انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إغلاق 5 صفحات لنشطاء المعارضة من بينهم البرادعى قبيل ساعات من يوم الغضب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: إغلاق 5 صفحات لنشطاء المعارضة من بينهم البرادعى قبيل ساعات من يوم الغضب    الأربعاء ديسمبر 01, 2010 11:01 am

إغلاق 5 صفحات لنشطاء المعارضة من بينهم البرادعى قبيل ساعات من يوم الغضب

علق الدكتور محمد البرادعى المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية على صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" فيما يتعلق بغلق صفحته وصفحة خالد سعيد على الفيس بوك، قائلا "قد تستطيعوا مصادرة حريتنا فى التعبير ولكن سيستحيل عليكم اخماد شعلة الحرية فى قلوبنا.. الغضب يزداد".

كما أكد نشطاء معارضون على الإنترنت، أن جهة مجهولة أغلقت 5 صفحات رئيسية تستخدمها المعارضة المصرية في بث رسائل لفضح ما يعتبرونه فضائح الحكومة المصرية، وتحريك الشارع المصري باتجاه الإحتجاج ضد سياسات الحزب الحاكم.


وأكد النشطاء أن مديري صفحات كلنا خالد سعيد التي يقترب عدد المنضمين لها من 350 ألف عضو، والصفحة الرسمية للدكتور محمد البرادعي التي كانت تضم ما يقارب الـ280 ألف عضو، وصفحات أنا اسمي خالد سعيد 1ـ وكلنا خالد سعيد 2، ووحدة الرصد الميداني، التي كان يستخدمها نشطاء إسلاميون في توثيق الانتهاكات الأمنية وتجاوزات مرشحي الوطني ضد مرشحي الإخوان والمعارضو في مجلس الشعب.

وأضاف النشطاء أن الحسابات الخاصة بالمديرين تم اغلاقها أيضا، رغم التأمين الشديد الذي فرضه مدير صفحة كلنا خالد سعيد على حسابه الشخصي، ما يعني أن إدارة الفيس بوك كان لها دور في الاغلاق، بتوجيه من الجهات المستفيدة من غلق الصفحات المستهدفة، على حد قولهم.

تأتي عملية الاستهداف المنظمة بحق صفحات المعارضة على فيس بوك، والتي يتوقع النشطاء أن تضم صفحات أخرى خلال الساعات القليلة القادمة، قبل ساعات من تنظيم فعالية "يوم الغضب"، والتي تعتبر أول تحرك مشترك يجمع الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير "لازم"، وحركة شباب 6 أبريل، وصفحة خالد سعيد على فيس بوك، التي تم إغلاقها، كما تسبق انتخابات مجلس الشعب بفترة وجيزة، وهو ما يعده النشطاء دليلا إضافيا على تورط جهات أخرى في استهداف الصفحات المذكورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الأمن يفشل في احتواء "يوم الغضب" الذي بدأ من إمبابة وضابط يطارد بثينة كامل    الأربعاء ديسمبر 01, 2010 11:07 am

الأمن يفشل في احتواء "يوم الغضب" الذي بدأ من إمبابة وضابط يطارد بثينة كامل

تجمع مئات الشباب معلنين عن غضبهم باستخدام الصفارات والكلاكسات وأغطية الأوانى المعدنية رافعين لافتات تندد بالتعذيب وتدعو لإسقاط قانون الطوارئ، وردد الشباب فى المسيرة العديد من الهتافات من بينها "ولا عدلى و لا حبيب ارحل يا وزير التعذيب" ، " خالد سعيد مات مقتول والعادلى هو المسئول" ، " يسقط يسقط حكم العسكر " .

وكانت الحملة الشعبية لدعم البرادعي وشباب من أجل العدالة والحرية وحركة 6 أبريل قد أعلنوا عن أماكن مختلفة لبدء المسيرة مثل التحرير والعتبة لكنهم بدأوا اليوم من شارع القومية العربية بإمبابة، الأمر الذي تسبب في إرباك الأمن وجعله يفشل في السيطرة على المسيرة في يوم الغضب الذي دعاء إليه النشطاء اعتراضا على استمرار التعذيب والانتهاكات داخل أقسام الشرطة.

وانضم العديد من أهالي منطقة القومية العربية للمسيرة تضامنا مع يوم الغضب معلنين مطالبهم بايقاف التعذيب فى اقسام الشرطة و كذلك بعض الشخصيات العامه من بينها الإعلاميه بثينة كامل والتي أكدت أن هذه المسيرة نجحت فى توصيل رسالتها إلى المصريين باختيار احد الاماكن الشعبية بعيدا عن شارع القصر العينى والحشود الامنية الموجودة به.

وتؤكد ريهام عز الدين احد المشاركات فى المسيرة انها جاءت حتى تعلن غضبها مشيرة إلى أنه باستطاعة أى مصرى ان يعبر عن رأيه سلميا حتى وإن لم ترد الدولة ذلك من خلال الوقفات الاحتجاجية التى تعد وسيله شرعية لذلك .

وعقب انتهاء المسيره جاءت العديد من عربات الامن للقبض على النشطاء الذين تفرقوا قبل مجيئهم بدقائق الا انهم قاموا بالقبض على عمرو عز من حركة 6 ابريل و احمد عيد من حزب الجبهة واحمد دومه من حركة حرية و عدالة وتم احتجازهم فى قسم امبابة, و ارسلت الحملة الشعبية بالتنسيق مع حركة 6 ابريل محامين للمطالبة بالافراج عن المحتجزين .



وفي نهاية "يوم الغضب" جاءت سيارات الشرطة ومجموعة من الدراجات البخارية لتطارد النشطاء الذين انتهبوا إلى ألأمر فاستقلوا سيارتهم وابتعدوا بها، وتقول الإعلامية بثينة كامل أنها استقلت سيارتها لتفاجأ بضابط أمن دولة يطاردها على الطريق الدائري وعندما رفضت التوقف هددها بإطلاق النار.

و فى سياق متصل نظمت الحملة الشعبية بالتنسيق مع 6 أبريل "يوم غضب" فى العديد من المحافظات من بينها الاسكندرية والقليوبية حيث بدأ النشطاء فى السير بالشوارع رافعين أعلام مصر وصور البرادعى ولافتات تطالب بسقوط قانون الطوارىء ووقف التعذيب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
 
إغلاق 5 صفحات لنشطاء المعارضة من بينهم البرادعى قبيل ساعات من يوم الغضب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار العامة-
انتقل الى: