انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوضع الأمني في النواهض مازال متردي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الوضع الأمني في النواهض مازال متردي    السبت نوفمبر 20, 2010 1:02 pm

الوضع الأمني في النواهض مازال متردي


الكاتب: الكتيبة الطيبية - نيفين جرجس

مازال الوضع المتردي في قرية النواهض مستمراً، فبينما أحكم الأمن قبضته على البلدة إلا أن الأقباط مازالوا ملازمين منازلهم لا يستطيعوا التحرك من منازلهم وهناك تهديدات باعتقال أي شخص يتحرك، ربما يكون خوفاً عليهم ولكن هناك مرضى يحتاجون الأدوية وهناك أطفال يحتاجون إلى الطعام ولقد نفذ الغذاء من المنازل.
ولكن انقطاع الكهرباء على فترات منقطعة مازال مستمراً ومازالت التهديدات من بعض المسلمين للأقباط مستمرة.
والجدير بالذكر أن التهديدات بخطف البنات والنساء مستمرة ولذلك يحاول الأقباط في القرية تهريب الفتيات سراً خوفاً عليهم.
من ناحية أخرى بدأت التحقيقات تحصد التلفيات لتقدير الخسائر المادية.

وباتصال تليفوني مع نيافة الأنبا كيرلس أبدى تخوفه من تكرار أحداث العنف مرة أخرى وحمل الجهات الأمنية والتنفيذية مسئولية إستبداد الأقباط، كما أوضح أنه يخشى من تقييد الحادث ضد مجهول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الأنبا كيرلس: البعض يزجّ بالأقباط في الخلافات بين القبائل الإسلامية   السبت نوفمبر 20, 2010 1:04 pm

الأنبا كيرلس: البعض يزجّ بالأقباط في الخلافات بين القبائل الإسلامية



تاريخ النشر : 2010-11-18

غزة - دنيا الوطن

شهدت قرية "النواهض" التابعة لمدينة أبو تشتت بمحافظة قنا (700كم) في صعيد مصر أحداث عنف طائفي بدأت منذ صباح الاثنين وانتهت صباح الثلاثاء بعد أن قامت قوات الأمن بفرض حظر تجول في القرية دون الإعلان عن موعد لإنهاء هذا الحظر الذي بدأ من ظهر اليوم الثلاثاء. وقال الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي لـ"إيلاف" عبر الهاتف أن الأحداث التي شهدتها القرية بدأت وقائعها منذ الاثنين نافيا أن يكون لهذه الأحداث علاقة بأحداث عيد الميلاد التي وقعت في يناير الماضي وأسفرت عن مقتل 6 أقباط ومجند مسلم عشية الاحتفال بعيد الميلاد كما نفى أيضا أن يكون الموضوع له علاقة بتهديدات تنظيم القاعدة التي أطلقها ضد المسحيين في مصر مؤخرا.

وأرجع أحداث قرية النواهض إلي التوتر القبلي الموجود في قنا مشيرا إلي أن التوترات بين قبيلتي عرب وهواره يتم الزج فيها بالأقباط مشيرا إلي أن القبيلتين هما قبائل مسلمة ومنصب العمدة في يد قبيلة العرب وأن قبيلة هوارة يريدون أن يضايقوه لذا يفتعلون المشاكل مع الأقباط مستنكرا موقف عمدة القرية الذي اتهمه بالتسبب فيما حدث.

وروي كيرلس ما حدث قائلا أن هناك فتاة مسلمة يتيمة الأب والأم وتعيش في منزل بجوار شاب مسيحي وأسرته وصباح الاثنين طلبت منه علي ما يبدو مساعدة مالية وخرج معها وكانوا يسيرون في طريق المقابر فاعتقد الأهالي أنهم ذاهبون لممارسة الخطيئة .

وأضاف:" تدخل عمدة القرية في هذه الحالة وقام بإعادة الفتاة إلي منزلها وعاد الولد إلي أسرته لكن في العاشرة من مساء أمس فوجئ الأقباط بحرق 20 منزلا لهم في المنطقة المحيطة بمنزل الشاب دون أن تسفر عن إصابات لكنها سببت خسائر تقديرها المبدئي 300 ألف جنيه.


ولفت إلي أن الـ20 منزلا هو العدد الذي تم حصره من قبل مسئولي المحافظة والوحدة المحلية الذين حضروا صباح الثلاثاء لحصر التلفيات لتعويض أصحابها مشيرا إلي أن الشاب القبطي تم القبض عليه وهو موجود حاليا في قسم الشرطة خوفا علي حياته وليس للتحقيق معه.

وأكد أنه كان حريصا علي إبلاغ البابا شنودة الثالث بأخر تطورات الموقف منذ أمس مشيرا إلي أن هناك اتصالا دائم بينه وبين المقر الباباوي في القاهرة منذ بداية الأحداث لإطلاع البابا علي آخر المستجدات.

وبحسب أحد شهود العيان المتواجدين في المكان والذين تحدثوا إلي (إيلاف) عبر الهاتف فإن القرية تحولت إلي ما يشبه الثكنة العسكرية حيث حضرت إلي مكان الحادث العشرات من سيارات الشرطة وتم إعلان حالة الاستنفار الأمني في المحافظة ، فيما تجري القيادات الأمنية محاولات لتهدئة الأوضاع من خلال لقاء مع عمدة القرية والعائلات الكبرى بالقرية.

وفي رد فعل سريع أعلن المحامي القبطي ممدوح نخلة عن اعتزام مركز الكلمة لحقوق الإنسان الذي يترأسه إرسال بعثة لتقصي الحقائق حول الموضوع مؤكدا أن بعثة تقصي الحقائق ستعلن في تقريرها عن كافة ملابسات الحادث اعتمادا علي شهادة الشهود وتحقيقات الأمن.


عمليا، لم تشهد المناطق المحيطة بالحادث أي اضطرابات أمنية وسارت الأمور كالمعتاد حيث أكد الأنبا بيمن أسقف نقادة وهي أقرب المدن المجاورة لمكان الحادث لـ"إيلاف" أن الأمور سارت بطبيعتها خلال الثلاثاء ولم يكن هناك أي مشاكل لافتا إلي أن الأقباط استمروا في الاحتفال بالشهيد ماري جرجس والذي اختتمت اليوم الثلاثاء.

وأكد على احتفالات الشهيد ماري جرجس والتي تجري كل عام في الفترة من 10 إلي 16 نوفمبر قد تواصل توافد الأقباط علي مكان الاحتفال كالمعتاد ولم تكن هناك أي مشاكل نهائيا وأنهي الأقباط احتفالهم وبدءوا مغادرة الكنيسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الأسبوع المقبل تقدير تلفيات أحداث "النواهض" بقنا   السبت نوفمبر 20, 2010 2:54 pm

الأسبوع المقبل تقدير تلفيات أحداث "النواهض" بقنا

الجمعة، 19 نوفمبر 2010

قنا - هند المغربى

تبدأ مطلع الأسبوع المقبل الإدارة الهندسية التى انتدبتها النيابة العامة فى أحداث قرية النواهض فى تقدير التلفيات والخسائر التى لحقت بمنازل الأقباط بعد وقع اشتباكات فى القرية.

وقد أمرت النيابة برئاسة أحمد الفولى، رئيس النيابة الكلية، وأحمد الأزرق، مدير نيابة أبو تشت، ومحمد عبد المالك، وكيل النيابة، بانتداب المعمل الجنائى لبيان أسباب حريق قرية النواهض بمركز أبو تشت بقنا، بالإضافة إلى انتداب الإدارة الهندسية لتقدير التلفيات والخسائر قبل وقوع الحريق.


يذكر أن الساعات الأولى من صباح الثلاثاء الماضى شهدت قرية النواهض خلافات بين الأقباط والمسلمين على خلفية شائعة عن وجود علاقة عاطفية بين شاب وفتاة، مما أثار حفيظة أهالى القرية وقاموا بأعمال شغب أسفرت عن إحراق 13 منزلا ومحلا تجاريا وماكينة رى، فيما نفى أصحاب المنازل خلال التحقيقات رؤيتهم أو معرفتهم للمشاركين فى أحداث الشغب وإحراق المنازل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: النيابة: المتهمون فى فتنة «أبوتشت» استخدموا «المولوتوف» والبنزين لحرق المنازل والمحال   السبت نوفمبر 20, 2010 2:57 pm

النيابة: المتهمون فى فتنة «أبوتشت» استخدموا «المولوتوف» والبنزين لحرق المنازل والمحال

كتب محمد حمدى 19/11/2010

كشفت تحقيقات نيابة أبوتشت، فى أحداث الفتنة الطائفية بقرية «النواهض»، مساء الاثنين الماضى، عن أن المتهمين استخدموا إسطوانات البوتاجاز وجراكن البنزين والسولار وزجاجات الـ«مولوتوف»، فى حرق 1633;1635; منزلاً ومحلاً تجارياً بالقرية، عقب انتشار شائعة بوجود علاقة بين شاب مسيحى وفتاة مسلمة، مما أدى لإشعال بعض الأهالى النيران فى منزل والد المتهم ومنازل مجاورة.
باشر التحقيقات أحمد الأزرق، مدير النيابة، الذى طلب تحريات المباحث حول الواقعة. وقررت النيابة التحفظ على المنازل والمحال المحترقة لحين انتهاء الإدارة الهندسية بمجلس مدينة أبوتشت، من حصر التلفيات وتقدير الخسائر، بالإضافة إلى قيام الأدلة الجنائية بمعاينة المكان لتحديد أسباب الحريق وانتداب الطبيب البيطرى لمعاينة الحيوانات النافقة نتيجه اشتعال النيران بها، أثناء تواجدها بـ«أحواش» ملحقة بالمنازل المحترقة.
من جانبها، واصلت قوات الأمن تمركزها داخل القرية بإشراف اللواءين عادل مهنا، مدير الأمن، ومحمد بدر، مدير المباحث، لتهدئة الأوضاع ومنع تجدد الاشتباكات، لحين التوصل إلى حل يرضى الطرفين، خاصة فى ظل وجود مساع من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، لاحتواء الأزمة.

وكانت قوات الأمن فرضت حظر تجول بعدد كبير من قرى مركزى أبوتشت وفرشوط، خوفا من تجدد الاشتباكات بين الأقباط والمسلمين، على خلفية الواقعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مصدر أمنى: الأنبا كيرلس يستغل أزمة أبوتشت للضغط على الدولة   السبت نوفمبر 20, 2010 2:59 pm

مصدر أمنى: الأنبا كيرلس يستغل أزمة أبوتشت للضغط على الدولة


الشروق


قال مصدر أمنى إن الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادى، يريد تصعيد الأمور فى أزمة قرية النواهض، ويستغل موسم الانتخابات للضغط على الحكومة، وليقول للأقباط: أنا أدافع عن حقوقكم، وترتفع أسهمه.


وكانت قرية النواهض قد شهدت أزمة عائلية، إثر مشاهدة شاب مسيحى يسير مع فتاة مسلمة فى منطقة المقابر، وأشعلت عائلة الفتاة النار فى 11 منزلا لأسرة الشاب ومحلا تجاريا، دون ضحايا أو إصابات.


وأضاف المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، لـ«الشروق»، أن الأنبا كيرلس يسعى لتحقيق مكاسب مادية ومعنوية من الأزمة، مؤكدا أن الخسائر، التى يتحدث عنها أسقف نجع حمادى لا تزيد عن احتراق منزل وبعض الشبابيك وبعض الأبواب، ولا تصل قيمتها للمبلغ الذى صرح به، وهو 300 ألف جنيه.


وقال المصدر إن قيمة الخسائر تحددها تحقيقات النيابة والادارة الهندسية وليس الأنبا كيرلس.


وتابع المصدر أن الموضوع بعيد كل البعد عن المسلمين والأقباط، وإنما هو خلاف بين عائلتين إحداهما مسلمة والأخرى مسيحية، وكان من الممكن أن يكون هذا الخلاف بين عائلتين مسلمتين.


وأضاف المصدر، أن الأنبا يزيد من إشعال الفتنة فى القرية بحديثه لوسائل الإعلام عن أن الفتاة مسجلة آداب وسيئة السمعة، «وهذا غير صحيح، فالفتاة لم يتعد عمرها الـ17 عاما، والموضوع بأكمله شائعات ترددت بعد مشاهدة البعض للفتاة تسير مع الشاب»، حسب قوله.


ومن جانبه، اتهم الأنبا كيرلس عمدة قرية النواهض، عبدالمنعم طنطاوى، بأنه السبب وراء الأزمة، وقال إنه هو الذى اصطحب الأهالى ودفعهم لضرب الشاب.


وأضاف كيرلس أن منزلى الشاب والفتاة متجاوران، وعلاقات الجيرة كانت تسمح لكل منهما بالتردد على بيت الآخر، لكن الكنيسة منعته تحاشيا لأزمة قد يفتعلها البعض، حسب قوله.


وأكد أسقف نجع حمادى أن خسائر الأقباط تزيد على 300 ألف جنيه، وقال إن 4 شقق لحديثى زواج احترقت بالكامل، وسوبر ماركت، بالإضافة لورش ومخازن غلال.


وغضب الأنبا كيرلس من وصف المصدر الأمنى بأنه يتاجر بالأزمة، وقال: لست مرشحا لمجلس الشعب ولا الشورى لأبحث عن زعامة، كما أننا لم نأخذ شيئا من الدولة منذ أزمة نوفمبر الماضى، حيث اتهم شاب مسيحى باغتصاب طفلة فى فرشوط، وأشعل مسلمون النار فى عدد من المنازل، وما زال الشاب محبوسا تنظر المحكمة قضيته.



وقال الأنبا كيرلس: «يعنى يضربونا ويحرمونا البكا»، مؤكدا أن الشرطة هى التى وصفت الفتاة بأنها مسجلة آداب، وهو أخذ عنها هذا القول.


وفى سياق متصل، ما زالت قوات الشرطة تحاصر قرية النواهض بمئات من قوات الأمن المركزى، وتفرض كردونا أمنيا كثيفا منعا لتجدد الاشتباكات، كما أرسلت نيابة أبوتشت، برئاسة أحمد الأزرق، مدير النيابة، ملف التحقيقات إلى المستشار محمد مقابل المحامى العام لنيابات شمال قنا لمعرفة سير التحقيقات فيها مع استعجال النيابة تقارير الادارة الهندسية والمعمل الجنائى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: تهنئة اسلامية لاقباط مصر ومسيحيي الشرق   السبت نوفمبر 20, 2010 3:50 pm

تهنئة اسلامية لاقباط مصر ومسيحيي الشرق

ايلاف

نهنىء الاخوة المسلمين بمناسبة عيد الاضحى المبارك اعادة الله عل الجميع بالخير والصحة، ففى الاعياد والمناسبات تتلاحم الشعب المصري ويتقارب النسيج الواحد وتنشر روح الحب والود والصفاء بين البشر بعضهم البعض فتعم نفحات فرحة العيد على الجميع بلاتفرقة ولا تمييز فى ايمان الشخص مسلم مسيحى يهودى.... الخ

ولكن عل ارض المحروسة الوضع مختلف ففى الاعياد تحصد ارواح المخالفين او تنتهك حرماتهم فعلى سبيل المثال وليس الحصر احداث الكشح وما صاحبها من هجوم باغت للغوغاء والدهماء لمنازل وبيوت المسيحين وما تلاها من احداث سرقة وحرق ونهب لمحلاتهم، حصدت فى ذلك اليوم 21 نفسا من اقباط مصر منهم اثنان حرقوا فى حقولهم والحق يقال ان القتلة لم يفرقوا بين شاب او فتاة بين طفل وبالغ بين رجل وكهل حصدوا الموت حصد جميع الاعمار اطفال وشباب وفتايات وشباب ورجال وسيدات وكهل... ومازالت احداث نجع حمادى يوم 6 يناير من العام الحالى التى اودت بحياة 6 من خيرة شباب الاقباط بعد خروجهم من قداس عيد الميلاد المجيد ومن الغريب اعتراف الجانى بعد القبض علية وتحريز اداة الجريمة ولم يحكم علية بعد..

ومظاهرات الشباشب والقباقيب كل يوم جمعة بعد الصلاة تندد بقداسة البابا شنودة الثالث وما يصاحبها من سب وقذف ليعطوا للجميع صورة عاكسة لنفخات ايمانهم باعمالهم المخزية... ومساء امس يوم وقفى عيد اخواننا المسلمين فى تمام الساعة العاشرة في تمام الساعة العاشرة من مساء الأمس الموافق 15 /11/2010.

قام الغوغاء والدهماء ابناء قرية النواهض مركز أبو طشت محافظة قنا بالهجوم على منازل الأقباط بالزجاجات الحارقة وقاموا بالقائها على منازل الأقباط وقاموا مع تريد التكبيرا الله واكبر والنتيجة حرق بيوت الاقباط مع والقصة كما يرويها شهود العيان سيناريو مكرر للهجوم على بيوت ومحلات الاقباط " اتهام شاب مسيحي بخطف فتاة مسلمة يدعى / حسام ناويل عطا لله 20 عام تقريبا يعمل عامل أجرى وفتاة مسلمة 18 عام تقريبا وتربطها صلة قرابة بعمدة القرية عبد المنعم طنطاوي وتم عمل المحضر اللازم وتم التحفظ على الشاب المسيحي بعد عرضة على النيابة العامة من قبل مباحث امن الدولة ".


علما بان الجهات الأمنية على علم بتلك الحادثة ألا أن الأمن وضع في مداخل القرية ثلاث أكمنة متمركزة في مداخل القرية ولكنهم تركوا القرية لعمليات الإرهاب والتخريب والحرق وسلب ممتلكات الأقباط فكان النتيجة حرق 25 منزل قبطى علاوة على مصادر رزقهم.
والنتيجة اعمال الحرق والتخريب والسلب والنهب حتى الساعة الثانية عشر وخمسة وأربعون دقيقة مساءا وحضرت قوات الأمن بعد اعمال الحرق والهب والسلب لبيوت محلات الاقباط وتم لفلاض حظر التجوال بالقرية:
أسماء اصحاب بعض المنازل التى حرقت على سبيل المثال
- متري موسى
- نبيل عطا لله
- نعيم حكيم
- عبد الملاك يوحنا
- فليب صليب
- فكرى عبدا لله
- بشرى عوض جندي
- فخري متري
- شهدي متري
- كمال عزيز
- فوكية عزيز
- متري موسى فلتوس
- غايث فانوس سفين
– وديد عوض بشرى
- شوقي حلمي
- فريد عزيز موسى
- واصف راشد
– روماني صدراك
– وصفى تادرس
محلات تجارية
- أنور شنودة بطرس محل سوبر ماركت
- فكرى عبد الله تاجر مواشي تم سرقة نصف المواشي وحرق الباقي منها

بالطبع نشرت عدد من المواقع مناوشات بين عائلة قبطية واخرى مسلمه ولكن الواقع يؤكد انها اعتدءات طائفية تكاد تصل الى التصفية العرقية وهى ليست حرب اهلية كما يدعى البعض " فالحرب الاهلية صراع بين فئتان ممتكافئين يملك جميعها سلاح " انها مساة فى دول مؤسسات فى ايام" مباركة" عيد الاضحى المبارك من المفلاوض والمنطقى ان تجمع الشعب المصرى.

وكقبطى اعبر لاخوانى المسلمين كل عيد وانت بخير لان مشاعر الحب اقوة من مشاعر الكراهية فنقدم اجمل وارق تهنئة لاخوتنا المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك وتعزياتى لاخوتى الاقباط مصر ومسيحيي الشرق.
اما تهنئة من اخواننا المسلمين وصلت لاقباط مصر عن طريق قرية النواهص محافظة قنا وعن طريق كنيسة سيدة النجاة بالعراق.

"" أرينى إيمانك بدون أعمالك. وأنا بأعمالى أريك إيمانى. من كتابنا المقدس معلمنا يعقوب الرسول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: يبدو أن مذبحة نجع حمادي ستتكرر مره أخري ؟!   السبت نوفمبر 20, 2010 4:29 pm

يبدو أن مذبحة نجع حمادي ستتكرر مره أخري ؟!


كتبها عبد صموئيل فارس

الجمعة, 19 نوفمبر 2010


خلال كتابتي المستمره حول الملف القبطي بما انني انتمي لهذه الاقليه التي تعيش علي ارض مصر منذ الآف السنين كان دائما بعض القراء ينوهون علي مبالغتي في بعض المصطلحات ومنها انني كنت اطلق علي ما يتم ضد الاقباط انه حرب ولا أدري ما سبب اعتراض البعض علي تلك التسميه فماذا نطلق علي ما يحدث داخل صعيد مصر بين الحين والآخر وأخرها اول ايام عيد الاضحي داخل قرية
النواهض التابعه لمركز ابو تشت بمحافظة قنا وهي قريبه جدا من مركز نجع حمادي والكل يعلم تاريخ هذه المنطقه والتي شهدت العام الماضي سلسلة اعتداءات انتهت بمذبحة نجع حمادي ليلة عيد الميلاد شائعات ليس لها اساس من الصحه يتم اطلاقها تتخذ زريعه لشن هجمات بربريه من الغوغائيين فها هو نفس سيناريو ماحدث في فرشوط وديروط يحدث ايضا داخل هذه القريه شائعة علاقه بين شاب مسيحي وفتاه مسلمه ودون التحقق من صحة الشائعه تشتعل نيران الحرب ضد الاقباط بصوره جماعيه ويدفع الثمن هؤلاء البسطاء الذين كل ما يبتغونه هو ان يعيشوا في سلام ولكن مع هؤلاء البشر لايوجد سلام لانهم لايعرفونه وهذه الكلمه غريبه علي وعيهم وادراكهم منازل الاقباط التي تم الاعتداء عليها كان القصد منها هو تدمير ارواح قبل الممتلكات النيران اشتعلت في المساء وهذه المناطق تنام مبكرا ووقت الاعتداء كان المقصود به هو اهلاك من بداخل تلك المنازل من نساء واطفال اي حقد واي دين وشرع يبيح هذا الاجرام والي اين ستأخذ الايام اقباط هذه المنطقه لم يمر عام علي الاحداث المخزيه في نجع حمادي والسيناريو يتكرر حرفيا هذه المناطق لاتعرف شئ سوي حمل السلاح وسفك الدماء بلا رحمه والاقباط مواطنين مسالمين ومع الاسف لاتوجد دوله غاب القانون مثلما هرب رجال الامن عقب رؤيتهم للجناه ويهرب الجميع ويقف هؤلاء وسط بيوتهم ينتظرون القادم من المجاهدين وهم في غير وعيهم منساقين لزارعي الفتن والدسائس يسيرون وراءهم وينفذون رغبات الشر ولا ادري بماذا نطلق علي ما يحدث فالحرب تكون دائما بين طرفين هناك توازن في ميزان القوه ومؤشرات الحرب معلنه ومعروفه والكل مستعد لكن في حالة الاقباط لاتوجد اي مؤشرات ولا يوجد توازن في القوه فالاغلبيه هي التي تملك المال والعتاد والسلطه التي تفصل في النزاع هي حرب اباده من طرف واحد ارهاب موجه وعقاب جماعي ولا نملك شئ فالدوله مشغوله الان في الانتخابات ولا يوجد عندها اي رغبه في الدفاع عن الاقباط كل ما قامت به هو حماية الكنيسه داخل القريه وتركت منازل الاقباط للحرق والسلب اي منطق هذا من الواضح ان الايام القادمه ستشهد اعمالا انتقاميه ولا نأمل ان مشهد نجع حمادي يرجع مره اخري للساحه لكن بوادر الامر ظهرت والجميع مشغولون بمسرحية الانتخابات ودخلنا نحن نفق تصفية الحسابات واعتقد ان الارض مهيئه لمذبحه جديده ضد الاقباط داخل هذه المنطقه لابد من تدخل حاسم ودور فاعل للمسئولين لابد من تفعيل دور الدوله وعدم السماح للقبليه في التحكم في مصائر الناس نحن نعلم جيدا كيف تدار الحياه في هذه المناطق ودور القبليه في الحكم بين الناس لابد للدوله ان تعلن عن نفسها ان كان يعني الدوله سلام هذا الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الأنبا كيرلس يطالب بعدم حفظ قضية «أبوتشت»   السبت نوفمبر 20, 2010 4:30 pm

الأنبا كيرلس يطالب بعدم حفظ قضية «أبوتشت»


كتب عمرو بيومى ٢٠/ ١١/ ٢٠١٠

أصدر الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادى، بياناً قام بقراءته بنفسه وتوزيعه ونشره على شبكة الإنترنت أمس، استغاث خلاله بالنائب العام وطالبه بالتدخل فى مشكلة قرية النواهضة بمدينة أبوتشت لرفع الظلم الواقع على الأقباط هناك، وقال أسقف نجع حمادى إن رئيس نيابة أبوتشت قام بمعاينة الأماكن التى نهبت وأتلفت وعددها ٢٠ مكاناً، وأضاف: «بعد أن تمت المعاينة رفض الاستماع إلى المتضررين للإدلاء بالمعتدين عليهم ومرتكبى الحادث، مشدداً على أن هذه الطريقة الهدف منها تقييد القضية ضد مجهول.

وتساءل كيرلس عن رفض رئيس نيابة أبوتشت الاستماع للمتضررين وتسجيل اتهامهم للمعتدين وتحديدهم لأسمائهم وقال: «القضية ماشية فى طريق التقييد ضد مجهول وإضاعة حق الأقباط». وطالب بضرورة تدخل النائب العام وإعادة المعاينة والتحقيق مع المعتدين وعدم حفظ القضية، قائلاً: «نعلم أسماء المعتدين والمحرضين وعلى رأسهم عمدة الناحية السيد عبدالمنعم عباس طنطاوى وأقاربه».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عاجل : حصار أمنى مشدد على قرية النواهض   السبت نوفمبر 20, 2010 4:37 pm

عاجل : حصار أمنى مشدد على قرية النواهض

الجمعة، 19 نوفمبر 2010

قنا ـ هند المغربى

تشهد قرية النواهض بمركز أبو تشت لليوم الرابع على التوالى، حصاراً أمنياً مشدداً، تحسباً لتجدد الاشتباكات التى وقعت صبيحة اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك بين عائلتين على خلفيه شائعة ترددت عن علاقه عاطفية بين فتاة مسلمة وشاب قبطى، أسفرت عن احتراق 13 منزلاً.

وكان شهود عيان أكدوا أن الهدوء عاد إلى القرية وأصحاب المنازل المحترقة فى انتظار لجنة الإدارة الهندسية لتقدير التلفيات على خلفية قرار النيابة العام .

وكانت نيابة أبو تشت برئاسة أحمد الفولى رئيس النيابة الكلية وأحمد الأزرق مدير نيابة أبو تشت ومحمد عبد المالك وكيل النيابة، قد قررت انتداب المعمل الجنائى لبيان أسباب حريق المنازل بقرية النواهض، بالإضافة إلى انتداب الإدارة الهندسية لتقدير التلفيات والخسائر فى الوقت الذى نفى فيه اصحاب المنازل المحترقه رؤيتهم للفاعلين.


ومن جانب آخر، أكدت مصادر من داخل القرية أن الأمن يطوق القرية بسياج أمنى على جميع مداخلها ومخارجها لمنع أى زائرين من خارج القرية، خوفاً من حدوث إثارة لأهالى القرية وتجدد الأحداث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: جريدة الاهرام و الكذب فى احداث قرية ابو النواهض   السبت نوفمبر 20, 2010 4:55 pm

جريدة الاهرام و الكذب فى احداث قرية ابو النواهض


17/11/2010

قنا ـ من أسامة الهواري‏:‏ عاد أمس الهدوء الي قرية النواهض بمركز أبوتشت بقنا بعد أحداث مؤسفة شهدتها القرية ليلة العيد بين الأهالي أسفرت عن احتراق‏5‏ منازل وكشك بقالة بعد إشاعة مغرضة أطلقها سائق حول معاكسة شاب لفتاة ومحاولته التعدي عليها مما دفع مئات من الأفراد للخروج والانتقام من أسرة الشاب‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: اول فيديو اثناء حرق بيوت الاقباط وسط صيحات الله اكبر فى قرية ابو النواهض...   الإثنين نوفمبر 22, 2010 9:28 am

اول فيديو اثناء حرق بيوت الاقباط وسط صيحات الله اكبر فى قرية ابو النواهض...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مفاجئة جديدة فى الاحداث الطائفية بقرية النواهض مركز ابوتشت   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 3:27 am

مفاجئة جديدة فى الاحداث الطائفية بقرية النواهض مركز ابوتشت





كتبها رأفت سمير الاثنين, 22 نوفمبر 2010 11:06


نشرت جريدة المصرى اليوم بتاريخ 18/11/2010تحت عنوانتحقيقات النيابة :: أصحاب المنازل المحترقة فى أحداث قنا لم يتهموا أحدا من المسلمين
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=277719&IssueID=1958
وبالاتصال التليفونى بالمتضريين من الاقباط بقرية النواهض عرفنا بان الشرطة حررت المحاضر وتم توقيع أصحاب المنازل والمحلات من الاقباط عليها دون قراءتهاوعلموا ان المحاضر مكتوبه بها ان الافباط فوجئوا باشتعال النيران بمنازلهم وحضروا جيرانهم المسلمون لاأخماد الحرائق وفى النيابة العامة رفضت النيابة اتهام المسلمين من الجناة الفعلين ورفضت النيابة وضع اسماءهم او سماع الشهود فى الاحداث
- كما رفضت النيابة العامة دخول السادة المحاميون معهم وتم بالفعل حفظ المحاضر وذلك لعدم وجود اتهام من الاقباط كما ذكرت النيابة العامة بجريدة المصرى اليوم بتاريخ بتاريخ 18/11/2010
واصر المتضررين من الاقباط ان بتطبيق سيادة القانون على الجميع دون تفرقة وعلى ان يتم تقديم الجناة الحققيين امام العدالة لمحاكمتهم حتى تنتهى موجة العقاب الجماعى الذى ظهر فى الاحداث الاخيرة بمحافظة قنــا
تقديم تظلم الى السيد المستشار / المحامى العام الاول بقنا لفتح التحقيق فى تلك الاحداث ووضع اسماء المتهمين الذين قاموا بحرق وسلب وسرقة ممتلكات الاقباط واستخدام الاسلحة الالية وتم عمل 16 توكيل قضايا لكل من السيد الاستاذ / فكتور سلوانس عبيد المحامى والسيد الاستاذ / جورج صبحى فهمى المحامى وشرعوا السادة المحامين فى كتابة المذكرة وستقدم فى اقرب وقت ممكن الى السيد المستشار / المحامى العام الاول بقنـــا


وسوف نوافيكم قريبا بتقرير تقصى الحقائق فى حدث قرية النواهض
فديوهات جديدة وصور جديدة من قرية النواهض
حرق منازل الاقباط بالنواهض رافت سمير 1



حرق منازل الاقباط بالنواهض رافت سمير2





تقارير من قنوات قضائية ومواقع قبطية خاصة بقرية النواهض
تقرير قناة الجزيرة عن حدث قرية النواهض مركز ابو طشت






اكثر من 12 قبطى تم حرق منازلهم وسرقة محتويات المنازل














فيديو حرق اربعة منازل للاقباط بقرية النواهض والأنبا كيرلس يؤكد لصوت المسيحى الحر المرشحين للعمدية اشعلوا الفتنة بالقرية




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: تهنئة اسلامية لاقباط مصر ومسيحيي الشرق   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 4:40 am

تهنئة اسلامية لاقباط مصر ومسيحيي الشرق

ايلاف

نهنىء الاخوة المسلمين بمناسبة عيد الاضحى المبارك اعادة الله عل الجميع بالخير والصحة، ففى الاعياد والمناسبات تتلاحم الشعب المصري ويتقارب النسيج الواحد وتنشر روح الحب والود والصفاء بين البشر بعضهم البعض فتعم نفحات فرحة العيد على الجميع بلاتفرقة ولا تمييز فى ايمان الشخص مسلم مسيحى يهودى.... الخ

ولكن عل ارض المحروسة الوضع مختلف ففى الاعياد تحصد ارواح المخالفين او تنتهك حرماتهم فعلى سبيل المثال وليس الحصر احداث الكشح وما صاحبها من هجوم باغت للغوغاء والدهماء لمنازل وبيوت المسيحين وما تلاها من احداث سرقة وحرق ونهب لمحلاتهم، حصدت فى ذلك اليوم 21 نفسا من اقباط مصر منهم اثنان حرقوا فى حقولهم والحق يقال ان القتلة لم يفرقوا بين شاب او فتاة بين طفل وبالغ بين رجل وكهل حصدوا الموت حصد جميع الاعمار اطفال وشباب وفتايات وشباب ورجال وسيدات وكهل... ومازالت احداث نجع حمادى يوم 6 يناير من العام الحالى التى اودت بحياة 6 من خيرة شباب الاقباط بعد خروجهم من قداس عيد الميلاد المجيد ومن الغريب اعتراف الجانى بعد القبض علية وتحريز اداة الجريمة ولم يحكم علية بعد..

ومظاهرات الشباشب والقباقيب كل يوم جمعة بعد الصلاة تندد بقداسة البابا شنودة الثالث وما يصاحبها من سب وقذف ليعطوا للجميع صورة عاكسة لنفخات ايمانهم باعمالهم المخزية... ومساء امس يوم وقفى عيد اخواننا المسلمين فى تمام الساعة العاشرة في تمام الساعة العاشرة من مساء الأمس الموافق 15 /11/2010.

قام الغوغاء والدهماء ابناء قرية النواهض مركز أبو طشت محافظة قنا بالهجوم على منازل الأقباط بالزجاجات الحارقة وقاموا بالقائها على منازل الأقباط وقاموا مع تريد التكبيرا الله واكبر والنتيجة حرق بيوت الاقباط مع والقصة كما يرويها شهود العيان سيناريو مكرر للهجوم على بيوت ومحلات الاقباط " اتهام شاب مسيحي بخطف فتاة مسلمة يدعى / حسام ناويل عطا لله 20 عام تقريبا يعمل عامل أجرى وفتاة مسلمة 18 عام تقريبا وتربطها صلة قرابة بعمدة القرية عبد المنعم طنطاوي وتم عمل المحضر اللازم وتم التحفظ على الشاب المسيحي بعد عرضة على النيابة العامة من قبل مباحث امن الدولة ".

علما بان الجهات الأمنية على علم بتلك الحادثة ألا أن الأمن وضع في مداخل القرية ثلاث أكمنة متمركزة في مداخل القرية ولكنهم تركوا القرية لعمليات الإرهاب والتخريب والحرق وسلب ممتلكات الأقباط فكان النتيجة حرق 25 منزل قبطى علاوة على مصادر رزقهم.
والنتيجة اعمال الحرق والتخريب والسلب والنهب حتى الساعة الثانية عشر وخمسة وأربعون دقيقة مساءا وحضرت قوات الأمن بعد اعمال الحرق والهب والسلب لبيوت محلات الاقباط وتم لفلاض حظر التجوال بالقرية:


أسماء اصحاب بعض المنازل التى حرقت على سبيل المثال
- متري موسى
- نبيل عطا لله
- نعيم حكيم
- عبد الملاك يوحنا
- فليب صليب
- فكرى عبدا لله
- بشرى عوض جندي
- فخري متري
- شهدي متري
- كمال عزيز
- فوكية عزيز
- متري موسى فلتوس
- غايث فانوس سفين
– وديد عوض بشرى
- شوقي حلمي
- فريد عزيز موسى
- واصف راشد
– روماني صدراك
– وصفى تادرس
محلات تجارية
- أنور شنودة بطرس محل سوبر ماركت
- فكرى عبد الله تاجر مواشي تم سرقة نصف المواشي وحرق الباقي منها

بالطبع نشرت عدد من المواقع مناوشات بين عائلة قبطية واخرى مسلمه ولكن الواقع يؤكد انها اعتدءات طائفية تكاد تصل الى التصفية العرقية وهى ليست حرب اهلية كما يدعى البعض " فالحرب الاهلية صراع بين فئتان ممتكافئين يملك جميعها سلاح " انها مساة فى دول مؤسسات فى ايام" مباركة" عيد الاضحى المبارك من المفلاوض والمنطقى ان تجمع الشعب المصرى.

وكقبطى اعبر لاخوانى المسلمين كل عيد وانت بخير لان مشاعر الحب اقوة من مشاعر الكراهية فنقدم اجمل وارق تهنئة لاخوتنا المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك وتعزياتى لاخوتى الاقباط مصر ومسيحيي الشرق.
اما تهنئة من اخواننا المسلمين وصلت لاقباط مصر عن طريق قرية النواهص محافظة قنا وعن طريق كنيسة سيدة النجاة بالعراق.

"" أرينى إيمانك بدون أعمالك. وأنا بأعمالى أريك إيمانى. من كتابنا المقدس معلمنا يعقوب الرسول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: تعليق البابا علي احداث ابو طشت   الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:13 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بطريرك الأقباط : يعنى إيه يتحرق 20 بيت وفين رجال الأمن؟   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 3:22 am

بطريرك الأقباط : يعنى إيه يتحرق 20 بيت وفين رجال الأمن؟


فى أول رد فعل له على أحداث النواهض والعمرانية..
البابا شنودة يعلن أسفه لما حدث ويطالب الدولة بتعويض المضارين


كتب : هانى سمير

فى أول رد فعل له على أحداث العمرانية بالجيزة وقرية النواهض بنجع حمادى , أعرب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عن أسفه لما يحدث , وطالب خلال عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية المحافظين ورجال الأمن بتناول تلك الأمور بحكمة وهدوء , متسائلاَ : يعنى إيه يتحرق 20 بيت فى تلك المنطقة "يقصد النواهض" وفين رجال الأمن؟ , وقال البابا : "أنا أسف على اللى بيحصل" وربنا يستر وتمر هذه الأمور بخير
وأضاف البابا فى عظته أن الله يعطى سلطة للبعض ليستخدموها فى إراحة الآخرين الذين تحت سلطتهم ولا تستخدم للعنف لأن ذلك "مش كويس" حسب تعبير بطريرك الأقباط الأرثوذكس.

كما طالب البابا شنودة الدولة بتعويض أصحاب المنازل التى أحرقت لأنهم تحت رعايتها , وقال : مش عايزين تعوضوهم أحنا مستعدين وربنا يقدرنا ونعوضهم عما فقدوه
ورداَ على تساؤل حول إمكانية إعطاء جزء من العشور للفقراء وأخوة الرب , قال البابا أن الشخص يمكنه توزيع العشور بالطريقة التى تريح ضميره وله الحرية إن أراد إعطاء جزء للكنيسة لتوزعه بمعرفتها على أخوة الرب وله أيضا الحرية فى توزيعه كيفما يشاء.
وأوصى البابا الأقباط بمساعدة الفقراء حين تأثر بخطاب أرسلته إليه أحدى الحضور قالت فيه أنها "مش لاقية تأكل" , وتعجب من أحد الكهنة الذى ذهب إيه أحد الفقراء طالباَ المساعدة فأجابه : أنت مش تبعنا , وكأن الفقراء لهم تقسيم جغرافى

وأوضح البابا أنه أحيانا يقول أحد الأشخاص للكاهن أن هذا الشخص أو ذاك ليس فقيراَ ,وأضاف : صدقونى "والكلام للبابا شنودة " كل الناس فقراء هذه الأيام.

وبعد ذلك فوجئ البابا ببعض الشباب من محافظة المنوفية يرفعون لافتات ويهتفون مطالبين بالتدخل لحل أزمة يتعرض لها الأنبا بنيامين أسقف المنوفية وعلا هتافهم الأمر الذى أجبر البابا على الصمت الذى لم يستمر طويلاَ , وقال لهم البابا : اللى عنده مشكلة يقدم لى شكوى بها ولا يستخدم هذا الأسلوب , لكنهم استمروا فى هتافاتهم ,فذهب لهم اللواء نبيل رياض مدير أمن الكاتدرائية لترضيتهم لكنه عنفهم ,

بعدها قال البابا موجها حديثه لهم : :"أنا كده سآخذ فكرة سيئة عنكم ..بس يا ولد أنت وهو الطريقة دى لا تصلح لكل شئ أنتم تشوشروا على أنا" , ثم أنتقل فجأة لموضوع عظة هذا الأسبوع عن "طول أناة الله" وقال أن أسباب طول أناة الله رأفته وحنانه فهو كثير الرحمة والمغفرة ورءوف , وكما قال الكتاب أن الله حنان وطويل الروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوضع الأمني في النواهض مازال متردي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار الدينية-
انتقل الى: