انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احداث كنيسة العمرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: العوا: مثيرو الشغب بأحداث العمرانية يستحقون العقوبة    الإثنين ديسمبر 06, 2010 6:48 am

العوا: مثيرو الشغب بأحداث العمرانية يستحقون العقوبة

الأحد، 5 ديسمبر 2010

كتب لؤى على

انتقد الدكتور محمد سليم العوا الأصوات المنادية بإخلاء سبيل مثيرى الشغب فى أحداث العمرانية، قائلا "يجب إنزال العقوبة بمثيرى أحداث الشغب، ولابد للقانون أن يأخذ مجراه، فالقانون يطبق على الإخوان المسلمين والجماعات والمسلمين فيجب أن يطبق على المسيحيين، معربا عن سعادته بنفى البابا شنودة مطلبه بالاعتذار".

وأضاف المفكر الإسلامى الدكتور سليم العوا خلال محاضرته بجمعية مصر للثقافة والحوار بمسجد رابعة العدوية مساء أمس، أنه يجب التصدى لكل من يحاول إشعال الفتنة وأن مصر يحميها أهلها من نار الفتنة وعلينا أن نستمسك بالصبر والعقل والحكمة ودرء السيئة بالحسنة، مضيفا أن الأقاويل بعدم مساعدة الأقباط للفتح الإسلامى وعمرو بن العاص كلام غير صحيح لأن الأقباط وجدوا الخلاص فى الفتح الإسلامى، وأن المؤرخين الأقباط أنفسهم اعترفوا بذلك كما اعترفوا بأن عمرو بن العاص لم يفرض الضرائب على الكنائس بل كان يحميها، مشيرا إلى أن المصريين شعب واحد بدينين.


وأضاف العوا أن الذين يقولون إننا ضيوف على مصر هدفهم إشعال الفتنة، مشيرا إلى أن وأد الفتن يكون دائما بإظهار الحقيقة التاريخية، مشيرا إلى أنه يجب الامتثال لتعاليم القرآن الكريم مع هؤلاء بقول الله تعالى "وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما"، مطالبا بالتمسك بالحق والصبر ومقابلة السيئة بالحسنة، نافيا الادعاءات التى قالت إن عمرو بن العاص قام بحرق مكتبة الإسكندرية، مؤكدا أن المكتبة حرقت قبل الفتح بقرن كما أكدت المصادر القبطية نفسها.

وانتقد العوا الأقاويل بأن الفتح الإسلامى قام بإبادة الأقباط متسائلا: "لو كانوا أبيدوا فكيف يعيش بيننا 6 ملايين قبطى، وقال: كذب وافتراء من كان يدعى أنه يتم ترك المسيحية من أجل عدم دفع الجزية، قائلا: الناس تموت من أجل دينهم فكيف يتركون دينهم من أجل جزية بمائة دينار".

وطالب العوا المصريين بالذهاب إلى انتخابات الإعادة بغض النظر عن الأقاويل بأن الانتخابات شابها التزوير مطالبا الناخبين باستخدام جميع الوسائل للمحاولة للتصويت، مضيفا أن نسبة الـ30% التى أعلنها الحزب الوطنى الذين ذهبوا للتصويت هى نسبة قليلة للغاية وأن باقى الـ70% هم مقصرون للغاية.


وأضاف العوا أن إسرائيل مصيرها إلى زوال مثل مصير كل مستعمر وغاصب وسيخرجون إذا وجد فينا المعارض للاحتلال والمقاومون لها، وأنهم سيخرجون قبل يوم المواجهة الذى فيه تتحدث أشجار الزيتون وتقول للمسلم خلفى يهودى فاقتله.

وفى رده على أحد الأسئلة بتغيير مناهج المرحلة الإعدادية بوضع الحزب الوطنى بأنه حزب العدالة والتنمية وقائد مسيرة الازدهار فى مصر، قال مبتسما بأن حزب العدالة والتنمية ده حزب بتركيا، مشيرا إلى أنه لا يعنيه تغيير المناهج، مضيفا أنه لا يرى خيرا فى الحزب الوطنى وإنما الخير فيكم أنتم، موجها كلامه للحاضرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: "البنا" : أحداث "العمرانية" تدل على نقص في كياسة الإدارة وبيروقراطية الأمن   الإثنين ديسمبر 06, 2010 6:56 am

"البنا" : أحداث "العمرانية" تدل على نقص في كياسة الإدارة وبيروقراطية الأمن وعلى المحافظ فهم حساسية القضية


6 ديسمبر 2010

* "البنا": تصريحات "العوا" تثير الفرقة بين المسلمين والمسيحيين.

كتبت: حكمت حنا

انتقد المفكِّر الإسلامي "جمال البنا" تصريحات د. "سليم العوا" التي يستنكر فيها الأصوات المنادية بإخلاء سبيل المعتقلين على خلفية أحداث كنيسة "العمرانية"

وقال "البنا" في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون": إن من يتحدث بهذه التصريحات يثير الفرقة بين المسلمين والمسيحيين، مشيرًا إلى أن أحداث "العمرانية" تدل على نقص في كياسة الإدارة، وأن تصرفات الأمن غير مبرَّرة، واصفًا إياها بالبيروقراطية. مضيفًا أنه طبَّق تعليمات من جهات عليا، وكان على المحافظ أن يفهم أن هذه القضية حساسة للغاية.


وأكَّد "البنا" أن تصريحات البعض في هذا التوقيت، تهدف لإشعال الفتنة وإثارة الفرقة، فى إشارة منه إلى تصريحات "العوا" بأن من يقول إن المسلمين ضيوف على هذا الوطن هدفه إثارة الطائفية.

يّذكر أن تصريحات "البنا" جاءت ردًا على تصريحات "العوا" خلال محاضرته بجمعية مصر للثقافة والحوار بمسجد رابعة العدوية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: والد أحد معتقلي "العمرانية": زرت ولدي بالسجن ورفض أن يقول لى أي شيء سوى "أنا كويس يا بابا"    الإثنين ديسمبر 06, 2010 7:20 am

والد أحد معتقلي "العمرانية": زرت ولدي بالسجن ورفض أن يقول لى أي شيء سوى "أنا كويس يا بابا"

6 ديسمبر 2010

* والد الشاب "رامي عادل عبد الملاك":
- قابلت ابني والدموع تملأ عينيه.
- ابني شاب صغير شارك في أعمال بناء الكنيسة دون مقابل.

كتبت: حكمت حنا

قال "عادل عبد الملاك"- والد "رامي"- المعتقل على خلفية أحداث كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بـ"العمرانية": إنه قام بزيارة نجله أمس، وأنه يشعر بالحزن والأسى لحالة الكآبة التي رأى عليها نجله على حد قوله.

وأوضح "عادل" أن ابنه كان كئيبًا جدًا، ورفض أن يقول له شيئًا غير أنه "كويس"، ولذا لم يصدِّق ما يقوله. موضحًا أنه يخشى شيئًا ما كما يبدو، وأن المقابلة لم تستمر سوى عشر دقائق. مضيفًا أنه فارقه والدموع تملأ عينيه على حاله، حيث مازال شابًا صغيرًا ضاع مستقلبه، كما أنه الوحيد الذي يعمل معه في مركز اتصالات كمصدر رزق له ولإخوته البنات.

وأكّد "عادل": إن ابنه قد ذهب للمشاركة في أعمال بناء الكنيسة دون مقابل، ولرغبته فقط في ظهورها كمبنى كنسي في المنطقة.

يُذكر أنه تم اعتقال "رامي عادل عبد الملاك"- 24 سنة- خريج معهد لاسلكي- صباح الأربعاء- الرابع والعشرون من نوفمبر- على يد قوات الأمن المركزي، التى قامت باقتحام كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بـ"العمرانية"، وإطلاق قنابل مسيلة للدموع وذخائر حية أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة العشرات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: لقمص مينا ظريف يروى تفاصيل تنشر لأول مرة حول تداعيات أحداث العمرانية    الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 4:32 am


لقمص مينا ظريف يروى تفاصيل تنشر لأول مرة حول تداعيات أحداث العمرانية

03 ديسمبر

الكنيسة لم تقدم اعتذارا رسميا .. ومقابلة المحافظ لهدف بحث أسباب الأزمة

الأقباط شعروا بالغدر بعد وعد المحافظ ببناء الكنيسة .. والأمن أعد خطة السيطرة على المبنى

نادر شكري:

رفضتالكنيسةما تم ترويجه من قبل بعض وسائل الإعلام بتصديرها لعناوين رئيسيةحولاعتذارها للجهات الرسمية عن أحداث العمرانية ومخالفة مبنى الكنيسة،ووصفالإعلام أن وفد كنسي على رأسهم الأنبا ثيؤدوسيوس الأسقف العام قدموااعتذاروبشدة عن الأحداث المؤسفة التي وقعت، واعتبرت الكنيسة أن ما نشرينتقص منحق الكنيسة وأبنائها الذين تعرضوا وبشدة لعمليات عنف متعمدةاستخدم فيهاالرصاص الحى وإصابة العشرات رغم وعود المحافظ بحل الأزمة قبيلالأحداثقائلا لهم: "مبروك عليكم الكنيسة"، ووصف القمص مينا ظريف كاهنكنيسةالعذراء بالعمرانية - والذى يتولى ملف الأزمة - ما حدث " بالغدرالمتعمدللأقباط" من أجل السيطرة على المبنى الكنسي، ووضعه تحت الحراسةدون أىاعتبارات أخرى حتى لو كان الثمن حياة الأقباط، ووصف زيارة الوفدالكنسيللسيد المحافظ للحوار والاستفهام حول تداعيات الأزمة وكيفيةاحتوائها. ..
أكدالقمص مينا ظريف أن ما نشر مغالطة ولا يبنى علىالحقيقة الكامنة من هدفالزيارة، فالكنيسة لم تقدم اعتذرا رسميا للمحافظةفهذا لم يحدث، فزيارةالوفد الكنسي برئاسة الأنبا ثيؤدوسيوس الأسقف العاملمطرانية الجيزة وبعضكهنة المطرانية كان بهدف الحوار حول الأزمةوالاستفهام حول التحولاتالأخيرة التى أدت للأحداث رغم الوعود المسبقة بحلالأزمة، والبحث عن سبللترطيب الأجواء واحتواء الأوضاع، وأيضا معرفة أسبابالاعتداء الأمنى العنيفعلى الأقباط داخل المبنى الكنسى، وأضاف أن المبنىمحاصر بقوات أمن مكثفةومخرب من الداخل، وقوات الأمن قامت بالدخول للمبنىوتم تدمير وتكسيرمقصورتين للقديسين، وسرقة بعض مقاعد الكنيسة وتدميرصندوق التبرعات وسرقةما به، وأشار نحن نملك العشرات من الفيديوهات التىتوضح البشاعة التى تعاملبها الأمن مع هؤلاء البسطاء وأمر طبيعى أن يردالشباب بالقذف بالطوب للدفاععن كنيستهم. وأخواتهم الذين تساقطوا أمامأعينهم، فماذا كان ينتظر الأمن؟.
وانتقدتعمد الأمن القبض العشوائي علىأبنائنا عقب انتهاء الأحداث من الشوارعوالمنازل، رغم أنه قام بالقبض علىأكثر من 157 قبطيا يوم الأحداث أغلبهم منداخل المبنى الكنسي، ولا نعلمبأى سبب يتم القبض على أبنائنا بطريقةعشوائية ومهاجمة المنازل وإثارةحالة من الرعب للأسر القبطية.

وقالالقمص مينا إنه تم لقاء الدكتورفتحى سرور رئيس مجلس الشعب والدكتور زكرياعزمى رئيس ديوان رئيسالجمهورية، وكان اللقاء يتسم بالإيجابية ودار حوارمهم حول تداعياتالأوضاع، وتحدث الدكتور فتحى سرور بكلمات تعزية خففت منالآلام داخلقلوبنا، وأكدت على المساندة فى تعزيز الانتماء الوطنى وبشأنالمعتقلينخرجنا من مكتبه مستريحين آملين فى مساعي سريعة للإفراج عن الشبابالقبطيحفاظا على مستقبلهم، ولم تقل مقابلة الدكتور زكريا عزمى أهمية عنمقابلةالدكتور سرور من حيث الاستقبال، وتقدمنا بطلب لسيادته موقع علية 208منكهنة الجيزة يلتمسوا فيه الإفراج عن الأبناء بأن ينظر السيد الرئيسمباركإلى أبنائه بعين الأب، وحدث استقبال رفيع وقدم لنا وعودا ننتظرتحقيقها.

وتحدثالقمص مينا عن المقابلة التى عقدت مع قداسة الباباشنودة قائلا: البابايتميز بصفات الشجاعه والحكمة دة وقام بطمأنتنا قائلا "عين الرب لا تغفل "واستمع قداسته لتفاصيل الأحداث وأعطى اهتماما أكبربالاطمئنان على أبنائهالمصابون والمقبوض عليهم، طالبا من الله التدخل منأجل إزالة المحن، وأنيعطى الله الحكمة للمسئولين للتعامل مع الأزمة بروحالحفاظ على كرامةالإنسان والعيش المشترك، وطلب الرب أن ينيح روح الأبناناللذان قتلا علىأثر الأحداث.

وحول الجوانب القانونية للقضيةالتقت "وطنى" رمسيسرؤوف النجار المحامى الموكل رسيما من قبل مطرانيةالجيزة لمتابعة قضاياالمحتجزين، حيث انتقد النجار فى بداية حديثه التعاملالأمنى العنيف معالأقباط العزل واستخدام الرصاص الحى ضدهم بما يتعارض معالقانون والدستورفى حماية المواطنين، ولكن خيانتهم والغدر بهم جاء ليقلبالأوضاع بما خالفوعود السيد المحافظ الذى طمئنهم فى الوقت الذى كان يستعدالأمن الهجومعليه، بل وصلت التجاوزات بالقبض على العشرات من الأقباط بشكلعشوائى تمتقديم 157 منهم إلى النيابة تم حبسهم 15 يوما منهم مرضى وطلابوعائلى .الأسر، ومازالت تتحفظ على عدد آخر فى مقرات الاحتجاز لم يحدد عددهبعد ولميصل إلينا حتى الآن أى أنباء عن صدور قرارات اعتقال بشأنهم، ونفىالنجارما نشر بشأن تقديم اعتذار، مشيرا أن الأسقف العام تقدم بالتماسللسيدالمحافظ للإفراج عن الأبناء طالبين الله يرحمهم إلا أن الصحف قدانتقصتتلك المقولة، ونسبت اعتذرا رسميا للمحافظ، وهذا لم يحدث أن نعتذر عنقتلأبناء الكنيسة وحبسهم لدفاعهم عن حقهم فى الصلاة طبقا لما ينصعليةالدستور فى مادتيه 40 و46 التى تنصا على المساواة وحرية ممارسةالشعائرالدينية دون تمييز، ولذا الإعلام قام بتحريف المقابلة بشكل يوضحوكانالكنيسة تعترف بالخطأ والمسئولية عن هذه الأحداث المؤسفه وهذا لا يتفقمعالحقيقة ولم يصدر على لسان الأسقف الأنبا ثيؤدوسيوس الذى ذهب بهدفالبحثعن حلول لاحتواء الأزمة.

وأشار النجار أنه تقدم بطلبوالتماسلسيادة النائب العام بشأن السماح لهم بالاستئناف فى قرار النيابةالصادربحبس المتهمين 15 يوما من أجل الإفراج عنهم والمطالبة بالكشف عنمصيرالشباب المحتجز على ذمة الأمن وتصحيح الأوضاع، وإعادة الحقوق وكرامةهؤلاءالمواطنين المصريين الذى يكفل الدستور حقهم كمواطنين يتمتعونبالحقوقوالواجبات دون تمييز.

لبيب يسعى للوصول لاتفاق مناسب
وحولمساعيحل الأزمة تدخل عيد لبيب عضو مجلس الشورى من أجل مساعي الوصول لاتفاقينهىالأزمة فى أسرع وقت من خلال حوار مع جميع الأطراف، وقد سبق لبيب تدخلفىحل أزمة دير أبوفانا.
عيد لبيب قال: " حدث مقابلة مع الدكتور فتحىسرورلشرح الأوضاع والبحث عن حلول ترضى جميع الأطراف، ونطالب أولا الإفراجعنالشباب المحتجز والنظر إليهم بروح القانون، وإذا كنا نسعى الآن لحلهذهالأزمة ولكن على المدى الطويل يجب إصدار قانون العبادة الموحد لإنهاءمثلهذه الأحداث التى تزايدت فى السنوات الأخيرة بشأن بناء الكنائس، ونأملأنالأوضاع تكون أفضل مع الدورة البرلمانية الجديدة، وغلق الطريق أمامالأيديالخافية التى تسعى لاستغلال الأوضاع وتهديد الاستقرار الوطني.

من جانبه قال عادل ميخائيل أحد موكلين الشباب المحتجز أن الاتهامات التى وجهت للشباب المحتجز لا تتفق مع الحقائق. حيث لم تثبت فى محاضر النيابة أىأحراز سواءزجاجات مولوتوف أو أسلحة، ونحن قمنا بالاطلاع على محاضر ثلاثةمن المتهمينوبالتالي فهى اتهامات مشاعة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: دفاع المتهمين بأحداث العمرانية يتقدمون بمذكرة لإخلاء سبيلهم    الأربعاء ديسمبر 08, 2010 12:21 pm

دفاع المتهمين بأحداث العمرانية يتقدمون بمذكرة لإخلاء سبيلهم


الثلاثاء، 7 ديسمبر 2010 - 15:37

كتبت مى عنانى

تقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين بأحداث الشغب التى شهدتها منطقة العمرانية، على خلفية بناء مجمع خدمى بالمنطقة، والمحبوسين حاليا 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بمذكرة بدفوعهم وطلباتهم إلى المستشار مجاهد على مجاهد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، للمطالبة بإخلاء سبيل المتهمين.

بدأت مذكرة الدفاع بوصف تفصيلى للواقعة، والتعدى على الأقباط داخل المبنى الخدمى، الذى تحول إلى كنيسة العذراء والملاك مخائيل دون الموافقة على بنائها، وقدمت هيئة الدفاع 20 دافعاً فى مذكراتهما، شملت الدفع ببطلان إجراءات القبض على المتهمين واختلاق الواقعة، وبطلان محضر الاستدلالات، لخلوه من أى أدلة مادية.

كما دفعت الهيئة ببطلان أقوال الشاهدة الواردة بالمحضر، لانفراد محرره بها، وحجب باقى أفرد القوة عن الشهادة، حيث خلا المحضر من أقوالهم وتوقيعاتهم، وبطلان إجراءات التحقيق مع المتهمين لعدم فض الأحراز فى مواجهتهم قبل توجيه أى اتهام لهم، وعدم معقولية تصور الواقعة مثلما سطرها رجال المباحث، وانتفاء جريمة الأحراز للمفرقعات والأسلحة البيضاء لعدم تحديد شخص المتهم.

كما دفع محامو المتهمين فى مذكرتهم بشيوع الاتهامات وعدم تحديد دور كل من المتهمين، وانتفاء ركن الاختلاس فى اتهامهم بالسرقة، وانتفاء حمل المتهمين لأى نوع من أنواع الأسلحة أو مقاومتهم السلطات، والدفع باستحالة حدوث الإصابة لقيادات الأمن، لتواجدهم دائما فى الصفوف الخلفية للقوات، يصدرون الأوامر ولا يلتحمون بأى من الأفراد، مما يؤكد أن الإصابات مختلقة لتبرير عملية القبض، وإطلاق الذخيرة الحية، والإفراط فى استخدام القوة واستعمال القسوة البالغة مع المتهمين.



وطالب دفاع المتهمين بإخلاء سبيلهم بأى ضمان لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى وحالاته، حيث إن المتهمين لهم محل إقامة معلوم وثابت، ولا يخشى من هربهم أو عبثهم بأدلة الاتهام أو التأثير على شهود الإثبات أو سير التحقيقات، وذلك لعدم ثبوت الاتهامات فى حق المتهمين، ولخلو الأوراق من أى دليل يفيد بأنهم هم من قاموا بإحداث الشغب.

أوضحت هيئة الدفاع فى مذكراتها أن المتهمين المحبوسين بينهم مصابون، ومريض يستوجب الحصول على الجرعات الدوائية فى مواعيد منتظمة، وتحت إشراف طبى، كما أن من بينهم الكهل والسيدة والحدث والطلاب بمراحل التعليم المختلفة والمقبلين على امتحانات قريبا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: منظمات حقوقية تعلن تضامنها مع المدافعين عن أقباط العمرانية    الأربعاء ديسمبر 08, 2010 2:02 pm

منظمات حقوقية تعلن تضامنها مع المدافعين عن أقباط العمرانية

كتب: تريزة سمير

عقد مجموعة من المراكز الحقوقية المتضامنة مع متهمي أحداث العمرانية، جلسة مع المحامين ونشطاء العمل السياسي، لتنسيق الدفاع عن المتهمين، وخاصة بعد الإفراج عن أربعة فقط، إضافة لطريقة معاملة المحامين والحقوقيين في هذه القضية والمختلفة عن أية قضايا أخرى.

وطالب "أحمد سبف الإسلام" -رئيس مركز هشام مبارك- بضرورة مناشدة كل الجهات المسئولة عن ملف أحداث العمرانية، والالتزام بأحكام الدستور المصري، ومواثيق حقوق الإنسان في التعامل مع محتجزي العمرانية، والتحقيق معهم بما يضمن نزاهه وحيدة التحقيق، وضمانات حق الدفاع عن المتهمين.
وناشد "سبف الإسلام" المحامين الموكلين للقضية، وقيادات الكنيسة، والقيادات العامة، بالتعامل الإيجابي مع هذا المسعى، في إتاحة الفرصة أمام كل المحامين المصريين، بغض النظر عن دياناتهم، موضحًا ضرورة التعامل بسرعة وجدية مع جذر هذه المشكلات، وهو التضامن والمساواة بين المواطنين المصرين، في شروط بناء دور عبادتهم بلا تمييز.
كما طالب "سيف الإسلام" جهات الأمن ألا تتمادى في سياستها نحو الاستخدام المفرط للقوة ضد المحتجزين المصريين، بغض النظر عن أسباب احتجازهم أو خلفياتهم الدينية.
المراكز المتضامنة هي؛ "المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية"، مركز "الأندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف"، مركز "النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب"، "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية"، مؤسسة "الهلالي للحريات"، "مصريون ضد التمييز الديني"، "تيار التجديد الاشتراكي"، "شباب العدالة والحرية"، "مؤسسة حرية الفكر والتعبير"، "جبهة الشباب القبطي" و"الجبهة الحرة للتغيير السلمي"، إضافة لمركز "هشام مبارك للقانون".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
 
احداث كنيسة العمرانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار الدينية-
انتقل الى: