انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكنائس القبطية والشرقية بأمريكا تشارك فى صلاة لأجل مسيحى الشرق ومسيرة سلمية أمام مبنى الأمم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الكنائس القبطية والشرقية بأمريكا تشارك فى صلاة لأجل مسيحى الشرق ومسيرة سلمية أمام مبنى الأمم المتحدة   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 4:00 am

الكنائس القبطية والشرقية بأمريكا تشارك فى صلاة لأجل مسيحى الشرق ومسيرة سلمية أمام مبنى الأمم المتحدة

دعا نيافة الأنبا ديفيد أسقف الساحل الشمالى الشرقي بالولايات المُتحدة شعوب الكنائس المسيحية للمُشاركة فى صلاة لأجل أقباط مصر ولأجل أن يحل السلام فى بلادنا مصر وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر 2010 بالكاتدرائية الأرمنية بنيويورك ، يعقب الصلاة مسيرة سلمية حاشدة تتجه سيراً على الأقدام تجاه مبنى الأمم المُتحدة للمُطالبة بحقوق الأقباط فى مصر ومسيحي الشرق بوجه عام.

تُرفع الصلاة فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بالكاتدرائية الارمنية الواقعة فى الافينو الثانى المتقاطع مع شارع 34 بنيويورك يعقبها المسيرة السلمية من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الرابعة مساء ، والجميع مدعو للمُشاركة لرفع صوتنا بالإحتجاج السلمى عما يجرى من إعتداءات مُتكررة على أخوتنا بمصر يعقبها تقاعس الجهات المعنية عن القيام بواجبها مما يؤدى إلى إفلات الجُناة بجرائمهم التى يرتكبونها ضد الأقباط.

جدير بالذكر أن الأقباط يشعرون بغصة حلق تجاه الدولة المصرية حيث أن الدولة التى تقوم بالضرب بيد من حديد على إحتجاجات التيارات الإصلاحية المُطالبة بسيادة دولة القانون هى نفسها من سمحت بالتظاهرات الهمجية التى خرجت من المساجد بالقاهرة والإسكندرية لشتم وسب قداسة البابا شنودة الثالث والأقباط وهى من سمحت لقواتها الأمنية بضرب أقباط العمرانية بالذخيرة الحية والرصاص المطاطى وأطلقت عليهم القنابل المُسيلة للدموع ، مما أسفر عن إستشهاد ثلاثة من الشباب المسيحى وإصابة العشرات والقبض على أكثر من مائة وخمسين آخرين ، حيث بدا المشهد وكأنه يجرى فى الأراضى الفلسطينية وبدا أقباط الحجارة فى مواجهة أسلحة القوات الأمنية المصرية التى وقف بعض أفرادها يُكبرون ويصيحون "الله أكبر" وكأنهم فى غزوة بربرية ضد أعداءهم من "الُكفار والمُشركين" ، وبدلاً من أن تعترف الدولة بخطأها وبقسوتها وتعتذر عن الأسلوب البربرى التى إتبعته قواتها الأمنية خرجت علينا أبواق الإعلام المصرى لتحول الضحية الى جانى والجانى الى ضحية ، بل وذهب بعضها حداً مستفزاً وطالب الأقباط بالإعتذار!



والأقباط الأحرار يوجهون النداء الى كل قبطى والى كل مسيحى الشرق المتواجدين بالساحل الشمالى الشرقى بالولايات المتحدة للمشاركة بالمسيرة السلمية ليسمع العالم أنين شعبنا وليعبروا عن آلام أخوتنا وأخواتنا.

كونوا صوتاً لمن لا صوت له من أخوتنا بمصر ، حاموا عن المظلوم ، إرفعوا أصواتكم بالإحتجاج ، أصرخوا فى وجه الظالم صرخة يوحنا المعمدان القائل "لا يحق لك" ، طالبوا بحق دماء شهداءنا بالعمرانية ونجع حمادى والإسكندرية وأبى قرقاص وملوى وصنبو وديروط والكٌشح ... وغيرها من المدن التى إرتوت بدماء أخوتنا وأخواتنا ، والتى ما تزال دماءهم صارخة إلى السماء قائلة"حتى متى يارب" ... إمضوا وقولوا للطاغية "كُف يدك" و "أطلق شعبنا " ، تاجر بالوزنة التى منحها إياك الهك. شارك وادعوا الآخرين للمشاركة ...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكنائس القبطية والشرقية بأمريكا تشارك فى صلاة لأجل مسيحى الشرق ومسيرة سلمية أمام مبنى الأمم المتحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار الدينية-
انتقل الى: