انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعودية تعلن إحباط مخططات إرهابية لاغتيال مسؤولين وإعلاميين ورجال أمن فى المملكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: السعودية تعلن إحباط مخططات إرهابية لاغتيال مسؤولين وإعلاميين ورجال أمن فى المملكة   السبت نوفمبر 27, 2010 2:02 pm

السعودية تعلن إحباط مخططات إرهابية لاغتيال مسؤولين وإعلاميين ورجال أمن فى المملكة

كتب الرياض ــ وكالات الأنباء ٢٧/ ١١/ ٢٠١٠


أعلنت السلطات السعودية فى بيان أمس، عن إحباط محاولات لـ١٩خلية إرهابية لاغتيال مسؤولين وإعلاميين ورجال أمن فى المملكة، وقالت إنه جرى اعتقال عشرات من السعوديين والأجانب ممن لهم علاقة بهذه التنظيمات خلال الأشهر الـ٨ الماضية. وكشف البيان أن السلطات نجحت فى «اعتراض مخططات فى مراحل متقدمة لتنفيذ اغتيالات بحق رجال أمن ومسؤولين وإعلاميين وأجانب فى المملكة»، كما ضبطت السلطات «وثائق وأسلحة لها علاقة بتلك المخططات، واتخذت الإجراءات النظامية عبر الشرطة الدولية بحق المرتبطين بتلك المخططات من المقيمين بالخارج».

وصرح المتحدث الرسمى بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركى بأن «الأجهزة الأمنية المختصة لاتزال ترصد التوجهات الإجرامية للتنظيم (الضال) المتمركز فى الخارج، وأشار إلى استمرار محاولات قيادة هذا التنظيم لإيجاد موطئ قدم لعناصرهم داخل المملكة واستغلال مواسم الحج والعمرة لنشر أفكارهم التكفيرية».

وقال: «خلال الأشهر الـ٨ الماضية تم إيقاف ١٤٩ شخصاً ممن لهم علاقة بالأنشطة الضالة من بينهم ١٢٤سعودياً، والباقون من جنسيات مختلفة»، موضحاً أن أنشطة هؤلاء المتورطين توزعت على ١٩ خلية فى عدد من مناطق المملكة معظمها فى بداية التكوين ولها ارتباطاتها الخارجية وروابطها الفكرية التكفيرية»، موضحا أن تلك الخلايا لها علاقات بتنظيم القاعدة فى اليمن والصومال وأفغانستان. وقال إنه تمت مصادرة مبالغ بقيمة ٢.٢٤ مليون ريال سعودى. وأضاف: «من خلال متابعة ما يبث من دعاية للفكر الضال على الإنترنت، تم القبض على متهم وسيدة كانا ينشطان على الشبكة تحت أسماء مستعارة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعودية تعلن إحباط مخططات إرهابية لاغتيال مسؤولين وإعلاميين ورجال أمن فى المملكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار العامة-
انتقل الى: