انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل تبدأ بناء «سياج الكترونى» على الحدود مع مصر.. وموافى: ليس لديهم ميزانية للتنفيذ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: إسرائيل تبدأ بناء «سياج الكترونى» على الحدود مع مصر.. وموافى: ليس لديهم ميزانية للتنفيذ   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 7:00 am

إسرائيل تبدأ بناء «سياج الكترونى» على الحدود مع مصر.. وموافى: ليس لديهم ميزانية للتنفيذ

كتب محمد عبود ومحاسن السنوسى وصلاح البلك وأحمد أبو دراع ٢٣/ ١١/ ٢٠١٠

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أنها بدأت أمس فى بناء جدار وسياج حدودى إلكترونى بطول ١٥٠كم على الحدود المصرية - الإسرائيلية، بدعوى «منع عمليات تسلل اللاجئين الأفارقة، ومحاربة عمليات التهريب التى تتم عبر الحدود»، لكن شهود عيان بالمنطقة أكدوا أن أعمال البناء لم تبدأ بالفعل، وفيما علّـق محافظ شمال سيناء على الموضوع بقوله: «إسرائيل تردد موضوع هذا السياج منذ ٦ سنوات، وليس لديها ميزانية لتنفيذه»، ذكر مصدر أمنى أن تنفيذ مثل هذه الأعمال ليس فى حاجة إلى تنسيق مع مصر، لأنها تجرى فى «الجانب الآخر».

وذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أن عشرات المهندسين، والبلدوزرات والمعدات الثقيلة التابعة لسلاح الهندسة بالجيش الإسرائيلى، بدأوا بالفعل فى بناء الجدار فى عدة نقاط متفرقة على الحدود المصرية - الإسرائيلية. ومن المتوقع أن تنتهى إسرائيل فى المرحلة الأولى من بناء حوالى ٥٠كم، تبدأ من نقطة حدودية مواجهة لقاعدة «تساليم» العسكرية شمالى صحراء النقب. وتشير القناة السابعة الإسرائيلية إلى أن قاعدة «تساليم»، أكبر قواعد التدريب التابعة لسلاح المشاة بالجيش الإسرائيلى. ووصف وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك بناء الجدار بـ«المهمة الوطنية».

من جانبه، قال اللواء محمد مراد موافى، محافظ شمال سيناء، فى تصريح مقتضب لـ«المصرى اليوم»: «إن إسرائيل تردد موضوع هذا السياج منذ ٦ سنوات، وليس لديها ميزانية لتنفيذه»، وأضاف: أنا كمحافظ لست معنيا بأمن الحدود، ودورى ينحصر فى متابعة الشأن الداخلى لشمال سيناء، وهناك جهات أمنية مصرية مثل «الدفاع» و«الداخلية» مهمتها ملف الحدود. وعبر موافى عن دهشته من كون إسرائيل تحارب المتسللين إليها، فى الوقت الذى تقيم فيه ملاجئ ومعسكرات لهم بعد وصولهم إلى أراضيها، بل وتحيطهم بالرعاية.

فى سياق متصل، أكد شهود عيان بمنطقة الكونتيلا على الحدود المصرية - الإسرائيلية، وصول شاحنات ومعدات ومواد خام خاصة ببناء السياج الإلكترونى، وقال أحد القاطنين بالمنطقة إن الأعمال لم تبدأ بالفعل بعد، مستطرداً: «لكن السلطات الإسرائيلية تواصل نقل مهمات وأسوار تشبه الجزء المنفذ بالفعل من السياج جنوب كرم أبوسالم».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تبدأ بناء «سياج الكترونى» على الحدود مع مصر.. وموافى: ليس لديهم ميزانية للتنفيذ   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 7:00 am

إسرائيل تبدأ بناء جدار وسياج إلكترونى على الحدود المصرية لمواجهة المتسللين..وباراك يعتبرها مهمة وطنية

كتب محمد عبود ٢٣/ ١١/ ٢٠١٠

بدأت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أمس، فى بناء جدار حدودى بطول ١٥٠ كم على الحدود المصرية - الإسرائيلية، بمحاذاة شبه جزيرة سيناء. وينقسم الجدار، بحسب بيان وزارة الدفاع الإسرائيلية، إلى جدار أسمنتى، تتخلله نقاط مراقبة ثابتة، وسياج إلكترونى يتكون من نقاط عسكرية مزودة بكاميرات مراقبة، وأجهزة استشعار إلكترونية، ومجسات، ووسائل رصد متطورة لمنع عمليات تسلل اللاجئين الأفارقة، ومحاربة عمليات التهريب التى تتم عبر الحدود المصرية - الإسرائيلية، بحسب مزاعم وزارة الدفاع الإسرائيلية.

وأشارت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية إلى أن عشرات المهندسين، والبلدوزرات والمعدات الثقيلة التابعة لسلاح الهندسة بالجيش الإسرائيلى، بدأت بالفعل فى بناء الجدار فى عدة نقاط متفرقة على الحدود المصرية - الإسرائيلية. ومن المتوقع أن تنتهى إسرائيل فى المرحلة الأولى من بناء حوالى ٥٠ كم، تبدأ من نقطة حدودية مواجهة لقاعدة «تساليم» العسكرية شمالى صحراء النقب. وتشير القناة السابعة الإسرائيلية إلى قاعدة «تساليم» كأكبر قواعد التدريب التابعة لسلاح المشاة بالجيش الإسرائيلى. وتضم أكبر نموذج هندسى لمدينة عربية، يتدرب فيها الجنود الإسرائيليون على حرب المدن، وكيفية احتلال عاصمة عربية، والسيطرة على المدنيين فيها، وتشتمل المبانى داخلها على منازل ومساجد، وكنائس، ومبان حكومية.

وزعمت صحيفة «هاآرتس» أن هناك توافقاً مجتمعياً فى إسرائيل على أهمية بناء الجدار على الحدود المصرية، لمكافحة عمليات تسلل اللاجئين الأفارقة إلى إسرائيل. وزعمت الصحيفة أن إسرائيل تكاد تتحول إلى ملجأ للاجئين الأفارقة، بعد أن بلغ عدد المتسللين حوالى ١٠ آلاف شخص سنوياً، وبلغ عدد الأفارقة المقيمين فى إسرائيل بشكل غير شرعى نحو ٣٠ ألف شخص، وتعجز السلطات عن ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية. ونقلت عن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قوله إن: «بناء الجدار هو من أجل حماية إسرائيل».

من جانبه، وصف وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك بناء الجدار بالمهمة الوطنية. وقال لـ«يديعوت أحرونوت»: «وزارة الدفاع تتولى بناء الجدار، وتدرك أن بناءه مهمة وطنية ملقاة على عاتقها. لذلك تسخر كل إمكانياتها الهائلة لتنفيذ المهمة على أكمل وجه». وقال بيان وزارة الدفاع الإسرائيلية، أمس، إن طول الجدار قد يصل إلى ١٥٠ كم، وقد تم تخطيط مساره داخل وزارة الدفاع، ويأتى البدء فى تنفيذه بعد حوالى ٨ شهور من موافقة الحكومة الإسرائيلية على إقامته فى مارس الماضى. وأشار بيان الوزارة إلى أن ميزانية المشروع تصل إلى ما يقارب ملياراً و٣٥ مليون شيكل.

وفيما تتوقع مصادر مقربة من الحكومة الإسرائيلية أن تستمر عملية بناء الجدار لمدة عامين، قال مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية «أودى شينى»: «إن الوزارة تعمل على تقليص المدة الزمنية لإنهاء بناء الجدار». فيما طالب وزير الداخلية إيلى يشاى بسرعة الانتهاء من بناء الجدار، معتبرا تدفق اللاجئين الأفارقة خطرا استراتيجيا يهدد أمن إسرائيل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
 
إسرائيل تبدأ بناء «سياج الكترونى» على الحدود مع مصر.. وموافى: ليس لديهم ميزانية للتنفيذ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: