انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيران تتهم القاهرة بـانتهاك حقوق المصريين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: إيران تتهم القاهرة بـانتهاك حقوق المصريين    الخميس ديسمبر 02, 2010 7:00 am

إيران تتهم القاهرة بـانتهاك حقوق المصريين

.. وتنتقد تصريحات «أبوالغيط» حول «تدخلها» فى الشأن العربى

كتب خليفة جاب الله ووكالات ٢٨/ ١١/ ٢٠١٠

وجهت الخارجية الإيرانية انتقادات حادة إلى مصر، متهمة الحكومة بـ«انتهاك حقوق مواطنيها بصورة منهجية»، وقالت وكالة الأنباء المحلية الإيرانية «إسنا» إن تصريحات الخارجية الإيرانية تأتى رداً على ما قاله أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، مؤخراً بخصوص تدخل إيران فى الشؤون الداخلية للبنان والعراق.
وفى الوقت الذى رفض فيه مصدر دبلوماسى إيرانى بالقاهرة التعليق، لم يرد السفير حسام زكى، المتحدث الرسمى باسم الخارجية، على اتصالات «المصرى اليوم» للتعليق على الخبر.

وذكرت الوكالة، نقلاً عن مصدر لم يتم تحديده: «التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية المصرى حول إيران ودول عربية تعتبر نتيجة لتدهور الظروف فى مصر، ومحاولة لتشتيت الانتباه عن الانتهاكات المستمرة للحقوق الأساسية للمصريين».
وانتقدت طهران، طبقاً للوكالة، العلاقات المصرية مع إسرائيل، وحثت القاهرة على عدم التدخل فى شؤون الخليج، حيث أبرزت: «ننصح السيد أبوالغيط بإبداء مزيد من الاهتمام بوحدة العالم الإسلامى مع التفكير فى أمن وحقوق مصر، التى تنتهك من قِبَل الصهاينة، بدلاً من ضمان حقوق شياطينهم فى المنطقة لأنهم يسعون فقط لخلق الفرقة بين الأمم الإسلامية».
من جانبه، رفض مصدر دبلوماسى إيرانى فى القاهرة التعليق على هذه الانتقادات، مشيراً إلى أنه لم يسمع عنها، وقال لـ«المصرى اليوم» إنه لا يرد على تصريحات «غير معلومة المصدر».
وكان أبوالغيط قد حذر إيران من التدخل فى الشأن الداخلى لدول الخليج والعراق ولبنان، رافضاً ما سماه «استخدام طهران للبلاد العربية كأوراق» فى تنافسها مع القوى الغربية، وقال فى مقابلة نشرتها صحيفة «الشرق» القطرية، أمس الأول: «لا يجب السماح بالتدخلات الإيرانية فى الشأن الداخلى لدول الخليج».
وكانت المؤشرات خلال الشهور الماضية تسير نحو وجود تحسن بسيط فى العلاقات وذلك باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين طهران والقاهرة، وإن كانت الاتفاقية المتعلقة بهذا الصدد لم تسر بعد بسبب «عدم وجود مسافرين».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
 
إيران تتهم القاهرة بـانتهاك حقوق المصريين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: