انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسلمو سويسرا يطلقون مبادرة شعبية لإلغاء حظر المآذن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مسلمو سويسرا يطلقون مبادرة شعبية لإلغاء حظر المآذن    الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:31 am

مسلمو سويسرا يطلقون مبادرة شعبية لإلغاء حظر المآذن

المصريون – (رصد)

في الذكرى السنوية الأولى لتصويت السويسريين بالموافقة على حظر بناء المآذن، أعلن المجلس الإسلامي المركزي في سويسرا الاثنين عن مبادرة شعبية تهدف إلى إلغاء قرار الحظر في هذا البلد.

جاء هذا الإعلان في ندوة صحفية عقدها المجلس في زيورخ صباح الاثنين، وذكر أعضاء المجلس في بيان لهم "إذا أردنا إلغاء حظر بناء المآذن في سويسرا فيجب سلوك نفس الطريق التي تم بها الحظر".

وأضاف البيان أنه يجب تشكيل "أوسع لجنة مبادرة ممكنة" في موعد أقصاه آخر ديسمبر، مشيرا إلى أن اتصالات تمت مع عدة شخصيات في الأوساط السياسية والثقافية والعملية بهذا الخصوص.

وأوضح المجلس الإسلامي السويسري الذي أسس في شهر أكتوبر 2009،أن هذا التحرك "يهدف إلى استعادة المبادرة حول المآذن لكن هذه المرة في الاتجاه الصحيح أي استعادة المساواة في الحقوق الدستورية بغض النظر عن الانتماء الديني".

ويجب أن يحصل بيان المبادرة على مئة ألف توقيع على الأقل في مهلة 18 شهرا، وعرضه على الإدارة الفيدرالية اعتبارا من يناير 2011 للنظر فيه.

يـذكر أن الشعب السويسري وافق يوم 29 نوفمبر 2009 بـ 57،5% من الأصوات على المبادرة التي أطلقها اتحاد الوسط الديمقراطي (يمين متطرف) لحظر بناء مزيد من المآذن في سويسرا، وهو ما أدّى إلى صدور ردود فِعل منتقِـدة ومستنكِـرة على المستوى الحقوقي وفي العالمين، العربي والإسلامي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أقر غالبية السويسريين في استفتاء جديد الأحد على مبادرة من الحزب اليميني المتطرف بإقرار ترحيل الأجانب "المدانين بارتكاب جرائم" وذلك بشكل تلقائي ، وهو ما لقى استنكار المسلمين وبعض الأحزاب في سويسرا اعتبروه مؤشرا جديدا على تنامي العداء تجاه المسلمين والمهاجرين من خلال استفتاء جديد.

وتشكل الأقلية المسلمة في سويسرا نحو 5 بالمئة من إجمالي عدد السكان البالغ 7,5 مليون نسمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسلمو سويسرا يطلقون مبادرة شعبية لإلغاء حظر المآذن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار الدينية-
انتقل الى: