انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاجل احباط محاولة لتفجير السفارة الفرنسية في بغداد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عاجل احباط محاولة لتفجير السفارة الفرنسية في بغداد    الجمعة ديسمبر 03, 2010 6:20 am

عاجل احباط محاولة لتفجير السفارة الفرنسية في بغداد

اعلن اللواء احمد ابو رغيف مدير الشؤون الداخلية والامن في وزارة الداخلية العراقية مساء الاثنين احباط محاولة لتفجير السفارة الفرنسية في بغداد.


واضاف متحدثا لوكالة فرانس برس ان انتحاريا يقود سيارة مفخخة حاول تفجيرها قرب السفارة لكن القوات الامنية تمكنت من ضبط السيارة واعتقال الانتحاري. ولم يكشف متى او اين حدث ذلك.


واشار المسؤول الى ان الانتحاري الذي اعتقل اليوم ينتمي الى المجموعة "الارهابية" المسؤولة عن الهجوم على كنيسة سيدة النجاة في بغداد الشهر الماضي.


وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية اعلن السبت الماضي ان "القوات الامنية اعتقلت المجموعة الارهابية المسؤولة عن الاعتداء على الكنيسة وعددهم 13 شخصا في منطقة الداوودي في حي المنصور في غرب بغداد وشارع فلسطين (وسط)".


وقتل 46 مسيحيا بينهم كاهنان اضافة الى سبعة من عناصر الامن، في هجوم استهدف في 31 تشرين الاول/اكتوبر كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في وسط بغداد في اعنف اعتداء يطاول مسيحيي العراق.


وقد تبناه تنظيم "دولة العراق الاسلامية" الموالي للقاعدة الذي امهل الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة للافراج عن مسلمات "أسيرات في سجون اديرة" مصرية، وذلك بحسب مركز سايت الاميركي المتخصص في مراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية.


كما لقي ستة من المسيحيين مصرعهم واصيب 33 اخرون بجروح في سلسلة اعتداءات في العاشر من الشهر الحالي.



ورفضت السفارة الفرنسية اعطاء اي تعليق على الفور على هذه المعلومات ردا على سؤال فرانس برس.


الا ان دبلوماسيا اوروبيا اشار الى ان عددا من نظرائه شاركوا في اجتماع في وزارة الداخلية اعلمهم خلاله وزير الداخلية جواد بولاني بمحاولة التفجير هذه، التي احبطت بحسب ما قال بفضل اعتقال عدد من عناصر تنظيم القاعدة مؤخرا.


وقال هذا الدبلوماسي طالبا عدم كشف اسمه ان "احد المشاركين في هذا الاجتماع اشار الى ان اعتقالات حصلت مؤخرا سمحت بمنع حصول اعتداء ضد السفارة في فرنسا". واضاف "السبب الرئيسي لهذا الاجتماع كان الاعلان للمجتمع الدولي عن نجاحات القوات الامنية العراقية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عاجل احباط محاولة لتفجير السفارة الفرنسية في بغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: