انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النجف تدعو المسيحيين إلى السكن والعمل فيها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: النجف تدعو المسيحيين إلى السكن والعمل فيها    الجمعة ديسمبر 03, 2010 6:14 am

النجف تدعو المسيحيين إلى السكن والعمل فيها

دار الحياة

دعت المؤسسات الحكومية والمواطنون في النجف (160 كلم جنوب بغداد) ابناء الطائفة المسيحية إلى عدم الهجرة من العراق وحضتهم على السكن في النجف والعمل فيها.

وقال رئيس مجلس محافظة النجف الشيخ فائد الشمري ان «المجلس اصدر توجيهات الى كل دوائر المحافظة بالسماح للمواطنين المسيحيين بالعمل والسكن في المحافظة».

وقال الشمري في تصريح إلى «الحياة» ان «هذه التوجيهات قانونية تنسجم تماماً مع الدستور العراقي وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي توجب العمل على ضمان سلامة أبناء الطائفة المسيحية من أي اعتداء». وأضاف أن «هذه التوصية تأتي لضمان سلامة المسيحيين بعد استهدافهم في الآونة الأخيرة، وللحيلولة دون هجرتهم خارج البلاد».

الى ذلك، أعرب رئيس جامعة الكوفة الدكتور عبدالرزاق العيسى عن الاستعداد «لاستضافة الطلبة ومنتسبي وزارة التعليم العالي من الطائفة المسيحية».

وتابع في تصريح إلى «الحياة» ان «الهدف من المبادرة هو التعبير عن وحدة العراقيين وتآزرهم. الجامعة ستوفر للطلبة الراغبين بإكمال دراستهم في الأقسام الداخلية ووسائل النقل المجانية تضامناً مع هذه الطائفة التي تتعرض لتهديدات وجرائم في بعض المحافظات العراقية».

وأكد رجل الدين الشيخ منعم الأنصاري ان «مواطني مدينة النجف متسامحون وليس لديهم فرق بين المسلم والمسيحي»، وقال ان «ديننا الحنيف يحتم علينا ان نتعايش مع كل الديانات في سلام»، مشيراً إلى أن «ابواب دورنا مفتوحة امام إخوتنا المسيحيين للسكن وسنساعدهم في إيجاد فرص عمل».

وتعرض عدد من المنازل المسيحية لتفجيرات بعبوات في عدد من المدن العراقية بعد أيام على حادثة كنيسة سيدة النجاة. وتبنى تنظيم «دولة العراق الإسلامية» التابع لـ «القاعدة» في بيان الاعتداء وهدد باستهداف المسيحيين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النجف تدعو المسيحيين إلى السكن والعمل فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار الدينية-
انتقل الى: