالمقعد، ومع ذلك تغيرت النتيجة.


عائلتى خدمت البلد منذ 100 سنة، ومواقفى معروفة، لماذا يسقطوننى؟! وبافتراض أنى خسرت الانتخابات، وهذا لم يحدث، كان بقليل من البصيرة ينجحوننى.
هناك حزن وغضب لدى الأقباط نتيجة التلاعب فى الانتخابات، خضت الانتخابات برسالة: يا أقباط لازم تشاركوا فى الحياة السياسية، شاركوا لأن شكواكم لن يكون لها وزن إلا داخل البرلمان، ورسالة أيضا للمرأة.


الانتخابات تمت فى ظل سلسلة من الأزمات الطائفية، هذه الأحداث كشفت عن فشل الدولة فى التعامل مع المشكلة الطائفية، وعن غياب أى رؤية للأسباب والحلول، وعلى الرغم من وجود طموحات قبطية بدور أكثر فاعلية فى الحياة السياسية المصرية على خلفية تعديل المادة واحد التى تؤكد أن المواطنة أساس، لكن اتضح أن هذا كلام فى كلام.



لو سألت عن نجاح إدريس (التى فازت بمقعد الكوتة على حساب منى مكرم عبيد) لن يعرفها أحد فى القليوبية فى حين أن المحافظة كلها تعرفنى وتؤيدنى.


●ألا يمكن أن يكون انتماؤك للوفد هو سبب خسارتك؟
- لا، الناحية الطائفية هى السبب.


●ألا يقولون إنهم يشجعون الأحزاب العلمانية مثل الوفد والتجمع والناصرى؟
دول ضربوهم على قفاهم، وخدعوهم أكبر خدعة. الذين كانوا يريدون أن يقاطعوا فى الوفد كان معهم حق. أنا كنت ممن يؤيدون المشاركة لإثبات الوجود، وكان رأيى أن المقاطعة لا تأتى بالديمقراطية، لكن فى مثل هذا النظام لازم الواحد يقاطع، الشىء الإيجابى الوحيد فى المشاركة أنها أظهرت الصورة السيئة لهذا النظام أكثر مما كان بمقدور المقاطعة أن تفعل.


●هناك من سيرد على ذلك، بأن الأمر ليس مقتصرا على الأقباط، فالإخوان لم يحصلوا على أى مقاعد، وكذلك أحزاب المعارضة؟
- بالنسبة للإخوان هم يريدون إبعادهم لأن الإخوان أكثر قوة منظمة ومعارضة وتستطيع أن تعبئ الناس، بالرغم من أننى ضد فكر الإخوان على طول الخط.
أنت تريد أن تبعد الإخوان وتشجع الأحزاب العلمانية، لكنهم استبعدوا الإخوان وذبحوا الأحزاب. حتى لا يبقى غيرهم على الساحة.


سيقال لماذا الأقباط غاضبون؟، هذا الأمر على الجميع!
هذا ما أقوله: هم لا يريدون أحدا، يريدون أن ينفردوا بالساحة.
لكن، بالنسبة للأقباط، نجح منهم ثلاثة..
من ضمنهم وزير، وهذا لا تحسبه على الأقباط.


●ما سبب عدم نجاح الأقباط؟
- لا يريدون الأقباط. هم يريدون فقط من يأتوا بهم كديكور، أما أن يأتى أقباط منتخبون من أحزاب معارضة فهذا غير مقبول بالنسبة لهم. هم لا يريدون منافسين على الساحة، يريدون أن ينفردوا بالبلد، وعلينا الطاعة، لكن لن نطيع.


●ماذا ستفعلين؟
- سأفكر، فى رد فعلى، لكن لن يكون استسلاما أمام أسوأ انتخابات حدثت فى تاريخ مصر من كل النواحى.


●من بلغك بالنتيجة؟
- النتيجة طلعت يوم الاثنين الساعة 5 مساء، وكانوا يقولون لى إنى ناجحة، ولم أكن مصدقة، وقلت لما النتيجة تطلع رسميا.



●من الذين قالوا لك؟
صحفيون، ومن كانوا هناك، وسألتهم من أين أتيتم بهذه النتيجة، قالوا لى من مديرية الأمن، هل كل هؤلاء خدعوا، لماذا أروج لنجاحى، وأنا عارفة النتيجة من هناك؟. هل يصدق إن مرشحة الحزب الوطنى تحصل على 350 ألف صوت، بأى أمارة، هل هى مرشحة لرئاسة الجمهورية.


●ماذا حدث إذن؟
- ما حدث هو ما قلته لك، إنهم غيروا رأيهم فى آخر دقيقة، وقالوا إزاى واحدة مسيحية تنجح بالانتخاب، دى تنجح تحت أمرنا، دى تنجح لما نقولها أنت معينة، مفيش حاجة اسمها انتخاب.


●هل كنت فائزة وتم تغيير النتيجة أم كان هناك تزوير أثناء العملية الانتخابية؟
- لم يكن هناك تزوير أثناء العملية الانتخابية، هل كانوا سيزورون لصالحى، هم ليس لديهم حتى بعد سياسى ليفعلوا هذا.


●لماذا لا يريدون منى مكرم عبيد؟
- بخلاف أن هذه حركة طائفية لا أرى مبررا آخر لها، ولا أحد سيصدقهم، لأن الكل شاهد على نجاحى.


وصلتنى برقيات من أشخاص محترمين بالحزب الوطنى يهنئوننى فيها بالفوز فرحين فرحا حقيقيا.


كان هناك تشجيع من الكل ومن مسئولين كبار بالحزب الوطنى لأخوض الانتخابات، وقالوا لى المجلس يحتاج لعناصر مثلك. إذا كانوا لا يريدوننى، كان من الأول يضعوا عراقيل أمامى لأفهم أننى غير مرغوب فيها، لكن الانتخابات كانت تسير بشكل جيد، والأمن فى محافظة القليوبية كان فى منتهى الاحترام.


●ماذا لو عرضوا عليك التعيين هل ستقبلين؟
- لن أقبل، وهذا المجلس سيكون باطلا. وكل أهدافهم من هذا المجلس ستفشل إن شاء الله.


●ما هى هذه الأهداف؟
- الغرض من هذا المجلس انتخابات مزورة لتوريث سياسى.


●هل هذا تبرير استبعاد المعارضة؟
-طبعا، بالرغم من أن المعارضة لم تكن لتؤثر فى أغلبيتهم المطلقة، لو حصلوا على الثلثين فقط، ماذا كانت المعارضة ستفعل لهم؟. الإخوانيون الـ88 فى البرلمان السابق ماذا فعلوا؟ هناك تخبط داخل الحزب الوطنى، وهناك كراهية وتنافس بينهم والنتيجة هذه الانتخابات. أعرف ناسا محترمين جدا بالحزب الوطنى لا يقبلون بما حدث معى، لكن فيه واحد بيلعب.



●من هذا الشخص؟
- إخوان الحزب الوطنى، هؤلاء هم من يلعبون ضد مصالح مصر، وهؤلاء مسئولون عن كل هذا التدهور، والانحدار الحاصل فى مصر.

أنا حزينة على مصر، هل هذه هى القدوة التى نعطيها للشباب الذى نقول له شارك، لماذا يشارك؟!
●بعد التجربة العملية لنظام الكوتة فى الانتخابات، ما تقييمك لها؟
- طريقة تطبيق الكوتة ليس تمكينا للمرأة ولكن تعجيزا لها. فى انتخابات 1987 كان تطبيق الكوتة محترما، كان هناك 30 مقعدا، حتى حين حصد الحزب الوطنى كل المقاعد، لكن المرأة استفادت من التجربة الانتخابية، لكن ما حدث فى هذه التجربة هلاك.


●هل كان هناك تشجيع للأحزاب بدخول الانتخابات؟
- بالطبع.


●هل كانت هناك وعود لهم؟
- لا يوجد تنسيق، ولا وعود، غير ما قيل رسميا إنهم يشجعون الأحزاب أن تشارك، لا يوجد تنسيق بين الأحزاب والحكومة.


●ماذا عن الكلام حول وجود صفقة؟
- لا أستطيع التحدث نيابة عن الأحزاب. بالنسبة لى لم تكن هناك صفقة. استكثروا على الأقباط أن يكونوا تحت القبة بالانتخاب، عايزين يذلونهم بالتعيين عايزين يحسسوهم أن هذه منحة من الحكومة وليس تقديرا لهم.


قيل لى قبل الانتخابات، لا تخوضى الانتخابات لأنهم «هيكوّشوا» على كل مقاعد الكوتة، قلت هذا ليس فى صالحهم، ولم أصدق.


●فى انتخابات 2005 كانت هناك انتخابات تنافسية بشكل أكبر، بخلاف الانتخابات الجارية، لماذا هذا التراجع، هل بسبب تراجع الضغوط الأمريكية؟
- الرهان على الإدارة الأمريكية رهان فاشل، الإدارة الأمريكية لا ترى إلا مصالحها ومصالحها فى هذه المنطقة هى حماية أمن إسرائيل وحماية النفط، لكن ما يحدث فى مصر، وهى بلد حليف استراتيجى رئيسى للولايات المتحدة، يحرجهم، حين تكون الانتخابات بهذا العنف والغباء السياسى، هذا يحرجهم.


أمريكا ليس مثلما الحال لدينا، صوت واحد، هناك صوت الكونجرس والدفاع والمثقفين والميديا.. أصوات كثيرة ترفض ما يحدث.


الحكومة المصرية تحرجهم، الحكومة ترفض تقرير الحريات وأنا أرفضه أيضا، وأرفض أى تدخل أجنبى وأى حاجة لها صلة بأمريكا، لكن أصبحنا فى عيون العالم أقل من تومبوكتو، حتى البلاد الأفريقية تقدمت علينا، وأيضا البلاد العربية مثل المغرب وفلسطين والأردن.


●ما سبب تأخير الموقف الأمريكى تجاه الانتخابات المصرية للحظات الأخيرة؟
- المثقفون الذين يكتبون وينشرون فى واشنطن أمثال عمرو حمزاوى وميشيل دن وماريا أتأوى، طالبوا الإدارة الأمريكية بأن تتخذ موقفا تجاه الديمقراطية فى مصر.


الموقف الأمريكى الهدف منه تبييض الوجه، لكن تبقى الإدارة الأمريكية تفضل نظام الاستقرار لكنها لا ترى أن هذا ليس استقرارا ولكنه ركود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مؤتمر صحفي لجمعية التنميه الانسانيه وشبكة سما ومنظمة فريدم هاوس حول الانتخابات البرلمانيه    السبت ديسمبر 04, 2010 2:37 am

مؤتمر صحفي لجمعية التنميه الانسانيه وشبكة سما ومنظمة فريدم هاوس حول الانتخابات البرلمانيه

كتبها عبد صموئيل فارس الخميس, 02 ديسمبر 2010


مؤتمر صحفي لجمعية التنميه الانسانيهأقامت اليوم جمعية التنميه الانسانيه وشبكة سما بدعم فني من منظمة فريدم هاوس الامريكيه والمهتمه بالحريات في العالم مؤتمرها الصحفي عن الجوله الاولي للانتخابات البرلمانيه المصريه وقد تحدث فيها رئيس الجمعيه الاستاذ محمد محي عن المشروع التي تبنته الجمعيه تحت شعار شارك وراقب عن نتائج مراقبة الانتخابات والتي شاركة الجمعيه بما يقرب من 1050 متطوع تم تدريبهم علي كيفية مراقبة الانتخابات والتي جاءت كما اوضح رئيس الجمعيه انها مليئه بالكثير من العنف علي المسرح الانتخابي بالاضافه الي ضعف امكانيات اللجنه العليا للانتخابات ودورها غير الفعال في ادارة العمليه الانتخابيه نافيا ان يكون الرقم التي نوهت عنه اللجنه صحيحا من حيث عدد المشاركين في التصويت من المصريين قائلا ليس صحيحا ان يكون التصويت تخطي 30/ وان العدد الصحيح والموثق هو لم يتعدي ال20/ وجاءت هذه النسبه بالاكثر في الصعيد حيث القبليه والعائلات
لافتا الي انتشار عمليات تزوير ورشاوي وعنف وبلطجه والتي اصبحت هي البديل عن التزوير الكامل كما كان يحدث في الماضي وعلل مدير الجمعيه تأخر اعلان النتائج الي وجود شبهات حول نزاهة النتائج فقد بات بعض المرشحين وهم خاسرين للانتخابات ليفاجئوا انهم هم الرابحين والعكس صحيح كما كان الحال مع احد المرشحين وهو منير فخري عبد النور وحدد مدير الجمعيه في مؤتمره الصحفي اليوم نقاط التعدي التي حدثت وتركزت في شراء الاصوات - عنف خارج اللجان - تسويد بطاقات انتخابيه - منع ناخبين من التصويت - منع بعض مندوبي المرشحين من التواجد داخل اللجان - منع مراقبين - دعايه انتخابيه ورشاوي خارج اللجان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: تحطيم زجاج سيارة المرشح القبطي ببني سويف    السبت ديسمبر 04, 2010 2:41 am

تحطيم زجاج سيارة المرشح القبطي ببني سويف


2 ديسمبر 2010

كتب: جرجس وهيب

علمت صحيفة "الأقباط متحدون"؛ أن الزجاج الخلفي والأمامى لسيارة المرشح القبطي "إيهاب يوسف نسيم" -مرشح الحزب الوطني، على مقعد العمال، بدائرة بندر ومركز "بني سويف"- قد تحطم صباح -أمس الأربعاء- وتم تحرير محضرًا بالواقعة.

يُذكر أن نسيم يخوض انتخابات الإعادة ضد النائب ومرشح الحزب الوطني "علي البكري سليم"، وسط منافسة شرشة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بالفيديو شعار الانتخابات السنة دي لا اخترناه ولا بايعناه نجح ازاي سبحان الله   السبت ديسمبر 04, 2010 3:12 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انتخابات مجلس الشعب 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: