انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البابا شنودة يفتتح كنيستين فى سيناءوتوقعات بالإفراج عن متهمين فى أحداث العمرانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: البابا شنودة يفتتح كنيستين فى سيناءوتوقعات بالإفراج عن متهمين فى أحداث العمرانية    الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 4:39 am

البابا شنودة يفتتح كنيستين فى سيناءوتوقعات بالإفراج عن متهمين فى أحداث العمرانية


البابا شنودة يفتتح كنيستين فىافتتح البابا شنودة الثالث، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، كنيستين فى شرم الشيخ بجنوب سيناء، أمس وأمس الأول، فى حضور اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ جنوب سيناء، والأنبا يؤانس، والأنبا بطرس، والأنبا إرميا، سكرتارية البابا، وكان فى استقبالهم الأنبا أبوللو، أسقف جنوب سيناء.


أبدى البابا سعادته بافتتاح كنيسة السمائيين فى شرم الشيخ، التى وضع حجر الأساس لها فى ٢٠٠٢، ثم توجه إلى مدينة طور سيناء، وافتتح كنيسة النبى موسى، وعاد مساء أمس إلى القاهرة على متن طائرة خاصة، ولم يسعفه الوقت للإدلاء بصوته فى جولة الإعادة بدائرة شبرا التى تشهد منافسة بين رامى لكح وفادى الحبشى على مقعد الفئات، وألبير إسحق ورضا وهدان على مقعد العمال.

من ناحية أخرى، توقع رمسيس النجار، محامى الكنيسة، الإفراج عن عدد كبير من المحبوسين على ذمة قضية أحداث العمرانية، اليوم، بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطى ١٥ يوماً، وأشار النجار إلى أن أغلب المحبوسين ليست لهم علاقة بالقضية ولا توجد أدلة تدينهم، وهو ما يؤدى إلى بطلان الحبس الاحتياطى الذى يتطلب للاستمرار فيه وجود أدلة إدانة قوية.

وقال عادل ميخائيل سعيد، محامى كنيسة العمرانية، إن ٩٩% من المحبوسين ليست لهم علاقة بالأحداث، مشيرا إلى أن بينهم طلبة ومصابين بأمراض الالتهاب الكبدى الوبائى والقلب، لافتا إلى أن عددهم ١٥٢ فى سجون الأحداث والقناطر وطرة. وقدم ميخائيل شكره للنائب العام بعد استجابته لطلبه بنقل مصاب يدعى العريان مفيد من السجن إلى مستشفى أم المصريين العام لإجراء عملية جراحية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البابا شنودة يفتتح كنيستين فى سيناءوتوقعات بالإفراج عن متهمين فى أحداث العمرانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار الدينية-
انتقل الى: