انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فرحى هو فرح جميعكم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: فرحى هو فرح جميعكم   السبت نوفمبر 20, 2010 9:10 am

فرحى هو فرح جميعكم

القس يوحنا باقى

سأل الراهب أحد الخدام عن مدفن لسيدة مريضة بالسرطان ووحيدة , فأعلمه بوجود مدفن تابع لأسرة الأنبا رويس التى تخدم الحرفيين و أخوة الرب , وداعاه لزيارة هذه المريضة فوجدها فى حالة سيئة و حجرتها متسخة و رائحتها كريها و بابها ليس مكتمل , فتأثر جداً بحالتها .
فى أجتماع الأنبا رويس و أثناء عظة الخادم تكلم عن هذة السيدة , فوجد بعد الأجتماع مجموعة من السيدات يطلبن منه زيارتها و خدمتها , فأوصلهن إلى بيتها و أعطاهن بعض المال و قالوا له: (أنصرف الاّن و تعالى فى المساء ) و لما حضر فوجئ بتغير ملامح الحجرة إذ قاموا بتنظيفها و العناية بالسيدة( زوزو ) و استحمامها و شراء ملابس جديدة لها أحضرت إحدهن زوجها النجار ليعمل ستارة امام السرير حتى تستر هذه السيدة الراقدة على سريرها و أخرى تحضر سباك من الزملاء فى أسرة الأنبا رويس ليغير مكان الحوض حتى يكون مناسباً للمريضة واستمروا يخدمونها فى زيارات يومية و أحضروا جهاز تسجيل ليسمعوها العظات و الترانيم و كم كانت فرحة وإذ أصبح لها عائلة حتى تنيحت بعد ستة شهور.

+ أن المحبة هى أفضل شئ تقدمه لمن حولك . ليتك تشعر باحتياجات المحيطين بك و لا تغلق قلبك عندما تسمع عن مشكلة , و حتى لو كان عندك قليلاً قدمه اهتمام لأن المحبة التى فى عملك أهم من مقدار ما عملته .
+ و عندما تجد إنساناً غضوباً أو قاسياً , إعلم لأنه محتاج لمحبتك التى حرمه منها الكثيرون , و عندما يذوق محبتك واهتمامك يتحول من ذئب إلى حملاً مستعداً أن يعطى حباً للاّخرين كما أعطى المسيح حبه الكامل على الصليب لأجلنا .

واثقاً بجميعكم أن فرحى هو فرح جميعكم (2كو 3:2)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فرحى هو فرح جميعكم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: القسم الديني :: قصص وامثال روحيه-
انتقل الى: