انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واشنطن ترسل أضخم طائرة لإخماد الحرائق بإسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: واشنطن ترسل أضخم طائرة لإخماد الحرائق بإسرائيل    الإثنين ديسمبر 06, 2010 6:00 am

واشنطن ترسل أضخم طائرة لإخماد الحرائق بإسرائيل

الأحد، 5 ديسمبر 2010 - 12:10

كتب محمود محيى


وصلت إلى إسرائيل طائرة الإطفاء العملاقة "السوبر تانكر" من طراز "بوينج 747" التى أقلعت مساء أمس، السبت، من إحدى القواعد الأمريكية بألمانيا للمساهمة فى إطفاء الحرائق.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن إسرائيل استأجرت الطائرة بقيمة 200 ألف دولار للساعة الواحدة، وهى تستطيع أن تحمل 80 ألف لتر مياه، ضعف ما تحمله الطائرات الروسية التى تعمل منذ صباح أمس السبت.


وأشارت الصحيفة إلى أن التحدى الجديد الذى تواجهه طواقم الإطفاء صباح اليوم، الأحد، هو الرياح الجنوبية – الشرقية التى من الممكن أن تؤدى إلى اشتعال النيران فى أماكن جديدة، وسط توقعات بأن يتم السيطرة مساء اليوم على الحريق بالكامل.

وأوضحت الصحيفة العبرية على موقعها الإكترونى أن النيران تشتعل حاليا فى أربع مواقع وهى جبل شوكيف ومجمع القمامة عسفيا ونير عتسيون، وجاى بار، وقد استمرت محاولات إطفاء الحرائق طوال الأيام الماضية، حيث أتت النيران على 50 ألف دونم حتى الآن من الغابات فى جبل الكرمل.
واشنطن ترسل أضخم طائرة لإخماد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: إسرائيل تفشل في السيطرة علي حرائق الكرمل    الإثنين ديسمبر 06, 2010 6:20 am

إسرائيل تفشل في السيطرة علي حرائق الكرمل

القدس المحتلة ـ وكالات الأنباء ـ رام الله ـ من خالد الأصمعي‏:‏

لا تزال محاولات السيطرة علي الحرائق الهائلة في غابات جبل الكرمل بشمال إسرائيل مستمرة وسط غضب شعبي عارم واتهامات للحكومة الإسرائيلية بالإهمال والفشل. إسرائيل تفشل في السيطرة علي

في مواجهة الحرائق التي وصفت بأنها الأسوأ في تاريخ إسرائيل التي راح ضحيتها حتي الآن‏42‏ شخصا‏,‏ وأدت إلي إجلاء‏17‏ ألف شخص حتي الآن‏.‏ وقام رئيس الوزراء بنيامين نيتانياهو فجر اليوم بزيارة جوية تفقد خلالها مناطق الحرائق‏,‏ كما عقد اجتماعا طارئا لحكومته لمناقشة تطورات الوضع‏,‏ ووجه مجددا نداء إلي العديد من دول العالم لإرسال مساعدات فنية وطائرات لمواجهة الحرائق التي التهمت نحو عشرة آلاف فدان أمس الأول فقط‏..‏
ويواصل‏550‏ من عناصر الإطفاء منهم قرابة المائة من بلغاريا وعدد من القوات الأردنية ـ العمل علي وقف انتشار النيران التي امتدت إلي ثلاث مناطق جديدة قرب مدينة حيفا ثالث أكبر مدن إسرائيل‏,‏ كما انهالت علي إسرائيل المساعدات وطائرات الإطفاء من‏16‏ دولة‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: نتانياهو يدعو مصر لتشكيل "قوة إقليمية" متخصصة فى إطفاء الحرائق    الأربعاء ديسمبر 08, 2010 2:07 pm

نتانياهو يدعو مصر لتشكيل "قوة إقليمية" متخصصة فى إطفاء الحرائق

الأربعاء، 8 ديسمبر 2010 - 10:53

كتب محمود محيى


دعا رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، كل من مصر والأردن لإقامة قوة مساندة إقليمية من أجل إطفاء الحرائق فى المنطقة.

وكشفت صحيفة يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية، أن نتانياهو تحدث مساء أمس، الثلاثاء، مع الرئيس حسنى مبارك، وملك الأردن عبد الله الثانى، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ومع رئيس الحكومة اليونانية، والرئيس الروسى من أجل إقامة القوة الإقليمية من أجل إطفاء الحرائق فى المنطقة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن نتانياهو أوضح أيضا خلال حفل تكريم مساء أمس، الثلاثاء، لحوالى 250 من رجال الإطفاء الأجانب الذين شاركوا فى إطفاء حرائق الكرمل شمال إسرائيل، بأن المساعدة الدولية التى حظيت بها إسرائيل فى الأيام القليلة الماضية يجب أن تكون نموذجاً يحتذى به فى التعاون بين دول المنطقة، ومن أجل مواجهة أى من الكوارث الطبيعية مستقبلاً .


وأضاف نتانياهو أن التعاون الذى رأته تل أبيب من فوق جبل الكرمل الأسبوع الماضى، يجب أن يمنح الشعور بالأمل لكل من يتطلع و يبحث عن السلام فى المنطقة.

وكشفت الصحيفة عن أن نتانياهو يتطلع إلى عقد أول لقاء بهذا الشأن مع زعماء الدول المذكورين سلفاً فى المستقبل القريب فى العاصمة اليونانية "أثينا".

وأشارت يديعوت إلى أن تصريحات نتاياهو تأتى فى الوقت الذى يسود الحكومة الإسرائيلية فيه نوعاً من التوتر قبل صدور تقرير الناب العام الإسرائيلى، والذى سيتم إصداره فى خلال ساعات، حيث من المتوقع أن يكشف العديد من الإهمال الشديد والأساسى بما يتعلق فى أجهزة المطافئ فى إسرائيل، وسيشير بإصبع الاتهام إلى شخصيات معينة رفيعة بكل وضوح.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
 
واشنطن ترسل أضخم طائرة لإخماد الحرائق بإسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار العامة-
انتقل الى: