انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وفد دبلوماسي أمني يلتقي أقباط المهجر في أمريكا 3 ديسمبر.. ومظاهرات في انتظارهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: وفد دبلوماسي أمني يلتقي أقباط المهجر في أمريكا 3 ديسمبر.. ومظاهرات في انتظارهم    الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:29 am

وفد دبلوماسي أمني يلتقي أقباط المهجر في أمريكا 3 ديسمبر.. ومظاهرات في انتظارهم

الثلاثاء, 30-11-2010 - واشنطن- خاص الدستور الأصلي

علم الدستور الأصلي أن وفدا يضم دبلوماسيين وأمنيين سيزور الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 3 وحتى 12 ديسمبر للقاء عدد من قيادات أقباط المهجر، وتشكيل وفدا للقاء عدد من أعضاء الكونجرس للتدليل على الوحدة بين المسلمين والأقباط من ناحية، في الداخل والمسلمين وأقباط المهجر من ناحية أخرى.
وتمت تسمية اللجنة بـ"لجنة المواطنة"، وكان من المقرر أن تبدأ اللجنة جولتها في شهر نوفمبر إلا أن الانتخابات البرلمانية وأحداث العمرانية أجلت هذه الزيارة إلى بدايات شهر ديسمبر، على أن تبدأ بالولايات المتحدة وتتجه بعدها إلى كندا.
واتصلت السفارة المصرية بواشنطن والقنصليات المصرية فى شيكاجو ونيويورك ودالاس ولوس انجلوس ببعض الكنائس لتحديد مواعيد يتقابل فيها الوفد مع أقباط المهجر وقد تحدد بالفعل موعد لقاء الوفد من أقباط المهجر في شيكاجو يوم 13 ديسمبر القادم.
وتضم اللجنة عضوية كل من السفير محمد الدرغمى رئيسا للجنة ومساعد سابق لوزير الخارجية للشئون القنصلية، ورئيس قطاع الإدارة الأمنية بالخارجية المصرية، وليلى أحمد بهاء الدين دبلوماسية فى الخارجية وابنة الكاتب الراحل الشهير أحمد بهاء الدين، وهي وجه مقبول لدى أقباط المهجر ورضا حبيب زكى، دبلوماسى قبطى، وهانى عزيز مستشار وزيرة القوى العاملة لشئون المصريين بالخارج، إضافة إلى اثنين من الضباط ينتمون إلى جهاز أمني رفيع المستوى.
وعلمت الدستور الأصلي ان المنظمات القبطية فى المهجر تنوى تنظيم احتجاجا واسعا لمنع دخول الوفد للكنائس المصرية في أمريكا مطالبين بأن تكون اللقاءات في السفارة أو القنصليات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: لجنة مخابراتية تزور أقباط المهجر    الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:25 am

لجنة مخابراتية تزور أقباط المهجر

فى خطوة جديدة لإحتواء أقباط المهجر وانتزاع موافقتهم على التوريث، وكذا لإظهار الموقف أمام الحكومة الأمريكية تحديدا بأن الأقباط والمسلمين سمن على عسل، سوف تزور لجنة مصرية

الولايات المتحدة الأمريكية من يوم 3 ديسمبر إلى 23 ديسمبر، و قد استقر على تسمية اللجنة " لجنة المواطنة"، وبعد ذلك ستتوجه هذه اللجنة إلى كندا للقاءات مع أقباط كندا فى عدد من المدن الكندية التى يتركز بها الأقباط.


وكان من المقرر أن تقوم اللجنة بهذه الزيارة فى شهر نوفمبر ولكن اقترح تأجيلها حتى نهاية الأنتخابات البرلمانية والتى سوف تحدد شكل الأنتخابات الرئاسية عام 2011. وبعد أحداث كنيسة العمرانية تناقشوا فى تأجيلها مرة أخرى حتى لا يواجهوا بعاصفة من الأنتقادات ولكنهم حتى كتابة هذه السطور لم يقرروا الغائها ولكن اختيار من ستقابلهم اللجنة فى هذه الزيارة، على أن تقوم اللجنة باصطحاب شخصيات معينة من المسلمين والأقباط ويتوجهوا معا إلى أعضاء الكونجرس فى المدن الأمريكية المختلفة ليقولوا لعضو الكونجرس أن المسلمين والأقباط يعيشون فى وئام وسلام ولا نريد تدخلكم ولا تقاريركم عن الحريات الدينية، وقد اتصلت السفارة المصرية بواشنطن والقنصليات المصرية فى شيكاغو ونيويورك ودالاس ولوس انجلوس ببعض الكنائس لتحديد تواريخ هذه المقابلات، وعلى سبيل المثال اتصلت القنصلية المصرية بشيكاعو وحددت ميعاد لقاء بعض الأقباط هناك يوم 13 ديسمبر.

اللجنة رسميا تحت إشراف الخارجية المصرية ولكنها عمليا تحت إشراف المخابرات العامة المصرية الموكل اليها ملف نشطاء أقباط المهجر.

وعلمنا أن تشكيل اللجنة من مصرهو كالاتى، على أن ينضم اليها بعض الدبلوماسيين ورجال المخابرات فى سفاراتنا وقنصلياتنا فى الخارج:

1-السيد السفير محمد الدرغمى رئيسا للجنة

وهو سفير على المعاش شغل من قبل منصب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، ورئيس قطاع الإدارة الأمنية بالخارجية المصرية، قبل أن يحال على المعاش ويعمل مع المخابرات المصرية. والسفير محمد الدرغمى هو فى الأساس كان ضابط شرطة وبالتحديد فى مباحث أمن الدولة قبل أن ينتقل إلى الخارجية ومعه مجموعة من ضباط مباحث امن الدولة ومن ضباط المخابرات لتدعيم الخارجية بكفاءات دبلوماسية أمنية.

2-السيدة ليلى أحمد بهاء الدين

وهى دبلوماسية فى الخارجية وأبنة الكاتب الراحل الشهير أحمد بهاء الدين، وقد تم ضمها للوفد كوجه محترم ومقبول ومحبوب عند الأقباط.

3-السيد أيمن الفيومى

ضابط فى المخابرات العامة ومن مسئولى ملف الأقباط

4- السيد سمير طه

ضابط فى المخابرات العامة ومن مسئولى ملف الأقباط

5-السيد رضا حبيب زكى

وهو دبلوماسى قبطى ليس له أى دور ولكن فقط كوجه تجميلى

6- السيد هانى عزيز

وهو شخص عمله الأساسى متعهد فنى، وتم الدفع به من احدى الجهات ليكون قريبا من البابا شنودة ويجلس بجواره فى الاجتماعات ويدعى أنه مستشاره رغم أن البابا حذره على الملأ من أن يذكر أسمه أو يدعى أنه المتحدث بأسمه،... وحتى يحصل على شكل رسمى فقد أُسند اليه منصب وهمى وهو مستشار وزيرة القوى العاملة لشئون المصريين بالخارج، ودُفع به ليكتب مقالة أسبوعية فى المصرى اليوم.

وهناك تردد من اللجنة لاصطحابه بعد غضب الأقباط الشديد عليه نتيجة لاقناعه اسقف الجيزة بالاعتذار عن أحداث العمرانية.

من المعروف أن المخابرات المصرية تتبع طريقة ذكية لتجنيد بعض نشطاء الأقباط فى الداخل والخارج، وهى طريقة الدعاية الرمادية المعروفة حيث تعطيهم مساحة من الحرية للكلام فى وسائل الإعلام المصرية حتى يثق بهم الشعب القبطى ويحصلوا فى نفس الوقت على بعض المنافع فى مقابل خدمات محددة يؤدونها للجهاز، وقد نجحت مع ناشط معروف فى واشنطن و مع البعض فى زيورخ وجنيف بنفس الطريقة.

وقد علمنا أن المنظمات القبطية فى المهجر تنوى تنظيم احتجاج واسع لمنع دخول الوفد للكنائس المصرية، وعلى من يريد مقابلتهم من الأقباط أن يذهب إلى السفارة أو القنصليات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفد دبلوماسي أمني يلتقي أقباط المهجر في أمريكا 3 ديسمبر.. ومظاهرات في انتظارهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار الدينية-
انتقل الى: