انَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي (يوحنا 6:14)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «تايم»: «الإخوان» تخوض الانتخابات بـ«الحيلة» والحكومات العربية حولت الجماعة إلى «بعبع»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rozaletta
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 576
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

مُساهمةموضوع: «تايم»: «الإخوان» تخوض الانتخابات بـ«الحيلة» والحكومات العربية حولت الجماعة إلى «بعبع»   الأحد نوفمبر 21, 2010 11:24 am

«تايم»: «الإخوان» تخوض الانتخابات بـ«الحيلة» والحكومات العربية حولت الجماعة إلى «بعبع»

كتب محمد عبدالخالق مساهل ٢١/ ١١/ ٢٠١٠

اعتبرت مجلة «تايم» الأمريكية خوض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين انتخابات مجلس الشعب، تحت صفة «مستقلين» حيلة واضحة سمحت لأعضاء الجماعة بالفوز بخُمس مقاعد المجلس منذ ٥ سنوات، مشيرة إلى أن مبارك والحكومات العربية يجعلون من الجماعة «بعبع»، وأكدت أن الدعم الأمريكى للديمقراطية فى المنطقة تضاءل بعد فوز الإخوان فى انتخابات ٢٠٠٥ فى مصر وفوز حماس فى ٢٠٠٦.
ونبهت المجلة فى تقرير نشرته أمس تحت عنوان: «ما الذى يتسبب فى الفزع الشديد من الإسلاميين بمصر؟»، إلى أن الحزب الوطنى، الذى يعتبر فاسدا وممارسا للمحسوبية، يجعل الأمور أكثر صعوبة أمام الإخوان المسلمين من خلال منع بعض الإصلاحات التى جعلت انتخابات ٢٠٠٥ الأكثر سلاسة فى عهد الرئيس مبارك الذى دام ٢٩ عاماً.
وأشارت المجلة إلى أن هناك توقعات بأن يخوض الرئيس مبارك الانتخابات الرئاسية لفترة سادسة، ومن ثم يجب أن يكون منافسوه أعضاء بالهيئة البرلمانية العليا بالأحزاب المعترف بها رسمياً أو يحصلوا على موافقة ٢٥٠ عضواً بالبرلمان والمجالس المحلية.
وقالت المجلة إن مصر بها ما يزيد على ٢٠ حزباً معارضاً شرعياً، ولكنها جميعها تعتبر بمثابة دمى فى أيدى النظام الحاكم وكيانات سياسية مرتعشة.
وأضافت أن المعارضة تؤكد أن الدعم الأمريكى الضمنى لمبارك يؤدى حتى الآن لمزيد من الضرر للأحزاب المعتدلة والعلمانية، التى تميل واشنطن إلى أن تراها فى السلطة.
ونقلت عن فؤاد علام، نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق، قوله: «الإخوان مثل الحركة الشيوعية العالمية فى هدفها ولكنها أكثر تنظيما وترابطا». وأشار علام إلى التمويل الدولى للجماعة، محذرا من استيلاء الإسلاميين على حليف الولايات المتحدة الرئيسى مصر.
وقالت المجلة إن «الإخوان» ترفض مثل هذه المزاعم باعتبارها مصدراً لنشر المخاوف استناداً لدوافع سياسية، فى حين أن المعارضة العلمانية فى مصر ترى أن الحكومة تذكى الخوف من الجماعة كى تعوق التغيير الديمقراطى الحقيقى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«تايم»: «الإخوان» تخوض الانتخابات بـ«الحيلة» والحكومات العربية حولت الجماعة إلى «بعبع»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحق والحياة :: قسم الأخبار :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: