انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واشنطن تتهم "ويكيليكس" بانتهاك القانون الأمريكى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: واشنطن تتهم "ويكيليكس" بانتهاك القانون الأمريكى   الخميس ديسمبر 02, 2010 7:15 am

ترفض أى تفاوض معه..

واشنطن تتهم "ويكيليكس" بانتهاك القانون الأمريكى

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 09:54

واشنطن (وكالات الأنباء)



أعلنت الولايات المتحدة مساء السبت أن موقع ويكيليكس ينتهك القانون الأمريكى بحيازته وثائق سرية، رافضة أى تفاوض مع الموقع بشان نشر الوثائق.

وأكد المستشار القانونى لوزارة الخارجية هارولد كوه فى رسالة موجهة إلى مؤسس الموقع جوليان أسانج ومحاميه ونقلت إلى الإعلام "لن ندخل فى مفاوضات حول نشر أو كشف وثائق سرية للإدارة الأمريكية تم الحصول عليها بصورة غير قانونية".

وأضاف كوه "كما تعلمون، أن كنتم حصلتم على أى من هذه الوثائق التى تدعون أنكم ستنشرونها من أى مسئولين حكوميين أو أى وسيط آخر بدون الإذن المناسب، فيكون ذلك تم بانتهاك القانون الأمريكى وبدون الآخذ بالعواقب الخطيرة المترتبة عن هذا العمل".

وتابع "أن انتهاك القانون مستمر طالما أن هذه المواد بحيازة ويكيليكس".

من جانبه، دعا رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأدميرال مايكل مولن فى مقابلة مع شبكة "سى إن إن"، موقع ويكيليكس إلى الامتناع عن نشر المزيد من الوثائق السرية، محذرا من الضرر الذى قد تلحقه بالأمن القومى الأمريكى وعلاقات الولايات المتحدة مع حلفائها.

ووفقا لوزارة الخارجية الأمريكية فإن الوثائق التى سينشرها الموقع عبارة عن برقيات دبلوماسية مرسلة من جانب السفارات الأمريكية، وقد سارعت الولايات المتحدة لإجراء اتصالات مكثفة مع تلك الدول لاحتواء تداعيات عملية التسريب المرتقبة، واتصلت وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون بزعماء عدد من الدول لمناقشة القضية.

ولم يكشف ويكيليكس عن محتوى الوثائق لكنه قال إنها أكبر بسبع مرات من تلك التى كانت تتعلق بالحرب فى العراق والتى بلغ عددها 400 ألف وثيقة، إلا أنه من المتوقع أن ينشر ثلاثة ملايين برقية ورسالة مسربة تحتوى على معلومات عن مراسلات أمريكية وآراء سرية لدول من بينها أستراليا وبريطانيا وكندا وإسرائيل وروسيا وتركيا.


وتستعد العديد من الحكومات فى العالم وخاصة الحكومة الأميركية لمواجهة التداعيات التى قد تنجم عن نشر موقع ويكيليكس مزيدا من هذه الوثائق السرية.

من ناحية أخرى أفاد موقع "أونى. فر" الإلكترونى السبت بأن الوثائق السرية الأمريكية التى ينوى موقع ويكيليكس نشرها تتضمن عددا من الوثائق المتعلقة بفرنسا، كاشفا أن أولى التسريبات ستتم اليوم الأحد.

وبحسب الموقع، فإن "نيويورك تايمز " و"دير شبيجل" الألمانية و"جارديان" البريطانية و"إيل باييس" الأسبانية و "لوموند" الفرنسية، وهى وسائل إعلامية شريكة لموقع ويكيليكس فى عملية نشر الوثائق حول العراق، ستنشر أولى التحليلات حول الوثائق الجديدة اعتبارا من الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الأحد بتوقيت باريس، وقال أحد مدراء موقع "أونى. فر": "إننا نتوقع مع ذلك تسريبات قبل هذه الساعة".

ووفق الموقع، فإن "دير شبيجل" نشرت "بيانات مرقمة" من هذا الكم الكبير من الوثائق بعد ظهر أمس السبت على موقعها الإلكترونى قبل أن تبادر إلى سحبها بعد دقائق قليلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: العالم يطارد «مؤسس» ويكيليكس    الجمعة ديسمبر 03, 2010 11:23 am

العالم يطارد «مؤسس» ويكيليكس

: مسؤول كندى يطالب باغتياله والسويد ترفض استئناف حكم يتهمه بالاغتصاب


كتب أيمن حسونة وغادة حمدى ومريم محمود ٣/ ١٢/ ٢٠١٠

تصاعدت موجة الغضب العالمى تجاه مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج، لاستمراره فى الكشف عن وثائق أمريكية تكشف العديد من الأسرار الدولية، ووصل الأمر إلى حد دعوة كبير مستشارى رئيس الوزراء الكندى «توم فلاناجان» الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى «اغتيال أسانج بأسرع وقت ممكن باستخدام قناص أو طائرة دون طيار».
ووصفت وزارة الخارجية الأمريكية أسانج بـ «الفوضوى»، ورفضت محكمة سويدية طلبا باستئناف الحكم الصادر ضده فى قضية اتهامه بالتحرش واغتصاب سيدتين فى السويد، واتهمه العديد من الدول بالتسبب فى موجة فوضى غير مسبوقة فى العلاقات الدولية.
وأطلق العديد من وسائل الإعلام الغربية لفظ «الرجل الشبح» على «أسانج» الذى يعيش حياة غريبة منذ تأسيس موقعه عام ٢٠٠٦، ولا يكف عن الترحال والتنقل من بلد إلى آخر بصورة مكوكية.
ووضع «أسانج» أرشيفا غامضا، محميا بكلمة سر معقدة، على شبكة الإنترنت منذ بضعة أسابيع بعنوان «insurance.aes٢٥٦» يتضمن جميع أسراره فى حالة تعرضه للخطر، وفقا لما ذكره العديد من المواقع الإلكترونية المتخصصة، وتحول سبب وجود الأرشيف ومحتواه إلى جدل كبير على العديد من المواقع الإلكترونية، خاصة بعد أن بدأ «ويكيليكس» تقييم أكثر من ٢٥٠ ألف وثيقة سرية أمريكية خلال الأسبوع الجارى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بالفيديو حلقة خاصة من الجزيرة عن ما نشر في ويكليس   الأربعاء ديسمبر 08, 2010 2:05 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
 
واشنطن تتهم "ويكيليكس" بانتهاك القانون الأمريكى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: