انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعتقال المسؤولين عن الهجوم على كنيسة في بغداد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: اعتقال المسؤولين عن الهجوم على كنيسة في بغداد    الأربعاء ديسمبر 01, 2010 12:20 pm

اعتقال المسؤولين عن الهجوم على كنيسة في بغداد

الهجوم راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى

بغداد - أ. ف. ب :

أعلنت وزارة الداخلية العراقية السبت اعتقال المجموعة "الإرهابية" المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة في بغداد الشهر الماضي وعن هجمات أخرى.

وقال مصدر في الداخلية أن "القوات الأمنية اعتقلت المجموعة الإرهابية المسؤولة عن الاعتداء على الكنيسة وعددهم 12 شخصا في منطقة الداوودي في حي المنصور في غرب بغداد وشارع فلسطين (وسط)".


وأكد "اعتقال القائد الجديد لدولة العراق الإسلامية في بغداد واسمه حذيفة البطاوي، ومقتل ابرز قيادييه أبو عمار النجادي". وأشار إلى "ضبط ستة أطنان من المتفجرات وقوارير غاز سام". كما أكد المصدر "إحباط محاولة تفجير مداخل المنطقة الخضراء، ومخطط لتفجير وزارة الداخلية في إقليم كردستان".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عتقال البطاوي مسؤول القاعدة و11 ارهابي في المنصور لمسؤوليتهم عن اقتحام الكنيسة واستهداف مكاتب العربي   الخميس ديسمبر 02, 2010 7:35 am

اعتقال البطاوي مسؤول القاعدة و11 ارهابي في المنصور لمسؤوليتهم عن اقتحام الكنيسة واستهداف مكاتب العربية

اعتقلت القوات الامنية التابعة لوزارة الداخلية، بالتعاون مع لواء بغداد المرتبط بمكتب رئيس الوزراء نوري المالكي، مسؤول تنظيم «القاعدة» في بغداد المدعو حذيفة البطاوي في عملية اقتحام للمقر الذي كان يختبئ فيه و11 آخرين من عناصر التنظيم.


وأوضح مصدر امني رفيع رفض كشف اسمه، في تصريح الى «الحياة» ان «عملية اعتقال البطاوي ومساعديه تمت بالقرب من حي «الدور السود» التابع لحي المنصور الراقي (غرب بغداد) بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة دلت على مكان تمركز المطلوب».

وأضاف المصدر ان «عملية الاعتقال تمت من دون اشتباكات مسلحة حيث لم يقاوم البطاوي وجماعته القوة الامنية التي طوقت المكان واقتادته وعناصر تنظيمه الموجودين ساعة الاعتقال».

وأشار المصدر الى ان «التحقيق الاولي مع البطاوي، الذي ينحدر من احدى الدول العربية المجاورة، كشف عن تورطه بالهجمات التي طاولت مناطق عدة في بغداد ومن بينها عملية اقتحام كنسية سيدة النجاة في الكرادة واستهداف مكتب قناة العربية في المنصور، فضلاً عن اقتحام البنك المركزي وتفجيره وسط بغداد واستهداف سوق الصاغة في البياع وجرائم اخرى نفذت خلال الشهور الاخيرة».

وأضاف: «هناك معلومات امنية استخبارية تدل على مخبأ احد مسؤولي تنظيم القاعدة الذي يمارس نشاطاته الإجرامية في جنوب بغداد وستنفذ عملية كبرى لتمشيط الأجزاء الجنوبية من العاصمة وأطراف اخرى».

وأشار المصدر الى ان توجيهات عليا صدرت من مكتب القائد العام للقوات المسلحة تقضي بمعاقبة آمر الفوج الثالث اللواء الاول من الشرطة الوطنية المسؤول الاول عن تحركات القوى الامنية المنتشرة في الكرادة حيث وقعت حادثة كنيسة سيدة النجاة، وذلك بنقله الى وزارة الداخلية وعدم تسليمه اي مهمات امنية واستبداله بآخر بعد توافر الشروط اللازمة للإشراف على سير العمل الامني في الكرادة».

وأضاف المصدر: «العقوبة شملت العناصر الامنية التي يشرف عليها آمر اللواء المعاقب حيث صدرت التعليمات باستبدال اللواء الاول من الشرطة الوطنية المسؤول عن امن الكرادة والمناطق المحيطة بها ونقل مهماته الى اللواء الثامن من الشرطة الوطنية».

وتابع المصدر ان «تغييرات جذرية ستشمل جميع القوى الأمنية والعسكرية المسؤولة عن ضبط أمن العاصمة بغداد وهو ما ستفرزه الأيام المقبلة».


وكان مدير الشؤون الداخلية في وزارة الداخلية اللواء احمد ابو رغيف اعلن اعتقال عناصر المجموعة المسلحة المسؤولة عن تنفيذ الهجوم على الكنيسة في الكرادة فضلاً عن اعتقال المسؤول عن ادارة تنظيم «القاعدة» في بغداد المدعو حذيفة البطاوي.

ونقلت قناة «العراقية»، شبه الرسمية، عن ابو رغيف قوله ان المجموعة تتكون من 12 عنصراً من تنظيم القاعدة بينهم القائد العسكري الجديد للتنظيم في بغداد.

وأضاف ان القوات الامنية ضبطت خلال عملية الاعتقال 5 معامل لتفخيخ السيارات وصنع العبوات والأحزمة الناسفة، اضافة الى 6 اطنان من المتفجرات ومجموعة من قناني المواد السامة.


دار الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عاجل منفذو الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة عرب يحملون هويات مزورة    السبت ديسمبر 04, 2010 4:14 pm

عاجل منفذو الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة عرب يحملون هويات مزورة


كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى عن أن قوات الأمن أحبطت محاولة لتفجير القصر العدناني في بغداد باستعمال 13 حزاما ناسفا، فيما أكدت أن من بين منفذي الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة عرباً كانوا يحملون هويــات أحــوال مدنية عراقية مزورة تشير الى انهم “بــكم”.


وقالت المصادر في تصريح لـ”الصباح” ان الأجهزة الأمنية العراقية تمكنت من إحباط عملية ارهابية كان من المقرر ان تنفذ في ثاني ايام عيد الاضحى الماضي لاستهداف القصر العدناني في بغداد، الذي يضم قيادة عمليات بغداد، ومقري اقامة وزيري الداخلية والمالية، مشيرا الى أن هذه الأجهزة ألقت القبض على المجموعة الارهابية وضبطت بحوزتها 13 حزاما نــاسفا.
المصادر كشفت أيضا عن ان عددا من العناصر الارهابية التي نفذت جريمة الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة وتم اعتقالها هـــم من جنسيات عربية يحملون هويات أحوال مدنــــية عراقية مزورة مثبتا عليها كلمة “أبكم” للحيلولة دون كشــــفهم أثـــناء الكـــلام في نـــقاط التفتـــيش.وكان مسلحون قد اقتحموا، نهاية تشرين الاول الماضي، كنيسة سيدة النجاة في منطقة الكرادة وسط بغداد، واحتجزوا عددا من الرهائن الذين حضروا قداس يوم الأحد، قبل اقتحام القوات الأمنية الكنيسة وحدوث مواجهـــــات مسلحة بين الجانبــــــــين أدت الــــــى استشهاد واصابــــة العشرات من المدنيين وقوات الأمن، اضافة الى قتل خمسة من المجــــموعة المسلحة.وكشفت وزارة الداخلية في وقت سابق من هذا الأسبوع عن القاء القبض على ما يسمى «والي بغداد»، و11 شخصا اخر من قادة القاعدة، وأعلنت مسؤوليتهم المباشرة عن التخطيط وادارة العملية.


جريدة الصباح اليومية العراقية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
 
اعتقال المسؤولين عن الهجوم على كنيسة في بغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار الدينية-
انتقل الى: