انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احداث كنيسة العمرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: النائب العام ينتدب الطب الشرعى لمصابى العمرانية    الخميس ديسمبر 02, 2010 7:22 am

النائب العام ينتدب الطب الشرعى لمصابى العمرانية

كتبت مى عنانى
اليوم السابع

أمر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، بإرسال فريق من الأطباء التابعين إلى مصلحة الطب الشرعى للكشف على المصابين داخل محبسهم بسجن طره، إثر أحداث الشغب التى شهدتها منطقة العمرانية الأسبوع الماضى، على خلفية صدور قرار بإيقاف بناء المبنى الخدمى بالعمرانية.

كما أمر هشام حاتم رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، بإشراف المستشار مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول للنيابات، باستعجال تقرير الطب الشرعى للمتوفين إثر إصابتهم بطلق نارى فى أحداث الشغب.

يذكر أن النائب العام قد أمر بحبس 157 من الأقباط لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات، وكانت نيابة جنوب الجيزة بإشراف المستشار مجاهد على مجاهد قد استمعت إلى أقوال المتهمين المحبوسين حاليا داخل سجن طره، كما استمعت النيابة إلى أقوال 43 من المصابين من أفراد الشرطة وكان من بينهم 15 ضابطاً.

وتم توجيه عدة اتهامات للمشاغبين من بينها الاشتراك فى التجمهر بغرض منع وتعطيل القوانين واللوائح والتأثير على السلطات العامة فى أعمالها، وذلك باستعمال القوة، تنفيذاً للغرض من التجمهر لارتكاب جرائم من بينها التعدى على القائمين على تنفيذ أحكام القسم الأول من الباب الثانى من الكتاب الثانى من قانون العقوبات، والشروع فى قتل بعض أفراد الشرطة عمداً مع سبق الإصرار والترصد وحيازة عبوات مفرقعة قبل الحصول على ترخيص بذلك من السلطة المختصة والتخريب العمدى لمبانى وأسلاك عامة بغرض إرهابى وتعطيل سير وسائل النقل البرية عمداً وسرقة المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق المملوكة لوزارة الداخلية وإحراز أسلحة بيضاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بالفيديو يستمر سليمان جوده الوفدى فى الهجوم على الاقباط و يصف الاحداث بتعدى الاقباط على الدولة   الخميس ديسمبر 02, 2010 7:23 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بالفيديو فضيحة كذب محافظ الجيزة بالدليل والبرهان   الخميس ديسمبر 02, 2010 7:28 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الكنيسة المصرية تسعى إلى احتواء أزمة العمرانية وقيادي بارز في الوطني يهاجم الأقباط    الخميس ديسمبر 02, 2010 7:37 am

الكنيسة المصرية تسعى إلى احتواء أزمة العمرانية وقيادي بارز في الوطني يهاجم الأقباط

الجريدة

الطب الشرعي: الضحية الثانية مات بطلق ناري
مساعٍ للإفراج عن الموقوفين

بينما تحاول الكنيسة القبطية احتواء أزمة أحداث العمرانية في محافظة الجيزة التي قتل فيها قبطيان وأصيب 63 آخرون بينهم رجال شرطة بسبب الخلاف على بناء كنيسة، شنَّ رؤساء تحرير الصحف الحكومية المصرية والمؤسسات الصحافية الرسمية أمس هجوماً حاداً على الأقباط وقيادات الكنيسة.
واتهم أمين الإعلام والقيادي البارز في الحزب 'الوطني الديمقراطي' الحاكم د. علي الدين هلال، مجموعة من الأقباط بتجاهل القانون، ما تسبب في أحداث العمرانية.

وأكد الطب الشرعي المصري أن القتيل الثاني في الأحداث ملاك ميخائيل سليمان، لقي مصرعه متأثراً بإصابته بطلق ناري.
وقال رئيس مصلحة الطب الشرعي، الدكتور السباعي أحمد السباعة إن المتوفى أصيب بطلق ناري في منطقة البطن، نفذ من الظهر، ما أحدث تهتكاً بالكبد والكلى اليمنى والأمعاء، وأحدث نزيفاً دموياً تسبب في وفاته.
وعقد أسقف عام الجيزة الأنبا ثيئودوسيوس لقاءً مع محافظ الجيزة السيد عبدالعزيز أمس، اتفقا فيه على تهدئة الموقف والعمل على إخلاء سبيل 156 قبطياً صدر ضدهم قرار بالحبس 15 يوماً على ذمة التحقيق في اتهامهم بأعمال شغب والشروع في قتل ضباط وجنود شرطة، ذلك بعد أن عقد الأسقف اجتماعاً مع البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس ناقشا خلاله كيفية احتواء الأزمة.
وقال الأنبا ثيئودوسيوس في بيان أصدره أمس إن عناصر غريبة اندست بين المتجمهرين، كما أن الشائعات ساهمت في زيادة الانفعال والتحريض، إذ اعتقد الكثيرون أن جولات مسؤولين في الحي بالقرب من الكنيسة في ساعات مبكرة جداً تمهد لإزالة المبنى. وأضاف أن المحافظ أعطى تعليمات بتحويل مبنى الخدمات إلى كنيسة، ولكن رئيس الحي التابع له المبنى رفض هذا القرار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: جبرائيل يستنكر اعتذار مطرانية الجيزة ويصفه بالمهين    الخميس ديسمبر 02, 2010 2:47 pm

جبرائيل يستنكر اعتذار مطرانية الجيزة ويصفه بالمهين

كتبت : مريم راجى

فى بيان له اليوم أعرب د نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان عن استيائه من تقديم مطرانية الجيزة اعتذار لمحافظ ومدير امن الجيزة واصفاً الأعتذار بالمهين وأضاف متسائلاً ما مبررات هذا الاعتذار
وهذا الاسف الشديد وكما لو كان قد تحول الضحية الى جانى والمجنى عليه الى متهم وقبل ان نتساءل عن سبب ومبررات وتداعيات هذا الاسف نقرر ان الاعتذار هو من شيم الاقوياء والشجعان اذا كان فى مظلة الحقوق اما الاعتذار والاسف يكون بمثابة الاستكانة والمهانة اذا كان مبرره الضعف وعدم القدرة .
والسيد المسيح له المجد علمنا ان نكون اقوياء فى الحق " فاذا كنت لم افعل رديا فلماذا تلطمنى " .

ان الحكمة التى علمنا اياها الكتاب المقدس هى الهروب من الشر وليس المذ لة والمهانة , ثم أتى الى الموضوع الرئيسى وهو اسئلتى عن مغزى هذا الاعتذار ومن الذى كلف به وتداعياته .
- ووجه د نجيب جبرائيل بعض الأسئلة لنيافة الأنبا ثيؤدوسيوس منها
1- هل كان اعتذاركم واسفكم الشديد كما تناولته الصحف وكما هو ظاهر من صورة نيافتكم وانتم تقبلون محافظ الجيزة سيد عبدالعزيز واللواء / محسن حفظى مدير امن الجيزة هل كان هذا بناء عن تعليمات من قداسة البابا شنودة الثالث وهل كانت تعليمات قداسته زيارة المسئولان التنفيذيان بغرض حل مشكلة كنيسة العمرانية والافراج عن اولادنا المحبوسين ام تعليمات قداسته تقديم اعتذار واسف شديد وان المسيحيين المنحرفين الذين تجمهروا على حد قول نيافتكم قله منحرفة غير مسئولة واقرار اعتذار الاقباط للاصابات التى حدثت لضباط الشرطة ... انا لا اعتقد ان تلك تعليمات قداسة البابا لانه اكد فى عظة الاربعاء الماضى عقب الاحداث مباشرة وبدا على قداسته كما ذكرت جريدة الجمهورية الحزن الشديد قائلا " ربنا موجود " والتى علقت عليها الجمهورية أمس فى صفحتها الاخير مستنكره قول قداسة البابا " ربنا موجود " مفسرة هذا القول بتهكم شديد على البابا " يعنى الاقباط مظلمون وهم المعتدين حتى يقول البابا عبارة ربنا موجود " ناسين ان الاقباط هم الذين عوملوا بعنف شديد من قبل الشرطة وفى هذا الشأن قال قداسة البابا فى نفس العظة " ان الله اعطى السلطة لخدمة الناس وليس للعنف ضدهم لان العنف لا يولد الا العنف " ويعنى كلام قداسته ان الاقباط العزل الذين يطالبون بحقهم فى بناء كنائسهم كيف يستخدم ضدهم العنف مما يولد ايضا لديهم رد فعل عنيف . ومن ثم نخلص من ذلك وبحسب الترتيب المنطقى ان البابا لم يصدر لاسقف الجيزة تعليمات بأن يقدم اعتذار واسف شديد والذى وصل الى حد المهانة والاهانة .
2- ياسيدنا ان اعتذاركم الشديد واسفكم كما نقلته الصحف للمحافظ ومدير الامن يؤكدان ان هناك ادلة من الاتهام التى ساقتها النيابة ووجهت للشباب القبطى المحبوسين والمعتقلين ان اعتذراكم نيابة عن الاقباط يؤكد تورط ابناءنا واصابتهم لرجال الشرطة .اذن وبأى منطق نطالب بالافراج عنهم .
3- ثم اتعتذر عن حقا مشروع نص عليه القانون والدستور وهو كفالة حرية الاعتقاد ومن بينها حرية بناء الكنائس اسوة بالاشقاء المسلمين فى بناء مساجدهم . هل تريد يا سيدنا ان نتسول حقوقنا ونتذلل من اجل بناء او ترميم كنيسة اذا كان الامر كذلك فليس بالمبانى وحدها يحيا الانسان المسيحى فنحن جماعة المؤمنين يكفينا ان نصلى حتى ولو فى بيوتنا ولا نكن بعد مذلولين ومهانين .
4- اتعتذر لمن ؟ لمن هاجموا واقتحموا الكنيسة بجحافل من الامن المركزى عند رؤيتهم ظهور قبة الكنيسة وكما لو كانت بيت دعارة ....! اتعتذر لمن استخدم رصاص حى ضد مواطنين مصريين...... ! اتعتذر لما وصفته جريدة الجمهورية أمس من ان الشابين المسيحيين الذين توفيا كان بسبب رصاص بالبطن حسب التقرير الطب الشرعى الرسمى هل هذا معقول ان تستخدم الشرطة المصرية رصاص حى ومطاطى ضد مواطنيها الاقباط كما لو كانت تهاجم ارهابين او بؤر اجرامية من كبار رجال المخدرات فهل نصيب الذين يبنون كنيسة ليتعبدون فيها بعد ان اوصدت الدولة ابوابها عن اصدار قانون يعطى لهم هذا الحق الذى كفلة الدستور ايكون من نصيبهم رصاص القتل والموت ..! اتعتذر لمن كبل بالقيود الحديدية من المصابين بواسطة الشرطة من المصابين الاقباط وهم ينزفون الدماء على اسرة مستشفيات الهرم وام المصريين والذين لا حراك لهم ولا قوة . ...ز! اتعتذر لمن اعتقل اكثر من مائتى قبطى فى سجون وادى النطروان .....! .
5- ثم ماذا كان رد المحافظ عليك يا نيافة الاسقف بعد تقديمك الاعتذار والاسف " قال لك انه لا يستطيع الافراج عن اى مسجون او معتقل لان ذلك فى يد القضاء " وقال لك اللواء / محسن حفظى مدير امن الجيزة عنما طلبت منه ازالة الشدائد من على بناء الكنائس " ان ذلك من اختصاص المحافظ " ...." يعنى دة بيشقطك لدة " ( اعذرنى ياسيدى الاسقف بدلا من ان كنت تعتذر او تذهب مع وفدك الى محافظ الجيزة ومدير الامن معتذرا متأسفا عن اصابة ضباط الشرطة واتهامك للاقباط بان هناك قلة منحرفة وغير مسئولة و ثم ادار لك كل من محافظ الجيزة ومدير امنها ظهرهما لك معتذرين عن تنفيذ التمساك كان من الافضل ان تذهب بوفدك المكرم الى النائب العام وهو السلطة المختصة بأطلاق صراح المحبوسين او الى رئاسة الجمهورية و بأعتبار ان سيادة الرئيس يملك كافة الصلاحيات الدستورية . )



- وكلمة اخيرة ان اعتذارك واسفك الشديدين كما قيل عنهم وضعنا نحن كنشطاء حقوقيين وكل المثقفين الذين ادانوا اعتداءات الشرطة على الكنيسة وعلى الشباب القبطى بل وضع قداسة البابا نفسه وكلنا فى حرجا شديد وكما لو كنا نحن نشغل فتيل الفتنة .. هذا ليس شعورى بل هذا شعور ملايين الاقباط من مر المهانة وتلك الاعتذار والاسف والذى تلقفته جميع الصحف محولين المدافعين عن حقهم فى العبادة الى مجرمين ومنحرفين ...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الطب الشرعى: الشرطة بريئة من قتل متظاهر مسيحى فى أحداث كنيسة العمرانية    الخميس ديسمبر 02, 2010 3:44 pm

الطب الشرعى: الشرطة بريئة من قتل متظاهر مسيحى فى أحداث كنيسة العمرانية




حاتم الجهمى


كشف تقرير الطب الشرعى أن الشرطة بريئة من قتل متظاهر مسيحى فى أحداث الشغب التى شهدها شارع الهرم الأربعاء الماضى وقتل فيها مسيحيان خلال اقتحام متظاهرين مسيحيين لمبنى محافظة الجيزة حاملين السنج والمطاوى بسبب منعهم من تحويل مبنى خدمى إلى كنيسة فى العمرانية

وأوضح التقرير الطبى أن الطلق النارى الذى أصاب المجنى عليه ملاك ميلاد، الضحية الثانية فى أحداث الشغب، صدر من فرد خرطوش، صناعة محلية وليس طلقا ناريا من بندقية خاصة برجال الشرطة، وأن المقذوف تم إطلاقه على المجنى عليه من مسافة 4 أمتار فقط، واستقرت الطلقة فى بطن المجنى عليه وخرجت من الظهر وأحدثت تهتكا شديدا فى الكبد والطحال، ودخل المجنى عليه المستشفى وهو فى حالة غيبوبة شديدة لمدة 73 ساعة وتوفى بعد ذلك.

بينما نفى مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة إطلاق قوات الأمن أى طلقات نارية على المتظاهرين نهائيا، وأكد أن الشرطة تعاملت مع المتظاهرين من خلال إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم ومنعهم من إحداث تلفيات بالمنشآت العامة، موضحا أن تقرير الطب الشرعى أثبت أن القاتل كان بين المتظاهرين.


وأمر أمس المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، بانتداب مجموعة من كبار الأطباء الشرعيين للانتقال إلى سجن طرة بالقاهرة لتوقيع الكشف الطبى على 75 متهما أصيبوا خلال الأحداث.

يباشر التحقيقات هشام حاتم، مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة بإشراف القاضى مجاهد على مجاهد المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة.

كانت النيابة العامة قد أمرت بحبس 157 متهما فى أحداث الشغب ووجهت لهم 7 اتهامات. كما أصدرت النيابة أمس التصاريح لأهالى المتهمين لزيارتهم فى سجن طرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: التصريح بزيارة متهمى العمرانية ونظر تجديد حبسهم 26 ديسمبر    الخميس ديسمبر 02, 2010 3:45 pm

التصريح بزيارة متهمى العمرانية ونظر تجديد حبسهم 26 ديسمبر




الإثنين، 29 نوفمبر 2010 - 13:45

كتبت مى عنانى


وافق النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، على تصريح زيارة لأهالى المتهمين 157 المحبوسين على ذمة قضية إحداث الشغب بمنطقه العمرانية.

كانت نيابة حوادث جنوب الجيزة، قد أمرت بعرض المصابين من المتهمين المحبوسين حاليا داخل سجن لومان طره على الطب الشرعى لبيان الإصابات التى به، وأمرت النيابة باستعجال التقرير.

يذكر أنه فى 26 ديسمبر المقبل سوف ينظر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة أمر حبس المتهمين وسيقرر عما إذا كان سوف يحدد تجديد حبسهم من عدمه.

ومن جانب آخر، صرح أحد أعضاء هيئة الدفاع على المتهمين أنهم بصدد التقدم بطعن على قرار تجديد حبس المتهمين 15 يوما على ذمة القضية، وذلك لأنه شابه العديد من العيوب القانونية لبطلان التحقيقات ومنع محام الدفاع من الحضور معهم خلال التحقيقات.

كان مئات من المتظاهرين الأقباط قد اقتحموا مبنى محافظة الجيزة بشارع الهرم، وحطموا سور المحافظة، وذلك فى السابعة والنصف صباح أمس الأربعاء، كما تجمع العشرات أمام مبنى حى العمرانية وألقوا الطوب واحتجزوا عدداً من العاملين احتجاجاً على قرار رئيس حى العمرانية اللواء محمد حسن حمودة بوقف أعمال البناء داخل مبنى الخدمات التابع لطائفة الأقباط الأرثوذكس بشارع الإخلاص المطل على الطريق الدائرى بالعمرانية، حيث إنهم يرغبون فى استكمال أعمال البناء فى المبنى وتحويله إلى مبنى كنسى، رغم عدم الحصول على ترخيص نهائى باستكمال البناء لوجود مخالفات هندسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: احداث كنيسة العمرانية    الخميس ديسمبر 02, 2010 3:50 pm

بيان استنكار من شعب اقباط النمسا و منظمات قبطية ونشطاء حقوقيين

يدين شعب أقباط النمسا ومنظمات قبطية ونشطاء حقوقيين النظام الحاكم المصري ووزارته الداخلية لهجومها العنصري البربري الغوغائي على المعتصمين المسالمين العزل في كنيسة السيدة العذراء بالعمرانية في القاهرة وأسفر هذا الهجوم عن حرق دار الحضانة الخاص بالكنيسة وقتيلين قبطيين في أعمار الشباب وبتر ساق وزراع لقبطيين آخرين.


كما يدين شعب أقباط النمسا ومنظمات قبطية ونشطاء حقوقيين تعنت الحكومة المصرية واجهزتها مع أقباط مصر في بناء الكنائس واستخراج التصاريح اللازمة لذلك وعدم اصدار قانون العبادة الموحد الذي يعمل على تسهيل تنظيم بناء دور العبادة.
كما يدين التصرف السافر الاحمق من مدير الامن الذي اعطى الامر بإطلاق الذخيرة الحية على المعتصمين المسالمين العزل وهي تحدث لاول مرة في مصر بعد احداث يناير هل هذا من المعقول!؟ وهذا الهجوم الغوغائي الذي اسفر عن مصاب ما بين انفجار وثقب فى العين وطلقات ناريه في الجسد متحفظ عليهم فى مستشفى القصر العينى.
ولاول مرة يتضح ان مساعدة اهالي المنطقة لقوات الامن لضرب الأقباط وفض اعتصامهم كاإنما اشتراك الاخوة معا في معركة الكرامة ضد العدو اللدود, لقد اصبح الأقباط في مصر عدو لكل من المسلمين الاصواليين والامن واجهزتة.
ويستنكر شعب أقباط النمسا و منظمات قبطية ونشطاء حقوقيين تعامل الاعلام المصري الخاص والحكومي مع الحادث لتعميم وتسطيح الحادث وقلب مسؤلية الحادث وتحميلها للأقباط، ان هذا الاضطهاد الذي يتعرض له الأقباط في مصر ما يسمي الا اضطهاد دولة ممنهج لطمس هويته وتهميشه في المجتمع وجعله مواطن من الدرجة الثالثة ليس لديه حقوق وانما عليه الواجبات.
نحن شعب أقباط النمسا ومنظمات قبطية ونشطاء حقوقيين نحمل المسؤلية الكامله للحادث الطائفي من قبل تصرفات الامن واجهزته للنظام الحاكم بالاخص وزير الداخلية ومحافظ الجيزة ونطالب النائب العام في التحقيق الشامل للحدث من حيث الاسباب والدوافع لاعتصام الأقباط وفض اعتصامهم عن طرق اطلاق الذخيرة الحية فيهم من قبل رجال الامن.
وننعي شهداء العمرانية ونشارك اهلهم الحزن ونسال الرب في تعزيتهم وشفاء المصابين جميعا،..
شعب أقباط النمسا
• أ. رجائي وليم تادرس صحافي وناشط حقوقي
• أ. حسني بيباوي رئيس هئية أقباط النمسا
• م. نادر سعد منظمة أقباط النمسا
• م. واديع داود منظمة أقباط النمسا
• د. مفيد خير ناشط حقوقي
• أ. سمير جرجس منظمة أقباط النمسا
• أ. فريد بخيت رئيس منظمة كيمي النمسا
• أ. نشات ارمانيوس منظمة كيمي النمسا
• أ. بطرس حكيم ناشط حقوقي
• أ. نادية عزيز هيئة أقباط النمسا
• أ. نادية نسيم ناشطة حقوقية
• أ. جلال غبريال ناشط حقوقي
• أ. مدحت شكري ناشط حقوقي
• أ. نادر غبريال ناشط حقوقي


الكتيبة الطيبية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الكنائس الأرثوذكسية تقيم قداسات جنائزية لقتيلى العمرانية    الخميس ديسمبر 02, 2010 4:04 pm

الكنائس الأرثوذكسية تقيم قداسات جنائزية لقتيلى العمرانية



كتب عماد خليل 29/ 11/ 2010

أقامت الكنائس الأرثوذكسية قداسات جنائزية خلال قداس الأحد، صباح أمس، حزنا على سقوط قتيلين خلال الاشتباك الذى وقع بين الأقباط وقوات الأمن أثناء أحداث كنيسة العمرانية.

وطالب الكهنة الأقباط بالتوجه إلى لجان الانتخاب والإدلاء بأصواتهم دون التقيد بأى حزب، كل وفق ما يراه خير من يمثله، فيما وزع نشطاء أقباط منشورات داخل بعض كنائس القاهرة والجيزة تطالب بالامتناع عن التصويت لمرشحى الحزب الوطنى كرد فعل انتقامى على ما وصفوه بـ«تجنيه» على الأقباط ومصالحهم، وثأرا لقتيلى أحداث كنيسة العمرانية. وأكد مصدر من المقر البابوى أن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اجتمع مع الأنبا ثيؤدسيوس، أسقف الجيزة، للتشاور فى مسألة إصدار بيان تهدئة بعد أحداث كنيسة العمرانية.


وكشف المصدر أن البابا يرفض تماما فكرة الاعتذار، خاصة أن الكنيسة فقدت فى الأحداث شابين، بالإضافة إلى 157 معتقلاً وخسائر مادية كبيرة.

وأوضح المصدر أن البابا بحكمته المعروفة يسعى إلى إصلاح ما أفسده الطرفان للحفاظ على السلام الاجتماعى، لكنه أيضا لا يمكنه إصدار بيان اعتذار عن شىء لم يكونوا سببا فيه، مما سيزيد من احتقان جموع الشعب القبطى الغاضب فى الأساس.

فى السياق ذاته عقد الأنبا ثيؤدسيوس، ظهر أمس الأحد، اجتماعاً مع كهنة المطرانية، طالبهم فيه بالتهدئة، وحث الأقباط على عدم الثورة مرة أخرى. وشدد ثيؤدسيوس خلال الاجتماع على أن الهدف الأول للكنيسة حاليا هو الإفراج عن الشباب القبطى المحتجز حفاظا على مستقبلهم.

من جهة أخرى، كشف هانى عزيز، أمين عام جمعية محبى مصر السلام، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، عن أن لقاء أمس الأول بين الأنبا ثيؤدسيوس، أسقف الجيزة، ووفد الكهنة مع مدير الأمن ثم لقاء محافظ الجيزة أتسم بالود والمحبة، وعكس العلاقة الطيبة بين الأسقف والقيادات بالمحافظة «التى لم تعكر صفوها الأحداث الأخيرة التى وقعت فى العمرانية». وقال عزيز: «الهدف من اللقاء كان تهدئة الأجواء وحل مشكلة بناء الكنيسة والإفراج عن المعتقلين، وقد وعد المحافظ بحل الأزمة وفقاً للقواعد القانونية المنظمة للعمل فى المحافظة».

وأشار إلى أن تلك المبادرة لحل الأزمة جاءت لأننا «فى مركب واحد»، منوها بأن البابا حزين جداً على ما حدث وما وصلت إليه الأحداث من وفاة شابين مغتربين يعملان فى القاهرة، للإنفاق على أسرتيهما بالإضافة للجرحى والمصابين، ورغم حزن البابا إلا أن هذا لم يمنعه من الذهاب صباح أمس للإدلاء بصوته فى مدرسة محمد فريد بشبرا، وذلك «لحسه الوطنى العالى وإيمانه بأهمية الانتخابات فى العملية الديمقراطية فى مصر».


من جانبه، قال القمص مينا ظريف، راعى كنيسة الملاك سوريال، ومارمينا بالعمرانية: «مازالت قوات الأمن تحاصر مبنى الكنيسة، ولكن الأجواء هادئة من قبل الأقباط فى المنطقة».

فى المقابل، أصدر نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، بيانا استنكر فيه قيام أسقف الجيزة والوفد الكنسى المصاحب له بتقديم اعتذار لمحافظ الجيزة عما بدر من الأقباط أثناء أحداث العمرانية.

وقال جبرائيل خلال البيان الذى حمل عنوان «الاعتذار المهين» إن اعتذار الأسقف وأسفه للمحافظ ومدير الأمن، كما نقلتها الصحف ووسائل الإعلام، يؤكدان أن هناك أدلة اتهام وجهت للشباب القبطى المحبوسين والمعتقلين.

واستنكر جبرائيل الاعتذار، وتساءل: «كيف تعتذر عن حق مشروع نص عليه القانون والدستور، وهو كفالة حرية الاعتقاد ومن بينها حرية بناء الكنائس».

وأضاف: «أتعتذر لمن هاجموا واقتحموا الكنيسة بجحافل من الأمن المركزى عند رؤيتهم ظهور قبة الكنيسة، كما لو كانت بيت دعارة، أم تعتذر لمن استخدم رصاصاً حياً ضد مواطنين مصريين هم أبناءك؟»


المصرى اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: اهتمام واسع داخل أروقة الأمم المتحدة بحادثة العمرانية    الخميس ديسمبر 02, 2010 4:05 pm

اهتمام واسع داخل أروقة الأمم المتحدة بحادثة العمرانية

*الناشط الحقوقي"ممدوح نخلة" لصحيفة الأقباط متحدون :
ــ عدد كبيرمن الشكاوى والإستغاثات قد وصلت إلى المُقرر
الخاص المعني بــ"حرية الدين والمُعتقد"و المُقرر
الخاص المُعني بــ"التمييز العنصري" تستنكر سياسة
الحكومة المصرية في عدم اتخاذ التدابير المناسبة لحماية
الأقباط .

ــ سنناقش قضية الأقباط بالأمم المتحدة في اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يوافق 10 ديسمبر المقبل .

كتب: جرجس بشرى

في تصريح خاص لـنا؛ أكد الناشط الحقوقي "ممدوح نخلة"رئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان بـ"مصر"، والذي يحضر حاليًا مؤتمر يتعلق بدراسة أوضاع حقوق الأقليات الدينية في الوطن العربي، بدعوة من المفوضية السامية لحقوق الإنسان بــ"جينيف" والتي تتبع منظمة الأمم المتحدة، أن حادثة اعتداءات قوات الأمن المصري على أقباط وكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بمنطقة"الطالبية"بحي"العمرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: محافظ الجيزة ينفى ما نشرته صحيفة عن موافقته تحويل مبنى العمرانية إلى كنيسة   الخميس ديسمبر 02, 2010 4:09 pm

محافظ الجيزة ينفى ما نشرته صحيفة عن موافقته تحويل مبنى العمرانية إلى كنيسة

الجيزة: أ ش أ

نفى اللواء مهندس سيد عبدالعزيز محافظ الجيزة ما نشرته إحدى الصحف الخاصة اليومية يوم الأحد بأنه وافق على تحويل المبنى الخدمى بالعمرانية إلى كنيسة.. وأكد أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة على الإطلاق.
وأشار محافظ الجيزة إلى أن لقاءه بالأمس مع القساوسة لم يتطرق لهذا الموضوع من قريب أو بعيد ، وأنه إستقبلهم بمكتبه حيث قدموا الإعتذار عما بدر من تصرفات البعض فى أحداث العمرانية يوم الأربعاء الماضى.
وجرت أحداث عنف دامية يوم الأربعاء الماضي بين مسيحيين وقوات الأمن إثر قيام الجانب الأول بتحويل مبني خدمي إلى كنيسة في منطقة العمرانية بالجيزة، وأسفرت هذه الأحداث عن مصرع شخص ولحقه آخر متأثراً بجراحه إضافة إلى إصابات في الجانبين.

مصراوى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: البابا شنودة عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانيةربنا مش هينسى دم الضحايا    الخميس ديسمبر 02, 2010 4:12 pm

البابا شنودة عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانيةربنا مش هينسى دم الضحايا


كتب: عماد نصيف

تحوَّلت لجنة مدرسة محمد فريد 1 بـ"شبرا" إلى احتفالية ومظاهرة ترحيب بقداسة البابا "شنودة الثالث" عندما ذهب للإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية، حيث اصطفت النساء والأطفال أمام المدرسة منذ الصباح الباكر- رغم كونها لجنة للرجال- وكان في استقباله، المرشَّح "رامي لكح"- مرشَّح حزب الوفد "فئات"، الذى استقبل البابا بالأحضان ولم يتمالك نفسه، فسالت دموعه فرحًا بقدوم البابا، بالإضافة إلى عدد كبير من الكهنة والأساقفة أبناء الدائرة، على رأسهم الأنبا "أرميا" والأنبا "بطرس"، والأنبا "مارتيروس"- أسقف الشرابية ومهمشة وشرق السكة الحديد.

هذا وقد أكَّد البابا أنه جاء ليعبِّر عن رأيه من خلال الإدلاء بصوته فى العملية الانتخابية التى تعبِّر عن استكمال المسيرة الديمقراطية. مطالبًا المواطنين بضرورة النزول من منازلهم والتوجُّه إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بصوتهم، وذلك من أجل مصر. متمنيًا أن يكون البرلمان القادم معبرًا عن إرادة الجماهير.


وردًا على سؤال من الإعلاميين والصحفيين عن أحداث الشغب الأخيرة التى وقعت فى "العمرانية"، أجاب قداسته: "أنا متألم لما حدث وربنا مش هينسى دم الضحايا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: البابا يتسلم ملفا عن أحداث العمرانية    الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:36 am

البابا يتسلم ملفا عن أحداث العمرانية

الإثنين، 29 نوفمبر 2010 -

كتب جمال جرجس المزاحم


كشف مصدر داخل المقر البابوى، أن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ساخط من الاعتذار الذى تقدم به أسقف الجيزة الأنبا ثيؤدسيوس الذى ترأس الوفد الكنسى يوم السبت الماضى، عن أحداث كنيسة العذراء والملاك ميخائيل بالعمرانية والذى راح ضحيتها شابين مسيحيين بالإضافة إلى العشرات من المعتقلين.

وقال المصدر، إن البابا شنودة متألم عما حدث وحزين وقد ظهر ذلك أثناء قيامه بالتصويت فى انتخابات أمس وصرح خلالها "ربنا مش هينسى دم الضحايا المسيحيين فى إحداث العمرانية".

وأشار المصدر إلى أن البابا التقى أسقف الجيزة مرتين المرة الأولى مساء الأربعاء الماضى، عقب العظة الأسبوعية لمدة 3 ساعات وانتهى فى الواحدة صباحا، ثم اللقاء الثانى مساء أمس، وكان لقاء موسعا، وناقش خلالها اعتذار الكنيسة.


وأوضح المصدر، أن البابا استلم ملفا عن الإحداث بالصور وتقريرا يوضح فى حجم الخسائر وما حدث فى العمرانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: مصادر البابا شنودة يرفض اعتذار أسقف الجيزة للمحافظ    الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:38 am

مصادر البابا شنودة يرفض اعتذار أسقف الجيزة للمحافظ

أمر المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، بانتقال عدد من الأطباء الشرعيين إلى سجن طرة العمومى، لتوقيع الكشف الطبى على 75 مصابا فى أحداث الشغب بالعمرانية، وهم من بين المتهمين الذين ضبطتهم أجهزة الأمن يوم الأربعاء الماضى، على خلفية الأحداث التى وقعت بين شبان أقباط وأفراد الشرطة فى الجيزة، فيما أكدت مصادر أن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، يرفض اعتذار أسقف الجيزة للمحافظ.
وقالت مصادر قضائية وأمنية لـ«المصرى اليوم» إن انتقال المتهمين المصابين إلى مصلحة الطب الشرعى يعد عبئا على أجهزة الأمن فى ظل الأجواء الانتخابية البرلمانية، وأضافت المصادر أن قرابة 6 أطباء شرعيين سيتكفلون بتوقيع الكشف الطبى على المصابين داخل عيادة السجن، منوها بأن تلك الإصابات تنوعت ما بين الكدمات والجروح والكسور، وأن الأطباء الشرعيين سيكتبون تقاريرهم ويرسلونها إلى النيابة العامة خلال أسبوع.

من جهة أخرى لم يسفر الاجتماع الذى جمع البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مع الأنبا ثيؤدسيوس، أسقف الجيزة، مساء أمس الأول، عن صدور البيان الذى أعلن عنه الأخير عقب اجتماعه مع محافظ الجيزة.
وكشف مصدر من المقر البابوى أن البابا يرفض تماما فكرة الاعتذار، خاصة أن الكنيسة فقدت فى الأحداث شابين بالإضافة إلى 157 معتقلا، فضلا عن خسائر مادية كبيرة. وأوضح المصدر أن البابا بحكمته المعروفة يسعى إلى إصلاح ما أفسده الطرفان للحفاظ على السلام الاجتماعى، لكنه أيضا لا يمكنه إصدار بيان اعتذار عن شىء لم يكن الطرف المسيحى سببا فيه «مما سيزيد من احتقان جموع الشعب القبطى الغاضب من الأساس» ـ بحسب تعبيره.
وأكد هانى عزيز، رئيس جمعية محبى مصر السلام، أن البابا شنودة حزين جداً على ما حدث وما صاحبه من وفاة شابين مغتربين، يعملان فى القاهرة للإنفاق على أسرتيهما، بالإضافة للجرحى والمصابين.
فى المقابل، أصدر نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، بيانا بعنوان «الاعتذار المهين» ندد فيه بزيارة أسقف الجيزة لمدير الأمن والمحافظ و«اعتذاره عن أشياء يكفلها الدستور للأقباط» ـ حسب البيان.



المصرى اليوم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بالفيديو رولا خرسا وهجومها على الأقباط فيما حدث بالعمرانية   الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:39 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: فى وصمة عار للاعلام سيد على المتعصب باسلوب رخيص يتهم الاقباط بالخيانة   الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:51 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: وفد كنسى يلتقى فتحى سرور لحل أزمة كنيسة العمرانية    الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:14 am

وفد كنسى يلتقى فتحى سرور لحل أزمة كنيسة العمرانية

كتب جمال جرجس المزاحم

يلتقى صباح اليوم الثلاثاء، وفد من مطرانية الجيزة مكون من القمص يوحنا منصور وكيل عام مطرانية الجيزة والقمص كيرلس إميل والقمص حنا يعقوب والقمص جرجس عبد الملك والقمص جرجس فريد والقمص مينا ظريف راعى كنيسة الملاك ميخائيل والشهيد مارمينا بالعمرانية والنائب عيد لبيب ورمسيس النجار محامى البابا شنودة بالدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب بالمكتب الخاص له.وقال مصدر كنسى إن اللقاء هدفه إنهاء الأزمة الأخيرة التى شهدتها الجيزة مؤخراً على خلفية أحداث كنيسة العمرانية، مشيراً إلى أن الوفد التقى مساء أمس النائب زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

وأكد المصدر أن محامى الكنيسة سوف يتقدم بالتماس للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود للإفراج على المحبوسين الأقباط فى أحداث كنيسة "العمرانية"، ومن المنتظر خروجهم خلال أيام.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: بيان من المكتب القانونى للمنظمات القبطيه فى المهجر    الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:22 am

بيان من المكتب القانونى للمنظمات القبطيه فى المهجر

كتبها حنا حنا المحامى الثلاثاء, 30 نوفمبر 2010 12:17

بيان من المكتب القانونى للمنظماتأعلنت الصحف الوهابيه فى مصر أن أسقف الجيزه وبعض الكهنه قد توجهوا إلى محافظ الجيزه وعبروا عن اعتذارهم له مما حدث فى الطالبيه الامر الذى ترتب عنه مقتل بعض الشباب وإصابة العديد والقبض على مئات من الابرياء

وقد تحقق لنا أن هذا الاعتذار المزعوم لا يمت إلى الحقيقه بصله بل هى إحدى المناورات الحكوميه لتسييس حقوق الاقباط. وعلى أى حال فإنه إذا كان قد حدث فليس ذلك إلا من باب إشباع غطرسة الحاكم لا أكثر وذلك طبقا للوداعه والتواضع المسيحيين. وإننا لا نتوقع أن يعتذر المحافظ أو مدير الامن عن مقتل الابرياء وإطلاق الذخيره الحيه عليهم وإصابة المئات وحبس الابرياء لا لسبب إلا لتمسكهم بعقيدتهم وديانتهم ودفاعهم عن مقدساتهم, ذلك أن الاعتذار من شيم الكرام.



هذا ونود أن ننبه إلى أنه أيا ما كان الامر فإننا لن نتنازل عن المطالبه بالتعويضات الكامله لهذه الضحايا وعن الاعتداءات الغير إنسانيه من السلطه الوهابيه خاصة أن التعويضات عن الجرائم ضد الانسانيه لا تسقط بالتقادم.


وستظل أيدى الجناه والمسئولين مخضبه بدماء الابرياء إلى أن يرث الله الارض.


المكتب القانونى

د. عوض شفيق

وحنا حنا المحاميان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: احداث كنيسة العمرانية    الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:24 am

بالفيديو أحمد الخميسي لا يمكن أن نغفر للحكومة رد فعلها البربري العسكري ضد أقباط العمرانية

كتب: عماد توماس

قال الكاتب الصحفي أحمد الخميسي –صاحب كتاب الباب المغلق بين المسلمين والأقباط- في تصريح خاص لــ"الأقباط متحدون" أن ما حدث في العمرانية قد أثبت أن الدولة والحكومة ليست طرفا محايدا ، وأنها لا تشرع فقط للتمييز بل وتتحرك معه مضيفا أن المشكلة في قوانين بناء دور العبادة التي تميز بين كنيسة تحتاج عشرات التصريحات والموافقات الخاصة ، وبين أي زاوية تنقلب إلي جامع بدون أي مشاكل . وهناك قانون موحد لدور العبادة مركون في أدراج الحكومة لا تنظر فيه . وأضاف الخميسي، إننا لا يمكن أن نغفر للحكومة رد فعلها البربري العسكري الذي أدى لمقتل الشابين مكاريوس وملاك ، وإصابة الكثيرين. موضحًا أن هذا شيء لا يمكن غفرانه ولا التسامح معه ، إذ تثبت الدولة أن دورها هو دور المجرم البلطجي . وأننا بحاجة لفصل الدين عن الدولة كما حدث في كل العالم خلال مسيرة تطوره .


وحول أغنية "قسمنا بالنور والفجرية" التي قام بكتابتها وانتشرت على "الفيس بوك" مؤخرًا، أكد عضو نقابة الصحفيين واتحاد كتاب مصر .أن هذه الأغنية كتبت بعد أحداث طائفية مريرة ، متمنيا أن يكتب عملا خصيصا من اجل العمرانية ولدعم الوحدة الوطنية.

تقول كلمات الأغنية:
راح نحمي الوحدة الوطنية
أقسمنا ورسمنا في علمنا
أسامينا وأعيادنا الوطنية
أسامينا فيها مينا
ومحمد وعطية
باسم الملايين المصرية
وكفاح أجيال للحرية
نحلف مع نور الصبحية
لا فيه تمييز ولا طائفية
باسم الملايين المصرية
باسم الملايين ..
لا فيه تمييز ولا طائفية

من كلمات أحمد الخميسي - لحن فتحي الخميسي - إخراج عصام ستاتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: منظمات عراقية وأمريكية اعتداء الأمن المصري على الأقباط العزل إرهاب دولة   الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:45 am

منظمات عراقية وأمريكية اعتداء الأمن المصري على الأقباط العزل إرهاب دولة

* السيد "صادق الموسوي":
- ما حدث من قوات الأمن ضد الأقباط يشجع العناصر المتطرفة على القيام بأعمال شبيهة.
- نطالب الحكومة المصرية بمحاسبة المقصرين في أجهزتها القمعية، وتعويض عوائل الشهداء والجرحى الأقباط.
- على شيخ الأزهر أن يتدخل للتقارب بين الأديان.

منظمات عراقية وأمريكية اعتداء الأمنكتب: جرجس بشرى
في أول رد فعل عربي على جريمة اعتداء قوات الأمن المصرية على أقباط العمرانية الذين تظاهروا سلميًا، احتجاجًا على رفض السلطات المحلية المصرية استكمال بناء كنيسة حاصلة على تراخيص، أدان كل من:
- تجمع السلام العالمي بـ"أمريكا" وأمينه العام الأستاذ "سالم السعيدي".
- "تجمع العراق الجديد" بقيادة أمينه العام المهندس "عامر المرشدي".
- "التجمع الوطني المسيحي في العراق" وأمينه العام الأستاذ "هيثم حلبية".
- مجلس شيوخ عشائر العراق المركزي ورئيسه الشيخ "سالم محمود الطائي".
- مؤسسة "أهل البيت والصحابة" بـ"العراق"، ورئيسها الشيخ "جاسم الشويلي"، وكافة المُتحالفين مع "تجمع العراق الجديد"- الجريمة التي مورست بحق الأقباط الأبرياء الُعزُّل من أبناء "مصر" في أحداث "العمرانية" على يد جهاز الأمن المصري.

وفي تصريح خاص لـ"الأقباط متحدون"، قال السيد "صادق الموسوي"- مدير المكتب السياسي لتجمع العراق الجديد، ونائب الأمين العام لتجمع السلام العالمي بمطقة الشرق الأسط: إن ما يحدث في "مصر" من انتهاكات لحقوق الإنسان من قبل أجهزتها الأمنية، للأقباط والشيعة، التي امتلأت المعتقلات بهم دون صدور أمر قضائي باعتقالهم، هو إرهاب دولة.

وأوضح "الموسوي" أنه من المثير للعجب، أن يُقتل ويُصاب أقباط من شعب الكنيسة على يد قوات الأمن! سواء في "مصر" أو "العراق". مشيرًا إلى أن ما حدث في "العمرانية" من قيام (5000) جندي من قوات الأمن بضرب الأقباط الذين تظاهروا سلميًا والاعتداء عليهم بسبب مطالبتهم باستكمال بناء كنيسة، ومصرع اثنين من الأقباط على يد رجال الأمن وإصابة العشرات وإعتقال حوالي (156) قبطيًا، جريمة يعاقب عليها القانون الدولي. مؤكدًا أن ما حدث يشجِّع العناصر المتطرفة على القيام بأعمال إرهابية بمساعدة الأجهزة الأمنية في المستقبل، على حد قوله.

وأضاف "الموسوي": إن تجمُّع السلام العالمي وتجمُّع العراق الجديد والقوى المتحالفة معه، والمذكورة أعلاه، قد سجَّلت هذا الانتهاك الصارخ والجديد من قبل أجهزة الأمن المصرية ضد الأقباط المسالمين العُزل. موضحًا أنهم يطالبون الحكومة المصرية بمحاسبة المقصرين في أجهزتها القمعية، وتعويض عوائل الشهداء والجرحى الأقباط.

هذا وقد طالبت المنظمات المذكورة فضيلة شيخ الأزهر د. "أحمد الطيب"، بضرورة العمل على التقارب بين الأديان لحماية الشعب المصري من الفتن القادمة التي ستُحاك بدهاء شديد. مشيرًا إلى أنهم قد طالبوه من قبل، بعقد مؤتمر تضامني يجمع بين المسلمين والمسيحيين، لترجمة أقواله وتصريحاته إلى أفعال تخدم البشرية ووحدة مصر، وتفضح من ينتهج الطائفية والعنصرية والتفرقة بين مكونات الشعب المصري المظلوم بكافة طوائفه وأعراقه.


وأكّد "الموسوي" أن شيخ الأزهر يجب ألا يصمت عندما يحتاج الناس إلى كلامه للدفاع عن الحريات وعن المظلومين وخاصة ما يجرى في "مصر" ضد الأقباط، لصالح جهات سلفية خارجية- على حد تعبيره- بغرض إحداث الفتن بين مكونات الشعب المصري، وانتهاز الفرصة لتوليها حكم البلاد وتصدير الإرهاب عبر "مصر" إلى دول العالم، ومنها "العراق" الذي عانى من التكفيريين والانتحاريين الذين أُرسلوا من "مصر" إلى "العراق" دون علم ذويهم. وتساءل: أليس هذا واجب العلماء وعلى رأسهم شيخ الأزهر في النصح والتوعية للشباب؛ لدرء الفتن، ومنع قتل النفس التي حرَّم الله قتلها إلا بالحق؟


الاقباط متحدون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: وفد من مطرانية "الجيزة" يلتقي النائب "زكريا عزمي" وفد من مطرانية "الجيزة" يلتقي 29 نوفمبر 2010 ك   الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:47 am

وفد من مطرانية "الجيزة" يلتقي النائب "زكريا عزمي"

29 نوفمبر 2010


كتبت: حكمت حنا، وريمون وجيه

التقى اليوم الوفد المشكَّل من مطرانية "الجيزة"، والمكوَّن من: القمص "مينا ظريف"- راعي كنيسة الملاك ميخائيل والشهيد "مارمينا" بـ"العمرانية"، والنائب "عيد لبيب"، والمحامي "رمسيس رؤوف النجار"- بالنائب "زكريا عزمي"- رئيس ديوان رئيس الجمهورية لتهنئته بالفوز في انتخابات مجلس الشعب، وسوف يلتقون بالنائب العام المستشار "عبد المجيد محمود" لتقديم التماس حول أمر الحبس الخاص بمن تم إلقاء القبض عليهم على خلفية أحداث كنيسة "العمرانية".


المصدر الاقباط متحدون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: اليوم السابع تنشر أسماء 169 قبطيًا اعتقلوا فى أحداث العمرانية    الجمعة ديسمبر 03, 2010 6:07 am

اليوم السابع تنشر أسماء 169 قبطيًا اعتقلوا فى أحداث العمرانية





كتب ماهر إسكندر

حصل اليوم السابع على القائمة الكاملة لـ169 قبطيًا، اعتقلوا _حسب مصادر كنسية_ فى أحداث كنيسة العذراء بالعمرانية.

وكانت أحداث شغب قد اندلعت الأسبوع الماضى، وطالت مبنى ديوان محافظة الجيزة وحى العمرانية عندما هاجمتهما مجموعة من الأقباط وأصيب خلالها عدد كبير من قوات الشرطة.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: النائب العام يلتقي الوفد الكنسي اليوم وأهالي المعتقلين الأمن يرفض الزيارة رغم حصولنا على تصاريح    الجمعة ديسمبر 03, 2010 6:08 am

النائب العام يلتقي الوفد الكنسي اليوم وأهالي المعتقلين الأمن يرفض الزيارة رغم حصولنا على تصاريح


كتبت: حكمت حنا

أكد القمص "مينا ظريف" -راعي كنيسة الملاك ومارمينا بالعمرانية- أن النائب العام ألغى مقابلة أمس -الاثنين-، التي كانت مقررة الساعة التاسعة مساءً، مع عدد من القيادات الكنسية، لإنهاء أزمة الإفراج عن المعتقلين، لارتباطه بعدد من المواعيد الرسمية الهامة، وتم تأجيل الزيارة لليوم –الثلاثاء.


في سياق متصل حاول أهالي المعتقلين زيارتهم بعد الحصول على التصاريح اللازمة، دون جدوى، حيث أكد لنا أحد قارب المعتقلين؛ أن بعد حصوله على موافقة لزيارة ابنة عمته، وزوجها، وابنهما، لم يتمكن من رؤيتهم.

وصرح مصدر كنسي -رفض ذكر اسمه- أن الكنيسة أرسلت "بطاطين" للمعتقلين إلا أن الجهات المسئولة رفضت دخولها، بحجة عدم مطابقتها للألوان المصرح بها في الحبس، مثل الأسود والأبيض.
يذكر أن الوفد الكنسي مكون من القمص "مينا ظريف"، والقمص "ميخائيل" بكنيسة الملاك ميخائيل، والقس "أخنوخ كاراس"، والنائب "عيد لبيب".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: راعي كنيسةالعمرانيةبسوهاج أولادنا ذهبوا للجيزة بحثًا عن الرزق وليس للتجمهر    الجمعة ديسمبر 03, 2010 6:10 am

راعي كنيسةالعمرانيةبسوهاج أولادنا ذهبوا للجيزة بحثًا عن الرزق وليس للتجمهر

والدة "ملاك مبارك" قالت لي في العزاء: "انت جاي علشان تكلل لابني"


كتبت: تريزة سمير

نفى القس "إبراهيم فانوس" -راعي كنيسة مارجرجس بقرية "الحرجة" بالقرعان، سوهاج- ما جاء بالصحف؛ عن سفر مجموعة من شباب القرية للتجمهر أمام "كنيسة العمرانية" عمدًا، مؤكدًا أن وجودهم كان أمرًا طبيعيًا لعملهم في البناء والتعمير، مشيرًا إلى وجود (104) أسرة من القرية يعيشون بالقاهرة للعمل، ويبلغ عدد أفرادها (1200).

وقال أن عشرين شابًا من أبناء القرية كانوا يعملون بداخل الكنيسة وقت الحادث، منهم الشهيدان، وثماني عشر ما بين مصاب ومعتقل، هناك من لم يستدل عليهم مثل "أنطوان صفوت لبيب" فلم يجدوا اسمه بين المعتقلين أو المصابين، رغم وجوده أثناء العمل بالكنيسة وقت الاعتداء، مؤكدًا أن الجميع خرجوا للعمل والرزق وليس للتجمهر، وهم أبناء الكنيسة وأبناؤه، ويشهد لهم بسلوكهم الحسن.

وتابع بحزن: الشهيد الثاني (ملاك مبارك) كان موعد زفافه بعد عيد الميلاد المجيد، فالأسرة كانت ترتب له مراسم الزفاف، والآن تعيش في حالة من الحزن والأسى، فعندما ذهبت في اليوم الثالث للعزاء والصلاة، قالت أمه "انت جاي علشان تكلل لابني" فحالتهم صعبة ومحزنة، والله هو الوحيد القادر على تعزيتهم، والكنيسة تقيم قداسًا يوميًا من الساعة الثانية عشر إلى الثالثة ظهرًا، لأجل المعتقلين ليرجعهم الله إلى أهاليهم سالمين .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: وفد من قساوسة العمرانية يلتقون بـ"نظيف" و"الشريف" و"مرعى" الأسبوع المقبل..    الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:23 am

وفد من قساوسة العمرانية يلتقون بـ"نظيف" و"الشريف" و"مرعى"

الأسبوع المقبل..

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 -


كتب نور على


التقى وفد من قساوسة كنيسة العمرانية، يضم الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب اليوم، وقدموا له شكوى موقعة من 208 قساوسة بالعمرانية تشرح قضية أحداث العنف التى اندلعت بالعمرانية بين الأمن وعدد من المسحيين من بداية الأزمة وحتى نهايتها.

وقال عيد لبيب نائب الشورى والذى حضر اللقاء، إن القساوسة طالبوا الدكتور فتحى سرور بالتدخل للإفراج عن المسحيين المقبوض عليهم وشرح وجهت نظرهم للمسئولين، وأكد احترامهم للدستور والقانون، ومن جانبه أكد الدكتور سرور ترحيب بالقساوسة وأبدى ترحيباً بالنهج الذى يتبعونه فى شرح وجهة نظرهم ولقاءاتهم بالمسئولين.

مؤكداً أن هذه هى صورة الشعب المصرى الواحد الذى لا فرق فيه بين مسيحى ومسلم، ودعا سرور بأن ينقل وجهة نظرهم وطلباتهم للمسئولين، فيما صرح النائب عيد لبيب بأن لقاء القساوسة بالدكتور سرور يأتى فى إطار سلسلة من اللقاءات التى يعقدونها مع المسئولين لشرح أبعاد القضية وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض، وأضاف أن لقاءات مماثلة ستتم خلال الأسبوع القادم مع صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى والدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والمستشار ممدوح مرعى وزير العدل.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: أقباط المهجر يطالبون بـ"محاكمة" أسقف الجيزة بعد اعتذاره لمحافظ الجيزة..    الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:24 am

أقباط المهجر يطالبون بـ"محاكمة" أسقف الجيزة

بعد اعتذاره لمحافظ الجيزة..

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 -


كتب جمال جرجس المزاحم


طالب إيهاب شنودة من أقباط المهجر بالولايات المتحدة الأمريكية، بمحاكمة الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف الجيزة، بعد قيامه بزيارة لمحافظ ومدير أمن الجيزة، وتقديم اعتذار كنسى دون أن يأخذ إذن البابا شنودة الثالث على خلفية أحداث كنيسة العمرانية، معتبراً أن الأسقف قام بفعل خطير دون إذن.


وقال إن البابا شنودة يصر على طرق قديمة لا تواكب العصر ولا تحدياته فى اختيار الكهنة والأساقفة، مما ترتب عليه أن تصرفات معظمهم جاءت دون المستوى – على حد وصفه - وكانت لتصريحاتهم المتخبطة وتصرفاتهم نتائج مؤسفة بالنسبة للكنيسة وشعبها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: استنفار أمنى أمام كنيسة العمرانية بسبب شائعة استكمال البناء    الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:44 am

استنفار أمنى أمام كنيسة العمرانية بسبب شائعة استكمال البناء

تسببت شائعة فى تكثيف الحالة الأمنية على مقر كنيسة العمرانية، التى شهدت أحداث شغب الأسبوع الماضى.

استعانت أجهزة الأمن بـ5 سيارات أمن مركزى لتعزيز الحالة الأمنية فى المكان، بعد أن تردد أن عمالاً تابعين للكنيسة فى طريقهم لاستكمال البناء، بعد الحصول على تراخيص وإنهاء الإجراءات المتعلقة بالمحافظة. وتجمع أكثر من 100 قبطى أمام الكنيسة، الثلاثاء، وبعد التأكد من كذب الشائعة غادروا المكان.


فى سياق متصل، التقى وفد من كهنة كنيسة العمرانية، مساء الاثنين، بالدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، لتقديم التهنئة بفوزه بانتخابات مجلس الشعب، عن دائرة الزيتون، وطالبوه بالتدخل للإفراج عن الشباب القبطى المحتجز بعد أحداث العمرانية، ووعدهم عزمى بالتدخل لإنهاء الأزمة بالطرق القانونية.


وقدم وفد من الكنيسة بقيادة القمص مينا ظريف، كاهن كنيسة الملاك سوريال ومارمينا بالعمرانية، وقدم التماس إلى المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، النائب العام، للإفراج عن الشباب المحتجز، وتأتى تحركات الكهنة بعد سفر الأنبا ثيؤدسيوس، أسقف الجيزة، إلى ألمانيا الاثنين الماضى لمتابعة علاج الأنبا دوماديوس، مطران الجيزة، الذى سافر للعلاج قبل اندلاع أزمة العمرانية.

ووافق النائب العام على الطلب الذى تقدمت به أسر المحتجزين لزيارة أبنائهم، وسمح لهم بالزيارة بعد التنسيق مع الجهات الأمنية بوزارة الداخلية. وقال مصدر قضائى إن النيابة لم تصلها التماسات للإفراج عن المحتجزين، مؤكداً أن هناك إجراءات قانونية يجب اتباعها.


المصرى اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عاجل أنباء عن العثور على جثة طفل بكنيسة الطالبية النيابة تمنع محامى المتهمين    الجمعة ديسمبر 03, 2010 9:58 am

عاجل أنباء عن العثور على جثة طفل بكنيسة الطالبية النيابة تمنع محامى المتهمين

كتبت : مريم راجى

عاجل أنباء عن العثور على جثة طفل بكنيسة الطالبية النيابة تمنع محامى المتهمين من الإطلاع على التحقيقات لعدم وجود توكيلات استمرار عمليات القبض العشوائى على أقباط الطالبية

صرح عادل ميخائيل أحد محامو هيئة الدفاع عن متهمى الطالبية ان رئيس النيابة منعه اليوم من الإطلاع على التحقيقات بزعم عدم وجود توكيلات عن المتهمين وذلك رغم وعد المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة بتمكينه من الإطلاع اليوم
فيما اشار إحدى القبطيات لاستمرار عمليات القبض العشوائى على أقباط الطالبية بدون مبرر واحتجاز حتى الأطفال





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: احداث كنيسة العمرانية    الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:00 am

عاجل متهمى الطالبية يواجهو كثير من التهم الخيالية

كتبت : مريم راجى

النيابة توجه للمتهمين تهم الشروع فى القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد
التخريب العمد بغرض إرهابى
سرقة ممتلكات الداخلية رغم خلو التحقيقات من الأحراز المسروقة
تعطيل سير وسائل النقل العام عمداً

المزيد فى حوار صوت المسيحى الحر مع محامى المتهمين .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عاجل جدا الأمن يحتجز 11من أطفال الطالبية الاقباط بأحداث المرج بتهمة الشغب    الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:04 am

عاجل جدا الأمن يحتجز 11من أطفال الطالبية الاقباط بأحداث المرج بتهمة الشغب

حتى الاطفال لم يسلموا من أذى الأمن

كتبت : مريم راجى

أكدت إحدى القبطيات بالطالبية على احتجاز الأمن لعدد 11 طفل حدث من اقباط الطالبية بأحداث المرج موضحة أن 7 من اولئك الأطفال منهم كيرلس جرجس ميخائيل وتوماس بطرس وابانوب أشرف وسامح رومانى ظلوا مختبئين بقبة الكنيسة لمدة يومين عقب الاعتداء ثم نزلوا من القبة بعد شعورهم بالجوع الشديد فيما قامت الشرطة بترحيلهم للأحداث وأدعت أنه تم تسليمهم لذويهم على خلاف الحقيقة ... المزيد فى حوار صوت المسيحى الحر مع إحدى القبطيات بالطالبية .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: محاكمة شعبية لأسقف الجيزة    الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:07 am

محاكمة شعبية لأسقف الجيزة

كتب – جمال جرجس المزاحم :

سافر الأنبا ثيودسيوس أسقف عام الجيزة – أمس – إلى ألمانيا لمتابعة البرنامج العلاجي للأنبا دوماديوس مطران الجيزة ، متجاهلا أزمة العمرانية وإيقاف اعمل البناء في مبنى الخدمات التابع للكنيسة بمنطقة الطالبية ، و الذي حدثت بسببه مواجهات بين الشرطة والأقباط وأدت إلى إصابة العديد من الطرفيين وألقت أجهزة الأمن القبض على 157 قبطي تم تحويلهم للنيابة للتحقيق معهم .


وقالت مصادر كنيسة أن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية قرر تكوين لجنة تكون مهمتها ملف أزمة كنيسة العمرانية ، ومتابعة المعتقلين الأقباط في السجون وتقديم الخدمات لأسرهم ، وأشارت إلى الغضب الشديد للأقباط بسبب تجاهل الأسقف لمشكلتهم وسفره للخارج دون الإفراج عن المقبوض عليهم .

ومن ناحية أخرى قرر مجموعه من شباب الأقباط عقد محاكمة مفتوحة للاستجواب الأسقف ووجه له قائمة الاتهامات ثلاثة عشرا سؤالا وقالت الأسئلة هل كنت في مكان الأحداث أثناء وقوعها حتى تعتذر عن شئ أو لا تعتذر ، لا يعتذر إلا من أخطاء، وهل نعتبر اعتذار نيافتكم إقرار بالخطاء ، بما ان المخطئ فقط هو من يعتذر ونيافتك اعتذرت فهل أنت مستعد لتحمل عواقب اعترافك بالخطاء بان يتم عقابك وعقاب الأقباط ، هل تعتذر للشرطة لأنها قتلت ملاك ميخائيل ومكاريوس جاد وملاك شنودة واعتدت على كنيسة للشعب ، كما اعتذرت هل تستطيع ان تطالب بالحقوق القبطية، ما أخر الأخبار في أحداث عزبة الشيمى وكنيسة الصف المحترقة وفتيات العمرانية الذين ماتوا غرقى ولم صرف لأهاليهم حتى تعويضات حتى الآن.

وواصلت قائمة الاتهامات هل شمل اعتذار نيافتكم كل هذه الأحداث ام انه اعتذار فقط عن أحداث الطالبة التى نظمها المجرمون من شعب ايبراشيتك، هل تتذكر حين بدأت احداث كنيسة الطالبية حين عدت من المانيا وحضرت الى مكان الكنيسة واخذت تذهب وتجئ بسيارتك الفارهة امامها وامرت ان لا يتحدث احد للاعلام ماذا كانت نتيجة هذه الاوامر ، هل تتوقع بعد اعتذارك ان يتم الافراج عن اى شخص ممن اعتقلوا او تتحسن معاملتهم ، هل نسيت انك خلعت اللبس الميرى منذ زمن بعيد ولم تعد الان امين الشرطة الملتزم باوامر الامن انما انت الان اسقف ملتزم برعاية شعب المسيح .

واتهم الأقباط الأسقف بأنه يتباهى دوما داخل الكنيسة الأرثوذكسية بعلاقاتك بالأمن وعند وقوع الأحداث لا تمتلك إلا أن تقدم اعتذارات مهينة لشعبك ، وجه الأقباط سؤالا للأسقف قائلا ، هل تشعر بالخزي والعار لوجود بنات من شعبك محتجزات أم يجب أن يكون هولاء البنات حاملين اسم كاميليا شحاته وزوجات قساوسة وينتموا بصلة قرابة لأسقف .


البشاير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: ترحيل قبطيين من مستشفى أم المصريين للنيابة للتحقيق معهما    الجمعة ديسمبر 03, 2010 10:17 am

ترحيل قبطيين من مستشفى أم المصريين للنيابة للتحقيق معهما

كتب: هانى سمير

قال "عادل ميخائيل"- محامي الأقباط المحتجزين على ذمة أحداث العمرانية: إنه تم ترحيل كلاً من "ملاك شنودة سعيد" و"العريان مفيد زكي" لنيابة جنوب الجيزة الكلية للتحقيق معهما.

وأوضح "ميخائيل" في تصريحات لـ"االأقباط متحدون"، أن المتهمين تم ترحيلهما من مستشفى "أم المصريين"، أن "ملاك" قد تم ترحيله وهو يعاني من كسور بكلتا قدميه، إثر سقوطه من الدور الرابع بكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل، بسبب استنشاقه غاز القنابل المسيِّلة للدموع التى ألقتها قوات الأمن على المتواجدين بالكنيسة خلال اقتحامها الأربعاء الماضى، حيث شعر بدوار تسبب فى وقوعه من الدور الرابع.


يُذكر أن قوات الأمن كانت قد اقتحمت مبنى الكنيسة بغرض منع الأقباط من استكمال بناءها، وقد نتج عن هذا الاقتحام مقتل شابين، وإصابة العشرات من الأقباط، والقبض على (157) آخرين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: تحقيقات النيابة في أحداث العمرانية   السبت ديسمبر 04, 2010 2:45 am

الأقباط يواجهون سبع تهم منها الشروع في قتل قوات أمن عمدًا، وإحراز عبوات مفرقعة وأسلحة بيضاء.
- حبس أحد المصابين بطلق ناري أعطته المستشفى أمر خروج بعد إجراء عملية له دون علاج.

كتب: هاني سمير

قال "عادل ميخائيل"- محامى المتهمين الأقباط في أحداث كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بـ"العمرانية": إن نيابة جنوب الجيزة الكلية قد وجَّهت سبع تهم للمتهمين وهى: التعدي على القائمين على تنفيذ أحكام القسم الأول من الباب الثاني من قانون العقوبات باستعمال القوة والعنف حال كونهم حاملين أسلحة، والشروع في قتل بعض قوات الأمن عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وإحراز عبوات مفرقعة قبل الحصول على ترخيص بذلك، والتخريب العمدي لمبانٍ وأملاك عامة بغرض إرهابي، وتعطيل سير وسائل النقل البرية عمدًا، وترك المنقولات المبينة وصفًا بالأوراق والمملوكة لوزارة الداخلية، وإحراز أسلحة بيضاء بدون مسوغ.

وأوضح "ميخائيل" أنه أطَّلع على المحاضر والتحقيقات الخاصة باثنين من الأحداث وهما "هيثم عويضة خليفة" و"سمير جورج ساويرس"، بينما لم يحضر التحقيقات السابقة مع باقي المتهمين لأنه لم يكن قد حصل على توكيلاتهم بعد. مشيرًا إلى أن المتهمين "هيثم" و"سمير"، قد أنكرا جميع التهم الموجَّهة إليهما. مضيفًا أن "هيثم عويضة" قال في التحقيقات: "كنت أشون مواد البناء من رمل وزلط داخل الكنيسة وفوجئت بضرب النار والقنابل المسيلة للدموع، ولم أر شيئًا بعد ذلك"، أما "سمير جورج" فقال: "كنت رايح أصلى في الكنيسة الساعة السابعة مساءً، أستوقفني أمين شرطة وطلب منى البطاقة، وعندما نظر فيها علم أنني مسيحي فقبض عليّ".

وعن التحقيقات التي أجرتها النيابة مع "العريان مفيد زكى" و"ملاك شنودة سعيد" اللذين تم ترحيلها من مستشفى "أم المصريين" للتحقيق معهما مساء أمس الأربعاء، فلم يحقِّق وكيل النيابة مع "ملاك"، وقال: إنه استجوبه من قبل. أما "العريان" فقد تم حبسه (15) يومًا على ذمة التحقيقات، سيتم تجديدها له مع باقي المتهمين، حسبما أوضح "ميخائيل".



الأقباط متحدون تنفرد بنشر تحقيقات
وأضاف "ميخائيل": إن "العريان" يعمل "سائق تاكسي"- سيارة أجرة- لدى أحد سكان العمرانية، مشيرًا إلى أنه قال في التحقيقات: "كنت راجع من عند صاحب العربية عشان أسلمه التاكسي بعد ما خلصت الوردية بتاعتى الساعة 2 صباحًا، وأنا ساكن قريب من الكنيسة، ذهبت لرؤية عمال الخشب والنجارين، وسمعت الناس بتقول وقفوا بناء، والضباط وقفوا البناء، وعند نزولي وجدت ضرب النار والقنابل المسيلة للدموع، وأُصبت بطلق ناري في جنبي الشمال، ومليش أي صلة بالحادثة".
موضحًا أن "العريان" أُجريت له عملية بمستشفى "أم المصريين"، وعندما أصدرت له إدارة المستشفى خطابًا بالخروج، تم إحالته للنيابة. مؤكدًا أن الأطباء لم يكتبوا أية أدوية للمصاب، وتم سجنه رغم إصابته.

وأنهى "ميخائيل" تصريحاته قائلا: إنه سيتقدَّم اليوم بالتماس للمحامى العام الأول لنيابات "جنوب الجيزة"، ووبالتماس آخر للمستشار "عبد المجيد محمود" النائب العام، يطالبهم فيها بالإفراج عن "العريان" لحالته الصحية.


جدير بالذكر، أنه قد تم ترحيل "ملاك شنودة سعيد" و"العريان مفيد زكي" لنيابة "جنوب الجيزة الكلية" من مستشفى "أم المصريين" مساء أمس، إلا أن "ملاك" تم ترحيله وهو يعانى من كسور بكلتا قدميه "لم تُفك بعد"، إثر سقوطه من الدور الرابع بكنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل، بعد استنشاقه غاز القنابل المسيلة للدموع التي ألقتها قوات الأمن على المتواجدين بالكنيسة خلال اقتحامها لها الأربعاء الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: رابطة البرادعي وحركة أقباط من أجل مصر يزورا متضرري العمرانية غدا    السبت ديسمبر 04, 2010 2:49 am

رابطة البرادعي وحركة أقباط من أجل مصر يزورا متضرري العمرانية غدا


* "هاني الجزيري":
- سنزور "العمرانية" لإعلان اعتراضنا على استخدام الذخيرة الحية ضد أي مصري.
- من غير المعقول أن نقابل كل مظاهرة بالرصاص.

كتب: هاني سمير

أعلنت رابطة د. "محمد البرادعي" وحركة "أقباط من أجل مصر"، عن قيامها بزيارة أهالي المصابين والمعتقلين بـ"العمرانية" غدًا الجمعة في تمام السادسة مساء، للاطمئنان على المصابين الذين عادوا وأهاليهم، ودعمهم قانونيًا ومعنويًا.

ومن جانبه، قال "هاني الجزيري"- المتحدِّث باسم حركة "أقباط من أجل مصر": إن هذه الزيارة تأتي تعاطفًا مع أهالي "العمرانية" والمصابين والمعتقلين. مشيرًا إنهم سيزوروا "العمرانية" لإعلان اعتراضنا على استخدام الذخيرة الحية ضد أي مصري تحت أي وضع من الأوضاع، خاصةً أن المظاهرات التي قام بها أقباط "العمرانية" كانت للتعبير عن رأيهم حتى لو كانت بها تجاوزات.

وأوضح "الجزيري" في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون" إنهم سيذهبون لـ"العمرانية" لكى يخبروا أهالي الضحايا والمعتقلين أن جميع منظمات المجتمع المدني تؤازرهم، ولكى يدعونهم لعدم تسليم قضيتهم لمحام عادي، بل للشئون القانونية لمنظمات المجتمع المدني، خاصةً أن المنظمات توفِّر خدمات مجانية لهم، بالإضافة إلى غرفة عمليات لرعاية المعتقلين وتوفير البطاطين والأدوية والطعام لهم.


وحول زيارة الوفد الكنسي للدكتور "فتحي سرور"- رئيس مجلس الشعب- ود. "زكريا عزمي"- رئيس ديوان رئيس الجمهورية- للتدخل لحل الأزمة، قال المتحدِّث باسم حركة "أقباط من أجل مصر": إن تلك الزيارة مقبولة إن كانت لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة، لكنه ليس من المقبول أن نعتذر للدولة، على حد قوله. مضيفًا أن الدولة يجب أن تعتذر لكل المصريين وليس للأقباط فقط. موضحًا أن المظاهرات لم تأت من فراغ، بل جاءت من الأقباط للتعبير عن غضبهم تجاه تجاوزات تمارسها الدولة ضدهم مثلهم مثل باقي القوى السياسية التي تتظاهر كالإخوان المسلمين أو حركة 6 أبريل أو غيرها. وأضاف: "مش معقول نقابل كل مظاهرة بالرصاص!!".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: كنيسة العمرانية تكذب المصري اليوم   السبت ديسمبر 04, 2010 2:52 am

كنيسة العمرانية تكذب المصري اليوم

روزاليوسف

كذب القمص «مينا ظريف» كاهن كنيسة الملاك سوريال ومارمينا بالعمرانية ما نشرته جريدة المصري اليوم عن تجمع الأقباط أمام الكنيسة للتظاهر قائلاً موقع البناء مغلق منذ الحادث ولا يجرأ أحد علي التجمهر أمامه مرة ثانية بعد ما حدث من مواجهات مع الأمن.

وأضاف القمص مينا : لقاؤنا مع د.زكريا عزمي رئيس ديوان الجمهورية ود. فتحي سرور كان مطمئنا.


وأضاف القمص ظريف : اللقاء كان مبشرا إلا أننا لا نستطيع أن نعتبر ما قيل وعودا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: حبس قبطى جديد فى أحداث شغب العمرانية 15 يوماً    السبت ديسمبر 04, 2010 2:55 am

حبس قبطى جديد فى أحداث شغب العمرانية 15 يوماً

منى عنانى

أمر هشام حاتم مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، بإشراف المستشار مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بحبس متهم جديد فى قضية الشغب بالعمرانية 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن تم شفاؤه داخل مستشفى أم المصريين، والاستماع لأقواله.

كانت النيابة قد استمعت أمس إلى أقوال المتهم "عيان.م.ذ" (22 سنة) بعد أن تلقى علاجه وشفى بمستشفى أم المصريين، حيث وجهت له 7 اتهامات من بينها إصابة أفراد الأمن والشغب وإهدار المال العام، وقد أنكر كل التهم التى وجهتها إليه النيابة، مؤكداً أن أفراد الأمن هى التى قامت بالتعدى عليهم بالضرب بالحجارة والقنابل المسيلة للدموع.


وفى سياق متصل تقدم محامى المتهمين الـ156 إلى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بطلب الزيارة لهما داخل محبسهم بسجن طره.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الكنيسة تثق فى تعامل القضاء المصري مع أحداث العمرانية    السبت ديسمبر 04, 2010 2:59 am

الكنيسة تثق فى تعامل القضاء المصري مع أحداث العمرانية

قال قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إن الكنيسة القبطية تثق فى القضاء المصرى وفى رجال النيابة العامة في التعامل مع أحداث العمرانية، وان الكنيسة تتابع ملف المعتقلين، متمنيا انتهاء الازمة قريبا.

وأوضح البابا شنودة- فى محاضرته الاسبوعية مساء الاربعاء- أن زيارة اسقف الجيزة لمحافظ الجيزة ومدير الامن منذ يومين كان الهدف منها تلطيف الاجواء وبداية مرحلة جديدة من التعاون بدون مشكلات.

ونفى البابا شنودة ان يكون قد عهد الى رجل اعمال مقرب منه بملف مشكلة العمرانية، مؤكدا أن الكنيسة لن تنسحب من هذا الملف كما ورد فى بعض الصحف، كما كرر نفيه وجود مستشارين او محامين متحدثين باسمه.

اخبار مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: جبرائيل يدعو لمظاهرة أمام النائب العام ردا على أحداث العمرانية   السبت ديسمبر 04, 2010 3:02 am

جبرائيل يدعو لمظاهرة أمام النائب العام ردا على أحداث العمرانية

كتب جمال جرجس المزاحم

دعا نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان كافة الحقوقيين فى الداخل والخارج إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى يوم السبت المقبل للمطالبة بالإفراج الفورى عن محبوسى ومعتقلى أحداث العمرانية.

وطالب جبرائيل فى بيان له مساء اليوم الأربعاء الرئيس مبارك بسرعة إصدار قرار رئاسى بقوة القانون لإصدار القانون الموحد لدور العبادة، مع إحالة قيادات الأمن بالجيزة الذين أطلقوا الرصاص الحى على المدنين الأقباط العزل، حسب قوله، إلى المحاكمة الجنائية.


وأشار جبرائيل أنه سيقوم عقب الوقفة بتقديم مذكرة إلى النائب العام متضمنة الأحداث الدامية التى وقعت على الأقباط وطلبات الإفراج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الكنيسة لم تعتذر للمحافظ ولن تترك معتقلي العمرانية    السبت ديسمبر 04, 2010 3:04 am

الكنيسة لم تعتذر للمحافظ ولن تترك معتقلي العمرانية

الأسبوع أونلاين

أكد البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن زيارة الأنبا ثيودسيوس أسقفالجيزة، لمحافظ الجيزة ولمدير الأمن كان الهدف منها "تلطيف أجواء" أحداث العمرانية، وليس الاعتذار.


وقال البابا، في عظته الأسبوعية، التي أقيمت وسط إجراءات أمنية مشددة بكاتدرائية العباسية، إن الكنيسة تتابع ملف المعتقلين في أحداث العمرانية، ولن تنسحب من هذا الملف، كما نشر في بعض الصحف، علي لسان محامين - وصفهم البابا بأنهم لا يتحدثون باسم الكنيسة - مؤكدا أنه يثق في القضاء المصري، وشدد البابا، علي أنه لم يطالب أي شخص بالتدخل لحل هذه الأزمة، نافيا ما تردد عن اختياره لرجل أعمال مسيحي معروف، رفض ذكر اسمه، لحل مشكلة العمرانية.

ومن ناحية أخري، انتقد البابا قيام أحد الآباء الكهنة بعقد زواج ثان - ممنوع كنسيا - لأحد الرجال، متهماً إياه بمخالفة قوانين الكنيسة، التي تمنع الزواج للشخص الزاني، مؤكدا أنه ستتم معاقبة هذا الكاهن ليكون عبرة لغيره من مخالفي تعاليم الكنيسة.

وطالب البابا في العظة، من إحدي السيدات الحاضرات، عرض تفاصيل مشكلة خاصة بها - قضية أحوال شخصية - قام زوجها بالزواج من سيدة بروتسانتية في ألمانيا، ووجه البابا انتقادا عنيفا لهذا الرجل، لأنه غير ملته من أرثوذكسي إلي بروتستانت من أجل الحصول علي الإقامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: دفاع متهمى أحداث الشغب بالعمرانية يطالب بتعويض 10 آلاف جنيه    السبت ديسمبر 04, 2010 4:10 pm

دفاع متهمى أحداث الشغب بالعمرانية يطالب بتعويض 10 آلاف جنيه

الخميس، 2 ديسمبر 2010

كتب مى عنانى


تقدم عادل ميخائيل سعيد عضو هيئة الدفاع عن المتهمين فى أحداث الشغب بالعمرانية، بدعوى تعويض قضائية يطالب فيها بتعويض 10 آلاف جنيه من وزير الداخلية ومحافظ الجيزة ورئيس حى العمرانية.

واستند ميخائيل فى دعواه إلى تضرره من قرار الاعتقال الصادر من وزير الداخلية للمتهمين، بالإضافة إلى الأضرار التى لحقت بالمتهمين وأسرهم خلال الأيام الماضية.

وكان هشام حاتم مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة قد أمر بحبس متهم جديد فى قضية الشغب بالعمرانية 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وذلك بعد شفائه وخروجه من مستشفى أم المصريين، حيث استمعت النيابة إلى أقوال المتهم "عيان.م" (22 سنة) ووجهت له 7 اتهامات، من بينها إصابة أفراد الأمن والشغب وإهدار المال العام، وقد أنكر التهم الموجهة إليه، مؤكداً أن أفراد الأمن هم من قاموا بالتعدى عليهم بالضرب وإلقاء الحجارة والقنابل المسيلة للدموع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: البابا يدرس ملف العمرانية بعد سفر أسقف الجيزة لألمانيا    السبت ديسمبر 04, 2010 4:21 pm

البابا يدرس ملف العمرانية بعد سفر أسقف الجيزة لألمانيا

كتب جمال جرجس المزاحم


سافر الأنبا ثيودسيوس أسقف عام الجيزة، أمس، إلى ألمانيا لمتابعة البرنامج العلاجى للأنبا دوماديوس مطران الجيزة ، متجاهلا أزمة العمرانية وإيقاف أعمال البناء فى مبنى الخدمات التابع للكنيسة بمنطقة الطالبية، والذى حدثت بسببه مواجهات بين الشرطة والأقباط، وأدت إلى إصابة العديد من الطرفين وألقت أجهزة الأمن القبض على 157 قبطيا تم تحويلهم للنيابة للتحقيق معهم.

وقالت مصادر كنيسة الأنبا ثيودسيوس أسقف عام الجيزة، قام قبل سفره قام بتكوين لجنة مهمتها ملف بحث أزمة كنيسة العمرانية، ومتابعة المعتقلين الأقباط فى السجون وتقديم الخدمات لأسرهم، وأشارت المصادر إلى الغضب الشديد للأقباط بسبب تجاهل الأسقف لمشكلتهم وسفره للخارج دون الإفراج عن المقبوض عليهم.


وأضاف المصدر أن البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يدرس الملف الذى قدمه أسقف الجيزة قبل سفره للعمرانية ولقاء الوفد الكنسى، مع الدكتور فتحى سرور والنائب زكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية.

من جهة أخرى، قرر مجموعة من شباب الأقباط عقد محاكمة مفتوحة لاستجواب الأسقف ووجهت له عدة أسئلة حول الحداث وما تلاها من تبعات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: "أقباط من أجل مصر" تزور أسر متهمى أحداث العمرانية    السبت ديسمبر 04, 2010 4:30 pm

"أقباط من أجل مصر" تزور أسر متهمى أحداث العمرانية

السبت، 4 ديسمبر 2010

كتب جمال جرجس المزاحم



قام وفد من حركة أقباط من أجل مصر بزيارة بعض أسر المتهمين فى أحداث العمرانية الأخيرة، تكون الوفد من هانى الجزيرى المتحدث الرسمى للحركة، والمهندس ثروت كمال ونيفين جرجس، ومجدى سليمان، وبعض من شباب الحركة، وممثلين عن مركز المليون لحقوق الإنسان.

قال هانى الجزيرى إنه كان من المفترض زيارة أسر المتهمين فى منازلهم، ولكن نظراً لتواجد العديد منهم داخل قاعة المناسبات بكنيسة مارمينا بالعمرانية تقرر عقد المقابلة بالقاعة.

بدأت المقابلة بكلمة ترحيب من القمص مينا راعى كنيسة مار مينا بالعمرانية، ثم أوضح هانى الجزيرى للحاضرين السبب الرئيسى من الزيارة، وهو التضامن مع أسر المتهمين، وتقديم الخدمات لهم، وأيضاً لحثهم على التوجه لمؤسسات المجتمع المدنى حتى تتحول القضية لقضية رأى عام وليست قضية طائفية، وتحميل المجتمع المصرى ككل عبء الدفاع عن المتهمين كشباب مصرى حاول التعبير عن رأيه فواجهته الدولة بالرصاص.

وأوضح الجزيرى أن القمص مينا أكد أن بعض الأسر تحتاج لرعاية، وأن أهل الخير يتقدمون دائماً للمشاركة.

هذا وقد تسلم القمص مينا المعونة العينية وهى عبارة عن 50 بطانية كدفعة أولى وذلك فى سياق التنسيق بين حركة أقباط من أجل مصر وأهالى المضارين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: البابا زيارة اسقف الجيزة لمحافظ الجيزة تلطيف الأجواء وليس اعتذارا    الأحد ديسمبر 05, 2010 10:03 am

البابا زيارة اسقف الجيزة لمحافظ الجيزة تلطيف الأجواء وليس اعتذارا

03/12/2010

القاهرة – القبس

قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا شنودة الثالث أن الزيارة التي قام بها أسقف الجيزة لمحافظ الجيزة ومدير الأمن للتباحث حول أحداث العمرانية كانت تهدف إلى «تلطيف الأجواء» وبداية مرحلة جديدة من التعاون من دون مشكلات وليس إلى تقديم اعتذار، كما نشرت وسائل الإعلام.
وأوضح في عظته الاسبوعية إن الكنيسة القبطية تثق بالقضاء المصري في التعامل مع أحداث العمرانية، وان الكنيسة تتابع ملف المعتقلين وتعمل على الافراج عنهم، متمنيا انتهاء الازمة قريبا.
من ناحية اخرى، انتقد البابا شنودة قيام أحد الآباء الكهنة بعقد زواج ثان لأحد الرجال متهماً إياه بمخالفة قوانين الكنيسة التي تمنع الزواج للشخص الزاني، مؤكداً ضرورة مُعاقبته عقوبة شديدة ليكون عبرة لغيره من الآباء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: الخبيرة المستقلة المعنية بحقوق الأقليات تطلب ردا من الحكومة المصرية عن أحداث العمرانية    الأحد ديسمبر 05, 2010 10:09 am

الخبيرة المستقلة المعنية بحقوق الأقليات تطلب ردا من الحكومة المصرية عن أحداث العمرانية

3/12/2010

كتب : جرجس بشرى

في أول رد فعل أُمَمِي على أحداث العُمرانية ،أرسلت الخبيرة المُستقلة المُعنية بحقوق الأقليات بـ"مفوضية الأمُم المُتحدة السامية لحقوق الإنسان"بـ"جينيف" استفسارا للحكومة المصرية الإسبوع الماضي.

هذا وقد أوضح ممدوح نخلة "رئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان "بــ "مصر" أن "جرهام فوكس" مساعد الخبيرة المستقلة المعنية بفضايا الأقليات في العالم ، التقى أول أمس الأربعاء بمُمَثلي الأقليات الناطقة باللغة العربية .

وأشار نخلة إلى أن "فوكس" قد تحدث في اللقاء عن عمل واختصاصات الخبيرة المستقلة المعنية بحقوق الأقليات في العالم،كما تحدث عن "منتدى الأقليات السنوي" الذي يُعقد في منتصف ديسمبر من كل عام منذ 2007.
كما أكد نخله على أن منتدى الأقليات بالعالم قد حل محل الفريق العامل للأقليات الدينية والإثنية واللغوية، وأصبح له صلاحيات أكبر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: "لبيب"يصف حادث العمرانية بـ"المؤسف"ويُطالب بالإفراج عن المُعتقلين    الأحد ديسمبر 05, 2010 10:14 am

"لبيب"يصف حادث العمرانية بـ"المؤسف"ويُطالب بالإفراج عن المُعتقلين

٣ ديسمبر ٢٠١٠

عرضنا المشكلة مع الوفد الكنسي على رئيس مجلس الشعب
الشباب المسيحي المعتقل لا ذنب له سوى أنه حاول الصلاة.
على الحكومة سرعة إصدار قانون دور العبادة الموحد.

كتب : جرجس بشرى

انتقد "عيد لبيب" عضو مجلس الشورى الأحداث التي وقعت مؤخرًا بـ"حي العمرانية"بـ"الجيزة" واصفًا إياها بالمؤسفة.

أكد لبيب في حديث خاص لـــنا أنه توجه يوم الثلاثاء الماضي برفقه وفد من بعض رجال الكنيسة، لمقابلة رئيس مجلس الشعب د. أحمد فتحي سرور وبالفعل استعرضوا أمامه تطور أحداث العمرانية من بدايتها، وطالبوا بسرعة الإفراج عن الشباب المسيحي المعتقل.
وفي سياق متصل أكد لبيب على أن الجميع يعلم أن مصر دولة قانون ولها سيادتها إلا أن هذا لا يمنع أن قوات الأمن تعاملت بقسوة مع أقباط العمرانية.
وتساءل لبيب في نهاية حديثه إلينا قائلاً ليس من المعقول بالمرة أنه في كل مرة يحاول الأقباط فيها بناء كنيسة تحدث مشكلة، وبالتالي يجب على الحكومة المصرية أن تسارع في إصدار القانون الموحد لدور العبادة لكي تبنى الكنائس والجوامع بشروط واحدة وبلا تمييز على أساس ديني .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: جبرائيل يطالب بعزل محافظ الجيزة ومدير الأمن العام    الأحد ديسمبر 05, 2010 10:40 am

جبرائيل يطالب بعزل محافظ الجيزة ومدير الأمن العام

وقفة لأقباط ومسلمين أمام النائب العام للإفراج عن متهمى العمرانية


كتب جمال جرجس المزاحم

نظم عدد من الأقباط والمسلمين، وقفة احتجاجية صباح اليوم، السبت، أمام دار القضاء العالى، احتجاجاً على أحداث العمرانية، وندد المتظاهرون بما سموه "العنف الذى استخدمته قوات الأمن فى التعامل مع المتظاهرين وسقوط قتلى منهم".وشهدت الوقفة رفع عدد من صور ممن سماهم المحتجون "شهداء أحداث العمرانية من الأطفال والشباب الذين لقوا حتفهم"، بينما قال نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، أن التقارير المحلية والدولية ومن كافة الجهات ذكرت أن قوات الأمن قد هاجمت هؤلاء الشباب والنساء والأطفال أثناء تواجدهم فى كنيسة السيدة العذراء والملاك بمنطقة الطالبية بالعمرانية لاستكمال بناء الكنيسة التى تم الشروع فى بنائها منذ أكثر من ثلاثة أشهر تحت أعين وبصر كافة الجهات التنفيذية والأمنية بمحافظة الجيزة، حسب قوله، متهماً محافظ الجيزة بأنه المسئول عن الاعتداء على دور العبادة والمصليين وعلى من كانوا يستكملون البناء. وطالب جبرائيل النائب العام ووزير الداخلية بسرعة الإفراج عن المحبوسين والمعتقلين فى أحداث العمرانية الأخيرة، داعياً كافة القوى الوطنية إلى المطالبة أن يكون هناك صياغة أخرى فى التعامل مع الأقباط باعتبارهم مواطنين لهم كافة الحقوق، كما عليهم كافة الواجبات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: عاجل تظاهرة لاقباط مصر تطالب بالافراج عن معتقلي احداث العمرانية   الأحد ديسمبر 05, 2010 10:43 am

عاجل تظاهرة لاقباط مصر تطالب بالافراج عن معتقلي احداث العمرانية


القدس

تظاهر اليوم السبت عشرات الأقباط أمام دار القضاء العالي وسط القاهرة للمطالبة بإلافراج عن 156 قبطيا محتجزين على خلفية مواجهات وقعت بين الشرطة وعشرات الاقباط بحي العمرانية بمحافظة الجيزة الشهرالماضي.
وتقدمت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان ببلاغ للنائب العام عبد المجيد محمود طالبت فيه بإطلاق سراح المحتجزين.


وكان مئات الاقباط اشتبكوا مع الشرطة المصرية يوم 24 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي في العمرانية بالجيزة بعد قيام السلطات بايقاف البناء في مبنى حوله الاقباط لكنيسة دون الحصول على ترخيص ما أسفر عن مقتل اثنين من الاقباط، لقي أحدهما حتفه قبل وصوله الى المستشفى، فيما توفى الثاني بعد ساعات من وصوله للمستشفى مصابا بطلق ناري.


وخلفت الاشتباكات عشرات الجرحي من الجانبين، واعتقلت الشرطة عشرات الاقباط، وقرر النائب العام حبس 156 متهما من الاقباط الذين اعتقلتهم الشرطة 15 يوما على ذمة التحقيقات.


وقال رئيس مجلس أمناء "منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان" نجيب جبرائيل إن مطالبته بإطلاق سراح الأقباط المحتجزين لأنهم لم يقترفوا أي جرم سوى محاولتهم بناء كنيسة يتعبدون فيها.



وأضاف: "سوف يحل عيد الميلاد بعد أيام، ومعه ذكرى مذبحة عيد الميلاد الماضي التي وقعت بمدينة نجع حمادي بمحافظة قنا والتي راح ضحيتها ست أقباط وشخص مسلم، لا يمكن ان يقبل الاقباط مطلقا ان يأتي عيد الميلاد المقبل واولادهم فى السجون المصرية لا لشيء اقترفوه سوى انهم يطالبون بحق من حقوقهم الانسانية المشروعة وهو بناء كنيسة يتعبدون فيها".
عاجل تظاهرة لاقباط مصر تطالب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
الحق والحياة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: العوا:لا نريد اعتذار البابا لكن تطبيق القانون    الأحد ديسمبر 05, 2010 11:44 am

العوا:لا نريد اعتذار البابا لكن تطبيق القانون

كتب: محمد كمال

طالب المفكر الدكتور محمد سليم العوا بمحاسبة المتسببين فى أحداث كنيسة العمرانية الاخيرة،وقد أسفرت عن سقوط ضحيتين إثر التظاهر اعتراضا على قوات الأمن التي كانت تمارس عملها من التصدي لبناء كنيسة بدون ترخيص.وقال العوا، خلال ندوة السبت التي تنظمها جمعية مصر للثقافة والعلوم، إنه يجب تطبيق القانون على المسيحيين كما يطبق على المسلمين، مشددا على أن المسيحيين لا يميزهم شيئ عن المسلمين ويجب معاقبتهم وتطبيق القانون عليهم إذا ثبتت مخالفتهم وتجاوزاتهم، خاصة بعدما تم التغرير ببعض الشباب المتحمس مما أدى لسقوط ضحيتين منهم أثناء هذه الاحداث المؤسفة.
وتساءل: "كيف يطالب بعض الاصوات فى الكنيسة باصدار عفو رئاسي عن هؤلاء، وقد تجاوزا القانون وتسببوا فى إحداث فتنة وهاجموا قوات الامن وأصابوا نائب مدير أمن الجيزة وخمسة ضباط آخرين، بالاضافة الى إصابة بعض الضحايا الذين لم يكن لهم ناقة ولا جمل"، مؤكدا أن الخروج على القانون جريمة لا يجب التهاون أمامها، وهو ما يجعلنا نصر على تطبيق القانون ضد هؤلاء مثلهم مثل غيرهم من المسلمين دون التمييز بين أحد على أساس الملة، لافتا الى أن قانون المواطنة ينص على أن الكل سواسية فى العقاب والثواب أمام القانون .
وفي رده على تصريحات البابا شنودة الاخيرة التي نفى فيها اعتذار الكنيسة لمحافظ الجيزة عن هذه الاحداث قال العوا: "نحن لا نعبأ باعتذار البابا من عدمه ولا نريد أن أن يعتذر لنا ولكن نريد تطبيق القانون ومعاقبة كل من تسول له نفسه أن يخرج على القانون أو يتسبب فى إحداث فتنة طائفية تضرب مصلحة الوطن وتضر بعلاقة الاخوة بين المسلمين والمسيحيين في مصر.

وأكد العوا أن هناك بعض المتطرفين يحركون الفتنة وينفخون في النار من أجل مصالح شخصية وهو ما يجعل المسئولية كبيرة على عاتق العلماء والحكماء والمفكرين من أجل التصدي لهؤلاء المتطرفين من خلال الرد عليهم باسلوب علمي رصين وإعلاء كلمة الحق وإظهار المعلومة التاريخية الصحيحة لإبطال مزاعم هؤلاء والعمل من أجل إعلاء قيمة الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين، مطالبا أصحاب العقول والمفكرين المصريين بالتصدي لدعاة الفتنة والرد عليهم بالحجة والموعظة الحسنة.
وفي سياق أخر نفى العوا أن يكون الإسلام انتشر في مصر بسبب فرض الجزية، مؤكدا أنه لا يوجد انسان يؤمن بمعتقد ويدافع عنه يقبل بأن يترك دينه هربا من دفع 100 دينار أو حتى مليون دينار، لافتا إلى أن من يفعل ذلك هو منافق ولا يصح دينه سواء دخل الإسلام أو ظل على معتقده في المسيحية، مؤكدا أن من يروج لهذه الادعاءات مدلس للتاريخ، متسائلا: إذا كان هذا صحيحا فكيف جاء الـ 6 مليون مواطن مسيحي الذين يعيشون فى مصر الآن.
وأختتم العوا محاضرته بالحديث عن الدولة الدينية قائلا "لا يوجد عندنا فى الاسلام دولة دينية ولكن نحن نؤمن بالدولة المدنية ولكن بشرط أن تكون هذه الدولة محكومة بالشريعة الاسلامية.. فالدولة المدنية تحتكم إلى الشرع والمسلمين لم يحرصوا على مر العصور على إقامة دولة دينية قط، ولكنهم يحتكمون في قوانينهم إلى شرع الله الذى وضعه سبحانه وتعالى لينظم به نواميس الكون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al7aq-al7aya.yoo7.com
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: رمسيس النجار: سلم مبني الخدمات لا يمثل مخالفة .. والقانون صريح    الإثنين ديسمبر 06, 2010 6:11 am

رمسيس النجار: سلم مبني الخدمات لا يمثل مخالفة .. والقانون صريح


"الحي" حرك الأمور بدون حكم قضائي .. وأثار المشكلة
تعامل الرأي العام مع مشكلة مبني خدمات كنيسة العذراء والملاك بالعمرانية علي اعتبار انه تم بناء سلم خلفي مخالف لم يكن موجوداً في الرسومات الهندسية.. والذي لا يعلمه كثيرون ان العكس هو الصحيح.. فما حدث ان هذا السلم كان موجودا في الرسومات الهندسية ولم يتم بناؤه.
وأياً ما كان الأمر.. فإن أحداً لا يمكن أن يرضي بالسيناريو الذي دارت عليه الأحداث في العمرانية.. هناك قانون واضح يحدد كيفية التعامل مع مثل تلك المخالفات كان ينبغي اللجوء إليه بعيداً عن الزج بقوات الشرطة في مسألة لا ناقة لهم فيها ولا جمل.. وكانت المحصلة سقوط شهداء أبرياء جاءوا من بلادهم سعياً وراء لقمة العيش.. وعادوا إليها مشحونين في توابيت.
ان كل ما سبق يثير تساؤلات عديدة حول الأسلوب الذي تعامل به حي العمرانية مع تلك المشكلة الشائكة:
لماذا تجاهل مسئولو الحي اللجوء للقضاء.. ولجأوا إلي العنف؟
.. وما هو الإجراء القانوني الذي كان يجب اتخاذه لتلافي تلك الأحداث المأساوية؟
هذه التساؤلات نطرحها ليس نبشاً في أوراق الماضي.. بقدر ما هي وسيلة نتعلم من خلالها الدرس أملاً في عدم تكرار ما حدث.
* رمسيس النجار المحامي والناشط القبطي المعروف يستعد حالياً لتقديم التماسات للإفراج عن المعتقلين في تلك الأحداث والذين بلغ عددهم 96 شخصاً.. بالاضافة إلي المصابين الذين تم نقلهم لمستشفيات أم المصريين والجيزة وإمبابة.
يقول رمسيس النجار: ان القانون رقم 106 الخاص بالمباني حدد إجراءات قانونية لمواجهة مخالفات المباني.. تتمثل في إثبات المخالفة وارسالها للنيابة. النيابة العامة تقوم بتقديم المخالف للقضاء.. وعندما يصدر القضاء حكماً بالغرامة يتبعه تلقائياً حكم بالإزالة.. وهذا الحكم ينفذ بالقوة الجبرية علي نفقة المتهم.. أي أن القانون رقم 106 الخاص بالمباني أوجد طرقاً قضائية وقانونية يختص بها القضاء في حالة وجود مخالفات مباني. أما تدخل الرئيس الحي بصفته سلطة تنفيذية دون أن يكون تحت يده حكم قضائي فهذا تعسف من الجهة الإدارية يجيب مواجهته.. حيث ينص قانون مجلس الدولة رقم "47" علي إلزام الجهة الإدارية بالتعويضات في مثل هذه الحالات.
أما الرقابة الشعبية علي السلطات الثلاث فهي التي يمكن أن تطلب إقالة المحافظ وتوقيع غرامات وعقوبات جنائية علي رئيس الحي فضلاً عن أن هناك نصوصاً في قانون العقوبات تعاقب المتهم باستعلال وظيفته لبسط نفوذه الشخصي لتحقيق أغراض سواء له أو للغير دون أحكام قضائية ملزمة له.
* إذن ما تفسيرك لما حدث في العمرانية؟
 يقول رمسيس النجار: ما حدث في العمرانية هو فرض نفوذ رئيس الحي علي مبني.. حتي الوكالة هناك مخالفة فيه وهذا لا نقر به. وتهييج للرأي العام ضد هذا المبني بزعم ان الأقباط ينوون تحويله إلي كنيسة.. وهذا خطأ جنائي مقصود من رئيس حي العمرانية وجب علي النيابة ان تقدمه للمحاكمة بتهمة استغلال الوظيفة وتهييج الرأي العام.
* وفي تقديرك ما الدافع وراء ذلك؟
تعسف. وقد يكون هناك شيء في نفسه سوف تظهره التحقيقات.

* وما حدود مسئولية المحافظ؟
 مسئول عن أعمال تابعة. لأن رئيس حي العمرانية تابع للمحافظ. فهو مسئول أيضاً بصفقة الرئيس الأعلي لرئيس حي العمرانية عن أعماله.
* وما هو الموقف القانوني من ادخال تعديلات ليست موجودة في الرسوم الهندسية؟
الرقابة تتمثل في الهيكل الخرساني فقط لا غير. وقد استثنت قواعد القانون 106 التعديلات التي تتمثل في صدم الحوائط وتغيير البلاط.. وهذه أمور لا يجوز المعاقبة عليها.

* ولكن ما حدث انه تم إنشاء سلم جديد ليس موجودا في الرسوم الهندسية؟
طالما ان السلم داخل المبني فهذا من حق الكنيسة.. إذا قمت مثلاً بفتح شقتين علي بعضهما فإنه من الواجب عمل سلم داخل وبالتالي هذا السلم لا يمثل أي مخالفة علي الاطلاق علي اعتبار انه لا يمثل إخلالاً بطبيعة المبني.. والمبني كله خدمي. ومن الممكن أن يكون السلم قد أقيم بهدف الربط بين المستشفي وغرفة العمليات مثلاً.
* ربما يتخوف رئيس الحي من أن هذا السلم يمكن أن يكون نواة لتحويل المبني إلي كنيسة مثلاً؟
 وهل الكنائس تبني بالسلالم؟
* وإذا كان قد أعطي تصريحا بالمبني فماذا يفيده؟
* وإذا افترضنا جدلا ان المبني تحول إلي دار للعبادة فما المشكلة؟ وماذا يفيد الجهة الادارية؟
* ولماذا يتخوف من السلم إذا كان قد أعطي تصريحاً بالمبني؟
إن ما حدث يعد دليلاً علي تعسف الجهة الإدارية ضد الأقباط علماً بأنه دائماً ما تقدم المباني الخدمية الملحقة بالكنائس خدماتها للمجتمع دون النظر إلي دين أو جنس أو لون المواطن الذي يحصل علي الخدمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: أزمة كنيسة العمرانية تكشف: قطار المواطنة لم يصل لبعض المسئولين    الإثنين ديسمبر 06, 2010 6:21 am

أزمة كنيسة العمرانية تكشف: قطار المواطنة لم يصل لبعض المسئولين


ممدوح رمزي: شركاء الوطن تعاطفوا مع المسيحيين.. بصدق وأمانة

لا أحد يمكن أن يزايد علي وجود رغبة لدي القيادة السياسية في اقرار ثقافة المواطنة.. والدليل علي ذلك التعديلات الدستورية التي تمت قبل ثلاثة أعوام لتنص علي الموطنة في المادة الأولي من الدستور المصري.. غير ان الطريقة التي افتعل بها رئيس حي العمرانية أزمة كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بسبب سلم مبني الخدمات التابع للكنيسة.. وهو سلم صغير لا يمثل أي تغيير في هيكل المبني الذي صدر علي أساسه التصريح رقم 29 لسنة 2009 يؤكد لنا ان قطار المواطنة لم يصل بعد إلي رؤساء الأحياء.. وان المفهوم الحقيقي للمواطنة لم ينتشر علي النحو المطلوب.. بعد أن اختزل رئيس الحي كافة صلاحيات اجهزة المجتمع وتعامل مع الموقف معتبرا نفسه النيابة العامة التي تحقق والقضاء الذي يحكم والسلطة التنفيذية المسئولة عن تنفيذ الحكم.. وكانت المحصلة النهائية الاحداث المؤسفة التي وقعت صباح الأربعاء الماضي وفي توقيت حساس لا تحتمله ظروف المجتمع.

* ممدوح رمزي المحامي يؤكد ان المواطنة كفكرة في حاجة إلي ثقافة سياسية كما تحتاج إلي توعية وثقافة وطنية لأن المواطنة في ذاتها تعني المساواة والمشاركة بين جميع المواطنين بصرف النظر عن الجنس أو اللون أو العقيدة ولكن يبدو ان القائمين علي تنفيذ مواد الدستور غير مقتنعين وغير مؤهلين ثقافيا ونفسيا وايديولوجيا واجتماعيا علي تفعيل المواطنة الصحيحة بمفهومها الواضح والصريح.. ومن هنا تبقي المشكلة لأننا نحتاج إلي سنوات حتي يتم استيعاب المواطنة ثقافيا وسياسيا والتي تعني المساواة الكاملة والمشاركة الحقيقية بصرف النظر عن التعداد.
* وما رؤيتك لما حدث في كنيسة العمرنية؟
- قال ممدوح رمزي: ما حدث يوضح ان المواطنة الحالية هي عبارة عن قشرة ذهبية تغطي مادة نحاسية للتجميل فقط لأن القائمين علي تنفيذ القانون في مصر وتفعيله عبارة عن فئة من المواطنين الذين لا يؤمنون بمبدأ المساواة ويتبنون فكرا مغاليا.

* المشكلة الأخيرة لم تكن بين مواطنين مسلمين ومسيحيين ولكن كانت بين الادارة ممثلة في رئيس حي العمرانية والمسيحيين ممثلين في الكنيسة؟
- القائمون علي المحليات غير مدركين ويدخلون مناطق ساخنة تثير غرائز الآخرين الشريرة ولكن في هذه المرة فإن الواضح من خلال وجودي علي مسرح الأحداث ان كثيرين من المسلمين كانوا في قمة التعاطف وقمة المساندة لشركاء الوطن لاحساسهم بالظلم الصارخ الذي وقع علي المسيحيين في هذه الكنيسة.. ومن هنا سقط القناع عن وجوه الذين يدعون ان هناك احتقانا بين طرفي الأمة حيث جاءت المشكلة من المسئولين والقائمين علي شئون الادارة وتلك حقيقة ولا دخل إذن للشعب فيها.
* وفي تقديرك.. متي يصل قطار المواطنة إلي رؤساء الأحياء؟
- عندما تكون هناك قناعة علي مستوي الحكومة أو علي مستوي الوزير المسئول الذي يترجم ذلك إلي كافة الادارات التابعة لوزارته ومنهم رؤساء الأحياء ورؤساء المدن والمحافظين كما يجب أن تكون هناك محاسبة وعقوبات رادعة حتي لا يتكرر هذا الحدث من ضعفاء النفوس الذين يعتنقون افكارا متحجرة لا تتمشي مع روح المواطنة ولا تتمشي وعقيدة الوطن الذي يؤكد ان الحق فوق القوة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احداث كنيسة العمرانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار الدينية-
انتقل الى: