انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احداث كنيسة العمرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مسيرة "تهدئة" قرب كنيسة العمرانية لاحتواء الأزمة   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:31 am

مسيرة "تهدئة" قرب كنيسة العمرانية لاحتواء الأزمة

الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

كتب علام عبد الغفار


فى محاولة من أهالى منطقة الهرم بالجيزة لفرض التهدئة، نظم العشرات من المواطنين مسيرة فى شارع الإخلاص الموازى للطريق الدائرى، الذى تقع فيه كنيسة العذراء والملاك، مطالبين بتحقيق ما سموه "وحدة الهلال مع الصليب".


ودعا المشاركون فى المسيرة إلى وقف أى اشتباكات بين الأقباط والأمن على خلفية بناء كنيسة، داعين الأقباط إلى مشاركتهم فى المسيرة، والتى بدت مقابِلَة لمظاهرة نظمها أقباط غاضبون بعد سقوط مصابين وقتيل فى اشتباكات وقعت صباح اليوم أمام ديوان محافظة الجيزة.

كان مئات من الأقباط قد نظموا احتجاجات أمام مبنى محافظة الجيزة، وأمام مقر بناء مركز الخدمات التابع للكنيسة بالعمرانية صباح اليوم، وقاموا بتكسير سور مبنى المحافظة وألقوا قوات الأمن بالحجارة، الأمر الذى قابله أفراد الأمن باستخدام غازات مسيلة للدموع، مما أسفر عن سقوط 23 مصاباً وقتيل فى صفوف الأقباط، إضافة إلى 11 فردا من قوات الشرطة والأمن المركزى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مصدر كنسى يصف الاعتداء على كنيسة الطالبية كأنه اسرائيل وحماس    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:33 am

مصدر كنسى يصف الاعتداء على كنيسة الطالبية كأنه اسرائيل وحماس ويؤكد : مصرع 5 والأمن عبأ 4 جثث داخل أجولة لمنع تصويرها الأنبا سيؤدوسيوس يقرر قطع رحلته للخارج فور علمه بالأحداثاعتقال 200 قبطى وإصابة العشرات وتظاهرات لآف الأقباط بمناطق متفرقة


كتبت: مريم راجى

صرح مصدر كنسى لصوت المسيحى الحر أن حوالى 100 سيارة امن مركزى حاصرت وهاجمت كنيسة السيدة العذراء بالطالبية فجر اليوم مستخدمين القنابل المسيلة للدموع والذخيرة الحية والمطاطية والرش مما اسفر عن مصرع 5 أقباط منهم مكاريوس يوسف جاد تم نقله للمستشفى فيما احتجزت الشرطة الأربعة جثث الأخرى داخل أجولة بالكنيسة لمنع رؤيتها او تصويرها هذا بخلاف إصابة 24 تم نقلهم لمستشفى ام المصريين واعتقال أكثر من 200 قبطى واحتجازهم بالكيلو 10 بطريق مصر اسكندرية الصحراوى
وقال المصدر انه أجرى اتصالات هاتفية بالكاتدرائية السادسة صباح اليوم وكذا بالمطرانية وقال ان الأنبا سيودوسيوس اسقف عام الجيزة قرر قطع رحلته للخارج والعودة لمصر فور علمه بالأحداث مؤكداً صحة ما تردد عن اعتداء المسلمين على الأقباط ومنعهم من دخول الكنيسة مما نتج عنه تظاهر آلاف الأقباط بمناطق متعددة منها السفارة الأمريكية وقسم شرطة الطالبية والمحافظة وامام كنيسة السيدة العذراء وكنيسة الشهيد مارمينا بالعمرانية
... المزيد فى الحوار التالى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عشرات الأقباط يتجمهرون احتجاجاً على وقف البناء   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:38 am

عشرات الأقباط يتجمهرون احتجاجاً على وقف البناء
فى «كنيسة العمرانية».. ومحافظ الجيزة يتدخل لحل الأزمة


كتب عماد خليل وأحمد عبداللطيف ٢٣/ ١١/ ٢٠١٠

استكمال عمليات البناء فى كنيسة العمرانية بعد الوقفة الاحتجاجية أمس

تجمهر عشرات الأقباط أمام «كنيسة العذراء والملاك» بالعمرانية، أمس، احتجاجاً على قرار رئيس الحى وقف عمليات البناء فى الكنيسة، وتوجهت ١٢ سيارة أمن مركزى وفرضت كردوناً أمنياً حول المنطقة، لمنع أى أحداث شغب بعد أن قطع العشرات، فجر أمس، الطريق الدائرى لمدة ساعة. فيما التقى المهندس سيد عبدالعزيز، محافظ الجيزة، مع وفد من كهنة الكنيسة لوضع حل للأزمة، واتفقوا على السماح باستكمال عمليات البناء.
قال أحد كهنة الكنيسة، لـ«المصرى اليوم»، إنهم حصلوا على ترخيص بناء قبل ٣ أشهر، وبدأ البناء منذ شهرين، ولكن مهندسى الحى جاؤوا ليؤكدوا أن بناء الكنيسة مخالف للرسومات التى تم تقديمها، وبناء عليه تم وقف أعمال البناء.
وأوضح الكاهن، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن اعتراض المهندسين كان بسبب عدم وجود سلم إضافى خلفى للكنيسة (سلم طوارئ)، وأن نائب رئيس الحى أكد لكهنة الكنيسة أن البناء سيتم إيقافه حتى يتم حل أزمة السلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: احداث مظاهرة الهرم من قناة النيل للأخبار    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:39 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: أقباط يهاجمون محافظة الجيزة أحتجاجا على وقف بناء كنيسة القبض على 93من مثيرى الشغب ومصرع طالب    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:43 am

أقباط يهاجمون محافظة الجيزة أحتجاجا على وقف بناء كنيسة القبض على 93من مثيرى الشغب ومصرع طالب وأصابة نائب مدير أمن الجيزة


تمكنت قوات الأمن بمحافظة الجيزة من احتواء تظاهرة لنحو 3 الاف متظاهر مسيحي صباح اليوم "الاربعاء" في محاولة منهم لاستكمال أعمال بناء لمجمع خدمات طبية واجتماعية وتحويله إلى مبنى كنسي .



رغم عدم الحصول على الترخيص النهائي باستكمال البناء ووجود مخالفات فنية وهندسية في عملية البناء فيما تم إلقاء القبض على 93 من مثيري الشغب ومتزعمي الاعتداءات على المواطنين والشرطة خلال التظاهرة ،
وشهدت التظاهرة وقائع مؤسفة بقيام المتظاهرين صباح اليوم بالتعدي على قوات الأمن التي كانت متواجدة لحفظ الأمن والحيلولة دون حدوث أعمال شغب، الأمر الذي أسفر عن إصابة نائب مدير أمن محافظة الجيزة وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة و 5 ضباط شرطة آخرين وعدد من جنود الشرطة.. فيما توفي طالب مسيحي متأثرا بإصابته بعيار ناري في الفخذ وذلك بعد نقله إلى مستشفى أم المصريين بوقت بسيط لإسعافه.

وكان قرابة 600 شخص من أبناء الديانة المسيحية قد احتشدوا صباح اليوم أمام مبني الخدمات التابع لطائفة الأقباط الأرثوذكس لليوم الثالث على التوالي،
والكائن بشارع الإخلاص المطل على الطريق الدائري بالعمرانية بمحافظة الجيزة، في محاولة منهم لاستكمال أعمال البناء لمبنى الخدمات وتحويله إلى مبنى كنسي، بالرغم من عدم الحصول على الترخيص النهائي الخاص باستكمال البناء نظرا لوجود مخالفات هندسية عديدة في مقدمتها تشييد (قباب) بالمبنى تمهيدا لتحويله إلى مبنى كنسي لممارسة الشعائر الدينية به بالمخالفة لما هو مثبت في أعمال البناء من كونه مبنى مخصص للخدمات ، وتبين من المعلومات الأولية أن المتظاهرين حاولوا خلال فترة وجودهم أمام المبنى سبب الخلاف، فرض الأمر الواقع على الجهات المعنية وذلك من خلال استكمال عمليات البناء بالقوة، وإدخال سيارات نقل محملة بمواد بناء متعددة، في محاولة لاستثمار المناخ الانتخابي وتصاعد وتيرة الحملات الدعائية الخارجية مؤخرا، رافضين الانصياع والاستجابة للنصح والتحذير بضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية المحددة في عملية البناء.

وقام المحتجون في السادسة والنصف صباحا بتصعيد تحركهم، حيث تسلقت أعداد كبيرة منهم مبنى الخدمات وأقدموا على قصف القوات الأمنية المتواجدة لتأمين تظاهرهم، مستخدمين في ذلك الحجارة وزجاجات معبأة بمواد المولوتوف الحارقة، وقطعوا الطريق الدائري وأوقفوا الحركة المرورية غير عابئين بتحذيرات قوات الأمن بضرورة الكف عن تلك التصرفات والأفعال.
وتسببت عدم استجابة المتظاهرين واستمرارهم في التعدي على قوات الأمن إلى تدخلها في سبيل تفريقهم وإيقاف سلسلة الاعتداءات المتواصلة عليها من جانبهم وضد المارة والمباني المجاورة، حيث استخدمات قوات الأمن في سبيل ذلك الغاز المسيل للدموع، وتم ضبط 93 من مثيري الشغب ومتزعمي الاعتداءات على الأمن والمواطنين وعرضهم على النيابة العامة.
وردت جموع المتظاهرين من أبناء الطائفة المسيحية على اثر تدخل قوات الأمن لمنعهم من مواصلة الاعتداءات - بالتجمهر بصحبة أحد القساوسة أمام ديوان محافظة الجيزة حتى وصل عددهم إلى قرابة 3 الاف متظاهر، حيث قاموا بتعطيل الحركة المرورية بشارع الهرم، ورددوا العديد من الهتافات الطائفية وقاموا بإلقاء الحجارة على العقارات والأبنية السكنية المجاورة وإشارات المرور ومبنى المحافظة، غير أن قيادات الأمن نجحت في احتواء الجموع الغاضبة وإقناعهم بعدم المضي قدما في الاعتداءات وصرفهم بالتنسيق مع قيادات البطريركية الأرثوذكسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الاقباط متحدون:8 مسيحيين ماتوا والعشرات اصيبوا   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:44 am

الاقباط متحدون:8 مسيحيين ماتوا والعشرات اصيبوا


الاربعاء 24 نوفمبر 2010



قال موقع "الاقباط متحدون" نقلا عن مصادر لم يسمها ان عدد وفيات الاقباط نتيجة تعامل الشرطة معهم وصل الى 8 وفيات فيما تجاوز عدد المصابين العشرات.

وقال صادق مشرقي قديس"وهو أحد شهود العيان أن حصار قوات الأمن للكنيسة بكثافة عالية جدا، ومطاردة الشعب وضربه أسفر عن إصابة كثير من شعب الكنيسة تم نقل بعضاً منهم إلى مستشفى أم المصريين، وفي محاولة لإنقاذ البعض الآخر توجه بعض الخدام حاملين المصابين الذين بحالة خطرة إلى مستشفى الدكتور "كمال عزيز للولادة" وأكد الطبيب أنهم مضروبين برصاص مطاطي، وأن حالتهم حرجة


واضاف مشرقي " لــــــــــ"الأقباط متحدون" أن هجوم الشرطة المصرية على شعب الكنيسة وضربهم تسبب في وفاة "8" أشخاص " على الأقل، وأضاف أن قوات الشرطة قامت بالاعتداء على القس "كاراس موريس" والقس "آباهور فرج " وتكسير سيارته .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: معركة بالقنابل بين مسلمين ومسيحيين بالطالبية.بث مباشر   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:45 am

معركة بالقنابل بين مسلمين ومسيحيين بالطالبية


الاربعاء 24 نوفمبر 2010


البشاير ـ محمود عبد القادر:

شهدت منطقة الطالبية بالقاهرة اليوم احداث شغب ومعارك بالاسلحة بين مسلمين ومسيحيين على خلفية تحويل مبنى تابع للكنيسة الى مكان للصلوات .


وقامت قوات من الشرطة باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق الجانبين الذين استخدموا خلال اشتباكهم كرات نارية وزجاجات مولوتوف ادت الى تكسير زجاج عدد من المدارس المحيطة بالمنطقة وهروب الطلاب الى خارج المدارس خوفا من كرات اللهب والزجاجات الحارقة .

وفرضت الشرطة طوقا امنيا مشددا على المنطقة ومداخلها ومخارجها فى محاولة للسيطرة على الموقف ، حيث تشير التقديرات الاولية الى اصابة العشرات فى هذه المعركة .

وقالت مصادر ان الاشتباكات انتقلت الى جامعة القاهرة القريبة من المنطقة بعد وصول اخبار عن المعركة المشتعلة فى منطقة الطالبية ، مما ادى الى اشتباك طلاب مسلمني مع طلاب مسيحيين .

وكان المئات من المتظاهرين الأقباط،قد اقتحموا مبنى محافظة الجيزة بشارع الهرم صباح اليوم الاربعاء ، وقاموا بتكسير سور المحافظة، كما تجمع العشرات أمام مبنى حى العمرانية وقاموا بإلقاء الطوب واحتجاز العاملين احتجاجا على قيام رئيس الحى اللواء محمد حسن حمودة بوقف بناء كنيسة العذراء ملاك بالعمرانية.

وقالت مصادر ان الاشتباكات اسفرت عن مصرع شاب مسيحي يدعى ماكاريوس جاد شاكر "19 سنة"، بالاضافة الى 23 مصابا آخرين تم نقلهم الى المستشفى للعلاج .


وسوف نوافيكم بكل التفاصيل اولا باول .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: محافظ الجيزة فى أول رد على أزمة كنيسة العمرانية : طلبت لقاء البابا لاحتواء الأزمة    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:55 am

محافظ الجيزة فى أول رد على أزمة كنيسة العمرانية : طلبت لقاء البابا لاحتواء الأزمة و"الحالة الصحية" حالت دون ذلك.. والكاتدرائية خالفت القانون و الدستور.. و الأمن فض التجمهر دون التفرقة بين مسلم و مسيحى

الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

كتب علام عبد الغفار

فى أول تعليق لمحافظ الجيزة على أحداث كنيسة العمرانية التى أسفرت عن إصابة 23 قبطياً ووفاة آخر، فضلاً عن إصابة 11 فرد أمن، صباح اليوم الأربعاء، قال المحافظ سيد عبد العزيز، إن أزمة كنيسة "العذراء والملاك ميخائيل" بدأت 22 نوفمبر الجارى الساعة الثالثة فجرا، حيث كانت الكاتدرائية والمطرانية بالجيزة قد حصلتا على تصريح ورخصة بناء مبنى خدمى مكون من أرضى و3 أدوار، إلا أنهم خالفوا الرخصة والقانون بتحويله لكنيسة.

وقال عبد العزيز فى المؤتمر الصحفى عقده ظهر اليوم، إنه أجرى اتصالاً هاتفياً بقداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لبحث تطورات الأزمة، إلا أن ظروفه الصحية حالت دون اللقاء به. مضيفا، أنه تم السيطرة على احتجاجات ومظاهرة الأقباط بعد تدخل قوات الأمن بمديرية أمن الجيزة.


وأوضح المحافظ أن التجمهر أسفر عن سقوط عدد من الإصابات من بينهم نائب مدير الأمن والمباحث بالجيزة والجنود، نافيا علمه بسقوط أى قتلى ضمن صفوف الأقباط المتظاهرين، مؤكداً أن القضية أحيلت للنيابة مدعمة بصور ومستندات لما وقع من اعتداءات من المتظاهرين للتحقيق فيها بعد القبض على عدد من المتظاهرين.

ونفى محافظ الجيزة أن يكون ما حدث اليوم مخططا ومدبرا، واستبعد وجود علاقة بين تلك الأحداث بالانتخابات المقرر إجراؤها الأحد المقبل، وأن كل ما حدث هو ناتج عن مخالفة بسيطة وسهلة يمكن حلها من خلال تحويل المبنى الإدارى إلى كنيسة، وهو ما تم الاتفاق عليه مع القساوسة.

وأشار عبد العزيز إلى أنه شكل لجنة تتكون من كل من السكرتير العام للمحافظة ورئيس المجلس الشعبى المحلى ووكيل وزارة الإسكان وعضو مجلس محلى قبطى، والتى التقت مع المواطنين منذ يومين وأكدوا لهم أنه لا مشكلة إطلاقا فى بناء الكنيسة، ولكن دون مخالفة القانون، كما طالبتهم اللجنة بتقديم الرسومات الهندسية والرخصة لمساعدتهم خلال أسبوعين لتعديلها - أى الرخصة- لبناء الكنيسة.


وأضاف المحافظ، أن المتظاهرين دفعوا قوات الأمن لاستخدام قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم وهو ما تم بالفعل، وذلك دون التفرقة بين كونهم أقباط أو مسلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: حرق حضانة كنيسة مارجرجس بالعمرانية بزجاجات الملوتوف وسرقة صناديق العشور   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 5:57 am

حرق حضانة كنيسة مارجرجس بالعمرانية بزجاجات الملوتوف وسرقة صناديق العشور


٢٤ نوفمبر ٢٠١٠


400 محتجز قبطي بالعمرانية واعتقال 1200 ببرج العرب
سرقة صناديق العشور بكنيسة مارجرجس وفق تأكيد كاهن الكنيسة
أحد المتظاهرين : قوات الأمن بالمحافظة خرجت لضربنا بعصي .

إصابة اثنين بطلق ناري على يد الأمن عند فض التظاهر.
سيطرة كاملة على الكنيسة وعدم السير في الشارع لعدم الضرب والاعتقال

كتبت : حكمت حنا

تظاهر مئات الأقباط أمام محافظة"الجيزة"صباح اليوم، احتجاجًا على اقتحام الأمن لكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بالإخلاص بالعمرانية، واعتقال عدد من الشباب المسيحي في سيارات الأمن المركزي، وإطلاق غازات مسيلة للدموع أسقطت الأطفال والنساء أرضًا.

وأكدت مصادر كنسية أن هذه المظاهرة جاءت من شعب الكنيسة والكنائس المجاورة من الأقباط رجال ونساء وأطفال، أمام المحافظة لتوصيل صوتهم للمحافظ الذي أنكر وجود موافقة منه على الكنيسة، ووعد بحل الأزمة مع قيادات كنسية إلا أن حل المشكلة جاء باقتحام الأمن المركزي للكنيسة وإطلاق قنابل مسيلة للدموع على شعب الكنيسة .
كما قالت الأهالي أن المدارس في منطقة الجيزة والعمرانية أخرجت التلاميذ للمشاركة في المظاهرة أمام المحافظة، وقال احد المتظاهرين أن قوات الأمن بالمحافظة خرجت لفض التظاهر من خلال ضرب المتظاهرين بعصي .
وفي سياق متصل؛ أعلن عدد من الأقباط المتظاهرين أمام مبنى محافظة"الجيزة"، لجوئهم للتظاهر أمام قسم العمرانية بعد أمر المحافظ قوات الأمن بإطلاق أعيرة نارية على المتظاهرين .
وأكد احد المحتجين في اتصال هاتفي لنا؛ أن احد أقربائه"ابن خالته"أصيب في قدمه اليمنى من قبل الأمن بمحافظة الجيزة بأمر من محافظ الجيزة، الذي اصدر تعليمات بفض التظاهر باللجوء إلى الأعيرة النارية، كما أكد أن احد معارفه من الجيران أصيب هو الآخر في قدمه بطلق ناري .

وفي اتصال هاتفي لنا بأحد المصادر الكنسية، أكد أن اقتحام الأمن صباح اليوم لكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بالعمرانية، نجم عنها أربعة حالات وفاة وإصابة العشرات من شباب الكنيسة، تم نقلهم إلى مستشفى"أم المصريين" بعد تعرضهم للضرب على يد قوات الأمن، واستنشاقهم للقنابل المسيلة للدموع التي أطلقها الأمن المركزي الذي اقتحم الكنيسة .
وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه؛ أن الأمن سيطر على الكنيسة الآن بعد اقتحامها ولم يعد بها شخص، ولن يستطيع احد التحرك أو السير في الشارع لئلا يتم ضربه واعتقاله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عاجل من مستشفى ام المصرين و المصابين الاقباط   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 6:02 am

من كشوف مستشفى ام المصريين العام
قتيل قبطى وإصابة
36 فى أحداث الطالبية
بينهم
24 قبطى
وسيدتان قبطيتان
و
13 شرطى
بينهم لواء ونقيب وعدد من الجنود
متابعة مريم راجى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: قوات الشرطة قامت بالاعتداء على القس"كاراس موريس"والقس "آباهور فرج " وتكسير سيارته   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 6:17 am

قوات الشرطة قامت بالاعتداء على القس"كاراس موريس"والقس "آباهور فرج " وتكسير سيارته

في محاولة لإنقاذ البعض الآخر توجه بعض الخدام حاملين
المصابين الذين بحالة خطرة إلى مستشفى الدكتور "كمال عزيز
للولادة" وأكد الطبيب أنهم مضروبين برصاص مطاطي ، وأن
حالتهم حرجة
ــ قوات الشرطة قامت بالاعتداء على القس"كاراس موريس"والقس "آباهور فرج " وتكسير سيارته .
ــ هجوم الشرطة المصرية على شعب الكنيسة وضربهم تسبب في وفاة "6" أشخاص " على الأقل .
ــ ما تفعله الحكومة المصرية مع الأقباط هو إرهاب دولة .

كتب :جرجس بشرى

حاصرت قوات الأمن المصري فجر اليوم الأربعاء كنيسة السيدة العذراء والملاك بشارع الإخلاص بالعمرانية، حيث حاصرت الشرطة الكنيسة بأعداد غفيرة من قوات وسيارات الأمن المركزي.
كما أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع والقنابل المطاطية وبعض الرصاصات الحية على شعب الكنيسة المتجمعين بالمكان، وفي تصريح خاص لـنا؛ قال "صادق مشرقي قديس"وهو أحد شهود العيان أن حصار قوات الأمن للكنيسة بكثافة عالية جدا، ومطاردة الشعب وضربه أسفر عن إصابة كثير من شعب الكنيسة تم نقل بعضاً منهم إلى مستشفى أم المصريين، وفي محاولة لإنقاذ البعض الآخر توجه بعض الخدام حاملين المصابين الذين بحالة خطرة إلى مستشفى الدكتور "كمال عزيز للولادة" وأكد الطبيب أنهم مضروبين برصاص مطاطي، وأن حالتهم حرجة ، وقال "مشرقي " لــــــــــ"الأقباط متحدون" أن هجوم الشرطة المصرية على شعب الكنيسة وضربهم تسبب في وفاة "6" أشخاص " على الأقل، وأضاف أن قوات الشرطة قامت بالاعتداء على القس "كاراس موريس" والقس "آباهور فرج " وتكسير سيارته .

وعلى الجانب الآخر؛أوضح مشرقي أن أسماء بعض المصابين :
باسم ظريف ، مينا منير، جون مجدي، ماجد مجدي "تم تصفية عينية إثر إطلاق رصاصة عليه من الأمن "، كما تم اعتقال العشرات من الخدام والشعب القبطي.
هذا وقد أوضح"مشرقي"أن الكنيسة الآن محاصرة وتم إخلاء المكان، فذهب الأقباط للتجمهر والتظاهر السلمي أمام المحافظة فقامت قوات الأمن بفض المظاهر، وبعدها توجه شعب الكنيسة الآن للتجمع أمام كنيسة مارمينا والملاك سوريال بالعمرانية الغربية، ويقدر عدد المتجمعين الآن أمام الكنيسة بحوالي 5000 فرد.


وفي ذات السياق؛ أنتقد"مشرقي"سياسة الدولة في التعامل مع المسيحيين وحرمانهم من بناء دور العبادة، مع أن كنيسة العذراء والملاك بالطالبية حاصلة على ترخيص، وقال أن الشرطة في أي دولة تكون لحماية الشعب وليس للاعتداء عليه وقتله، مشيرًا إلى أن ما تهم ملاحظته اليوم هو إرهاب دولة مع الأقباط .

وفي نهاية حديثه لنا،طالب"مشرقي"بسرعة الإفراج عن الشباب المسيحي المعتقل، ومحاسبة المتسببين في هذه الكارثة وتعويض المتضررين، وتساءل : لو كانت هناك حرب ما كنا نتخيل أن تكون القوات المصرية فيها بهذا العدد من قوات الأمن الذين اعتدوا على الأقباط!!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الأمن يستخدم السلاح والطوب لقتل الأقباط   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 6:20 am

الأمن يستخدم السلاح والطوب لقتل الأقباط


بقلم مجدي ملاك

استطاعت كاميرا الأقباط دوت كوم أن تسجل استخدام الأمن للسلاح والذخيرة الحية من أجل قتل الأقباط ، كما توضح الصور استخدام الأمن للحجارة والطوب فى الرد على تجمهر الأقباط ، هذا وقد قام مجموعة من المسلمين بالانضمام للشرطة في ضربهم للأقباط بالحجارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عاجل : 5 وفيات بين الأقباط فى أحداث كنيسة العمرانية حتى الأن   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 6:22 am

عاجل : 5 وفيات بين الأقباط فى أحداث كنيسة العمرانية حتى الأن


بقلم مجدي ملاك

في تطور جديد للأحداث توفى خمسة من الأقباط نتيجة استخدام الشرطة للقوة المفرطة وقد قال بعض شهود العيان أن الشرطة استخدمت الذخيرة الحية ولكن لم يتسنى التأكد من صحة هذه المعلومة حتى الآن ، فيما قال البعض أن الوفيات جاءت نتيجة استخدام الرصاص المطاطي .

هذا وقد جاءت هذه المصادمات نتيجة تعنت المحافظة وعرقلتها لاستكمال بناء كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل ، حيث تقول المحافظة أن الرسومات الهندسية مخالفة ، فى حين تصر الكنيسة على أن الرسومات الهندسية صحيحة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الداخلية المصرية مقتل شخص واصابة العشرات واعتقال 93 من قناة الجزيرة   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 6:37 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: فيديو: تقرير كامل جديد لقناة الجزيرة المسلمين يرشقه المسيحين بالحجارة بمساعدة الامن صور حية من ارض    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 6:50 am

فيديو: تقرير كامل جديد لقناة الجزيرة المسلمين يرشقه المسيحين بالحجارة بمساعدة الامن صور حية من ارض الواقع




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: أسماء المصابين والمستشفى تعتذر عن استقبال الحالات   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 6:52 am

أسماء المصابين والمستشفى تعتذر عن استقبال الحالات


وأكدت مصادر كنسية أن هذه المظاهرة جاءت من شعب الكنيسة والكنائس المجاورة من الأقباط رجال ونساء وأطفال، أمام المحافظة لتوصيل صوتهم للمحافظ الذي أنكر وجود موافقة منه على الكنيسة، ووعد بحل الأزمة مع قيادات كنسية إلا أن حل المشكلة جاء باقتحام الأمن المركزي للكنيسة وإطلاق قنابل مسيلة للدموع على شعب الكنيسة .
كما قالت الأهالي أن المدارس في منطقة الجيزة والعمرانية أخرجت التلاميذ للمشاركة في المظاهرة أمام المحافظة، وقال احد المتظاهرين أن قوات الأمن بالمحافظة خرجت لفض التظاهر من خلال ضرب المتظاهرين بعصي .
وفي سياق متصل؛ أعلن عدد من الأقباط المتظاهرين أمام مبنى محافظة"الجيزة"، لجوئهم للتظاهر أمام قسم العمرانية بعد أمر المحافظ قوات الأمن بإطلاق أعيرة نارية على المتظاهرين .
وأكد احد المحتجين في اتصال هاتفي لنا؛ أن احد أقربائه"ابن خالته"أصيب في قدمه اليمنى من قبل الأمن بمحافظة الجيزة بأمر من محافظ الجيزة، الذي اصدر تعليمات بفض التظاهر باللجوء إلى الأعيرة النارية، كما أكد أن احد معارفه من الجيران أصيب هو الآخر في قدمه بطلق ناري .

وفي اتصال هاتفي لنا بأحد المصادر الكنسية، أكد أن اقتحام الأمن صباح اليوم لكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بالعمرانية، نجم عنها أربعة حالات وفاة وإصابة العشرات من شباب الكنيسة، تم نقلهم إلى مستشفى"أم المصريين" بعد تعرضهم للضرب على يد قوات الأمن، واستنشاقهم للقنابل المسيلة للدموع التي أطلقها الأمن المركزي الذي اقتحم الكنيسة .
وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه؛ أن الأمن سيطر على الكنيسة الآن بعد اقتحامها ولم يعد بها شخص، ولن يستطيع احد التحرك أو السير في الشارع لئلا يتم ضربه واعتقاله .


أسماء المصابين والمتوفي:
أسم المتوفي
مكاريوس جاد

المصابين
ملاك شنودة
نجيب ملطي
حربي مملوك
رومانى صادق
رومانى عبد الملاك
عوض عجيب
كمال عز
سهير عبده
بخيتة يوسف
سامية جميل
العريان مفيد
عادل يؤانس
سامح حكيم
بطرس السبع
صفوت سامى
توماس بطرس
نصر الله يوسف
بخيتة يسري
قدرى زكى
إميل نادر
رامى وصفي

قلادة صليب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: "الصحة" تعلن رسمياً وفاة مواطن و إصابة 35 فى أحداث العمرانية    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 7:12 am

"الصحة" تعلن رسمياً وفاة مواطن و إصابة 35 فى أحداث العمرانية
د.عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة


الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

كتبت أميرة عبد السلام

أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، وفاة مواطن وإصابة 35 آخرين فى أحداث كنيسة العمرانية، التى وقعت صباح اليوم، مشيراً إلى أنه بين المصابين 13 فرد أمن.

وقال فى بيان رسمى صادر عن وزارة الصحة، إن حالة الوفاة الوحيدة لشاب عمره 19 سنة من محافظة سوهاج، كان قد وصل إلى مستشفى أم المصريين جثة هامدة، وهو الآن تحت تصرف النيابة، وتتراوح إصابات المواطنين ـ وفق ما ورد بالبيان ـ ما بين جروح بسيطة وكسور، وقد تم تحويل أحد المصابين بناء على طلبه إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لتلقى العلاج به.

من جانبه، أكد مصدر طبى من داخل مستشفى أم المصريين دخول حالتين من ضمن المصابين إلى غرفة العمليات الأولى فى حالة خطرة لشاب مسيحى يعانى من ثقب فى الأمعاء جراء الإصابة بطلق نارى ويتم التعامل الطبى معه حاليا. أما الحالة الثانية فيتم عمل استكشاف جراحى لها فى منطقة الرقبة، والتى تحتوى على تجمع دموى مجهول السبب حتى الآن، وقد أكد المصدر أن تللك الحالات تعتبر خطيرة وتحت الملاحظة حاليا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: إعلان وفاة الضحية الثانية لأحداث العمرانية.. ولقاء بين المحافظ والأسقف لحل الأزمة   السبت نوفمبر 27, 2010 1:56 pm

إعلان وفاة الضحية الثانية لأحداث العمرانية.. ولقاء بين المحافظ والأسقف لحل الأزمة

كتب سامى عبدالراضى ووائل على ومصطفى المرصفاوى وأحمد عبداللطيف وفاروق الجمل وعماد خليل ومحمود جاويش ٢٧/ ١١/ ٢٠١٠


ارتفع عدد ضحايا أحداث الشغب فى العمرانية، إلى اثنين، بعد وفاة أحد المصابين، أمس، متأثراً بطلق نارى، فيما يلتقى الأسقف ثيؤدسيوس، محافظ الجيزة، اليوم لبحث كيفية إنهاء الأزمة.

وذكرت تحريات الشرطة وتحقيقات النيابة أن ميخائيل مبارك ميخائيل «٢٠ سنة»، الذى تلقى رصاصة أثناء تواجده داخل مجمع الخدمات بالكنيسة، توفى عقب خروجه من غرفة الجراحة ظهر أمس، وتسلم عمه جثته وسط إجراءات أمنية مشددة، وتحرك بها إلى مركز البلينا فى سوهاج لدفنه دون المرور على كنيسة العمرانية، تجنباً لتظاهر أقباط، حسب قول عمه.

وفى منطقة العمرانية، هدأت الأجواء فى الشوارع المحيطة بمبنى مجمع الخدمات، وتناقصت أعداد القوات الأمنية والأكمنة فى المنطقة.

ويلتقى الأنبا ثيؤدسيوس، أسقف الجيزة، المهندس سيد عبدالعزيز، محافظ الجيزة، اليوم، لإنهاء الأزمة، وقال ثيؤدسيوس لـ«المصرى اليوم» إنه التقى البابا شنودة عقب عودته من ألمانيا، وقدم له تقريرًا شاملا عن الأحداث الأخيرة، وتراخيص الكنيسة والرسومات الهندسية، وأضاف أن البابا يتابع قضية الشباب القبطى المقبوض عليهم والمصابين، مؤكدا هدوء الأوضاع واستقرارها.

وكشف مصدر من المقر البابوى عن نية الكنيسة ربط المفاوضات مع محافظة الجيزة لحل أزمة كنيسة العمرانية بالإفراج عن المحتجزين وتنازل المحافظة عن الخسائر التى لحقت بها، وشدد المصدر على ضرورة تفهم الدولة للعارض الاستثنائى الذى دفع هذا الشباب إلى التظاهر، وقال: «على الدولة أن تتعامل معهم بروح القانون».

وتواصلت ردود الأفعال الغاضبة من قبل المنظمات القبطية، وأدان أقباط النمسا ومنظمات ونشطاء حقوقيون النظام المصرى ووزارة الداخلية، بسبب ما وصفوه بـ«الهجوم العنصرى» على الأقباط فى كنيسة السيدة العذراء بالعمرانية. وطالبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، النائب العام، بتطبيق القانون على الجميع فى الأحداث الأخيرة والتحقيق فى الانتهاكات التى وقعت من الجانبين، وأرجعت المنظمة، فى بيان أصدرته أمس، استمرار العنف إلى غياب قانون موحد لبناء دور العبادة، كما أصدرت نقابة المحامين بياناً تقول فيه إن ما حدث «هجمة شرسة وجمرة خبيثة وخروج على الشرعية ومحاولة لتدمير الوطن».

واتهمت الجمعية الوطنية للتغيير النظام بافتعال فتن تعمل كـ«ساتر دخان لإخفاء تزوير الانتخابات»، وأضافت، فى بيان، أن النظام دأب على اللجوء لمثل هذه الوقائع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: وفاة الضحية الثانية فى «أحداث العمرانية» بطلق نارى    السبت نوفمبر 27, 2010 1:57 pm

وفاة الضحية الثانية فى «أحداث العمرانية» بطلق نارى

كتب سامى عبدالراضى ومصطفى المرصفاوى وأحمد عبداللطيف ٢٧/ ١١/ ٢٠١٠

ارتفع عدد ضحايا أحداث الشغب فى العمرانية إلى ضحيتين، أفادت تحقيقات النيابة والتحريات أن الضحية ميخائيل مبارك ميخائيل، ٢٠ سنة، لفظ أنفاسه الأخيرة، متأثراً بطلق نارى فى البطن، وأضافت التحقيقات أن الضحية كان داخل الكنيسة، فجر الأربعاء الماضى، عندما استقرت رصاصة فى بطنه، وتم نقله إلى مستشفى أم المصريين، ومنها إلى مستشفى الهرم.

وقال أطباء فى مستشفى الهرم لـ«المصرى اليوم» إن الضحية كان مصابا بتهتك فى القولون والكبد، وأن حالته العامة كانت سيئة ولم تتمكن النيابة من استجوابه لخطورة حالته، وأوضح الأطباء أن الضحية أجريت له جراحة وتوفى فى الواحدة من صباح أمس. وانتقل فريق من نيابة حوادث جنوب الجيزة ضم هشام حاتم، مدير النيابة، ومحمود عبود وأسامة الشيمى، وكيلى أول النيابة، إلى المستشفى وناظروا الجثة وأمر المستشار مجاهد على مجاهد، المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة، بانتداب طبيب شرعى ونقل الجثة إلى مشرحة زينهم لتشريحها، وإعداد تقرير حول سبب الوفاة، وصرح بدفن الجثة عقب التشريح وتسليمها لأسرة الضحية. وتبين أن الضحية من البلينا بمحافظة سوهاج، وتصادف أنه من نفس القرية التى استقبلت، أمس الأول، جثمان الضحية الأولى ماتريوس جاد شكرى، ١٩ سنة، الذى لفظ أنفاسه عقب إصابته بطلق نارى فى الفخذ.

والتقت «المصرى اليوم» أسرة الضحية الثانية أمام مشرحة زينهم وسط حصار من أجهزة الأمن فى القاهرة التى فرضت كردوناً أمنياً حول المشرحة وأبعدت أسرة الضحية المكونة من ٢٠ فرداً إلى أحد الشوارع الجانبية منعا لتجمهرهم. وحضرت ٣ سيارات أمن مركزى ونصب الضباط والمجندون ٣ كمائن أمام المشرحة، وسمحت فقط لعم الضحية بالدخول إلى المشرحة والتعرف على جثمان ابن شقيقه وتسلم الجثمان عقب انتهاء التشريح. وقال ابن عم الضحية إن ميخائيل من مواليد ٩٠، وأنه كان متواجداً داخل الكنيسة مجمع الخدمات عندما حصلت اشتباكات بين الأمن وبعض المتظاهرين فى الكنيسة وتلقى الضحية رصاصة فى بطنه وتم نقله إلى مستشفى أم المصريين ولخطورة حالته تم نقله إلى مستشفى الهرم. وأضاف ابن عم القتيل أن الشرطة أخبرتهم بالوفاة، صباح أمس، وبعد إجراء جراحة عاجلة للضحية، وتوفى عقب الخروج من غرفة العمليات، فى الواحدة من صباح أمس.

وانطلقت ٣ سيارات فى الثالثة من عصر أمس بجثمان القتيل إلى محافظة سوهاج لدفنه فى مقابر العائلة بالبلينا ٤٩٠ كيلو متر جنوبى القاهرة ولم تتوجه السيارات إلى كنيسة مار مينا فى العمرانية للصلاة على الجثمان هناك وقال ابن عمه: «سنذهب مباشرة إلى سوهاج بعيداً عن الإجراءات الأمنية، خوفاً من التظاهر داخل الكنيسة عند مشاهدة الجثمان».

وانتقلت «المصرى اليوم» إلى كنيسة مارمينا فى العمرانية، صباح أمس، وساد الهدوء جنبات المكان واستقرت الأمور فى الشوارع المحيطة بمبنى مجمع الخدمات فى شارع الإخلاص بالقرب من «الدائرى» وظهر عدد قليل جداً من ضباط وأفراد الشرطة فى الشارع وبالقرب من المبنى وأعلى الطريق الدائرى، تنفيذاً لخطة أمنية شكلها اللواء محسن حفظى، مساعد أول الوزير لأمن الجيزة، وشارك فيها اللواءان كمال الدالى وفايز أباظة والعمداء جمعة توفيق، وكيل المباحث، ومجدى عبدالعال، رئيس مباحث قطاع الغرب، ومحمد عبدالتواب، مفتش مباحث العمرانية والهرم، والعقيد مدحت فارس. وبقيت فقط ٥ سيارات أمن مركزى أعلى وأسفل الطريق الدائرى منعا للتجمهر أو قطع الطريق كما حدث فى الأيام الماضية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: أسقف الجيزة يلتقى المحافظ اليوم لحل أزمة «العمرانية» والكنيسة تربط المفاوضات بالإفراج عن المحتجزين    السبت نوفمبر 27, 2010 1:58 pm

أسقف الجيزة يلتقى المحافظ اليوم لحل أزمة «العمرانية» والكنيسة تربط المفاوضات بالإفراج عن المحتجزين

كتب عماد خليل ٢٧/ ١١/ ٢٠١٠

يلتقى الأنبا ثيؤدسيوس، أسقف الجيزة، المهندس سيد عبدالعزيز، محافظ الجيزة، اليوم، لإنهاء أزمة كنيسة العمرانية، وقال ثيؤدسيوس لـ«المصرى اليوم» إنه التقى قداسة البابا شنودة عقب عودته من ألمانيا، وقدم له تقريرًا شاملا للأحداث الأخيرة، وتراخيص الكنيسة والرسومات الهندسية.

وأضاف أن البابا يتابع قضية الشباب القبطى المقبوض عليهم والمصابين، مؤكدا هدوء الأوضاع واستقرارها، فيما يخص الأحداث الأخيرة، وأن الأزمة تتمثل فى الشباب المقبوض عليهم ومعاناة أسرهم. وكشف مصدر من المقر البابوى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن نية الكنيسة ربط المفاوضات مع محافظة الجيزة وحل أزمة كنيسة العمرانية بالإفراج عن الشباب القبطى المحتجزين وتنازل المحافظة عن الخسائر التى لحقت بها، وشدد المصدر على ضرورة تفهم الدولة للعارض الاستثنائى الذى دفع هذا الشباب إلى التظاهر، وقال: «على الدولة أن تتعامل معهم بروح القانون».

من جانبه، انتقد رامى كامل، منسق عام حركة أقباط من أجل مصر، موقف الأنبا ثيؤدسيوس من الأحداث وقال: «أمين الشرطة السابق وأسقف الجيزة الحالى أضاع حق الأقباط بتعليماته بعدم الحديث فى قضية كنيسة الطالبية وعدم الحديث للإعلام بدعوى أنه سيحل الأزمة بطريقته وعلاقاته الأمنية المعروفة للقاصى والدانى»، وأضاف: «الأسقف يضطهد شعبه أكثر من اضطهاد الدولة لهم بصمته».

فى المقابل، حمّل كمال زاخر الدولة مسؤولية ما حدث فى العمرانية بسبب إصرارها على إسناد الملف القبطى للجهات الأمنية، فى حين أنه ملف سياسى واجتماعى، وطالب «زاخر» بوضع الملف القبطى على مكتب الرئيس مبارك إذا ما كانت الدولة تريد حلاً جذرياً وحقيقاً، متهما معظم المحافظين بأنهم مجرد موظفين بيروقراطيين لا يملكون أى حلول.

من ناحية أخرى، تواصلت ردود الأفعال الغاضبة من قبل المنظمات القبطية، وأدان أقباط النمسا ومنظمات قبطية ونشطاء حقوقيون النظام المصرى ووزارة الداخلية، بسبب ما وصفوه بـ«الهجوم العنصرى» على الأقباط فى كنيسة السيدة العذراء بالعمرانية.

وأصدرت الهيئة القبطية الهولندية بيانًا، أرجعت فيه ما سمته «تفاقم الاحتقان الطائفى»، إلى تجاهل المسألة الطائفية بمصر من قبل الحكومة والمؤسسات المعنية، وطالبت الهيئة أقباط مصر بالتواجد بكثافة فى الانتخابات المقبلة، مع الحرص على عدم انتخاب أعضاء الحزب الوطنى الديمقراطى فى الانتخابات الحالية، مبررة ذلك بأن الحزب مسؤول بشكل أو بآخر عن كل الأحداث الطائفية ضد الأقباط.

من جانبه، طالب مجدى خليل، الناشط القبطى، مدير منتدى الشرق الأوسط للحريات، نشطاء حقوق الإنسان حول العالم مساندة الأقلية القبطية فى مواجهة ما سماها «الدولة العنصرية المستبدة التى تقوم بترويع الأقلية وإرهابها والتحريض عليها عبر وسائل الإعلام التابعة لها».

وقال: فى بيان له أصدره من الولايات المتحدة الأمريكية «إن ما قامت به قوات الأمن المصرية من اقتحام كنيسة قبطية بحى العمرانية بالجيزة، واستخدامها للقوة المفرطة فى مواجهة المصلين العزل يعد إرهاب دولة»، وأضاف: «تعامل الدولة مع الأقباط تطور من التمييز إلى الاضطهاد، ثم المشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر فى معظم الجرائم التى تقع ضدهم».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: «المنظمة المصرية» تطالب النائب العام بتطبيق القانون «دون تمييز» فى أحداث العمرانية   السبت نوفمبر 27, 2010 1:59 pm

«المنظمة المصرية» تطالب النائب العام بتطبيق القانون «دون تمييز» فى أحداث العمرانية

كتب وائل على وفاروق الجمل ٢٧/ ١١/ ٢٠١٠

طالبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان النائب العام بتطبيق القانون على الجميع فى واقعة حادث العمرانية دون تمييز كما طالب بالتحقيق فى الانتهاكات التى وقعت سواء من الإدارة المحلية أو أجهزة الأمن أو المعتدين على مبنى المحافظة. وأكدت المنظمة فى بيان لها أمس أن أحد الأسباب المهمة لاستمرار أحداث العنف بين جهة الإدارة من جانب والأقباط من جانب آخر يرجع إلى غياب قانون موحد لبناء دور العبادة.

وانتقد حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة عدم إقرار مشروع قانون موحد للعبادة وقال أبوسعدة لـ«المصرى اليوم» إن المجلس القومى لحقوق الإنسان تقدم بمشروع قانون موحد لدور العبادة لحل هذه المشكلة. وطالب بضرورة تبنى هذا المشروع من خلال وضع قواعد موحدة لبناء دور العبادة تعتمد على مجموعة من المعايير منها على سبيل المثال الكثافة السكانية والتوزيع الجغرافى، على أن يتوازى مع ذلك إلغاء العمل بالشروط الإدارية العشرة المجحفة لبناء الكنائس والمعمول بها منذ عام ١٩٣٣، وضرورة العمل على إلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم ١٣ لسنة ١٩٩٨الصادر فى ١١/١/١٩٩٨ بشأن تفويض المحافظين سلطات ترميم وتدعيم الكنائس.

وأصدرت نقابة المحامين أمس بياناً أدانت فيه الأحداث التى شهدتها منطقة العمرانية، مشددة على أن هذه الأحداث لا تعبر عن طبائع المصريين، وأشاد البيان بموقف عدد من القساوسة فى تهدئة الأوضاع، واصفاً إياه بأنه يعبر عن روحة الأخوة بين المسلمين والأقباط.

وشدد البيان على أن ما شهدته العمرانية من أحداث شغب، يعد أمراً غير مقبول واستغلالاً خاطئاً لمناخ الحرية، وخروجاً غير لائق على الشرعية، ومحاولة لتدمير الوطن . ووصف البيان ما حدث من أعمال شغب بأنه «هجمة شرسة» و«جمرة خبيثة»، مؤكدا أن أحداث الشغب التى وقعت تنم عن وجود أشخاص لا يقدرون حرمات ومقدرات الوطن، ويندفعون خلف «صهيونية بعض الفضائيات» التى تصور الحكومة فى مصر على أنها شيطان رجيم.

كما أشاد البيان بدور رجال الشرطة الذين تصدوا لأحداث الشغب، مؤكدا أن المصريين جميعًا أبناء وطن واحد ولغة واحدة ويستظلون تحت سماء واحدة، وأن ديمقراطية البلاد «لها أنياب»، لأن مصر تعيش فى مناخ محفوف بالمخاطر. وأشارت النقابة فى بيانها إلى أن مصر مستهدفة من قوى خارجية باعتبارها أكبر دولة عربية وتحتل مكانة سياسية بفضل قادتها عبر كل العصور وموقعها الاستراتيجى. ولفت البيان إلى أن روح المصريين الحقيقية ظهرت عقب لقاء القساوسة مع محافظ الجيزة وخروجهم مرددين عدداً من الهتافات فى مقدمتها «عاش الهلال مع الصليب».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: 500 قبطي يقطعون محور المنيب فجرا .. احتجاجا علي قرار إيقاف أعمال بناء مبني خدمات كنسية بالعمرانية    الأحد نوفمبر 28, 2010 5:22 am

500 قبطي يقطعون محور المنيب فجرا .. احتجاجا علي قرار إيقاف أعمال بناء مبني خدمات كنسية بالعمرانية


كتب ـ خالد إدريس :
الوفد

شهدت منطقة العمرانية أمس احداث شغب مثيرة تجمهر حوالي 500 قبطي ، وقطعوا محور المنيب لأكثر من نصف ساعة اعتراضا علي قرار إيقاف أعمال بناء مبني خدمات كنسية انتقلت قوات الأمن المركزي للسيطرة علي الموقف، ووقعت مناوشات بسيطة بين الشرطة وبعض المتظاهرين . علمت » الوفد « ان حي العمرانية اصدر قرارا بإيقاف أعمال البناء في مبني صادر له ترخيص لاقامة مجمع الخدمات الكنسية، وفوجئ الحي بأن المبني يتحول إلي كنيسة فأنذروا والقائمين علي البناء بإيفاف الاعمال فورا لحين توفيق الأمور، توجه عدد من الاقباط الثالثة فجر أمس وأحضروا الخلاطات ومعدات البناء ، وقرروا استكمال أعمال البناء ليلا وانهاء البناء خلال ساعات ليصبح المبني أمراً واقعاً ، علم مسئولو الحي وأبلغوا الشرطة وانتقلت قوة من قسم العمرانية لإيقاف الأعمال تنفيذا لقرار الحي وخرج بعض الاقباط بالشوم ، اعتدوا علي القوة، وواصلوا البناء وتم اخطار قيادات الأمن وانتقل اللواءات محسن حفظي مساعد أول الوزير لأمن الجيزة، ومحمود إبراهيم حكمدار الجيزة، وكمال الدالي مدير الإدارة العامة للمباحث علي رأس قوات الأمن المركزي للسيطرة علي الموقف وأسرع الأقباط بالتصدي لقوات الأمن، وخرج حوالي 500 قبطي من الرجال والنساء والشباب يتقدمهم القساوسة، وقطعوا محور المنيب لأكثر من نصف ساعة ،وراحوا يرددون هتافات منها : » نموت .. نموت .. يحيا الصليب « توقفت حركة سير السيارات، وتكدست آلاف السيارات علي المحور . بذلت أجهزة الأمن جهودا خارقة لتهدئة المتظاهرين وأجبرتهم علي فتح الطريق، وصادرت معدات البناء بعد مناوشات بسيطة مع بعضهم ، وأكد شهود عيان أن الأقباط عادوا إلي المبني، وواصلوا البناء يدويا ومازالت الأجهزة المختصة تواصل جهودها لاحتواء الموقف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بدء التحقيق فى تجمهر الأقباط بالعمرانية بعد توقف بناء مجمع للخدمات القبطية   الأحد نوفمبر 28, 2010 5:26 am

بدء التحقيق فى تجمهر الأقباط بالعمرانية بعد توقف بناء مجمع للخدمات القبطية

كتب - يوسف جمال :
مصراوى

بدأت نيابة العمرانية الثلاثاء تحقيقاتها فى أحداث تجمهر العشرات من الأقباط في منطقة الطالبية بالهرم إعتراضا منهم على عدم إتمام بناء كنيسة.
وتبين من التحقيقات أنه فى عام 2009 تقدمت مطرانية الأقباط الارثوذكس بطلب للحصول على رخضة ببناء مجمع للخدمات القبطية وصدر الترخيص.
وبدأت عملية البناء يوم 5 من الشهر الحالى وأثناء مرور مهندس حى العمرانية على موقع البناء لاحظ وجود بعض المخالفات فى الرسومات التى تقدمت بها المطرانية للحصول على الترخيص لبناء مجمع الخدمات عن ما تم بناءه، حيث تبين أن البناء على شكل قبة بما يشبه الكنيسة.
وعلى الفور، قرر رئيس حي العمرانية وقف الأعمال الانشائية مما تسبب فى تجمهر المواطنين.
قررت النيابة استدعاء قمص القساوسة والانبا دوما تيوسى الذى صدر بإسمه قرار ترخيص .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: صوت طلقات النار اثناء حديث الاخ احمد مع احد الاقباط من كنيسة الطالبية   الأحد نوفمبر 28, 2010 5:40 am

صوت طلقات النار اثناء حديث الاخ احمد مع احد الاقباط من كنيسة الطالبية


للتحميل اضغط هنا

mediafire.com ?bh5jaze42almjpe



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مصطفى الفقى: أحداث العمرانية ورائها محرضون   الأحد نوفمبر 28, 2010 5:45 am

مصطفى الفقى: أحداث العمرانية ورائها محرضون

كتب محمد البديوى

أكد الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى، أن أحداث العنف والشغب التى حدثت اليوم بالعمرانية وراءها شحن وتحريض طائفى، مشيرا إلى أنه ربما تكون هناك جهات وأصابع أجنبية وراء افتعال الأزمة بين المسلمين والمسيحين.

كما شن الفقى فى اللقاء الذى عقد اليوم بجامعة عين شمس، هجوما كبيرا على الإخوان المسلمين ووصفهم بأنهم هم الذين يعطلون الديمقراطية فى مصر منذ العهد الملكى حتى الآن، وتوقع أن تشهد انتخابات مجلس الشعب المقبلة مظاهر عنف لم تشدها مصر من قبل واصفا أن هناك شبكة عنكبوتية تستخدم العنف أسلوبا وتحاول أن تشد مصر إلى الوراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: تعدى الامن والمسلمين على الاقباط - فيديو - تقرير كيرو-...   الأحد نوفمبر 28, 2010 5:48 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: اكاذيب التليفزيون المصرى و محافظ الجيزة و وزير الثقافة و الازهر يدعو للهدوء - فيديو   الأحد نوفمبر 28, 2010 5:51 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: صور جديده للاشتبكات بين الامن والاقباط   الأحد نوفمبر 28, 2010 6:05 am

صور جديده للاشتبكات بين الامن والاقباط


























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: قتيل و39مصابا بينهم 6ضباط و9مجندين في المواجهات بين الأمن والأقباط بالعمرانية    الأحد نوفمبر 28, 2010 6:10 am

الوليد إسماعيل حوادث ومحاكم

الأقباط احتجوا على عدم السماح ببناء مبنى خدمات كنسيةأكد مصدر طبي من داخل مستشفي أم المصريين أن عدد الحالات التي وصلت منذ بدء أحداث المصادمات بين الأقباط والأمن وصل إلى 35حالة بينهم قتيل واحد وهو شاب في نهاية العقد الثاني من العمر يدعي ماتاريوس جاد شاكر 20سنه و34 مصابا بينهم ستة ضباط وتسعة مجندين واشار الي حالتهم متفاوته فبعضهم به صابات خطيره والآخر إصاباته خفيفة وحالته شبه مستقرة.وأوضح المصدر أن الاصابات متنوعة مابين كسور ورضوض وكدمات شديدة وجروح قطعية في جميع أنحاء الجسد واشار إلي أن الحالات وصلت المستشفي علي فترات متباينة لأن الاحداث لاتزال جارية والمصابون يتوفادون علي المستشفي .
ولا تزال المواجهات دائرة حتي الآن بين الجانبين أمام المبني الذي تسبب قرار إزالته في الأزمة بالقرب من الطريق الدائري ويتراشق الآن كل من الجانبين بالحجارة وتطلق قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفريق الاقباط.وقال بعض الاقباط أن قوات الأمن القت القبض علي أكثر من مائة قبطي منذ بدأ المواجهات حتي الان وأن عدد المصابين من الاقباط 24 ومن الأمن 15بينهم6 ضباط

وكانت منطقة العمرانية قد شهدت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء مواجهات بين مئات الأقباط وقوات الامن أصيب خلالها العشرات باصابات وجروح خطيرة ونقلوا للمستشفي في حالة خطرة بسبب اعتراض الاقباط علي قرارات محافظة الجيزة والأمن بمنع استكمال أعمال البناء في مبني خدمات مكون من أربع طوابق.

وانطلق مايقرب من1500 قبطي الي مبني حي العمرانية في مظاهرة حاشدة ورشقوا واجهاته بالحجارة مما أدي الي تحطيم زجاج النوافذ والمدخل والواجهة تماما كما حطمو احدي سيارت الحي المتواجدة أمامه وصعد موظفو الحي الي سطح المبني بعد أن تم حبسهم داخله وتبادلوا قذف الطوب مع المحتجين ثم توجه الاقباط الي مبني الكنيسة مرة أخري.


وقال مصدر قضائي مطلع علي التحقيقات أن المواجهات بدأت في ساعة مبكرة جدا وقام ما يقرب من 2500قبطي بالاشتباك مع الأمن والقيت الحجارة وزجاجات المياه وردد الاقباط شعارات تشير الي اضطهادهم واشتبك الامن مع الاقباط وأطلقت الاعيرة النارية في الهواء والقنابل المسيلة للدموع وسقط عدد كبير من المصابين في الجانبين وقال أحد شهود العيان أنه سادت حالة من الرعب الشديد بين طلاب المدارس القريبة من موقع الاشتباكات ثم نقل الاقباط احتجاجهم الي مبني المحافظة مما أدي الي اغلاق شارع الهرم نهائيا بعد محاصرة جميع مداخله ومخارجه بالاف المجندين من الامن المركزي.

وتحول شارع الهرم والمناطق القريبة منه الي ثكنة عسكرية بعد أن فرضت قوات الامن كردونا امنيا حول جميع مداخل ومخارج المنطقة ولم تسمح للمواطنين بالمرور تحت أي ظرف وطالب الاقباط المحافظ بالسماح باستكمال اعمال البناء في المبني الذي تسبب ايقاف بنائه في الازمة وتم تحرير محاضر لعدد كبير جدا من الأقباط اتهموا فيها بالتجمهر وتعطيل حركة المرور والبناء بدون ترخيص وطلبت النيابة استدعاء بطريرك كنيسة العذراء والملاك بالعمرانية لسؤاله وسماع أقواله وأمر المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة بتشكيل فريق من نيابة العمرانية وحوادث جنوب الجيزة لمتابعة التحقيقات في الحادث والانتقال الي المستشفيات التي نقل اليها المصابين وسماع أقوالهم ومن المنتظر أن ينتقل فريق من النيابة لاجراء معاينة لمكان الواقعة خلال ساعات.

وكانت الأزمة قد بدأت في الظهور منذ يومين عندما تجمهر عشرات الاقباط علي الطريق الدائري بالقرب من المبني سبب الازمة مطالبين بالسماح باستكماله وشكل محافظ الجيزة لجنة لدراسة الامر واعطائه نتائج سريعة حوله علي ان يتم فض التجمهر وعودة الاقباط الي منازلهم الا أن الأزمة تجددت صباح اليوم بعنف وعاد الاقباط الي تجمهرهم باعداد كبيرة جدا من المنطقة التي تبني بها الكنيسة والمناطق المجاورة لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الأزهر يدعو المسئولين لمعالجة أحداث كنيسة العمرانية بالحكمة   الأحد نوفمبر 28, 2010 6:12 am

الأزهر يدعو المسئولين لمعالجة أحداث كنيسة العمرانية بالحكمة

كتب لؤى على

قال السفير محمد رفاعة الطهطاوى، المتحدث الرسمى للأزهر، إن الأزهر الشريف يأسف أسفا شديدا للأحداث التى شهدتها محافظة الجيزة وإصابة عدد من المواطنين المسيحيين والقيادات الأمنية، واصفا تلك الأحداث بالمؤلمة، داعيا المصريين بكافة معتقداتهم إلى الاعتصام بالوحدة الوطنية والامتثال لأحكام القانون.

وأضاف الطهطاوى فى تصريحات لليوم السابع، أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يتابع الأحداث الحالية معبرا عن أسف شيخ الأزهر الذى دعا كافة الجهات المسئولة بمعالجة الأمور بحكمة، انطلاقا من روح الوحدة الوطنية والأخوة والحرص على استقرار مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: فيديو ضرب الاقباط بالنار    الأحد نوفمبر 28, 2010 6:17 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بالفيديو شهيد الأمن مكاريوس فى لحظة وفاتة الذى قتله الامن فى الاحتجاج بكنيسة العذراء بالعمرانية   الأحد نوفمبر 28, 2010 2:23 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: تقرير هام لبرنامج العاشرة مساء عن احداث كنيسة العذراء بالعمرانية اليوم وتظاهر الاقباط   الأحد نوفمبر 28, 2010 2:27 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: اضطهاد اليوم السابع للاقباط فتكتب تضارب بين أقوال المصابين فى أحداث العمرانية أمام النيابة   الأحد نوفمبر 28, 2010 2:35 pm

اضطهاد اليوم السابع للاقباط فتكتب تضارب بين أقوال المصابين فى أحداث العمرانية أمام النيابة

كتبت مى عنانى


استمع فريق النيابة العامة برئاسة المستشار مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، إلى أقوال عدد من المصابين الذين تم التحفظ عليهم داخل مستشفى أم المصرين والعمرانية، إثر أحداث الشغب التى أسفرت عن مصرع قبطى وإصابة 67 آخرين ضمنهم 11 فرد أمن.

أنكر المصابون ممن تم الاستماع لأقوالهم تسببهم فى اقتحام مبنى المحافظة، مؤكدين أن رجال الأمن هم من بدأوا بالتعدى عليهم أثناء تنظيمهم مظاهرة أمام مبنى محافظة الجيزة للتنديد بقرار وقف العمل فى الكنيسة الصادر من حى العمرانية، فيما اعترف أحد المصابين الأقباط بإقتحام مبنى المحافظة، وقاموا باحتجاز الموظفين بداخله.

كان المستشار مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، قد أمر بتشكيل لجنة هندسية بحصر تلفيات مبنى محافظة الجيزة وحى العمرانية ومجمع الخدمات الذى شهد صباح اليوم، الأربعاء، أحداث الشغب التى بدأت منذ الصباح الباكر أمام مبنى محافظة الجيزة والحى، والتى نتجت عن تظاهر عدد كبير من الأقباط على خلفية أحداث كنيسة العذراء والملاك ميخائيل.

وأمرت النيابة بالتحفظ على المصابين الأقباط داخل مستشفى أم المصرين والعمرانية لاستكمال سماع أقولهم، مع انتداب الطب الشرعى لمعرفة أسباب وفاة "ماركيوس جاد شاكر" المجنى عليه القبطى فى أحداث الشغب.

كما أمرت النيابة بضبط باقى المتهمين المشاركين فى الأحداث، حيث تم القبض على 150 من بين المشاركين، كما أمرت باستدعاء ضباط الأمن لسماع أقولهم حول الواقعة، مع استدعاء مسئول حى العمرانية لسماع أقواله حول الواقعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بالفيديو موقف مايكل منير من احداث العنف فى كنيسة العمرانية   الإثنين نوفمبر 29, 2010 3:45 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مصدر قبطى يؤكد 3 اقباط حالتهم خطيرة بمستشفى الهرم الأمن يقيد المصابين المسيحين بالكلابشات بالآسرة    الإثنين نوفمبر 29, 2010 3:49 am

مصدر قبطى يؤكد 3 اقباط حالتهم خطيرة بمستشفى الهرم الأمن يقيد المصابين المسيحين بالكلابشات بالآسرة

احد المصابين ينزف منذ 11 ساعة والمستشفى يتهاون فى إجراء العملية له

كتبت مريم راجى


صرح مصدر قبطى أنه يوجد 3 مصابين أقباط فى أحداث الطالبية بحالة خطيرة بمستشفى الهرم منهم اسامة سمير 25 عام مصاب بطلقين ناريين نتج عنه كسر بالساق وتهتك بالأوردة ونزيف شديد والثانى يدعى بيشوى 24 عام مصاب بطلق نارى بالساق وأجريت له عملية جراحية أما الثالث فيدعى ملاك مصاب بطلق نارى بالصدر وحالته خطيرة موضحاً أن إصابات الثلاثة كانت جراء طلق نارى من مجند عليهم وأشار لاخذ اقوال اسامة وبيشوى من قبل الشرطة والنيابة بعدها فوجئوا بأمين شرطة يقيد بيشوى بكلابشات بالسرير وقال توجهنا للنيابة للإفراج عن سمير لنتمكن من نقله لمستشفى لإجراء جراحة له فقال لنا انه لا يملك قرار الإفراج عنه موضحاً أن اسامة يعانى من نزيف على مدار 11 ساعة ولم يتم إجراء الجراحة له حتى الآن كما أشار لاعتقال الأمن لأهالى المصابين عند دخولهم المستشفى للاطمئنان على المصابين ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بالفيديو تعند محافظ الجيزة ضد المسيحين فى موافقة استكمال بناء الكنيسة بالعمرانية   الإثنين نوفمبر 29, 2010 3:58 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: محافظ الجيزة الأمن تعامل بعقلانية مع أزمة الكنيسة رغم الاستفزازات   الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:01 am

محافظ الجيزة الأمن تعامل بعقلانية مع أزمة الكنيسة رغم الاستفزازات


مصراوى
كتب - أحمد الدسوقي:

عبر المهندس سيد عبدالعزيز محافظ الجيزة عن أسفه واستيائه الشديد لتطورات الأحداث التي شهدتها منطقة العمرانية ،الأربعاء، بين رجال الأمن وبعض المسيحين أمام كنيسة الملاك.
وأكد المحافظ أن الأمن تعامل بعقلانية مع الموقف رغم الاستفزازات التي تعرض لها، مشيرا في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الي ان بعض القساوسة قد تقدموا بطلب لإقامة بمبني خدمي بمنطقة العمرانية مكون من دور أرضي و3 أدوار علوية إلا ان مهندسي الحي فوجئوا بعد فترة بإجراء بعض التعديلات الهندسية غير الموجودة في التصميم الذي علي أساسه تم منح الترخيص ومنها إقامة قباب وتحويل المبني الي كنيسة.
الامن والاقباط
فقام المحافظ بمخاطبة القائمين علي الموقع وإخطارهم بضرورة الالتزام بالترخيص الممنوح لهم وفي حال رغبتهم في إقامة كنيسة فعليهم التقدم بطلب وستتم الموافقة عليه خلال أسبوعين وهو ما استقبله القساوسة بفرحة عارمة مرددين شعار عاش الهلال مع الصليب.
وأضاف المحافظ " بعدها بأيام فؤجئت بالقائمين علي المشروع مستمرين في خطوات تحويله إلي كنيسة دون مبالاة بما تم الاتفاق عليه مسبقا فقمت بإجراء اتصالات بالكنيسة والوصول الي البابا شنودة إلا أن ظروفه الصحية حالت دون رده علي اتصالاتي لذا كان لابد من تطبيق القانون ووقف أعمال البناء غير المرخصة حتي لا تتطور الأمور ويحدث مالا يحمد عقباه".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: امين وطنى الجيزة وقف بناء كنيسة العمرانية قرار خاطئ إنسانيا   الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:05 am

امين وطنى الجيزة وقف بناء كنيسة العمرانية قرار خاطئ إنسانيا
د.شريف والى أمين الحزب الوطنى بالجيزة

كتبت إحسان السيد

وصف الدكتور شريف والى أمين الحزب الوطنى بمحافظة الجيزة، قرار الدكتور سيد عبد العزيز محافظ الجيزة بوقف بناء كنيسة "العذراء والملاك" بالعمرانية، بأنه قرار خاطئ من الناحية الإنسانية لأنه أضر بمشاعر الأقباط الذين يطالبون دوما بالمزيد فى بناء الكنائس.

وقال "والى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الحزب لم يتدخل من قريب أو من بعيد فى هذا القرار، وإن قرار المحافظ قرار سياسى بعدما قام الأقباط بتحويل أعمال البناء لكنيسة على الرغم من أن الترخيص الذى حصلوه عليه كان لمبنى خدمات.


وأضاف أمين "الوطنى" بمحافظة الجيزة، أن المحافظة اتفقت مع عدد من القساوسة والقيادات الكنسية لإصلاح المخالفات، تمهيداً للموافقة على استكمال بناء الكنيسة.

وأوضحت مصادر حزبية أن "الوطنى" سيتدخل لاحتواء غضب أقباط الجيزة خلال اليومين المقبلين، خاصة مع اقتراب إجراء الانتخابات البرلمانية الأحد المقبل، حتى لا يتأثر مرشحو الحزب بهذه الأحداث.

وكان عدد من الأقباط خلال الفترة الماضية أعلنوا غضبهم تجاه الحزب الوطنى بعدما ضمت قائمة مرشحيه لانتخابات مجلس الشعب المقبلة 10 أقباط فقط ضمن 770 مرشحاً، وهو ما وصفوه بالتجاهل لهم.

يذكر أن مئات من الأقباط تجمهروا أمام محافظة الجيزة صباح اليوم اعتراضاً منهم على وقف أعمال البناء، وقاموا بإلقاء الطوب واحتجاز العاملين احتجاجا على قيام رئيس الحى اللواء محمد حسن حمودة بوقف بناء كنيسة العذراء والملاك بالعمرانية لأن تراخيص البناء كانت خاصة بمبنى خدمات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عودة الهدوء بعد اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين مسيحييين في الجيزة   الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:08 am

عودة الهدوء بعد اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين مسيحييين في الجيزة

المحيط

القاهرة : قالت مصادر رسمية مصرية إن الهدوء عاد إلى شوارع منطقة العمرانية بالجيزة بعد الاشتباكات التي اندلعت بين قوات الأمن وعدد من المتظاهرين المسيحيين الذين اصطفوا أمام كنيسة العذراء والملاك بسبب خلاف على بناء كنيسة بشكل مخالف للقانون.
وقال محافظ الجيزة سيد عبد العزيز إن الهدوء عاد إلى المنطقة التي شهدت توترات أمنية منذ ساعات الصباح الأولى.
وقال إن المشكلة بدأت عندما حاول البعض تحويل مبني خدمي، يتبع أحد الكنائس في العمرانية، إلى كنيسة، والمبنى لديه رخصة صادرة قبل ذلك بأنه مبنى خدمي ، وقال "لكن عندما لاحظنا مظاهر
تحويله إلى كنيسة ببناء قبة أعلاه، تحاورنا مع المسئولين عن الكنيسة وقيادات مسيحية كثيرة لوقف هذه الأعمال لأنها تحتاج لرخصة جديدة".
وأشار المحافظ إلى أنه أبلغ بعض القيادات المسيحية باستعداده الكامل لمساعدتهم على استخراج رخصة جديدة لهذا المبنى الخدمي ، ولكن عليهم أن يوقفوا أعمال تحويله إلى كنيسة.
وقال إنه بدأت أعمال التجمهر أول أمس حول هذا المبنى مع استمرار عمليات صب القبة، فقامت قوات الأمن بمحاصرة المبنى لوقف هذه الأعمال المخالفة وأعادت الهدوء للمنطقة.
وأضاف المحافظ أن البعض منهم قام بأعمال شغب اليوم الاربعاء واحتك بالشرطة وألقوا قطعا من الحجارة والحديد على رجال الشرطة، مما أسفر عن إصابة العديد من الضباط والجنود، كما حاولوا اقتحام مبنى المحافظة وقامت الشرطة بابعادهم وألقت القبض على عدد من مثيري الشغب وتباشر النيابة الآن تحقيقاتها.
وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" الرسمية أن قوات الأمن بمحافظة الجيزة تمكنت من احتواء التظاهرة التي ضمت نحو 3 الاف متظاهر مسيحي صباح اليوم الاربعاء وتم إلقاء القبض على 93 من مثيري الشغب ومتزعمي الاعتداءات على المواطنين والشرطة خلال التظاهرة، فيما تحدثت مصادر إخبارية عن وصول عدد المعتقلين إلى 100 ، فيما توفي طالب مسيحي متأثرا بإصابته بعيار ناري في الفخذ وذلك بعد نقله إلى مستشفى "أم المصريين" بوقت بسيط لإسعافه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: فيديو: رد البابا شنودة على احداث كنيسة العمرانية   الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:17 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: قناة البى بى سى تقرير جديد مع احمد موسى وشواهد عيان من فلب الحدث قتلى وجرحى فى اشتباكات بين الشرطة    الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:22 am

قناة البى بى سى تقرير جديد مع احمد موسى وشواهد عيان من فلب الحدث قتلى وجرحى فى اشتباكات بين الشرطة ومسيحيين فى الجيزة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: تجمهر المحامين الأقباط أمام جنايات الجيزة   الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:35 am

تجمهر المحامين الأقباط أمام جنايات الجيزة


تجمهر عدد كبير من المحامين الأقباط والمسلمين أمام مبنى محكمة جنوب الجيزة الكلية مساء أمس، بعد منعهم من حضور التحقيقات مع المتهمين فى أحداث الشغب والعنف التى شهدتها منطقة العمرانية فى صباح اليوم نفسه، على خلفية صدور قرار بإيقاف البناء فى كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بالعمرانية وهو ما دفعهم للتأكيد على بطلانها وانتفاء قانونيتها.
وشهدت الشوارع المؤدية إلى محكمة جنايات جنوب الجيزة حالة من الاستنفار الأمنى، حيث تم فرض كردون أمنى ضم العديد من جنود الأمن المركزى، لإغلاق جميع المداخل المؤدية إلى مبنى المحكمة، فضلا عن محاصرة المحامين بكردون أمنى على بعد 100 متر من مقر النيابة لمنعهم من الدخول.
وردد المحامون هتافات احتجاجية منها "قالوا حرية وقالوا قانون.. والمحامين هنا فى الكردون" و"مسلم قبطى الإيد فى الإيد..والعزيمة حديد فى حديد" و"يا سيادة المحامى العام.. إطلع هنا كلمنا قوام"و"حرس دول ولا ديابة .. دى محكمة ولا غابة" و"يا حرية فينك فينك"، أصيب سكان المنطقة بحالة من الذعر لارتفاع صيحات المحامين فى ساعات متأخرة من جهة والتشديد الأمنى من جهة أخرى، مما دفع بعضهم للخروج لـ "البلكونات" لمشاهدة الموقف.

وقال عادل ميخائيل محامى أحد المتهمين لـ"اليوم السابع"، إنه مُنع من الدخول مقر النيابة لحضور التحقيق مع المتهمين مؤكدا بطلانها وانتفاء قانونيتها، لعدم حضور دفاع عن المتهمين ، ووصف المحتجزين داخل سريا النيابة بالمجنى عليهم وأن المتهم الرئيسى هو رئيس حى العمرانية، على حد قوله.
فيما أوضح رضا لبيب المحامى، أن المحامى العام أرسل أحد ضباط الشرطة ليطلب من المحامين اختيار 11 منهم للدفاع عن المتهمين ولكنهم رفضوا وطالبوا بدخول جميع المحامين وليس بعضهم، حضر عدد من المنظمات الحقوقية من بينهما المبادرة المصرية، هشام مبارك وأولاد الأرض.
وفؤجئ المحامون فى تمام الساعة الواحدة من صباح اليوم، بدخول سيارة إسعاف إلى مقر النيابة الأمر الذى أثار ذعر المحامين وبعض أهالى المتهمين وطرح العديد من التساؤلات، ولكن انتهى الأمر بعد دقائق عندما شاهدوا خروج المتهمين المصابين من مقر النيابة ونقلهم إلى المستشفى.
فيما حدثت مشادة كلامية بين المحامين، عندما خرج فؤاد فوزى أيوب أحد المحامين من سرايا النيابة، وأخبر المحامين بأنه حضر التحقيق مع المتهمين، وطالب بعرضهم على الطب الشرعى، الأمر الذى أثار غضب المحامين وأدى إلى نشوب مشادة كلامية بينهم، نظرا لاعتمادهم على بطلان التحقيقات فى حالة عدم حضور محامى.
كانت نيابة الجيزة الكلية وجهت 14 اتهاماً لـ170 قبطيا وتمثَّلت الاتهامات فى الشروع فى قتل مساعد مدير أمن الجيزة، والاعتداء على قوات الأمن المركزى، ومحاولة قتل ضباط قسم شرطة العمرانية، وإتلاف سيارات الأمن المركزى، والسرقة بالإكراه لبطاريات سيارات الأمن المركزى، والتجمهر بالمخالفة للقانون، وإحداث الشغب، واستعمال أسلحة بيضاء ونارية بدون تراخيص، وعدم حمل بطاقات هوية، وإلقاء الطوب والحجارة على سيارات الشرطة والمارة، والتخريب العمد لمنشاءات بغرض إرهابى، وتعطيل وسائل النقل عمداً، وإحراز واستعمال مفرقعات بدون تراخيص وتكدير الأمن العام.

الاقباط دوت كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: فيديو ما لا تذيعه القنوات المصرية عن كنيسة العمرانية   الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:36 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: قناة الحرة و تقرير حول احداث الطلبية موت 3 اقباط و هجوم عنبف دموى من الامن   الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:39 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: إرهاب دولة   الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:43 am

إرهاب دولة


كتبها منتدى الشرق الاوسط للحريات الخميس, 25 نوفمبر 2010

قال منتدى الشرق الأوسط للحريات اليوم 25 نوفمبر 2010 أن ما قامت به قوات الأمن المصرية من أقتحام كنيسة قبطية بحى العمرانية بالجيزة يوم 24 نوفمبر 2010 ، واستخدامها للقوة المفرطة فى مواجهة المصلين العزل يعد إرهاب دولة؟.

وقال مجدى خليل مدير المنتدى أن تعامل الدولة المصرية مع الأقباط تطور من التمييز إلى الإضطهاد إلى المشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر فى معظم الجرائم التى تقع ضدهم إلى ممارسة إرهاب الدولة فى مواجهة أقلية مسالمة تسعى لممارسة حقوقها الطبيعية فى الصلاة والعبادة.
وأضاف مجدى خليل أن من حق الأقباط ممارسة شعائرهم الدينية وبناء كنائسهم وترميمها دون أنتظار تصريح من رئاسة الجمهورية أو من محافظ لأن هذه التصاريح تأتى تطبيقا لمرسوم الخط الهمايونى وهو قانون غير دستورى صادر عام 1856 ، ويتعارض مع التزامات مصر الدولية، كما أن الشروط العشرة المقيدة لبناء الكنائس هى شروط عنصرية ومذلة ومن حق الأقباط العصيان المدنى فى مواجهة القوانين التى تتعارض مع حقوقهم الدستورية فى المواطنة.


ويناشد منتدى الشرق الأوسط للحريات نشطاء حقوق الإنسان حول العالم مساندة الأقلية القبطية فى مواجهة دولة عنصرية مستبدة تقوم بترويع الأقلية وإرهابها والتحريض عليها عبر وسائل الإعلام التابعة لها.

للاستفسار رجاء الاتصال بالتليفونات بالقاهرة

22905931-22905932-0125226887


فى أمريكا
2027253091
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: قبطى يحكى الاحداث وسط هجوم الامن بمساعدة بعض الشباب المسلم على الاقباط   الإثنين نوفمبر 29, 2010 4:49 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: فيديو منظر رهيب والقنابل المسيله للدموع تتهامر على كنيسه العمرانيه   الإثنين نوفمبر 29, 2010 5:00 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: فيديو مهم جدا عن احداث محافظة الجيزة   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 2:16 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عاجل اول فيديو والامن يقبض على قبطى امام محافظه الجيزة   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 2:20 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احداث كنيسة العمرانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار الدينية-
انتقل الى: